الأخبار
منوعات
6 مُعْدِيات لا تستطيع جميع المعقمات تدميرها!
6 مُعْدِيات لا تستطيع جميع المعقمات تدميرها!
6 مُعْدِيات لا تستطيع جميع المعقمات تدميرها!


03-08-2016 05:17 PM
هل تعلم أنك عندما ترى شخصاً يحك رأسه؛ فعلى الأغلب أن فروة رأسك ستحكك أيضاً! وهل تدري أن تناول الطعام مع أشخاص يأكلون بشراهة، يدفعك بدورك إلى الأكل بشكل أكبر! ما قد يؤدي إلى زيادة في وزنك، وعندما يشم صديقك رائحة كريهةً صادرةً من شخص آخر، ويشعر بالاشمئزاز، فأنت على الأغلب ستشعر بالشعور نفسه والنفور.. في ما يلي أغرب 6 مُعْدِيات غير متوقعة ستذهلك والطرق البسيطة لحماية نفسك منها.

1- الحكة

عندما ترى شخصاً يحك رأسه بأظفاره فعلى الأغلب أن فروة رأسك ستحكك أيضاً. وجدت دراسة أن النظر إلى شخص يحك مكاناً يرعاه، يولد لدى الناظر الشعور بالرعيان.

مؤلف كتاب «قلل من خوفك» جوناثان ألبرت، يقول: «غالباً ما يقلد الأشخاص تصرفات الآخرين من دون وعي. حتى ولو كنا نتحدث على مستوى دقيق.

يتعلق الأمر بطريقة تواصلك مع الآخرين، فالتصرفات مثل الحك أو التثاؤب هي تصرفات موحية لدرجة عالية، والميل الطبيعي هو تقليدها.

2- الشعور بالوحدة

يمكن للتواصل عبر الشبكة الاجتماعية أن يزيد من شعورك بالوحدة، إذ إن الأشخاص يقومون بالترابط وخلق صداقات مع آخرين يشعرون بالوحدة أيضاً، بينما هم في أمس الحاجة إلى اتصال اجتماعي مباشر.

ويترتب على ذلك أثر متكرر، حيث يميل جميع الأطراف المشاركين إلى الشعور بوحدة أكبر. الحل هو الخروج إلى الخارج، والالتقاء مع الأصدقاء بشكل مباشر في المقاهي مثلاً.

3- القوباء الحلقية

إذا استخدمت منشفة في النادي الرياضي ليست على مستوى من النظافة المطلوبة، ولاحظت طفحاً جلدياً على شكل خاتم أو حلقة في وسطه جلد سليم، فقد تكون أصبت بمرض جلدي، يسمى القوباء الحلقية.

إن هذا المرض نوع من الفطريات ستلتقطه على الأغلب من النادي الرياضي إذ يسهل انتقاله عند استخدام منشفة مشتركة أو الاتصال بالآخرين.

كما يمكن للحيوانات الأليفة أن تحمل هذا المرض، لكن الخبر الجيد هو أن معظم الحالات تعالج عبر تناول منتجات مضادة للبكتيريا يمكن الحصول عليها من دون الحاجة إلى وصفة طبية.

4 - شراهة الطعام

تظهر دراسات عدة أن تناول الطعام مع أشخاص يزيدون في الأكثر، يدفعك بدورك إلى الأكل بشكل أكبر، ما قد يؤدي إلى مشكلات أكبر في الوزن، فعلى سبيل المثال، أظهرت دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا في سانت دييغو على أكثر من 12 ألف شخص أنه إذا أصبح شخص ما سميناً يزيد احتمال ارتفاع وزن المقربين له بنسبة 57%.

لتجنب التقاط السمنة من أصدقائك، عليك أن تكون واثقاً بخياراتك في ما يتعلق بتناولك أطعمة صحية. إضافةً إلى ذلك يمكن لاختيار الأطعمة الصحية أن يكون معدياً، لذا يمكن أن تساعد من حولك على أخذ قرارات صحية أكثر عن طريق الإلهام.

5- الشعور بالاشمئزاز

عندما يشم صديقك رائحة كريهةً صادرةً من شخص آخر، ويشعر بالاشمئزاز، فأنت على الأغلب ستشعر بالشعور نفسه والنفور إذا كنت قريباً من ذلك الشخص.

وتظهر دلالات حديثة على أن الفيرومونات الصادرة من شخص يشعر بالخوف أو الاشمئزاز تؤثر في الآخرين.
6- عدوى العواطف

تعتبر العدوى العاطفية أقل وعياً، وأكثر تلقائية، وهي لا تعتمد على التواصل اللفظي، بل على حالات شعورية، تتعلق بالتواصل الروحي للطرف الآخر، وهي مشابهة للاتصالات السلكية، واللاسلكية كتفاعل الأشخاص، الذين تفصل بينهم المسافات من خلال رسائل البريد الإلكتروني أو الدردشة عبر الإنترنت على نحو، يخلو من أي تواصل لفظي أو جسدي «إشارات الجسد»، ومع ذلك يحصل تفاعل في حركات أو تعابير الوجه من دون وعي من المتفاعلين.

ويرى جون كاسيوبو، عالم الأعصاب في جامعة شيكاغو، أن هناك ما يدل على وجود «عدوى عاطفية»، تجعل المرء يشعر بذات المشاعر التي يشعر بها الآخرون؛ وتنتقل هذه المشاعر إليه من دون إدراك من الآخرين حوله.

البيان


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 820


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة