الأخبار
أخبار إقليمية
مشعل والغنوشي يصلان الخرطوم ويعزيان في الترابي
مشعل والغنوشي يصلان الخرطوم ويعزيان في الترابي
مشعل والغنوشي يصلان الخرطوم ويعزيان في الترابي


03-06-2016 11:38 PM
قال القيادي بالمؤتمر الشعبي المعارض، كمال عمر، إن قيادات ورموزاً إسلامية عربية بارزة حضرت للخرطوم للمشاركة في عزاء المفكر الإسلامي حسن الترابي، منهم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، وزعيم حزب النهضة التونسي، راشد الغنوشي.


وأضاف عمر، في حديث لقناة "الشروق" أن رحيل الترابي "جعلنا أمام تحد كبير في المؤتمر الشعبي لنواجه المستقبل القادم الذي يقتضي منا وقفة ندعم فيها قضية الحوار، ولا تراجع للشعبي في خط الحوار باعتباره خطاً استراتيجياً نظل نطرق فيه لتوحيد أهل السودان".


وأشار إلى انعقاد المؤتمر العام للحزب لاختيار الأمين العام الجديد في أبريل المقبل، بعد وضع الترتيبات التنظيمية لمواجهة القادم. وتابع "لا نستطيع أن نملأ مساحة شيخ حسن الترابي، لكن سنسعى أن نكون أوفياء للراحل باعتباره مدرسة فريدة ويمثل لنا الرمز".


بدوره أوصى خالد مشعل لدى مخاطبته بمنزل الراحل، أوصى الرئيس، عمر البشير، والأمين العام للحركة الإسلامية، الزبير أحمد الحسن، بجانب الشيخ إبراهيم السنوسي، الذي كُلف بمهام الأمين العام للشعبي خلفاً للترابي، بأن يتقوا الله في السودان، والعمل على وحدة السودان والسودانيين.


وعدّد مشعل مآثر الراحل وقال إنهم في حركة "حماس" تعلموا منه الكثير، مشيداً بانتصاره ووفائه للقضية الفلسطينية.


حماس تنعي


ونعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" المفكر الإسلامي حسن عبدالله الترابي، مشيدة بانتصاره ووفائه للقضية الفلسطينية.


وحسب "المركز الفلسطيني للأخبار" قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، في بيانٍ مساء السبت "تلقّينا نبأ وفاة المفكر الإسلامي الكبير الدكتور حسن عبدالله الترابي بألم شديد، ونحتسبه عند الله، ونستذكر جهاده الطويل من أجل إعلاء كلمة الله وتمكين دينه في الأرض وتمكين الإنسان ليكون خليفة في الأرض يستعمرها ويبنيها ببيانٍ من الله وهدى".


وأضاف "إذ ننعي الشيخ الدكتور حسن الترابي لأبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، فإننا نسجّل شهادةً له بأنه انتصر لدين الله وانتصر للمظلومين في فلسطين وأعان على المحتلين المعتدين بما استطاع من رأي وكلمة ونفوذ".


وشدّد على أن الترابي "بقي وفيّاً لهذه القضية النبيلة، عاملاً دؤوباً من أجلها، جمعَ الناسَ عليها، وترك بصمات لا يمسحها الزمان في مختلف مراحل حياته".


وختم بقوله "رحم الله الشيخ الدكتور حسن الترابي، وعوّض عن فقده الجلل المسلمين خيراً، وألهم أهله وإخوانه الصبر والسلوان".


بريطاني يعزي

من جهته، قال اللورد أحمد نظير لورد مقاطعة روزرهام بانجلترا، وأبرز برلماني مسلم في البرلمان البريطاني، إنه يشعر بكثير من الحزن والأسف للرحيل المتعجل للدكتور حسن الترابي في وقت تحتاجه بلاده وأمته، ليكمل مسيرة الحوار والسلام التي بدأها نحو بلاد مستقرة يعيش فيها مع أهلها.


وقال في كلمة مكتوبة وجهها لأتباعه ورفاقه المسلمين في بريطانيا رصدها المركز السوداني للخدمات الصحفية، إنه ينعي إليهم "العالم والمفكر والكاتب والزعيم السياسي السوداني، الدكتور حسن الترابي الذي وافته المنية في الخرطوم".


وأضاف أنه كان يلتقيه في كل زيارة له للسودان ويتفاكر معه في شؤون المسلمين في العالم، وأهل السودان بصفة خاصة وأنه كان دائم الاحتفاء به وبالوفود التي يقودها، غير أن خبر موته هذا ترك حزناً كبيراً لديه.


وطلب منهم أن يقيموا الصلوات والدعاء على روحه هذا الصباح عرفاناً لله أن يجعل مرقده هذا في سلام وأمان.


شبكة الشرو


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 5635

التعليقات
#1425127 [ضاع خلاص]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2016 07:51 PM
أول مرة اشوف لي برطاني كوز وقال ايه متعجل دايرو يقعد ليك كم تاني انشالله زول هو ولا ديناصور الله يرحمنا جميعا

[ضاع خلاص]

#1425062 [إبراهيم الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2016 04:43 PM
فتىً أخلاقُهُ مُثُلُ وملءُ ثيابه رجُلُ
يعُجُّ الحقُ في دمِهِ ويزحم صدرهُ الأملُ
تراهُ الصبح مبتسماً كأنّ حياته جزل
تراه الليل في ركنٍ قصيٍ وهو يبتهل
يناجي ربه وجلاً كأنّ حياته خطل
ينم سلوكه عنه ويتبع قوله العمل
عزوفاً عن بهارجها وطوع حسامه الأمل
وإن دارت معاركها فلن يتزحزح الجبل
هذه الابيات كتبها الشيخ امام علي الشيخ - في شيخ الحركة الاسلامية الدكتور حسن الترابي - رحمة الله على الجميع

[إبراهيم الحاج]

#1424880 [ودالبلد]
5.00/5 (4 صوت)

03-07-2016 09:57 AM
قال خالد مشعل للبشير وإبراهيم السنوسي اتقو الله في السودان واعملو علي وحدته
ياخي اتقي الله انت أولا وتوحد مع حركة فتح لاستعادة فلسطين ثم بعد ذلك وزع نصائحك علي الاخرين

[ودالبلد]

#1424844 [ودالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2016 08:18 AM
رحم الله الترابي رحمة واسعة :

لاجدال ان الترابي رحمه الله فيلسوف زمانه وعالم إسلامي وسياسي محنك وترك 15 مؤلفا إسلاميا : ولكن نعيب عليه :

إنه لم يستطع ومن معه تكوين بلد قوي خالي من الازمات منذ الاستقلال ليومنا هذا؟؟؟؟؟؟

عليه رحمة الله فهل من تبقى من اهل ساسة الحكم القيام بذلك؟؟؟؟؟؟؟؟

حسببنا الله ونعم الوكيل ::::::: ولشيخنا الرحمة وحسن العزاء.

[ودالنيل]

#1424841 [ابو جلمبو]
5.00/5 (4 صوت)

03-07-2016 08:13 AM
فرصة كويسة يجيكم توما هوك يشيلكم كلكم

[ابو جلمبو]

#1424837 [عبد الرحيم]
1.00/5 (1 صوت)

03-07-2016 08:08 AM
كلمة خالد مشعل:

(وصى خالد مشعل لدى مخاطبته بمنزل الراحل، أوصى الرئيس، عمر البشير، والأمين العام للحركة الإسلامية، الزبير أحمد الحسن، بجانب الشيخ إبراهيم السنوسي، الذي كُلف بمهام الأمين العام للشعبي خلفاً للترابي، بأن يتقوا الله في السودان، والعمل على وحدة السودان والسودانيين)

كلمة جميلة ومعبرة ولكن يا خالد مشعل ان قومك (اي اخوانك بالحركة الاسلامية)ان اول ما يريدون من رحيل الترابي هو توحيد من يسمونهم بالاسلاميين .. فقط وهذا يعنى تكريس للعشرية الاولى بكل ما فيها من ظلم واضطهاد

وعليك ان تعلم عزيزنا مشغل ان الحركة الاسلامية هي حركة صفوية نخبوية ايرانية الهوى قطرية الدعم تركية التمكين امريكية الاستخبارات موسادنية ماسونية لا يهمها وحدة الشعوب الاسلامية بقدر ما يهمها وحدة من تسميهم الاسلاميين ليشوهو الاسلام ويحرموا السكان الاصليين من التمتع ببلادهم في حرية ويعبدون الله كما كانوا يعبدونه من قبل.

الحقيقة ان المرحلة المقبلة سوف تشهد الهجمة الثانية للأسلاميين مدعومين بالغرب وداعش على الشعوب الاسلامية بحجة انهم هوالاولى في حكم البلاد الاسلامية الا اننا نسال الله سبحانه وتعالى ان يرد مكره في نحورهم ونسال الله سبحانه وتعالى ان ينجينا من شرور الاسلاميين الذين يئزهم شيطان الاستخبارات الامريكية ازاً الى الحكم ويعدهم ويمنيهم ما يعدونهم الا غروراً

والعريب في الامر انهم يعتقدون انهم يحسنون صنعاً

[عبد الرحيم]

#1424820 [karazy7]
5.00/5 (4 صوت)

03-07-2016 07:34 AM
النبأ بوصولهم لم يصل إسرائيل .... واحد فيكم يرسل النبأ لا إسرائيل ..طياره بدون طيار يصطاد عنزين سمينين لنخلص من القرف ..لم يغادر ملك الموت المنشيه بعد..لابد يلفح حاجه ثمينه في خلال اسبوع ..كونوا معنا !!!

[karazy7]

#1424792 [د. سلوى جقاجق]
5.00/5 (5 صوت)

03-07-2016 05:30 AM
كلاب بيعزو فى كلبهم المنحور فى لدنيا والاخره باذن الله. مشعل اصلو ما عندو موضوع ومطرود من كل الدنيا سوريا لبنان العراق ليبيا تونس وحتى السودان طلب منو يخفف لكن اهو فرصه يقضى بيها يومين كده.... اما الغنوشى الساقط فى الانتخابات الاخيره فى تونس فلقد كان ايام معارضه بن على يقيم فى السودان وزوجه الترابى ومن معه سودانيات كما قام الغنوشى بالمبادله و هذه الزيجه هى سبب العوده بعد اكثر من 20 سنه.. فلقد راى العنوشى كيف باع الترابى والبشير المعارضه الاسلاميه الليبه الى سيف الدين القذافى وكيف تم زبحهم عند وصول الطائره الى ليبا.... فقرر الرجل ومن معه الهروب ولكن مع الزوجات السودانيات.
اما غيرهم من المعزين فهم معرسون.

[د. سلوى جقاجق]

#1424762 [Former Sudanese]
5.00/5 (9 صوت)

03-07-2016 02:30 AM
قال اللورد البريطاني احمد نظير انه ياسف ويحزن للرحيل المتعجل للدكتور!!!!!!. يا لورد هذا قدر الله سبحانه وتعالي ، هو يعلم متي تقوم الساعه، ومتي تقبض الارواح، الموت ليس به سياسه بريطانيه او امريكيه ،اعمار امه الرسول صلى الله عليه وسلم ، بين الستين والسبعين ،ودكتورك عاش 84 سنه،فماذا تريد بعد ذلك؟لقد اتاه الانذار، وحسابه عند ملك يوم الدين.
اللهم عليك بالظالمين في كل بلاد المسلمين.
امين امين يارب العالمين.

[Former Sudanese]

#1424754 [NAZAR SYDNEY]
5.00/5 (5 صوت)

03-07-2016 01:29 AM
100 %Terrorises

[NAZAR SYDNEY]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة