الأخبار
الملحق الرياضي
اقتراب برشلونة من حسم الليجا يشعل صراعا من نوع أخر
اقتراب برشلونة من حسم الليجا يشعل صراعا من نوع أخر
اقتراب برشلونة من حسم الليجا يشعل صراعا من نوع أخر


03-04-2016 11:19 PM
DPA ©

يتفوق برشلونة بفارق ثماني نقاط في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم وبات تتويجه هذا الموسم شبه مؤكد لدى الكثيرين، ليتحول التركيز من القمة إلى صراع فرق المراكز الأخيرة على تفادي الهبوط.

وقبل 11 مرحلة من النهاية، يحتل برشلونة الصدارة برصيد 69 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام أتلتيكو مدريد و12 نقطة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثالث، وذلك بعد فوز برشلونة الساحق على مضيفه رايو فايكانو 5 / 1 مساء الخميس في ختام المرحلة لسابعة والعشرين من المسابقة.

فلم يسبق لأي فريق في تاريخ الدوري الاسباني أن نجح في انتزاع الصدارة بعد أن تفوق المتصدر بهذا الفارق قبل 11 مرحلة من نهاية الموسم.

وذكرت إذاعة "راديو ماركا" أنه سيكون أمرا عجيبا للغاية إن لم يتوج برشلونة بلقب الدوري، مؤكدة أنه عتبارا من الآن وحتى أيار/مايو، سينصب التركيز بشكل كبير على المنافسة بين فريقي مدريد للفوز بالمركز الثاني، وكذلك صراع فرق أخرى على تفادي الهبوط.

ويسعى برشلونة لتحقيق الانتصار العاشر له على التوالي عندما يحل ضيفا على إيبار بعد غد الأحد ، كما يتطلع إلى مواصلة الأرقام القياسية بالحفاظ على سجله خاليا من الهزائم طوال 35 مباراة متتالية في كل المسابقات.

وقال ايفان راكيتيتش لاعب خط وسط برشلونة "تحطيم الأرقام القياسية أمر رائع ، ولكن ما نهدف له حقا هو التتويج بالمزيد من البطولات." ويفتقد برشلونة في مباراة إيبار جهود نجمه البرازيلي نيمار بسبب الإيقاف مباراة واحدة لحصوله على أربعة إنذارات.

كذلك يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على بلنسية، صاحب المركز التاسع، في مباراة أخرى يوم الأحد.

أما ريال مدريد ، فيستضيف سيلتا فيجو غدا السبت، في الوقت الذي يعاني فيه الفريق الملكي من أزمة كبيرة بسبب الإصابات التي تحرمه من جهود داني كارفاخال وسيرخيو راموس ومارسيلو ولوكا مودريتش وجاريث بيل وكريم بنزيما.

وجاءت أزمة إصابات ريال مدريد لتفتح باب المشاركة أمام الشبان بورخا مايورال وسيرخيو فاسكيز وخيسي الذي قدم أدء جيدا في المباراة التي انتهت بفوز الريال على ليفانتي 3-1 أمس الأول الأربعاء.

ويحتل ليفانتي المركز العشرين الأخير ويتوقع أن ينافس بشراسة من أجل ثلاث نقاط عندما يلتقي ريال سوسييداد صاحب المركز العاشر بعد غد الأحد.

وقال روبي المدير الفني لليفانتي "لو لم ننجح في الفوز يوم الأحد سنصبح في مأزق بالفعل. علينا حقا أن نبدأ في حصد النقاط الثلاثة لكل مباراة.

ففي وضعنا الحالي، يعد التعادل مثل الهزيمة." ويبدو ليفانتي قريبا بشكل كبير من الهبوط ، بينما يحتدم الصراع على تفادي الهبوط بين ستة فرق أخرى يفضل بينها جميعا أربع نقاط.

ويحتل سبورتينج خيخون المركز التاسع عشر برصيد 24 خلف غرناطة ورايو فايكانو وخيتافي (26 نقطة لكل منهما) بينما يمتلك لاس بالماس 27 نقطة وإسبانيول 28 نقطة في المركز الرابع عشر.

ويلتقي إسبانيول مع رايو فايكانو مساء الاثنين في ختام منافسات المرحلة بينما يستضيف سبورتينج خيخون فريق أتلتيك بيلباو ويحل غرناطة ضيفا على ريال بيتيس بعد غد لأحد.

ويواجه لاس بالماس مهمة صعبة في ضيافة فياريال صاحب المركز الرابع والذي لم تهتز شباكه بأي أهداف خلال ست مباريات.

وفي مباراتين أخريين غدا السبت ، يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع ملقة وخيتافي مع أشبيلية وذلك في الوقت الذي يواجه فيه فران إسكريبا لمدير الفني لخيتافي محنة حقيقية بعد سبع هزائم متتالية.

وقال إسكريبا "الشيء المهم ليس الاحتفاظ بمنصبي ولكن نجاح الفريق في التخلص من سلسلة الهزائم."


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 817


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة