الأخبار
منوعات سودانية
ما تيسر من فرقعات الفرح والحزن عوضًا عن الزغاريد والعويل.. على لسان بالون
ما تيسر من فرقعات الفرح والحزن عوضًا عن الزغاريد والعويل.. على لسان بالون
ما تيسر من فرقعات الفرح والحزن عوضًا عن الزغاريد والعويل.. على لسان بالون


03-04-2016 09:08 PM
الخرطوم - درية منير
على طريقة (ياني) يسير حمدي يتمع نفسه والحضور ويجني الربح، ومن ثم اختار مجال لا زحام فيه ولا ضجيج غير فرقعات البالونات، ورغم أنه شغل عدد من الوظائف، إلا أنه وجد نفسه في تنظيم الاحتفالات أكثر من غيرها، فهو يرى أن البالون يعبر عن كل أنواع المشاعر ومناسب لكل الأعمار، ويمكن أن يستخدم في كافة المناسبات بما فيها الأحزان عن طريق تزيين السرادق بالبالونات سوداء الألوان.
هليوم ولاتكس
يقول حمدي عباس الذي تعلم ديكور البالونات من اليوتيوب بعد أن استصعب عليه الأمر في البدء، خاصة تشكيل البالون بطريقة ترضي أذواق الزبائن كافة، فكان كلما ملأها بالهواء يتساءل كيف عليه أن يعلقها؟ يقول حمدي: إن للبالونات أحجامًا وأشكالًا وألوانًا وخامات مختلفة، فمنها المصنع من الهليوم، وهو نوعان، أولهما الفويل الذي يأخذ أشكالًا وهيئات عديدة كهيئات الدلافين أو ميكي ماوس أو أشكال حروف الأبجدية وغيرها، أما ثانيها فيسمى (لاتكس) وينطوي ويأخذ الشكل العادي للبالون البيضاوي أو الدائري، لكن مقسم أيضًا إلى عديد الأنواع، فمنه المضيء والمائي والشفاف.
من الرديء إلى الجيد
يكشف حمدي الذي ابتدر عمله في البالونات العادية ذات الخامات الرديئة سرعان ما قفز بعد أن تطور ماديا، فأصبح يستورد الأنواع الجيّدة من مصر والإمارات العربية عن أن البالونات المضيئة التي عادة ما تستخدم في المهرجانات الكبيرة واحتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد يمكن أن تستمر إضاءتها (15) ساعة. ويستطرد: كل ما ينفخ بالهواء من البالون العادي وحتى المنطاد يمكن تشكيله والكتابة عليه واستخدامه كديكور، فيما شكا من صعوبة استيراد الخامات الجيدة من البالونات التي لا تتوفر في السودان ما يخلق في بعض الأحيان نوع من المشاكل مثل تأخر الطلبية، وينعكس سلبًا على العمل.
يوغل حمدي شارحًا، فيقول إن ديكور البالونات من أصعب أنواع الديكورات كونه يحتاج وقتًا أطول وجهدًا أكبر وذوقًا رفيعًا، علاوة على أنه يحتاج إلى التعرف على ذوق الزبون والأخذ باقتراحاته.
ماسكات وإكسسورات
بجانب عمله في ديكور البالونات، ينشط حمدي في أمور أخرى ذات صلة مثل تصنيع الأقنعة الترفيهية على هيئات عديدة كتوم آند جيري، اسبونج بوب وميكي ماوس وغيرها، على أن تصمم بحسب اختيار الطفل أو الجهة المنظمة، ويشير حمدي إلى أن العمل في ديكورات البالونات له ملحقات وتوابع مثل لافتات الاستقبال (الاستاندر) التي توضع في الباب، إضافة إلى (دي جي) الذي يبث الأغاني لكسر الصمت والروتين إلى الأقنعة (الماسكات) التي تأتي كأطقم كاملة بما فيها أطباق الضيافة ومعدات التصوير لتوثيق المناسبة أن أراد الزبون. وأشار إلى أن تكاليف التنظيم تختلف بحسب اختلاف الطلب وحجم التنظيم المُراد، بجانب هذا فقد برع حمدي في تنظيم الزفاف بتزيين القاعة والكوشه بالبالونات بمختلف الأشكال والحروف بجانب الإكسسورات مثل الفراشات، وأضاف أنه استورد جهاز أمريكي يمكن أن يضع أكبر هدية داخل البلون كنوع جديد من المفاجآت.
بالون الدعاية والإعلان
إلى ذلك، أُستحدثت في الآونة الأخيرة أنماطًا جديدة للدعاية والإعلان، وأخذت اتجاهات وطرق جذب مختلفة كي تصل للشخص بأسرع وأجمل ما يمكن، مثل البالونات الدعائية الحائطية التي يمكن الطباعة عليها، وبالتالي إيصال الرسالة الإعلانية إلى كافة الناس أو الفئات المعنية، وهكذا يتم اصطياد عصفورين بحجر واحد، إعلان للبالون من جهة وللسلعة أو الخدمة من أخرى. وفي هذا الصدد تعاون حمدي مع عديد الجهات والمؤسسات فنظم لها الكرنفالات والأمسيات وصولا إلى بيت السفير الألماني بالخرطوم، بفضل تشجيع الأصدقاء والزبائن، خاصة وأن ديكورات البالون لم تكن مرغوبة أو معروفة إلى وقت قريب، إلا أنه وبفضل تميزه ودقة مواعيده وتجويده لعمله وإبقائه بالتزاماته استطاع إرضاء الزبائن وخلق سمعة مهنية عالية فتصدر القائمة.

اليوم التالي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 661


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة