الأخبار
منوعات
10 مواقع شقت طريقها إلى عالم الإنترنت منذ 1994‏
10 مواقع شقت طريقها إلى عالم الإنترنت منذ 1994‏
10 مواقع شقت طريقها إلى عالم الإنترنت منذ 1994‏


03-09-2016 11:16 PM
منذ أكثر من عشرين عاما، شقت الآلاف من المواقع الإلكترونية طريقها، وغدا بعضها عالميا، بالرغم من العثرات الكثيرة التي واجهت أغلبيتها. إلا أن القيمين عليها نجحوا بالتغلب على الكثير من المشاكل المادية والتقنية التي عانوا منها خلال السنوات المنصرمة، وأصبحت مواقعهم السباقة في عالم الإنترنت، ويدخلها الملايين ليجدوا معلومات وأجوبة عن أسئلة كثيرة تجول في ذهنهم، هنا أبرز 10 مواقع عالمية شقت طريقها نحو النجاح.

ياهو (1994)

يعد موقع "ياهو" من أوائل المواقع التي شقت طريقها وأبحرت في عالم الإنترنت، حيث تأسس على يد خريجي جامعة ستانفورد جيري يانغ عام 1994، وهو يقدم العديد من الخدمات من أشهرها خدمة البريد الإلكتروني، محرك بحث، بالاضافة إلى الأخبار. ووفقا لشركة تحليل بيانات الإنترنت "اليكسا" فإن "ياهو" هو من أكثر المواقع زيارة على الإنترنت، بأكثر من 130 مليون زائر شهريا.

ديلي تلغراف (1994)

كانت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية من أوائل الصحف في أوروبا وربما في العالم التي أطلقت موقعا إلكترونيا إخباريا خاصا بها عام 1994، وهي صحيفة يومية تصدر في بريطانيا. صدر العدد الأول لها في 29 يونيو 1855، ومقرها في لندن.

البيت الأبيض (1994)

عام 1994 تم إنشاء الموقع الإلكتروني الأول للبيت الأبيض الأميركي. وما لا يعرفه الكثيرون فإن الموقع تتم إعادة تصميم واجهته في كل مرة يأتي فيها رئيس جديد إلى البيت الأبيض.

أمازون (1995)

بدأ موقع "أمازون" في عام 1995 كمتجر إلكتروني لبيع الكتب، لكنه ما لبث أن توسع حتى أصبح متجرا كبيرا يحتوي على العديد من الأقسام، وما هي إلا سنوات حتى غدا المتجر رقم واحد عالميًا. وأنشأت الشركة أيضًا مواقع منفصلة في كل من كندا، المملكة المتحدة، ألمانيا، فرنسا، الصين واليابان لتوصل السلع والمنتجات إلى جميع أنحاء العالم.

غوغل (1996)

عام 1996 أطلقت شركة "غوغل" موقعها الإلكتروني، الذي أسسه كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كانا طالبين بجامعة "ستانفورد"، ويقدم العديد من الخدمات من أشهرها خدمة البحث والبريد الإلكتروني والإعلانات المرتبطة بخدمات البحث. واحتلت الشركة المرتبة الأولى في تقييم لأفضل الشركات تجريه مجلة "فورتشن"، كما حازت بصفة أقوى العلامات التجارية في العالم.

ويكيبيديا (2001)

انطلقت الموسوعة الحرة ويكيبيديا عام 2001، بعد جهد الكثير من المستخدمين حول العالم التي تقدم لنا مقالات حول مختلف المواضيع. وهي مشتقة من مقطعين: wiki وتعني بلغة هاواي "بالغ السرعة"، والثاني pedia ومشتق من كلمة موسوعة، وهي موسوعة يمكن لأي مستخدم تعديل وتحرير وإنشاء مقالات جديدة فيها. ويوجد داخلها أكثر من 100 ألف مقالة بـ أكثر من 260 لغة.

لينكد إن (2003)

انطلق موقع "لينكد إن" عام 2003، حيث اكتسب شهرته بسبب شبكة الاختصاصيين التي يمكنك تكوينها من خلاله، ولا يزال مكانا مناسبًا للبحث عن فرصة عمل والتواصل مع الأشخاص المؤثرين في هذا الأمر. وبحسب شركة "كوانتكاست" فإن "لينكد إن" يزوره أكثر من 42.7 مليون زائر شهريا من داخل أميركا، وأكثر من 117.2 مليون زائر من أنحاء العالم.

فيسبوك (2004)

لم يكن يدرك الطالب في جامعة هارفرد ومؤسس موقع "فيسبوك" مارك زوكربيرغ أن موقعه سيصبح من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، وقد قام مارك زوكربيرغ بتأسيس فيسبوك بالاشتراك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز، ويضم الموقع حاليا أكثر من مليار مستخدم على مستوى العالم.

يوتيوب (2005)

عام 2005 انطلق موقع يوتيوب الذي أسسه ثلاثة موظفين سابقين من شركة "باي بال" وهم "تشاد هيرلي" و"ستيف تشين" و"جاود كريم"، وعام 2006 أعلنت شركة Google الوصول لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أميركي. والجدير ذكره أن أول فيديو رفعه "جاود" بعنوان (أنا في حديقة الحيوان)، بتاريخ 23 إبريل 2005، وتبلغ مدته 18 ثانية.

تويتر (2006)

عام 2006 أطلق موقع "تويتر" الذي يستخدمه ملايين الناس اليوم للتغريد ونقل الأخبار، وعام 2012 أصبح موقع تويتر متوفرا باللغة العربية. هذا ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميه قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة معه، مما جعلهم يفضلون استخدامه.

العربي الجديد


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 733


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة