الأخبار
أخبار إقليمية
قيادة البرلمان تعتمد دليلاً لإرشاد النواب على طريقة التحدث
قيادة البرلمان تعتمد دليلاً لإرشاد النواب على طريقة التحدث
قيادة البرلمان تعتمد دليلاً لإرشاد النواب على طريقة التحدث


03-04-2016 11:58 AM
البرلمان: سارة تاج السر
أجازت لجنة قيادة البرلمان، مقترحين بإنشاء مركز خاص لتدريب النواب والعاملين، وإعداد دليل يرشد الأعضاء في جميع التعاملات البرلمانية أبرزها طريقة التحدث في الجلسات وكيفية طلب فرص التداول.
وأشارت رئيس لجنة الطاقة والتعدين بالبرلمان حياة الماحي في تصريحات صحفية عقب اجتماع قيادة المجلس أمس، إلى أن رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، كلف النائب عوض الجاز بإعداد تصور لإنشاء مركز خاص لتدريب النواب، وإعداد دليل لإرشادهم، وقالت إن الاجتماع اعتمد تصور الجاز وما تضمنه.
وأكدت رئيسة اللجنة أن المركز سيتم تشييده في الناحية الجنوبية الشرقية لمبنى البرلمان، على أن تكون فرص التدريب به للنواب وجميع العاملين بالبرلمان.
ولفتت حياة الى أن الاجتماع قرر أن يكون دليل النواب من "52" صفحة ويتضمن لائحة أعمال المجلس الوطني، ومعلومات ترشد النواب في جميع التعاملات البرلمانية وطريقة التحدث في الجلسات وطلب فرص التداول، وإلى من يوجهون حديثهم في المداولات، واعتبرت أن الدليل سيغني النواب عن الاستعانة باللائحة ويسهل لهم العمل (حسب وصفها).

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1178

التعليقات
#1423840 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2016 02:06 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه !!!!!!!!!!!!!!!!!
الا رحم الله نواب الوطن الاشاوس الذين رحلوا وتركو البلد للسمبر والطيور لتدخل البرمان المسروق ... وفى اخر المسرحية الهذلية جايين ناس احمد عمر يعلموهم كيف يتحدثون (هذه نكتة العصر ) هو رئيس البرلمان نفسه عارف يتحدث اتمنا ان تاتي به احدى القنوات الفضائية فى مقابلة ، واسمعوا له ياشعب السودان اكان شفتم تحت القبة فكي !!!!!!!!!!!!!!!! ياجماعة نحن عايزين اديب متفرغ يكتب تاريخ حكومة الكيزان فى عشرة مجلدات للتاريخ والعبرة حتى لايقع السودان فى امثالها حتى قيام الساعة !!!! بعنوان الفضيحة والمسخرة يمشيان على رجلين فى السودان زمن الكيزان )

[ود الفاضل]

#1423652 [Zorba]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2016 05:26 AM
مجموعة عصابة من رعاع قاع المجتمع و مقاطيع جايين يتعلموا قواعد التحدث و فن الاتيكيت و سلوك الانسان المتحضر في اخر عمرهم علي حساب الشعب السوداني.

ما كفاية سرقة اموال الشعب ... برضو عايزين الشعب بقروشه يعلمكم الكلام و الاتيكيت و الاكل بالشوكة و السكين و قواعد البوفية المفتوح من الابي تايزر و مين مييل حتي التحلية بعد ما كنتوا بتاكلوا العصيدة من القدح الخشبي ولابسين الدمورية و تستحموا في الترع و تقضوا حاجتكم في الخلاء - ممكن تراجعوا حمامات المجلس عشان برضو تعلموهم كيفية استخدام مقاعد الحمامات السايفون بالمرة.

نفس التجربة عملها المصريون لمحمد مرسي حين اتي من القاع رئيسا لمصر حيث تم تكليف تيم لتعليم الرئيس الاخواني قواعد الحديث و الاتيكيت في ستينات عمره (يعني كل الاخوان المسلمين من طينة واحدة - من قاع المجتمع لسدة الحكم).

و كملوا جميلكم بالمرة علموهم الاتيكيت في فن الجلوس علي الكراسي في البرامج الحوارية التي تعرض بالتلفزيون لانهم بيجلسوا زي القاعد يشرب شاي في سوق ستة و فن اختيار الاحذية و تلميع الجزم من الغبار وتنسيق الالوان في اللبس قبل الحضور للاستديو يعني باختصار تعملوا ليهم Renovation كامل الساس للراس و الفاتورة مدفوعة من دم الشعب الغلبان.

دا بخصوص دليل ارشاد اساليب فن الحديث و الاتيكيت للانسان المتحضر من حيث المظهر الخارجي .... طيب فن و سلوك الانسان المتحضر الداخلي "الضمير" حتجيبوا ليهو دليل ارشاد من وين؟.

صحي بعد ما شاب "قيادة البرلمان تعتمد دليلاً لإرشاد النواب على طريقة التحدث" بلد المحن و المحونيين.

[Zorba]

#1423553 [ود نفاش]
1.00/5 (1 صوت)

03-04-2016 09:29 PM
بعد اكثر من نيف وعشرون عاما لم يتعلموا طيب المؤهلات كانت شنو؟الواحد يقوم الصباح ويمشى المحاضرة اذا يجب قفل قاعة البرلمان حتى يتخرج النواب والله برضوا ما حا يفهموا حاجة لان الاناء فارغ من الاول.واقترح كمان يكون فى قاموس للامثله وحذف الامثال الشوارعية زى لحس الكوع لانها تصيبنا بالتغزز ونافع ده بالذات لو غاب حثة واحدة يعاقب بلحس كوعه وله شنو؟؟؟؟

[ود نفاش]

#1423443 [Hozaifa Yassin]
5.00/5 (2 صوت)

03-04-2016 01:21 PM
وشهد شاهد من اهلها.البرلمان يكشف جهل النواب حتى بطريقة التحدث وطلب الفرص للحديث والى من يوجهون حديثهم. فاذا اضفنا لذلك ان الجهاز التنفيذى اصلا لا ينتظر موافقتهم بل يمرر القرارات من فوق رؤوس النواب ومن بين ايديهم ومن خلفهم.والنواب يعرفون ان الشعب لم ينتخبهم بينما جاءوا للبرلمان بالموازنات والترضيات واخلاء الدوائر. وبعد ان جاءوا بهم للبرلمان اكتشفوا جهلهم باصول النيابة فماذا تبقى لهؤلاء النواب من كرامة.اما ان لهم ان ينتصروا لانفسهم ويتقدموا باستقالاتهم ويعيشوا كبقية خلق الله.هل المرتب الذى ينالونه يعادل اهدار الكرامة والتجهيل والتهميش الذى يعانى منه النواب.ان الانسان قيمته فى كرامته اما المرتب فان الله هو الرزاق ذو القوة المتين. يانواب والله الشعب اصبح يرثى لحالكم.افيقوا لانفسكم

[Hozaifa Yassin]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة