الأخبار
أخبار إقليمية
عبد الرحمن الصادق المهدي يقر بعجز السلطات عن السيطرة على المخدرات
عبد الرحمن الصادق المهدي يقر بعجز السلطات عن السيطرة على المخدرات
عبد الرحمن الصادق المهدي يقر بعجز السلطات عن السيطرة على المخدرات


03-07-2016 01:59 PM
الخرطوم – خضر مسعود
أقر العميد عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية، بعجز السلطات المختصة عن السيطرة على المخدرات، منوها إلى أنها أصبحت مشكلة عالمية وأنه يصعب على الدولة وحدها السيطرة على تجارة المخدرات خاصة في بلد مثل السودان مواجه بحدود طويلة مفتوحة مع دول الجوار، واصفاً المخدرات بأنها طاعون العصر، مؤكداً أن المخدرات ليست مشكلة حزب أو حكومة وإنما مشكلة مجتمع، في وقت أعلن فيه عن تبني رئاسة الجمهورية إنشاء مركز تأهيلي لعلاج مدمني المخدرات وإزالة جميع العقبات التي تواجه قيام المركز، ودعا المهدي لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الثاني لمكافحة المخدرات مساء أمس الأول (السبت) إلى التعاون للقضاء المخدرات، بالإضافة إلى الاهتمام بالتشخيص والفحص الجيد لمعرفة أسباب تفشي ظاهرة المخدرات.
ومن جانبه قال الفريق عصمت عبد الرحمن وزير الداخلية إن المخدرات مهدد أمني للمجتمع لما لها من آثار سلبية كبيرة، مؤكدا تطور عمليات المكافحة من حرق لأراضٍ مزروعة بالقنب، وحالات المداهمة المستمرة للتجار ومروجي المخدرات وأقر بحاجة البلاد لمراكز متخصصه لعلاج المدمنين.
وعلى صعيد متصل كشف العقيد شرطة منور محيي الدين، خلال ورقة قدمها حول وضع المخدرات في السودان، كشف عن إلقاء القبض خلال السنوات الأربع الماضية على (104065) قطعة من القنب بجانب (19) مليون حبة مخدرة و(14) ألف طن من الهيروين و(10) آلاف طن من القات بجانب إلقاء القبض على (41) ألف مدمن مخدرات، خلال، وعزا أسباب زيادة انتشار المخدرات في السودان للنزاعات المسلحة وضعف الرقابة على الشريط الحدودي وعدم توفر المراكز الصحية للعلاج، وكشف عن اتجاه لتعديل قانون المخدرات حتى يواكب التطورات ووصف السودان بأنه دولة منتجة للمخدرات عبر حظيرة الردوم الواقعة في الحدود بين السودان وأفريقيا الوسطى وجنوب السودان ولفت إلى تزايد معدلات تعاطي المخدرات وسط طلاب المرحلة الثانوية وطلاب الجامعات

اليبوم التالي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1183

التعليقات
#1425124 [قاسم]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2016 07:49 PM
هاي وعمك!.

[قاسم]

#1425109 [شاويش نبطشى]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2016 06:48 PM
والله يا جماعة ويسالنى الله مقاطع النائب الاول ده مقاطع زول راكب فيل ونزل منو قبل خمسة دقائق وفى رواية لسه راكب عليكم الله شوفو عيونو ديل كيف والله عندنا جارنا زمان بنفس ملامح ومقاطع الوجه كان لما ينزل من ضهر الفيل يقول لينا يا اولاد تعالوا اضربوا الكوراك وقولوا النار ولعت وكان سالوكم وين قولوا ولعت فى قلب ...............حسن صالح .

[شاويش نبطشى]

#1425092 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2016 06:02 PM
السلطات عاجزة عن كل شيء إلا فرض الضرائب المهولة وزيادة الأسعار والسرقات المليارية .... آل السلطات عاجزة آل... وهل يستطيع اللص شيئاً غير السرقة؟ وبمختلف المسميات؟ المخدرات نفسها يوردونها الكيزان لأن بها أرباحاً مهولة ولأنها تلهي الشباب عن واقعهم الأليم الذي تسبب فيه الكيزان! هذا عجز مع سبق الإصرار والترصد وإن لم يتعمدوه لما نجحوا إلا فيه! العجز والفشل والسرقة ثالوث الكيزان الأثير!

[هميم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة