الأخبار
أخبار سياسية
السفير الإسرائيلي السابق في مصر يشيد بعكاشة ولجنة الانتخابات تعلن بدء إجراءات ترشيح بديل عنه
السفير الإسرائيلي السابق في مصر يشيد بعكاشة ولجنة الانتخابات تعلن بدء إجراءات ترشيح بديل عنه
السفير الإسرائيلي السابق في مصر يشيد بعكاشة ولجنة الانتخابات تعلن بدء إجراءات ترشيح بديل عنه


03-06-2016 11:33 PM

القاهرة ـ نقل موقع «واللا» الإسرائيلى عن السفير الإسرائيلى السابق في القاهرة، يتسحاق لفانون، إشادته بالنائب البرلمانى السابق توفيق عكاشة، ووصفه بأنه «صديق لدولة إسرائيل».
وقال السفير إن طرد عكاشة من البرلمان «يأتى فى إطار كساد العلاقات بين القاهرة وتل أبيب على المستوى الشعبى بغض النظر عن العلاقات الأخرى». وأضاف أنه «تأكيدا لذلك فإنه حتى اللحظة لا يوجد مقر للسفارة الإسرائيلية بالقاهرة، وإنما بيت السفير هو مقر السفارة ويعمل منه هو وطاقمه».
من جهة أخرى أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، أول من أمس السبت، فتح باب الترشح في محافظة الدقهلية على مقعد النائب السابق توفيق عكاشة، الذي قرر مجلس النواب إسقاط عضويته، ودعت الناخبين للاقتراع.
ودعت اللجنة الناخبين في دائرتي طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية للاقتراع على المقعد، موضحة أن عملية الاقتراع على المقعد ستكون للناخبين في الخارج يومي 15 و16 أبريل المقبل، على أن تجرى الانتخابات في الداخل يومي 16 و17 من الشهر نفسه.
وقالت اللجنة في بيان لها إنها «تلقت يوم الخميس الماضي كتابا من رئيس مجلس النواب أوضح فيه صدور قرار من المجلس بإسقاط عضوية عكاشة وخلو المكان الذي يشغله عن الدائرة الرابعة ومقرها مركزا شرطة طلخا ونبروه بالدقهلية».
وتابعت أنه بناء على قرار مجلس النواب ووفقا لقانون المجلس، الذي ينص على أن يتم شغل المقعد الخالي به خلال ستين يوما على الأكثر من تاريخ استلامها للقرار، فقد قررت «فتح باب الترشح بإجراءات الترشح في الانتخاب التكميلية».
ومن جانبه، كان قد أعلن المكتب الإعلامي للدكتور توفيق عكاشة، أن «عكاشة لم يدل بأي تصريحات عقب قرار إسقاط عضويته من مجلس النواب». وأشار المكتب الإعلامي في بيان له إلى «أن عكاشة لن يدلي بأية تصريحات في الفترة القادمة، وأنه غادر القاهرة وقرر الاعتكاف بمزرعة الخيول وأغلق جميع هواتفه وأنه يدير أعماله وأعمال أسرته الخاصة بمعرفة معاونيه».
وأكد «أن جميع العاملين في قناة الفراعين، هم أبناء له تدربوا وتعلموا العمل على يديه، وأن القناة ستسدد كافة مديونيتها لهم، وفقا لظروفها المالية، وهذا ما علم به من اجتماع مجلس الإدارة الأخير».
كما أوضح «أنه سيتقدم بطلب لتسوية معاشه في اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وأنه لن يغادر البلاد ولن يتقدم بطلب سفر لأي دولة، وناشد أبناء دائرته بالتماسك».
وأوضح مكتبه «أن الأمر في يد القضاء العادل، وأن أي تصريحات تنسب إليه فهي عارية تماما من الصحة، مؤكدين أن مكتب عكاشة بالقاهرة يعمل بانتظام وأن منزله في دائرته مفتوح لجميع أبناء الدائرة.. القاصي والداني». وقال عصام الإسلامبولى، الفقيه الدستوري والمحامي بالنقض، «إن توفيق عكاشة يواجه ثلاث اتهامات حتى الآن بعد إسقاط عضويته من البرلمان»، مؤكدا أن هذه القضايا ثبت تورط عكاشة فيها ومن الصعب التخلص منها.
وعلى جانب آخر، شن المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب ورئيس نادي الزمالك، هجوما حادا على النائب علاء عبدالمنعم، المتحدث الرسمي باسم ائتلاف «دعم مصر»، بعد تصريح الأخير بأن «توفيق عكاشة، لن يكون الأخير من المطرودين من مجلس النواب، وأن الائتلاف لديه قائمة لتطهير المجلس».
وقال مرتضى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «انفراد» مع الإعلامي سعيد حساسين، الذي يعرض عبر فضائية «العاصمة»: «هذا المجلس طاهر ومحترم، قولنا أنت بتقصد مين، هو دا المجلس اللي كنا بنحلم بيه بعد 30 يونيو، مين منحك صلاحية أن أنت تهدد النواب، وفين إرادة الشعب»؟ وأكد المستشار مرتضى منصور، «أنه غير راضٍ عما يحدث في البرلمان، قائلاً «أنا قرفان من اللي بيحصل».
وتابع: «يعني مثلاً توفيق عكاشة كان يجب أن ترفع عنه الحصانة، ويطبق عليه القانون وفقًا للدستور، الذي نص على أنه لا يوجد جريمة أو عقاب إلا بنص قانوني». وأضاف، «الجرائم التي نسبت لتوفيق عكاشة وتم إيقافه بسببها 10 جلسات كانت قانونية، وكنت أبحث في اللائحة القديمة ووجدت أن إسقاط العضوية يجب أن تكون بسبب ارتكاب جريمتين، إما تهديد رئيس الجمهورية، أو رئيس الوزراء، أو رئيس مجلس النواب، أو ارتكاب أعمال عنف في المجلس».
وقال: «في نائب اسمه علاء عبدالمنعم بيهددنا أن توفيق عكاشة لن يكون آخر المطرودين من المجلس ومش عايزني أكون قرفان»؟
وأضاف: «كمان زعلان لأن محصلش أيام الإخوان ولا الحزب الوطني اللي يغلط يلاقي نفسه برا.. توفيق عكاشة أخطأ وانتحر سياسيا قبل إسقاط عضويته لأني ضد سب السعودية والإمارات والشعوب الصديقة كافة، التي تقف معنا وضد التطاول على رئيس الجمهورية أو أي شخص آخر.. وطالبت برفع الحصانة عنه».
القدس العربي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 850


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة