الأخبار
أخبار إقليمية
شاهد فيديو لأحد الأشخاص متحدثاً عن الترابي بعد وفاته : كل العرقية والبلاوي التي تضرب السودان سببها الترابي وهو الذي " فرتق " البلد
شاهد فيديو لأحد الأشخاص متحدثاً عن الترابي بعد وفاته : كل العرقية والبلاوي التي تضرب السودان سببها الترابي وهو الذي " فرتق " البلد
شاهد فيديو لأحد الأشخاص متحدثاً عن الترابي بعد وفاته :  كل العرقية والبلاوي التي تضرب السودان سببها الترابي وهو الذي


وصف الترابي بالهالك وقال إنه ليس مفكراً.. بل قدم فكراً منحلاً
03-08-2016 01:26 PM
شاهد فيديو لأحد الأشخاص متحدثاً عن الترابي

بعد وفاة حسن الترابي انتشر فيديو لأحد الأشخاص متحدثاً فيه عن الترابي وتساءل ماذا قدم للشعب السوداني

.



تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 12010

التعليقات
#1426269 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2016 12:24 AM
السادة إدارة الراكوبة الكرام

كنت أتوقع أن تقوم الإدارة بسحب رابط الفيديو و ترك التعليقات مع وضع تنويه بالإعتذار للقراء و أن الفيديو لا يتماشى مع سياسة الإدارة بالبعد عن التطرف و الكراهية.

في بداية الشريط إستنكر المتحدث أن يدعوا بعض سكان (الديم) للمغني بوب مارلي بالرحمة ، و رغم أن هذا الأمر ، لا يمت لقضيتنا الحالية بشئ ، إنما أوردها لأن المتحدث قد جعلها مدخل لحديثه و بني عليها حكمه على مجتمعنا ، و أقحم ذلك كله في موضوعنا الراهن ، و هذا خلط للأوراق و تشتيت للأذهان و نوع من الإستغلال ، لا ينبغي إتيانه.

هناك فرق بين طلب الرحمة لأي إنسان (جار ، صديق ، فاعل خير ، شخصية عامة ...إلخ) ، مهما كانت ملته أو ديانته:
قال النبي صلى الله عليه وسلم: و ما أرسلت إلا رحمةً للعالمين ، و لم يُخصص ملة أو دين أو جنس ، إنما المنهي عنه طلب الرحمة التنسكي ، بمعني لا يجوز أن يقيم المسلمين صلاة الجنازة لغير المسلم فهذا مفروغ منه ، إنما إذا كان جارك في الحي من غير المسلمين و توفي له أحد أفراد منزله ألا يلزمنا ديننا و خلقنا أن نشاركه أحزانه ، و من نافلة القول إنه نفس هذا الجار سيقوم بالواجب لجيرانه من المسلمين (أفراح و أتراح) ، و هذا لا يتنافى مع مبادئ ديننا و هذا ما نشأنا عليه في مجتمعنا ، و هو سائد في معظم المجتمعات.

التعليقات تغني عن الإسترسال في المزيد من الشرح ، فغالبية المجتمع تتناول الموضوع من ناحية الحقوق و المظالم تجاه ما يمثله د. الترابي و هذا حق مشروع كفله لنا الله عز وجل ، و إن كان الأمر يتجاوز ما إعتدنا عليه في مجتمعاتنا مع حرمة الموت ، إلا أن هذا مرده فداحة الظلم ، و لا مجال للتفصيل و التخصيص فقد تحدث الجميع عن ذلك.

و لعل الحديث النبوي التالي ، أصبح من أكثر الأحاديث التي صاحبت وفاة د. الترابي تداولاً ،

نص الحديث:
حدثنا*عبد العزيز بن صهيب*قال سمعت*أنس بن مالك*رضي الله عنه يقول*مروا بجنازة فأثنوا عليها خيرا فقال النبي صلى الله عليه وسلم وجبت ثم مروا بأخرى فأثنوا عليها شرا فقال وجبت فقال*عمر بن الخطاب*رضي الله عنه ما وجبت قال*هذا أثنيتم عليه خيرا فوجبت له الجنة*وهذا أثنيتم عليه شرا فوجبت له النار أنتم شهداء الله في الأرض . [فتح الباري صحيح البخاري]

مختصر القول: آراء د. الترابي الدينية تخصه هو و جماعتهم و هم مسؤولون منها أمام الله ، أما ما بيننا و بينهم فهي حقوق و مظالم نختصم بها أمام الله و نسأله أن يقتص لنا حقوقنا دنيا و آخرة ، و حديث مثل هذا الدعيِّ ، يفتح أبواب الفتنة و ينتقص من توجهنا ، و عدالة مطالبنا.

لعل من واقع الحال نجد أن المواقف التي تكون فيها المبادأة للرأئ العام ليست بالكثيرة ، لكنها على قلتها دائماً ما تكون قوية و فاعلة و ترسل رسائل هامة لجميع الجهات على رأسها النظام ، و غالباً ما تحافظ المبادأة على قوتها و زخمها ، حتى تبدأ جحافل المتسلقين و الجماعات ذات الفكر العقائدي أو المصالح (أياً كان نوعها) بالظهور ، فتبدأ قطاعات في المجتمع بالإبتعاد ، و هذا ما يجب أن ننتبه له مستقبلاً ، و هذا الفيديو هو أحد الأمثلة الماثلة أمامنا ، لذا وجب علينا التضافر (لنا في تعليقات بعض القراء أسوةً حسنة) لتدارك مثل هذه الإفرازات لنحافظ على توجهات المجتمع النابعة من الفطرة السليمة.

و ما زال الشعب السوداني يحافظ على فطرته السليمة ، لذا ما زال يرفض هذا السلوك التكفيري و يتبرأ منه ، و حتى و إن صادف هواه ، و نسأل الله العفو و العافية

[الفقير]

ردود على الفقير
[الفقير] 03-10-2016 02:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس من ردك:
[فما الارهاب في هذا ؟ أم أنك تقصد أن الايات والاحاديث نفسها إرهاباً.. أتحسب أن الله غافلاً عما كتبت يداك] ، إنتهى الاقتباس.


حديثي لم يرد فيه كلمة إرهاب ، و في الأساس لم أتهم أحد بالإرهاب ، فمن أين جئت بهذا الكلام؟ و ماذا جنيت أنا حتى تقول لي: [أتحسب الله غافلاً أن الله غافلاً عما كتبت يداك].

لماذا الإتهام و الظنون ، كل ما في الأمر ، إنني أريد أن نحصر الأمر في قضايانا ، و لا نفتح ملفات و قضايا أخرى ، و إن كان و لا بد منها ، فيجب أن يتولاها أهل العلم و الإختصاص ، حتى لا نفتح أبواب الفتنة.

حالياً صرفت السعودية ملايين الريالات لسحب كتب سيد قطب من المناهج و المكتبات ، بعد أن كان ذا مكانة عند مشايخ و علماء المملكة ، لكنهم إستغرقوا سنين عدداً حتى يكتشفوا أن أفكار سيد قطب تدعوا لتكفير المجتمع و أثرت هذه الأفكار على شبابهم و مجتمعهم.

لكن غالبية المجتمع السوداني بفطرته السليمة كان يرفض جميع أفكار سيد قطب و تطاوله على الصحابة ، و الأمثلة كثيرة.

الجيهمان الذي إحتل الحرم المكي كان من أقرب تلاميذ الشيخ بن عثيمين و الألباني ، و تنازل له بن عثيمين عن منزله ليخصصه له للدعوة و إستغل الجهيمان ذلك في تجنيد أتباعه و تسليحهم و شحن أفكارهم بتكفير الحكام و المجتمع ، و دخل الحرم هو و أتباعه بالسلاح و أجبر المصلين بالحرم على مبايعة نسيبه (المهدي المنتظر) تحت تهديد السلاح ، فهل أتهم بن عثيمين بجريرة الجيهيمان؟ بالطبع لا ، إنما إجتهد الجيهيمان و شطح في أفكاره ، و مع ذلك يمكن أن نقول إنه لا بد من إتباع الأئمة و وضع ضوابط و معايير في إطلاق الأحكام و ليس كل من حفظ كلمتين يفرض علينا آراءه و أحكامه و يحدد لنا نمط تفكيرنا ، و نحن في المجتمع (راجع التعليقات) ، نعتقد أن هذا النمط أسوأ من عقيدة التنظيم الحاكم و د. الترابي رغم مآخذنا الكثيرة عليه و تحميلنا له مسؤولية كل ما حدث لنا منذ إنقلاب الإنقاذ ، إلا إننا (على حد علمي) لم يكفرنا صراحةً ، وإن كانت نظرتهم لنا دونية (رسائل حسن البنا).


الملك الراحل عبد الله أعتمد المذاهب الأربعة كمرجعية دينية بالمملكة ، لماذا؟

الآن و السعودية بصدد تعزيز حربها ضد الإرهاب (التحالف الإسلامي) ، سئل وزير خارجيتها عادل الجبير في مؤتمر صحفي من قبل (الغرب) ، بأن داعش التي يشنون عليها الحرب تستمد أفكارها المتطرفة من القرآن و تعاليم الإسلام و إنهم يمثلون الإسلام!
كان رد عادل الجبير غاية في الروعة و ذكر أن في كل الديانات هناك متطرفين ، و ضرب مثلاً بجماعة كوكولس كلان (KKK) العنصرية المتطرفة ، هل يمكن أن نطلق عليها إنها تمثل المسيحية رغم أن شعارها الصليب و تدعي إنها تمثل المسيحية ، و ذكر لهم بعض الأيات التي توضح خطأ مفاهيم داعش الإرهابية و إنها لا تمثل الإسلام ، و مع ذلك لم يكفرهم.


لو سلكت السعودية في توجهاتها الرسمية خطاب التكفير لما إلتفت حولها دول الخليج ناهيك عن باقي الدول و لواجهوا مشاكل و فتن فقهية مع شعبهم و قواتهم.


الأمثلة التي ذكرتها أعلاه للتدليل بأن الخطاب الديني للملكة المائل للأعتدال ، هو ما يقوي تحالفاتها و وحدة الصف العربي و الإسلامي و ليس تكفير الطرف الآخر ، رغم علمنا جميعاً ، أن الطرف الآخر (الإرهاب) قد إرتكب جرائم في حق الإنسانية ما أنزل الله بها من سلطان.

لو فتحنا باب التكفير (داخل مجتمعنا) فستنفتح أبواب كثيرة و تبادل إتهامات و يكفي ما يقوم به كوادر التنظيم من إتهام و إزدراء للشهداء و الضحايا ، و نوكل أمرنا لله فيهم و حسبنا الله و نعم الوكيل.

و كما ذكرت في بداية تعليقي (الأساسي) ، ها نحن الآن قد فتحنا باباً للنقاش ، قد صرف أنظارنا عن موضوعنا الرئيسي ، و عموماً ، أشكر لك إنك لم تكفرني ، و السلام.

[المتمحن في حال البلد] 03-10-2016 08:50 AM
أبوبكر ذكر كلاماً للترابي ينكر فيه أصولا كثيره في الدين وتلك التصريحات الترابيه مثبته في كتبه وفي فيديوهات موجود أغلبها علي اليوتيوب.. وأبوبكر ذكر اسماء العلماء الاجلاء الذين كفروا الترابي بناءاً علي أقواله وسخرياته
ثم ذكر ابوبكر ءايات وأحاديث واضحة الدلالة – فما الارهاب في هذا ؟ أم أنك تقصد أن الايات والاحاديث نفسها إرهاباً.. أتحسب أن الله غافلاً عما كتبت يداك.. كلا :
يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُهُمْ بِمَا عَمِلُوا ۚ أَحْصَاهُ اللَّهُ وَنَسُوهُ ۚ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ =

"فلا تعجل عليهم انما نعد لهم عدا


#1426150 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2016 06:04 PM
ابوبكر اداب يطلع شنو

[احمد]

#1426086 [ود الحاجة]
4.14/5 (10 صوت)

03-09-2016 03:40 PM
رد على ابوبكر بشير في قوله (قول انه لا يجوز الترحم على نصرانى، وانت تعلم بان النبى تزوج بنصرانية (قبطية) وبيهودية، تزوجهما وهما على دينهما، هل تعتقد بان النبى صلى الله عليه وسلم كان لا يترحم على زوجتيه اثناء وجودهما معه على دينهما.)

الرد : يا صديقي هل تعلم ان اثنين من الابياء الكرام و هما نوح و لوط عليهما السلام كانت زوجتاهما على الكفر و ماتتا عليه؟

[ود الحاجة]

#1426070 [ابوخليل]
4.55/5 (10 صوت)

03-09-2016 02:57 PM
انا زعلت شديد لمن اتكلم فى بوب مارلى وقال عليه بتاع البنقو , انت وحسن الترابى وكل دجالى علماء السفه لاتساون ذرة من بوب مارلى , العالم كله يعرف من هوبوب مارلى من يعرفك انت وشيخك العفن

[ابوخليل]

ردود على ابوخليل
[المتمحن في حال البلد] 03-09-2016 11:45 PM
يا جماعه ابوخليل دا ما تزعلوا منوا- الراجل أبوخليل دا بهز معاكم ساهي بدفاعه عن بوب مارلي!!!. ممكن تقول أنو أبوخليل عايز يشوف إنفعالاتكم ويضحك عليها!!!. وبعدين الراجل أسمه أبوخليل - يعني إبراهيم!! أسمه علي النبي - نبي الله إبراهيم عليه السلام.. معقوله راجل بالاسم دا- معقوله تتوقعوا إنوا زعلان ودمه محروق علي بوب ماري!!! ليه ؟؟ إنتوا فاكرين أبوخليل دا ما عندوا طايوق للدرجه!! ليه ؟!! أحسنوا الظن بي أبوخليل ياجماعه !! مش كده يا أبوخليل؟! ولا شنوا؟ !! ولا ما كده؟
أوعي يكون ما كده!! ولا تكون طينتها بطين وزفتها بزفت وقكرنتها بقطران!!!أوعي تكون يا أبوخليل!!!
أنت ما جادي !! مش كده ؟ طبعا لازم تكون ما جادي!! وربك يستر والشينه منكوره!!!!!

[سوداني] 03-09-2016 10:01 PM
تصدق انت بنطبق عليك الغلوتية بتاعت[تنزل ولا ننفسها]بوب مارلي شنو


انت عارف عامل زيي شنو؟ زيي الزول اللي لقى ناس واقفة صف وقف في الصف لما حصل الشباك قال ليهم في شنو؟؟.


#1425877 [someone]
4.53/5 (11 صوت)

03-09-2016 09:26 AM
إلى صاحب التعليق #1425788 [ابوبكر بشير]
إن الجهل ليستحي أن يوصف بأمثالك.. جعلت أبا طالب المشرك مسلماً و جعلت النجاشي المسلم كافراً
و غيرها من الجهالات التي لا يسعني الوقت أن أرد عليها .. عد لكتب العلم لتكتشف جهلك فيما أوردته في مشاركتك المخجلة .. و نصيحتي لك التزود بالعلم و المعرفة من مصادرهما قبل أن ترعد و تزبد و تفضح جهلك..

[someone]

ردود على someone
[قاسم] 03-09-2016 09:37 AM
العلم هو ما يفيد البشرية مثل انتاج أدوية لعلاج الأمراض التي تفتك بالبشرية أو جهاز ييسر حياة الإنسان (سيارة ، طائرة ، تلفزيون ...الخ) أما معرفة أن أبو طالب مشرك و النجاشي مسلم و علوم الحيض و النفاس فقد ظل أهلها يلوكونها أربعة عشر قرنا و لم يخلصهم من القمل و العرى و المرض إلا العلمانيون ... هذه ليست علوم فمن جهلها فهو أفضل ممن علمها .


#1425874 [حمد]
4.14/5 (14 صوت)

03-09-2016 09:24 AM
اقول لابوبكر اداب: ليه ماقلت كلامك دة فى حياة الترابى؟؟

[حمد]

ردود على حمد
European Union [omar al omer] 03-09-2016 07:09 PM
والله حقيقة قالو.. وانا سمعت ليه عدد من المشاتمات المقدسة بينهم وكان للترابي القدح المعلي ..اكتر حتي من شيخ الجكسي ومحايته اللممزوجة بلببسي+البرعي وابو كرتلة والقايمة تطووووول

[جركان فاضى] 03-09-2016 09:43 AM
البشير تلميذ الترابى قال هذا الكلام فى حياة الترابى...ماذا حصل


#1425836 [ward]
4.41/5 (9 صوت)

03-09-2016 08:11 AM
فليذق الترابى وتلاميذه من نفس الكاس
تكفير وفساد وفجور فى الخصومه واقصاء وقتل ونهب وتفريق بين الناس وتمكين

[ward]

#1425823 [ابوعبدالله]
1.75/5 (7 صوت)

03-09-2016 07:44 AM
هههههههههههههههههههههههه أحد الأشخاص قال

ده الشيخ أبوبكر محمد أحمد آداب

[ابوعبدالله]

#1425794 [الهائم]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2016 06:35 AM
ومافرقكم انت وجماعتك من الترابي هذاالمدعو ابوبكر اداب له مقاطع كثيرة في اليوتيوب يكفر هذاويلعن هذا ويسب هذا وكانه عنده مفاتيح الجنة والنار وكلهم طينة واحدة هذه الجماعات الاسلامية بكل اشكالها ماحنمشي خطوة لقدام طالما امثال هذا الابوبكر لهم مساحة لبث الهوس والسموم اوساط الناس.يابني السودان اقتلعوا كل هؤلاء المصلحجية المنافقين ماتخلوا دقن لافة في البلد وحتشوفوا الفرق خلال زمن وجيز.

[الهائم]

#1425788 [ابوبكر بشير]
4.00/5 (4 صوت)

03-09-2016 05:56 AM
اولا: لا يمكن لانسان يعرف اقل قدر لقيمة النبى صلى الله عليه وسلم، ويقرأ القرآن، الذى جاء فيه (ولسوف يعطيك ربك فترضى) ثم يعتقد بان عم ابو طالب مصيره النار. يا اخ هذا فسوق، وخروج عن اخلاق الدين.

تقول انه لا يجوز الترحم على نصرانى، وانت تعلم بان النبى تزوج بنصرانية (قبطية) وبيهودية، تزوجهما وهما على دينهما، هل تعتقد بان النبى صلى الله عليه وسلم كان لا يترحم على زوجتيه اثناء وجودهما معه على دينهما.

الم تقرأ بان النبى صلى الله عليه وسلم صلى على النجاشى صلاة الجنازة؟

الم تقرأ ان النبى قال (فى كل كبد رطب اجر)

الم تقرا ان النبى قال لاصحابه يوم ان اسلم عكرمة بن ابى جهل (هذا عكرمة قد جاءكم مسلما فلا تسبوا اباه، فان سب الميت لا يلحق به، ويؤذى الحى)

هل سمعت ان النبى دعا على ميت بان يعذبه الله؟

تستغفر او لا تستغفر فليس لديك عهد مع الله ان يستجيب لدعائك، ولكن الله يحب العفو، ويحب العافين عن الناس، ولا يتعاظمه ذنب، (ان الله يغفر الذنوب جميعا) ولكن دعاءك علىميت بالعذاب انما يدل على غلظة، وجفاء، وجهل، وليس كل ذلك من اخلاق الدين وليست من اخلاق السودانيين، التى جاءت من الدين.

[ابوبكر بشير]

ردود على ابوبكر بشير
[المتغرب الأبدي] 03-09-2016 09:36 AM
انت جاهل ولا بتتجاهل ؟؟
أولاً :
أبو طالب عم النبي صلى الله عليه وسلم مات كافراً وهو في النار بنص حديث عباس بن عبد المطلب أنه قال: قلت للنبي صلى الله عليه وسلم ما أغنيت عن عمك، فإنه كان يحوطك ويغضب لك قال: "هو في ضحضاح من نار، ولولا أنا لكان في الدرك الأسفل من النار".

ثانياً:
زوجة النبي صلى الله عليه وسلم صفية بنت حيي كانت يهودية وأسلمت بعد زواجها من النبي صلى الله عليه وسلم وكذلك مارية القبطية .

ثالثاً:
هل سمعت ان النبى دعا على ميت بان يعذبه الله؟
نعم .. والحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا يوم الخندق على الكفار قائلاً : ملأ الله قبورهم وبيوتهم نارا ، كما شغلونا عن صلاة الوسطى حتى غابت الشمس .

[محمد عمر] 03-09-2016 07:21 AM
الاخ ابوبكر بشير ياخي اقراء فقط لان كلامك مش صحيح جملة ولكن اعلم ان الرسول صل الله عليه وسلم لم يتزوج النصرانية واليهودية الا بعد ان اسلمتا يعني الرسول تزوج مسلمات فقط وصلي الرسول صل الله عليه وسلم علي النجاشي لانه كان مسلماوبقية كلامك خرابيط لا اريد ان اطيل


#1425785 [زول]
4.50/5 (3 صوت)

03-09-2016 05:22 AM
طبعا انت و حسن الترابي في مؤخرة التاريخ، خطابكم الاثنين عدائي و تحريضي و متخلف.

[زول]

ردود على زول
[؟؟؟؟؟؟؟؟] 03-09-2016 10:05 PM
اجمل تعليق مختصر ومهم جداً احيييك اخي زول اختصرت الفيديو واختصرت كل التعليقات في (61) أو (62) حرف


#1425752 [محمد عباس محمد أغبش]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2016 01:33 AM
نحن كسودانيين مسلمون بالفطرة ومتسامحون مع بعضنا مهما أختلفت رؤانا ومشاربنا.. ومن الأدب والخُلق القويم ألاّ نكفّر الناس وخاصة في مجتمعنا السوداني المسلم المتسامح الذي لم يألف مثل هذه المواقف إلاّ مؤخّرا .. لقد سمعتُ أحدهم من ذات المجموعة يصف المرحوم الشيخ البرعي الإنسان (بالهالك).. أشهد الله لقداقشعرّ شعر جسدي عند سماعي هذه الكلمة النابية ...أترحم على جميع موتى المسلمين وأسأل الله لهم المغفرة فهو أدرى بعباده وهو القوي العزيز الغفور الرحيم ... أخشى أن تكون هذه المواقف التي نشهدها اليوم على الساحة السودانية مقدمة لفتنة زاحفة لا تبقي ولا تذر .. نسأله اللطف وحفظ السودان وأهله من كل مكروه..

[محمد عباس محمد أغبش]

#1425723 [الضو]
5.00/5 (6 صوت)

03-08-2016 11:41 PM
أراء الترابى الدينية شيء يخصه هو, نحن مشكلتنا معه الأذى والدمار الذى تسبب فيه لهذا البلد بأنقلابه المشؤوم الذى أوصلنا لهذا الدرك.

[الضو]

ردود على الضو
[ود التوم] 03-09-2016 06:33 AM
شكرا كتير انت انسان رائع


#1425718 [Naseh]
5.00/5 (3 صوت)

03-08-2016 11:14 PM
إن أسوء السوء أن تطلق على شخص لفظ كافر و النتائج الحتمية على مثل هؤلاء السفهاء ما نراه اليوم مخ خلل عقدي فمهوس يلبس جزاما ناسفا يفجره وسط المصلين في بيوت الله بحجة أنهم كفارا و بقتلهم سيدخل الجنة و أخر يستدرج بن عمة ليردية قتيلا غدرا و خيانة بحجة أنه يناصر حكما كافرا و المتحدث لا يختلف عن ذلك و هو أبعيد بعد المشرقين على الهدي النبوي فالرسول الكريم عليه الصلاة و السلام كان يعرف منافقي المدينة و لم يعرف بهم إلا لحذيفة إبن اليمان و لحكمة يفقها كل ذو عقل أما أن يأتي شخص لا يفه أسلمب الوعظ و يتوعد و يهدد فليس ذلك من السنة و الدين في شيئ و صدقني ستاقى جزاءك من متهور من أمثالك.

[Naseh]

#1425698 [الهلباوي]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2016 10:31 PM
دا واحد بقلد الشيخ بتاع انصار السنة داك ،، من تكرار كلمة فهمت

[الهلباوي]

#1425695 [دارفور]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2016 10:13 PM
دا ابوبكر اداب قولي ناس الجهاز اعطوك كم؟

[دارفور]

#1425662 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

03-08-2016 08:29 PM
واحد عواليق ساي م الفرق بينه والترابي لحية جلباب باب حمام ف هل هذا واعظ ولا ناقد اكيد شرب من عرق الترابي ف الترابي افضل من هذا التعيس الارعن من انت حتي توزع صكوك الغفران ابدا بنفسك وب الحكمة والموعظة الحسنة وليس الدراب

[عصمتووف]

#1425634 [Bom]
5.00/5 (2 صوت)

03-08-2016 07:13 PM
امشى يا مهوس يا عاطل انت اصلا ما بني ادم اى واحد ربى ليهوا مقشاشه قداموا وعمل فيها بتكلم فى الدين اى علماء يا جاهل هم علماء فضاء قوم شوف ليك رطلين سكر من قروش السعوديه انت وفقيرى بتاعك يا وسخان

[Bom]

#1425623 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2016 06:56 PM
الترابى قالها بكل صراحه وبجاحه أنا احسن محمد لأنى بتكلم الفرنسيه ومحمد لا يتكلمها

[عودة ديجانقو]

#1425620 [بكري محمد]
4.00/5 (3 صوت)

03-08-2016 06:49 PM
سيدنا حاطب بن بلتعة صاحبي جليل وهو من الذين شهدوا بدرا مع سيدنا رسول عليه الصلاة والسلام ولما هم رسول الله صلى الله عليه وسلم بفتح مكة أراد أن يكون الأمر سرا واوعز إلى صاحبته بذلك بأن لا تعلم قريش بزحفه إليها إلا ان سيدنا حاطب أفشى سر رسول الله وبعث إلى قريش يخبرهم بمقدم رسول الله عليه السلام نحو مكة ولما علم عليه السلام بذلك لم يعنفه ولم يكفره لأنه خالف أمره وكشف سره بل وجد له العذر أمام بقية الصحابة . أما السنة التي يدعيها ابوبكر عديم الآداب بعيد عنها كل البعد وماقاله عن الرجل رغم إختلافنا معه ينم عن سفاهة عقله وبذاءة خلقه فالتكفير حكم شرعي مرده الى الله ورسوله وليس بهوى المتفسلقين

[بكري محمد]

ردود على بكري محمد
[على على] 03-09-2016 01:48 AM
يا زول ها ابوبكر اداب دا عندو مفاتيح الجنة وهى اصلا حقت ابوهو وبعدين ملاوز من عمك الداهية دا يكون تاب فى المستشفى ولا خلا وصية اعتذار ويخرب ليه الليلة.


#1425610 [د/ نادر]
5.00/5 (4 صوت)

03-08-2016 06:31 PM
هذه نسخة خفيفة من ما ينتظرناغدا

[د/ نادر]

#1425604 [عطوى]
5.00/5 (3 صوت)

03-08-2016 06:27 PM
نعم الحركة الاسلامية كلها (تطور من الوهابية التكفيرية الى الاخوان المسلمين لعنم الله) الاخوان المسلمين مجسدين فى شخص الترابى وهذا الببغاء المدعو مين اداب هو ينتمى للجسم الماورائى للظلامية الدموية التى تكثر من العواء ..

....... انت اسوا من الترابى بمليووووووووووووووون مرة اعووذ بالله من انصار السنة الوهابية السلفية وفقة ارضاع الكبير ونكاح المحارم .....

[عطوى]

ردود على عطوى
[ود الحاجة] 03-09-2016 03:41 PM
كيف تلعن ملايين من الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1425591 [Atif]
5.00/5 (3 صوت)

03-08-2016 05:53 PM
لا خير في هذا او ذاك. اعوز بالله

[Atif]

#1425564 [أبو محمد البكري]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2016 04:47 PM
ياخ ابو طالب ماقال لا الاه الا الله أما الترابي كان يقول كلمة التوحيدوكان يصلي ؟

[أبو محمد البكري]

#1425511 [المتمحن في حال البلد]
2.50/5 (3 صوت)

03-08-2016 02:56 PM
لا فض فوك يا شيخ ابوبكر .. فكل ما ذكرته عن الترابي موثق توثيقا تاما.. فالترابي كفر وفجر .. فكل من تتبع الترابي عن كثب سيجد منه فجورا وكفرا الذي عندنا عليه من الله برهان و برهانُ مبين..
هذا هو فكر الترابي !! فالرجل أرتد عن دين الله وطعن في الدين ليلا ونهارا .. فسمه ما شئت ان تسميه!! ..لكن أعلم انك ما تلفظ من قولٍ إلا لديه من الله رقيب عتيد .. وتذكر قول النبي صلي الله عليه وسلم أ الرجل ليلقي بالكلمه لا يلقي لها بالاً فتهوي به في نار جهنم سبعين خريفا... وتذكر انك ستقف يوما بين يدي الله.. يوم تجد كل نفس ما عملت خير محضرا وما عملت من سوء تود لو ان بنها وبنه أمدا بعيدا . ويقال لكل منا: اقرأ كتابك كفي بنفسك اليوم عليك حسيبا و (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)... هلك الترابي كما هلك الحلاج وابن عربي من من قبله ولن نستغفر له لان الله أمرنا ألا نستغفر له ولامثاله.. مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (113)

[المتمحن في حال البلد]

ردود على المتمحن في حال البلد
[Al-Saif Albuttar] 03-09-2016 08:27 AM
يا اهل السودان
قتلتم محمود محمد طه ولم يقل ولم يتبين منه كفرا بواحا ولم يحد الترابي وقد تبين منه كفرا بواحا
فارجو منكم جميعا ياابناء بعانخي واحفاد فرعون اتركوا الدين اتركوا الدين وكفى


#1425494 [المظلوم]
4.82/5 (5 صوت)

03-08-2016 02:41 PM
اللهم أكفنا شر الفتنة

[المظلوم]

#1425482 [الطاهر علي]
4.38/5 (5 صوت)

03-08-2016 02:20 PM
هذا الرجل لا يخشي الله من قال له أن الترابي كافر؟؟؟؟ يا أخي السلفيين ديل عندهم جراءة على تكفير الناس ... نحن نختلف مع الترابي ومع غير الترابي ولكن لا نصل لمرحلة ان نكفرهم لان هذا الشي مسئولية ربنا ... فيجب ان نترك ما لله لله ولا ندخل نفسنا في متاهات التكفيرين القتلة الذين يستحلون دماء الناس بإسم الدين والدين منهم براء

[الطاهر علي]

ردود على الطاهر علي
[Al-Saif Albuttar] 03-09-2016 08:28 AM
يا اهل السودان
قتلتم محمود محمد طه ولم يقل ولم يتبين منه كفرا بواحا ولم يحد الترابي وقد تبين منه كفرا بواحا
فارجو منكم جميعا ياابناء بعانخي واحفاد فرعون اتركوا الدين اتركوا الدين وكفى

[الفقير] 03-08-2016 04:56 PM
صدقت في كل حديثك أخي ، و نحمد الله إننا كسودانيين نتمتع بهذه الخصلة ، و حتى كبار العلماء و الأئمة المشهورين قل أن تجد فيهم جرأة على تكفير أحد ، و سيدنا على رضي الله عنه لم يُكفر الخوارج الذين حاربوه رغم علمه لحديث النبي صلى الله عليه وسلم.

المؤلم إنه تناول في حديثه أحد المتوفين و إستنكر إنه يقام له مأتم و يُترحم عليه و شنع عليه ، و هذا لا في الدين و لا في أخلاقنا السودانية.

هذا النوع من الفكر ليس له كوابح و هو مرتع خصب للتطرف و تكفير المجتمع.

أتفق معك تماماً في كل ما ذهبت إليه فهذه أخلاقنا


#1425477 [ابوبكر]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2016 02:05 PM
الله اكبر سبحانه الله

[ابوبكر]

#1425476 [Ageeb]
5.00/5 (7 صوت)

03-08-2016 02:05 PM
في الحقيقة سؤال مشروع: ماذا قدم للشعب السوداني؟
من يملك الإجابة يتوجب عليه أن يبرز الحقائق، وإلا، الشعب السوداني يعرف الإجابة والموضوع ليس تاريخ!

[Ageeb]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة