الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يعيب على الإعلام تقصيره وتقديم صورة شائهة عن الوطن للخارج
البشير يعيب على الإعلام تقصيره وتقديم صورة شائهة عن الوطن للخارج
البشير يعيب على الإعلام تقصيره وتقديم صورة شائهة عن الوطن للخارج


هناك حاجة لحملة إعلامية تبدأ بالداخل لمنع الإحباط
03-04-2016 11:19 PM
الخرطوم (سونا)- أعاب المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني على الإعلام الوطني تقصيره خاصة علي مستوي الصحافة في عكس حقيقة الأوضاع وتقديم صورة إيجابية عن الوطن ، وقال انه تسبب في إحباط معنويات المواطن وتقدم صورة شائهة عن الوطن للخارج .
ودعا البشير لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية لأعمال اجتماع مجلس الشورى القومي للحزب ، مساء اليوم ، بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات ، الصحافة السودانية للتخلي عن زراعة روح اليأس والقنوط والإحباط في نفس الشعب السوداني ، وتقديمه بغير صورته الحقيقية ، في وقت تستدعي الحاجة استنهاض وتفجير طاقات الشعب.
وأكد البشير أن الشعب السوداني أفضل شعب ، وقال إن هناك حاجة لحملة إعلامية تبدأ بالداخل أولا لمنع الإحباط وتعبئة الشعب السوداني لطاقاته لمواجهة التحديات، ومن ثم نقدم السودان بصورته الحقيقية. وأكد البشير أن الحملات الإعلامية ضد بعض المشروعات مثل السدود ليست بريئة ، مؤكدا أن المتأثرين بهذه المشاريع سينالون التعويض المجزي والمرضي. وأوضح أن قيام السدود سيضيف ثلاثة ملايين فدان للمساحات المروية ، مؤكدا أن السودان سيمثل سلة حقيقية لتحقيق الأمن الغذائي العربي بالاستفادة من حصة البلاد في مياه النيل.


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 1745

التعليقات
#1423960 [عبد الحليم]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2016 07:06 PM
اليوم تمر الذكرة السابعة لصدور قرار محكمة الجنايات الدولية ضد عمر البشير لارتكابه جرائم الابادة الجماعية و جرائم حرب و جرائم ضد الانسانية في حق مواطنيين سودانيين مدنيين و عزل في اقليم دارفور ---
و منذ ذلك اليوم اصبح البشير اشهر طريد للعدالة الدولية في العالم قاطبة ---و كان من المتوقع ان يذهب البشير برجليه للمحكمة و يبرئ ساحته و لكن اتضح فيما بعد انه يفتقد للشجاعة و قيم الرجولة الكافية التي تجعله يتحمل تبعات افعاله --- و منذ لحظة اذاعة بيان طلب القبض عليه جعل من شعب السودان كله رهينة لديه و ان يكون الشعب فدية نظير نجاته ---
المعلوم في العقيدة العسكرية ان يضحي الضابط او الجندي بروحه فداءا لشعبه و البشير العسكري الوحيد في العالم الذي يطلب من الشعبه ان يضحي لاجله ---
منتهى الجبن و الانانية ---
عليك اللعنة --- لانك انت من شوهت سمعة السودان و سيرة السودانيين ---

[عبد الحليم]

#1423850 [FATASHA]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2016 02:47 PM
لدي اقتراح لكيفية الارتقاء بالاعلام الكيزاني حتى يتمكن من منافسة الراكوبة وراديو دبنق وكدندار النوبية. الاقتراح هو (رخصة تلفزيون) يجب اخذها من
كل منزل بالسودان به تلفزيون ويستفاد من المبلغ لدعم ميزانية تلفزيون السودان حتى يتمكن من محاربة الاعلام المضاد ونشر الاسلام الكيزاني في كافة انحاء السودان.

اقترح بداية مبلغ ١٢٥ جنيه سنويآ من كل منزل به تلفزيون واذا كان هناك ٥ مليون منزل بالسودان به تلفزيون فيمكن ان نتحصل علي مبلغ ٦٢٥ مليون جنيه سنويآ (٦٢٥ مليار بالقديم)... ما تخاف الشعب السوداني حيدفع بدون بغم ..والما حيدفع تشيل منهم العدة .

ارجو تعيينى بوظيفة مساعد رئيس لشؤون ضريبة مشاهدة التلفزيون.

ملحوظة: بالامس قمت بدفع مبلغ يعادل ٢٠٠٠ جنيه سوداني لتجديد رخصة التلفزيون(TV licence) فاشمعنا السودانيين ما بدفعوا في بلدهم
مثل الاوروبيين!!!!!!
يمكن اعفاء نواب البرلمان والوزراء من رخصة التلفزيون.

[FATASHA]

#1423775 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2016 11:47 AM
الصحافة تنقل الواقع كما هو واذا كان البشير انه محبطا فعليه ان يراجع نفسه ولا يعتمد على التقارير المضللة التي ترفع اليه ولا يوجد طفل يقول انظر الى ملكنا العريان فالواقع فعلا محبط محبط محبط ولا يبشر بخير فلا نتهم الصحافة بل علينا منحها المزيد من الحرية لتكشف المستور فالصحافة سلطة رابعة وليست عدوا

[زول]

#1423754 [furawi]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2016 11:07 AM
كامل التضامن مع الشعب النوبي و الله في سجودنا ندعو لكم بالنصر على الغشيم الظالم، أنا لا أمثل إلا نفسي و لكنني أعتقد أنَّ أهل دارفور جميعاً معكم في خندق واحد بلا كذب أو نفاق أو دجل...زمان في الفاشر ...الله يرحم عمَّنا التنقاري...و هو دنقلاوي...جاء سلاطين الفور بحفظة القرآن من دنقلا و من أم روابة ...فنجد حي في الفاشر اسمو حي الجوامعة من كردفان...أما الدناقلة فهم كثر كانوا في الفاشر و الميدوب فرع من النوبيين قطنوا بدارفور....و الفور زوجوا بنتهم أخت السلطان علي دينار للامام المهدي و هي والدة الامام عبد الرحمن المهدي...و الامام المهدي كان خليفته من دارفور...الرجل البطل الخليفة عبد الله التعايشي...و د تور شين....هذا قيضٌ من فيض....النوبيين نحس بمعاناتهم كاحساسنا بأوجاعنا...كما نحس بأوجاع المناطق الأخرى من السودان كامل التضامن معكم...(يا حليل الرَّاحوا خلوا الريح تنوح فوق النخل)....مأساة و الله بكل ما تعني الكلمة من معنى.
لنا بعض التوصيات: لا نُملي عليكم و لكن نُبدي تضامننا من خلالها، فتقبلوها مني بصدور رحبة.
1. إظهار قيمة الارتباط الوجداني للإنسان النوبي تحديداً بأرضه و تراثه و وطنه الصغير.
2. إظهار الآثار السالبة التي نجمت عن تهجير أهل حلفا القديمة قسراً من ديارهم.
3 إظهار ما يؤشر إلى أنَّ بعض أقدم الحضارات الإنسانية قد كانت هنا.
4. الاستعانة بعلماء الآثار خاصة الفرنسيين و الأجانب قبل السودانيين.
5. إظهار عدم جدوى سد مروي بالرغم من أنَّ الدراسة "المُزيَّفة" أكدت عدم جدواه.
6. إظهار أنَّ قرار حكومة المؤتمر الوطني قرار ارتجالي سياسي في المقام الأول الهدف منه استصلاح أراضي زراعية لمنحها للخليجيين و تقايض ذلك بدعمها في المحافل الدولية و مدها بالسلاح كما وعدتهم بذلك، و كان الأوفق إذا أرادت الاستثمار الزراعي أن تستثمر في مشروع الجزيرة الذي دمرته، و للجزيرة أيضاً أهل لا يقلون شأناً عن النوبيين سيقفون سداً منيعاً ضد أي استهداف يطال بلادهم أو حقوقهم.
7.طلب إقامة مناظرات علمية...في هذا الشأن.
8. إظهرا أنَّ للنوبيين امتداد بين دولتي السودان و مصر و من حقهم اللجوء إلى المحاكم الدولية حال استهدافهم الممنهج من قبل بعض أنظمة الحكم.
9. حشد الدعم الحزبي من كل الأحزاب السودانية المعارضة للمؤتمر اللا وطني هذا.
10. استنطاق نوبيي المؤتمر الوطني و عليهم أن يختاروا بين الانحياز التام لقضايا أهلهم و وطنهم الصغير أو التخلي عن الأهل و تبني رؤى المؤتمر اللا وطني...أكبر ثغرة يُمكن أن تؤتوا منها هي و الله العظيم أبناء المنطقة الذين يمكن أن ينصاعوا لمآربهم الشخصية و لحزبهم السياسي و يقلبوا لكم الأمور فاحذروهم هم العدو.
11. أقوى الوصايا على الإطلاق هو دعاء الله تعالى صباح و مساء فُرادى و جماعات أن يرد كيد الكائدين في نحورهم، و ما النصر إلا من عند الله.

[furawi]

#1423713 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2016 09:46 AM
يا حاكم يا ظالم يا فاسد اتريد من الأعلام ان يكذب ؟ هل سألت زوجتك من اين لها هذه الثروة ؟ دعك من انك حاكم وسوف نعاملك كرجل سودانى غيور على زوجته وعرضه من القيل والقال . الم تسألها يوما كيف تحصلت على هذه الثروة ومن ساعدك ووقف معك ؟ واخوتك واهلك وكل الناس الذين يحومون حواليك ويزينون لك الحكم . سوف تحمل أوزار كل من افسد فى هذا النظام وسوف يحاسبك الله عليها لأن الحكم مسؤلية وابتلاء وقد فشلت فى تحمل المسؤلية ولا عذر لك . اين مفوضية محاربةالفساد التى اعلنتم عن قيامها ؟ الى الآن لم تعمل ونطلب منك ان تأمرها بالبدء بالتحقيق مع اهل بيتك واقربائك ثم بطانة السوء التى تحيط بك . هل نسيت آية الملك فى القران الكريم ؟ مثل ما اعطاك الله الملك سوف ينزعه منك ويزلك فابشر بالمزلةفهى قادمة لا محالة لأن الله قال ذلك .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

#1423711 [Hozaifa Yassin]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2016 09:41 AM
حتى لا يواصل المؤتمر الوطنى السير فى الاتجاه الخطا ويعتقد ان المشكلة فى الصحافة فيقوم باصدار المزيد من الصحف الموالية وفى نفس الوقت التضييق على بقية الصحف بزعم انها تنشر الاحباط وتنقل صورا شائهة للخارج عن السودان. حتى لا يحدث ذلك يجب ان يتذكر المؤتمر الوطنى ان الصحافة هى مراة المجتمع ولو اخذت تنقل اخبارا وتحليلات وتحقيقات غير واقعية او لا تعبر عن مايحدث فى المجتمع والدولة فستموت الصحافة تلقائيا والدليل على ذلك هو ان جميع الصحف التى اصدرها المؤتمر الوطنى ماتت بل اغلقها بنفسه لانها كانت تفعل ذلك.فهل يريد تكرار تجربة اثبتت فشلها عدة مرات ؟هذا ماكان من امر الداخل اما الخارج فهو اصلا لايعتمد على صحافتنا فى استقاء المعلومات لانه يعتبر انها اما صحف موالية تنشر ماتريده الحكومة او صحف اخرى تخشى نشر الحقيقة خوف المصادرة والايقاف .فاذن الخارج يعتمد على وسائل ووسائط اخرى لاستقاء المعلومات والتحقق من صحتها.عليه والحال هكذا فلا داعى لمحاولة اى تضييق على الصحافة فهى ليست المشكلة واذا اصلحت الحكومة حال العباد والبلاد فعلا واصبح كل شىء على مايرام. وبالرغم من ذلك حاولت الصحف ان تحبط الشعب فلن يحبط ولن يصدقها لا الشعب ولا العالم الخارجى.. وستموت تلك الصحف التى تحاول ذلك كما ماتت من قبل صحيفة الرائد واخواتها من صحف المؤتمر الوطنى.

[Hozaifa Yassin]

#1423699 [عادل]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2016 09:23 AM
يا اخوانا سؤال حقيقي وجاد : هل فعلا الرئيس لا يعلم مايحدث بالشعب وما وصل اليه الحال ؟ ..
والله مرات بتخيل انو فعلا ماعارف .. ابدا لا يمكن لرئيس دولة وصلت لما وصل اليه السودان تكون خطاباته مثل ما يتحدث به البشير ... حاجة تخلي الواحد ينتحر ليهو بكوز ... المهم هناك احد منا مجنون : البشير مجنون او نحن مجانين وما شايفين النعيم الي نحن فيهو ..

[عادل]

#1423665 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2016 06:55 AM
هذا الشخص احد امرين .. اما مجنون او مستهتر .. وفى كلا الحالتين حرام والله ان يكون على قيادة بلد كان بحجم قاره .. واعتقد هذا الشخص فاقد للأهليه .. حيث ذكر ان السدود تضيف ثلاثه ملايين فدان للمساحات المرويه ؟؟ وهو - هذا الشخص -المشاريع التى وجدها مرويه اصلا بل وجد اكبر مساحات مرويه على نطاق افريقيا والمنطقه ووجدها بكل ما يلزم للإنتاج دمرها تماما بل دمر البلد نفسها بل باعها وباع آﻻتها ومشروع الجزيره خير دليل على ذلك ... ثم يريد - هذا الشخص المستهتر بعقول الناس - ان يقنع احدا بأنه يبحث عن مساحات مرويه كما قال .؟؟
اما حقيقة اﻻوضاع فى السودان التى يريد من الصحافه ان تعكسها للعالم .. هذه والله فضيحه من رئيس بلد وهو ﻻيعلم شيئا عن احوال مواطنيه .

[التلب]

#1423642 [Zorba]
5.00/5 (3 صوت)

03-05-2016 03:47 AM
"حاجة لحملة إعلامية تبدأ بالداخل أولا لمنع الإحباط وتعبئة الشعب السوداني"

الناس العايشين بالداخل ديل الاحباط ما قاعدين يقروه في الجرايد ولا بيشوفوه في اعلام ديل معايشين الاحباط من خلال حياتهم اليومية يعني المواطن بالداخل لو ما تابع الاعلام حيعبي امبوبة الغاز ب 35 جنيه زي زمان و لا بالسعر الجديد 90 جنية و فاتورة الموية حيدفها بالسعر القديم ولا بعد الزيادة 100%.

الشعب السوداني أحبط و معبأ من الواقع المعاش في الحياة اليومية و ليس من الاعلام. لأن الاعلام يعكس الواقع المعاش ليس الا يعني عشان الشعب ما يحبط الاعلام يعمل شنو يكذب و لا شنو؟ - انتوا يا كيزان ما عارفين النشيد الاطفال الذي يردده الاهل لاطفالهم منذ الطفولة قبل مرحلة الروضة وقبل حفظ الطفل اي آية او اي معرفة بالدين بأن (الكذب حرام يقطع اللسان من ورا وقدام) ولا انتوا اولاد حرام ما عندكم اهل؟

كل تصريح يومي يثبت لنا ان من يحكم السودان و يدير مصالحه من اعلي الهرم "الرئيس" هم مجموعة من الرجال البلهاء حتي في تصريحاتهم هبل وغباء و استفزاز لا يصدر من اطفال في روضة حضانة.

[Zorba]

#1423640 [شلعوها الكيزان]
5.00/5 (3 صوت)

03-05-2016 03:45 AM
الصورة الشائهة للوطن سببها أنت, ولن تزول الا بزوالك , يفهموك كيف يا غبى!

[شلعوها الكيزان]

#1423629 [NAZAR SYDENY]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2016 02:49 AM
لآن آلصحآفة بتقول آلحقيقة يود إسكإتهآ..

[NAZAR SYDENY]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة