الأخبار
منوعات
بنفيكا يلدغ زينيت ويتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال
بنفيكا يلدغ زينيت ويتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال
بنفيكا يلدغ زينيت ويتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال


03-10-2016 12:36 AM
DPA ©
أنقذ الأرجنتيني نيكولاس جايتان، فريقه بنفيكا البرتغالي من فخ الهزيمة أمام مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي، وقاده لفوز رائع 2 / 1 في الوقت القاتل اليوم الأربعاء، في إياب دور 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليشق الفريق طريقه بنجاح إلى دور الثمانية.

وحجز بنفيكا مقعده في دور الثمانية بالفوز 3 / 1 في مجموع المباراتين حيث سبق له الفوز 1 / صفر على ملعبه ذهابا ليتأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ أربع سنوات.

ولحق بنفيكا بفريقي ريال مدريد الأسباني وفولفسبورج الألماني إلى دور الثمانية للبطولة انتظارا لما ستسفر عنه باقي مواجهات دور الستة عشر.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم البرازيلي هالك بهدف لزينيت في الدقيقة 69 بضربة رأس ورد الأرجنتيني نيكولاس جايتان بضربة رأس في الدقيقة 85 ليسجل هدف التعادل.

وكان هذا التعادل كافيا ليتأهل بنفيكا بمجموع المباراتين ولكن البديل تاليسكا سجل هدف الفوز لبنفيكا في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ووضح الحماس والندية في أداء الفريقين منذ بداية المباراة التي جاءت سريعة حيث رغب كل منهما في هز الشباك مبكرا.

وسدد جوناس أوليفيرا ضربة حرة احتسبت لبنفيكا خارج منطقة جزاء زينيت في الدقيقة الخامسة ولكن الحارس أبعدها بأطراف أصابعه إلى ركنية شكلت بعض الخطورة أمام المرمى الروسي ولكنها خرجت لركنية مجددا شكلت بعض الخطورة قبل أن يشتتها الدفاع.

ورد زينيت بهجمة سريعة في الدقيقة السابعة أنهاها آرتيم دزيوبا بتسديدة قوية بيسراه من حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت خارج القائم الأيسر.

وحاول هالك التوغل داخل منطقة جزاء بنفيكا في الدقيقة التالية ولكن الدفاع منعه من الدخول إلى المنطقة.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية ولكن الحظ عاند لاعبيهما خاصة ريناتو سانشيز نجم بنفيكا الذي سدد كرتين قويتين ذهبت الاولى في يد الحارس ومرت الأخرى كالسهم خارج القائم.

ونال كوستاس ميتروجلو مهاجم بنفيكا إنذارا في الدقيقة 35 للخشونة مع ماوريسيو نجم زينيت.

وسدد هالك الضربة الحرة في الدقيقة 37 ولكنها ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي وخرجت إلى ركنية لم تستغل جيدا.

وكثف زينيت محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وبدأ بنفيكا الشوط الثاني بنشاط هجومي ملحوظ ولكن سرعان ما استعاد زينيت اتزانه وعاد لمبادلة ضيوفه الهجمات.

ونال لويس ميجيل ألفونسو (بيتزي) نجم بنفيكا إنذارا في الدقيقة 49 للخشونة مع يوري جيركوف.

وحالف الحظ بنفيكا في الدقيقة 53 ليفلت الفريق من هدف محقق اثر هجمة سريعة لزينيت وتمريرة عرضية لعبها هالك من الناحية اليمنى، وحاول الدفاع إبعادها لكنها ارتطمت برأس آرتيم دزيوبا وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى لترتد الكرة في اتجاه المرمى ولكن الحارس إديرسون مورايس تصدى لها ببراعة.

وأجرى زينيت تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 58 بنزول إيجور سمولنيكوف وأوليج شاتوف بدلا من ألكسندر أنياكوف وألكسندر كوكورين على الترتيب.

وكاد سمولينيكوف يفتتح التسجيل في الدقيقة 60 اثر ضربة ركنية للفريق ثم تمريرة عرضية لعبها هالك من الناحية اليمنى ووصلت إلى سمولنيكوف أمم المرمى لكنه فشل في السيطرة عليها ليلتقطها الحارس سريعا.

وأهدر دزيوبا فرصة ذهبية لزينيت في الدقيقة 62 اثر هجمة سريعة للفريق وصلت منها الكرة إليه في وسط منطقة الجزاء حيث هيأها لنفسه وأطلقها صاروخية ولكن فوق العارضة.

ورد عليها بنفيكا بهجمة سريعة خطيرة في الدقيقة التالية ولكن جوناس أوليفيرا أنهاها بتسديدة في جسد الحارس.

ولعب راؤول خيمينيز في صفوف بنفيكا في الدقيقة 67 بدلا من ميتروجولو.

وأسفر الضغط الروسي عن هدف التقدم لزينيت في الدقيقة 69 بضربة رأس رائعة من هالك.

وجاء الهدف إثر هجمة سريعة لزينيت في الناحية اليسرى وضغط يوري جيركوف على دفاع بنفيكا ليستخلص الكرة وينطلق بها حيث توغل داخل منطقة الجزاء بمحاذاة خط النهاية ولعب الكرة عرضية ليقابلها هالك بضربة رأس في سقف المرمى.

وأثار الهدف حفيظة لاعبي بنفيكا الذين اندفعوا في الهجوم بحثا عن هدف التعادل ولكنهم اصطدموا بالدفاع المتكتل من زينيت والتألق الواضح من الحارس يوري لودجين الذي أبعد ببراعة ضربة رأس رائعة لعبها فيكتور لينديلوف في الدقيقة 72 .

ولعب إدواردو سالفيو في صفوف بنفيكا في الدقيقة 73 بدلا من بيتزي كوسيلة لتنشيط أداء الفريق بحثا عن هدف التعادل.

وكاد دزيوبا يحسم المباراة تماما في الدقيقة 81 عندما اخترق دفاع بنفيكا بمهارة بالغة وتخلص من خمسة مدافعين دفعة واحدة ولكنه سدد الكرة باستهانة لترتد من قدم الحارس.

ولعب آرتور يسيبوف في صفوف زينيت في الدقيقة 82 بدلا من ماوريسيو.

ولكن بنفيكا وجه صفعة قوية لأصحاب الأرض في الدقيقة 85 وانتزع هدف التعادل بضربة رأس من نيكولاس جايتان.

وجاء الهدف عندما خطف البديل راؤول خيمينيز الكرة من مدافعي زينيت خارج منطقة الجزاء ثم سددها قوية ولكنها اجتازت الحارس وارتدت من العارضة لتجد المتابع المتحفز جايتان الذي أعادها برأسه إلى داخل المرمى ليكون هدف التعادل.

وباءت محاولات زينيت لتعديل النتيجة في الدقائق التالية بل واستغل البديل تاليسكا الارتباك في دفاع زينيت وسجل هدف الفوز 2 / 1 في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 709


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة