الأخبار
أخبار إقليمية
شعيب: توصيات الحوار ستسلم للمعارضة السلمية والمسلحة
شعيب: توصيات الحوار ستسلم للمعارضة السلمية والمسلحة
شعيب: توصيات الحوار ستسلم للمعارضة السلمية والمسلحة


03-12-2016 11:09 AM
البرلمان: سارة تاج السر
أكد عضو آلية الحوار الوطني (7+7)، رئيس حزب الحقيقة الفيدرالي فضل السيد شعيب أن الآلية ستسلم مخرجات الحوار للمعارضة السلمية والمسلحة، لاصطحاب آرائهم بشأنها قبل أن تعرض على الجمعية العمومية.
واعتبر شعيب أن المرحلة المقبلة استثنائية وتتطلب الوصول الى اتفاق وتوافق حول القضايا الوطنية من خلال مخرجات الحوار الوطني وأوضح أن الشعب السوداني والمتحاورون خاصة يعولون على الرئيس عمر البشير في تطبيق مخرجات الحوار.
ولفت شعيب خلال تصريحات صحفية عقب لقائه برئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر أن مخرجات الحوار ستسوق للممانعين من الأحزاب السياسية والحركات المسلحة، لاستصحاب آرائهم حولها قبيل عرضها على الجمعية العمومية.
وأكد شعيب أن رحيل زعيم المؤتمر الشعبي حسن الترابي، سيلقي بآثار على الحوار الوطني وعلى السياسية السودانية وأردف: "الترابي شغل الناس حيا وسيشغلهم وهو ميت".

الجريدة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2655

التعليقات
#1427247 [إشراقات مهنيّة]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2016 06:50 PM
01- (ولفت شعيب خلال تصريحات صحفية عقب لقائه برئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر أن مخرجات الحوار ستسوّق للممانعين من الأحزاب السياسيّة والحركات المسلّحة، لاستصحاب آرائهم حولها قبيل عرضها على الجمعيّة العموميّة ) ... ما هي هذه الجمعيّة العموميّة ... يا سعادة حاج إبراهيم أحمد كلب ... الذي وجد نفسه مرؤوساً لدى حاج إبراهيم السنوسي الكلب ... بعد رحيل البعشوم الذي نهش ديمقراطيّة السودان الإستراتيجيّة ... ؟؟؟

02- (أكّد عضو آلية الحوار الوطني (7+7)، رئيس حزب الحقيقة الفيدرالي فضل السيد شعيب أنّ الآليّة ستسلم مخرجات الحوار للمعارضة السلميّة والمسلّحة، لاصطحاب آرائهم بشأنها قبل أن تعرض على الجمعية العمومية... واعتبر شعيب أنّ المرحلة المقبلة استثنائيّة وتتطلب الوصول الى اتفاق وتوافق حول القضايا الوطنيّة من خلال مخرجات الحوار الوطني وأوضح أنّ الشعب السوداني والمتحاورون خاصّة يعولون على الرئيس عمر البشير في تطبيق مخرجات الحوار ) ... هذا عرض سخي ... من حزب البشير الحاكم ... إلى إلى الأحزاب المعارضة ... التي يرأس أمنجيّة وعساكس حزب البشير ... 60 % من مؤسّساتها ... ؟؟؟

03- هذا العرض السخي ... من إبراهيم أحمد كلب ... للمعارضة ...يقابله عرض إبراهيم السنوسي للبشير ... ؟؟؟

04- هذا العرض الأخير ... قد عبّر عنه أصحابه ... حينما قالوا ... على صفحات هذه الراكوبة الذكيّة ( طالب أمير المجاهدين والقيادي بالمؤتمر الشعبي الناجي عبد الله الرئيس عمر البشير بالوفاء بالوعد الذي قطعه للراحل الشيخ حسن الترابي بتوحيد الحركة الإسلامية من خلال مشروع الحوار الوطني ، وخاطب جمع في عزاء الشيخ بإنها سانحة تاريخية إتيحت للرئيس " بالعبور بمشروع شيخ حسن "
وطلب الناجي من الرئيس بأن لا يهتم بأمركيا ولا مجلس الأمن ولا حتى حزبه ولا جهازه التنفيذي ودول الجوار فقد سبق وأن حمته جموع المجاهدين في الحركة الإسلامية مع قلة التسليح - وتابع "عندما كنا نحميك كنت تقيف في القيادة وتقول طز في العالم كله وطز في الأمريكان والآن إذا أردت أن نعود كمجاهدين لحمايتك عليك إمضاء مقررات الحوار الوطني التي إتفقت عليها مع شيخ حسن " .
وقال إن حديثه هو إمتداد لحديث الدكتور على الحاج بأنهم مستعدون لتناسي مرارات الإنشقاق في سبيل مشروع الشيخ وختم حديثه بنبرة ذات تهديد مبطن " أركزوا ـ أثبتوا – وأوفوا بالعهود فشيخ حسن كان مالي يده من الرئيس " .
تجدر الإشارة إلي إن الشيخ حسن الترابي كان قد خصص خطبة الجمعة الأخيرة قبل رحيله بيوم واحد بمسجد القوات المسلحة في وجود الرئيس عمر البشير ، كان قد خصصها للحديث عن الوفاء بالعهود
كما إن الصحفي عبد الباقي الظافر ذكر عموده الصحفي قبل أيام إن الشيخ إستدعاهم هو وعثمان ميرغني قبل شهر تقريباً من وفاته وذكر لهم نتائج ومقررات عن الحوار الوطني وتوحيد الحركة الإسلامية مطابقة تقريباً لما قاله أمير الدبابين الناجي ، كما قال إنه كان على علم بلقاءات سرية جمعت البشير بحسن الترابي قبل إنطلاق الحوار الوطني .
أخبار توحيد الحركة الإسلامية وإعادة بعث مشروع شيخ حسن عبر الحوار الوطني قابله شباب الحركة الأسلامية بمختلف ألوانها (وطني - سائحون – اصلاح الآن – سلام عادل – شعبي ..الخ ) ببهجه وفرح شديد فبعد أن كانو من غلاة المهاجمين للبشير والمؤتمر الوطني حولوا سهامهم على أشقائهم الناشطين من التيارات الأخرى ...؟؟؟

05- لكن يبدو أنّ العسكري البشير ... قد وقع في نفس الخطأ الذي وقع فيه العسكري جعفر النميري ... وهو نفس الخطأ الذي وقع فيه العسكري سوار الذهب والطبيب الجزولي دفع الله ... وهو كذلك نفس الخطأ الذي وقع فيه رئيس مجلس وزراء البرلمان المنتخب السيّد الصادق المهدي ورئيس مجلس رأس الدولة المنتخب السيّد أحمد علي الميرغني ... ألا وهو توظيف الشيخ حسن عبد الله الترابي ... ؟؟؟

06- أمّا النميري ... فقد عيّن الترابي مُستشاراً قانونيّاً ... لأنّه ولد شاطر في اللغة الإنجليزيّة والعربيّة والفرنسيّة ... عندما كان زميله في مدرسة حنتوب الثانويّة العليا ... ولأنّه درس القانون ... وتخصّص في شئون الدولة ... ولديه مشروع دولة إسلاميّة ... أو كما قال العسكري المرحوم جعفر النميري ... ؟؟؟

07- ولكنّ المرحوم العسكري ... جعفر النميري ... قد إشترط على المرحوم القانوني ... الدكتور حسن عبدالله الترابي ... أن يتمتّع رئيس الجمهوريّة ... ورجال أمن ثورة مايو الإشتراكيّة ... بحصانات ديبلوماسيّة ... تجعلهم فوق القضاء ... وفوق القانون ... وفوق الدستور ... شرعيّاً كان ... أم مدنيّاً ... ثمّ حوّلا مايو الإشتراكيّة ... إلى سبتمبر الإخوانيّة ... وأصبح العسكري جعفر النميري ... الأنصاري ... الإشتراكي ... أميراً للمُؤمنين ... في دولة الإخوان المُسلمين ... المفروضة على الآخرين ... فتصارع الآخرون معها ... مُصارعة حُرّة ... على حلبة دولة ... كُلّ أجيال السودانيّين ... ؟؟؟

08- وأمّا سوار الذهب فقد أبقى على سبتمبر الإخوانيّة الترابيّة ... وعلى الحصانات الديبلوماسيّة ... لرجال أمن مايو الإشتراكيّة ... ؟؟؟

09- أمّا السيّد المفكّر الصادق المهدي ... فقد أبقى على سبتمبر الإخوانيّة ... ثمّ عيّن المفكّر الدكتور حسن عبد الله الترابي ... نائباً لرئيس مجلس الوزراء ... مع أنّ رجال مايو الإشتراكيّة ... قد أسقطوا شيخ الطائفة الإخوانيّة ... الدكتور حسن عبد الله الترابي ... في دائرة الصحافة الجغرافيّة ... ولذلك أشعلوا نيران الفتنة الجنوبيّة ... فأطاح الترابي بتلك الديمقراطيّة ... المُشتملة على الكيانات ذات المُقدّسات والأبعاد الأخلاقيّة السماويّة ... وعلى الكيانات ذات المقدّسات والأبعاد الأخلاقيّة الشيوعيّة والبعثيّة والإشتراكيّة ... بعدما وشتته عليها ... شيخ الطائفة الهنديّة ... ؟؟؟

10- لكنّ العسكري البشير ... وصاحبه سلفاكير ... وصاحبهما أوباما ... قد تعلّموا من أخطائهم ... ومن أخطاء الذين سبقوهم ... ومن الضغوط العالميّة التي وقعت عليهم ... ولكنّها لم تؤثّر على البشير وأوباما وسلفاكير ... ولا على الإخوان المسلمين ... ولا على الشيوعيّين ... ولا على المُخطئين الآخرين ... المذكورين ... إنّما أبادت السودانيّين ... وشرّدت وعطّلت وطردت السودانيّين ... وقسّمت دولة أجيال السودانيّين ... بين الشيوعيّين والإخوان المُسلمين ... ؟؟؟

11- وهذا يحتّم إبتكار عروض أخرى ... على البشير ... وعلى صاحبه سلفا كير ... من صاحبهما أوباما ... ومن حلفه الخليجي الكبير ... الذي تمرّدت عليه جماعات وأجنحة التكفير ... الرامية لإقامة دولة الخلافة الإخوانيّة الشيعيّة الإيرانيّة التكفيريّة ... الخالفة لدولة الخلافة السعوديّة الأميريكيّة ... المحافظة على الأديان السماويّة ... ؟؟؟

12- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[إشراقات مهنيّة]

#1427200 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2016 04:36 PM
مع العلم انها توصياتهم هم فقط فأنهم لن يطبقونها بل وسيطبقون ما ينسجم مع هواهم فقط وبقية الاراء التي هي ارائهم ايضا لن يعملوا على تطبيقها وفي النهاية سيقولون ويكررون ان الحوار هو اكبر حدث بعد الاستقلال ؟؟؟ قال صلى الله عليه وسلم آية المنافق ثلاث (اذا حدث كذب واذا عاهد غدر واذا اؤتمن خان ؟؟) وفي روية اربع اذا خاصم فجر

[عبدالرحيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة