الأخبار
أخبار إقليمية
عصام البشير: الخلاف الفكري لا يعني سب الأموات
عصام البشير: الخلاف الفكري لا يعني سب الأموات
 عصام البشير: الخلاف الفكري لا يعني سب الأموات


03-12-2016 05:37 PM
الخرطوم: عمر الكباشي


قطع خطيب مسجد النور رئيس مجمع الفقة الإسلامي د. عصام أحمد البشير بأن الخلاف الذي يقع بين المسلمين هو سنة من سنن الحياة، و أكد أن الخلاف الفكري والمنهجي بين المسلمين لا يعني تجريح الأشخاص أو الاتهام في النيات والمقاصد وسب الأموات من أصحاب الأفكار، وإنما الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة، وأضاف» هذا هو المنهج النبوي والرباني الذي يدعو لإدارة الخلاف بالحكمة والعقلانية وحوار الأفكار. وقال البشير في تعقيبه على خطبة الداعية الإسلامي طارق السويدان بمسجد النور أمس، قال إن المفكر الإسلامي والأمين العام للمؤتمر الشعبي الراحل د. حسن الترابي طرح أفكاراً خالفه فيها عدد من العلماء ورد عليهم في حياته،

وأضاف» لكن من غير المقبول ولا المروءة ولا الشرع أن يتم التناول في بعض وسائل التواصل الاجتماعي والوقوع في براثن التكفير والقول بعدم الدعاء له بالرحمة والمغفرة»، مشيراً إلى أن هناك أناساً يقومون بتجديد القضايا الخلافية، وزاد البشير «قال الرسول صلى الله عليه وسلم «يأتيكم عكرمة فلا تسبوا أباه فإنه يؤذي الحي ولا يبلغ الميت»، وهذا في شأن أبي جهل الكافر، فكيف بشخص كانت له جهود في الفكر والسياسة اختلف الناس حولها أو اجتمعوا عليه فهو يستحق الدعاء»، وتابع «هنالك أشخاص نسبوا بعض الأحاديث للشيخ عبد الحي يوسف زوراً وبهتاناً، وهو لم يصدر منه أي تصريح في هذه المسألة، وهنالك فئة تعمل على تمزيق الأمة الإسلامية، يحدث الاختلاف حول الأفكار والآراء ولا يوجد إنسان معصوم إلا الرسول الكريم عليه السلام ويجب أن لا نسب الآخرين، لأننا نهينا عن اللعن».

آخر لحظة


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 4665

التعليقات
#1428313 [كعكول في مرق عنقريب]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2016 11:08 AM
هذا المذمم الألثغ الخنيث الخبيث الخايس الأفاك الأزوير لم يجد ما يقوله لضحايا سياسات الترابي الهالك والأنذال الذين تابعوه وتآمرو بليل على أمن ومقدرات البلد وجاءوا بمثل عصام البشير ليتألهوا على الناس ويتحكموا في الرقاب لا حاملين في جعابهم المكتنزة سوى درجات علمية لا قيمة لها في حياة والمجتمع ولا تساوي قيمتها ثمن الحبر الذي كتبت به ولا خبرة لمثل هذا الخنزير أو نفع به سوى فتاوى الكتب الصفراء مثل فتاوى إرضاع الكبير وموت الضمير ... لم يجد ما يقوله لمن ينفسون عن مشاعره بالشتم المستحق لسيد نعمته الملعون أبداً إبليس - الذي لولا سماحة وتقى أهل السودان وكره الاغتيالات السياية والمعنوية ومخافة حدود الله لفتكوا به وبك والآخرين وهو مازال حياً .... إذن لشفوا نفوسهم وأخذوا بثأر ابنائهم وبناتهم وأعراضهم منكم جميعاً - ومن يدريك لعلهم يفعلون ففي الوت فسحة.

قد لا يعجبك كره الناس للهالك وشتمهم له ولبنيه وتلامذته ومن سعى بسياساته وهذا شأنك. ولكن لا تحاول أن تقحم نفسك في مشاعر الناس وكيفية التعبير عنها. إنا نشتمه وندعو عليه ليل نهار .. كما ندعو على أبي لهب في محكم التنزيل.


[كعكول في مرق عنقريب]

#1428053 [ابو مازن]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2016 06:47 AM
لعنة الله على الهالك الترابي ولعنة الله عليك انت ي عصام احمد البشير وانت بالذات يا حرامى تسكت خالص و اوعك تفتح خشمك تانى لأنك مشكوك فى امرك ولو انت فعلاً كان شيخ نظيف كنت قلت الكلام دا زمان وقت وفاة الراحل فتحى احمد على القائد العام للجيش. كلكم ملاعين ي اخوان الشياطين

[ابو مازن]

#1427753 [المستعرب الخلوى]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2016 03:44 PM
دكتور عصام .. خليك من شتائم الناس رايك شنو فى بيان الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة السودانيين أدناه ..؟؟
رابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان
👇👇👇👇👇
هذا بيان للناس عن حكم الشرع في ردة وكفر الترابي
👆👆👆👆👆
الحمد لله الذي جعل في كل زمان فترةٍ من الرسل بقايا من أهل العلم، ينفون عن هذا الدين تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين، وبدع المبتدعين.

وصلى الله وسلم وبارك على رسوله الذي حذر من الدجاجلة وأخبر بخروجهم، فقال: "لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذاباً دجالاً".1
وبعد..
ما فتئ د. الترابي منذ الستينات يردد ويجتر أقوالاً شاذة، وأفكاراً ضالة، يفتري فيها الكذب على الله، ورسوله، ودينه، يلبس ويدلس بها على الناس، تصب كلها في معين واحد، وهو السعي إلى تبديل الدين وتطويعه حتى يساير ما عليه الكفار اليوم.

عندما نبذه قومه، وعزل من السلطة وهو من هواتها، جن جنونه، ففجر في خصومته، ورفع عقيرته، وأبدى ما كان يخفيه من قبل، تزلفاً للكفار، وخطباً لود الأسياد، فكانت النتيجة هذيانه في ندوة بورسودان، وفي مقابلة قناة العربية، وندوة حزب الأمة الإصلاح، وما تطفح به صحيفة "رأي الشعب" من الضلال المبين والقول المشين.

لهذا وغيره تعين على أهل العلم في هذا البلد خاصة، وفي غيره من دار الإسلام، أن يبينوا حكم الشرع فيما صدر منه، عملاً بالميثاق الذي أخذ عليهم: "وَإِذْ أَخَذَ اللهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ"2.

وخشية من الوعيد الصادر من الصادق الحبيب صلى الله عليه وسلم: "من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة".3

وحيث لا يجوز تأخير البيان عن وقت الحاجة، فقد صدر هذا البيان، وحرر هذا الحكم، تبرئة للذمة، ونصحاً للأمة، "أن الترابي كافر مرتد"، ما لم يتب عن جميع تلك الأقوال، ويعلن توبته على الملأ مفصلة، يتنصل فيها ويتبرأ عن كل ما صدر منه أمام طائفة من أهل العلم، بحكم قوله تعالى: "إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ وَأَصْلَحُواْ وَبَيَّنُواْ"4، فأهل الأهواء لا تقبل لهم توبة إلا إذا أعلنوها وأشهدوا عليها، وإن كان الزنديق لا تقبل له توبة في الدنيا في أرجح قولي العلماء.

إن الأسباب التي أوجبت صدور هذه الفتوى إنكاره للعديد مما هو معلوم من الدين ضرورة، بنفي ما أثبته الله ورسوله وأجمعت عليه الأمة، أوإثبات ما نفاه الله ورسوله وأجمعت عليه الأمة.

ومنكِرُ ما هو معلوم من الدين ضرورة كفره لا يختلف فيه اثنان، إذا توفرت الأسباب وانتفت الموانع، كحال الترابي، فهو بالغ، عاقل، عالم بما يقول، بل مدعٍ للاجتهاد وكاسر لبابه.

ومن أقواله المؤدية إلى ردته، والتي أشرنا إليها في رسالة الرابطة "الرد على أباطيل الترابي"، ما يأتي:

1. إباحته للردة، وزعمه أن سلمان رشدي ليس كافراً، رداً لقوله تعالى: "وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ"5، وقوله صلى الله عليه وسلم: "من بدَّل دينه فاقتلوه"6، ولقوله: "لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث"، وذكر منها: "التارك لدينه المفارق للجماعة"7، ولإجماع الأمة.

2. رفعه الكفر عن اليهود والنصارى الحاليين، رداً لقوله: "إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ"8، ولقوله: "لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ"9، ولقوله: "لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ".10

3. انتقاصه للرسل والأنبياء، والنيل منهم، نحو زعمه:

‌أ. أن إبراهيم عليه السلام كان شاكاً، وكان يعبد الكواكب قبل البعثة.

‌ب. يردد كثيراً: (ضلال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم).

‌ج. وأن يونس عليه السلام شرد، وأنه كان مغاضباً لربه.

رداً لكثير من الآيات والأحاديث التي حضت على تعظيم الأنبياء، كقوله تعالى: "وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ"12، "وَإِنَّهُمْ عِندَنَا لَمِنَ الْمُصْطَفَيْنَ الأَخْيَارِ".13

4. زعمه أن حواء أول الخلق وليس آدم عليهما السلام، منافقة للنساء، ورداً لقوله تعالى: "وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ. وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا".14
5. أن أصل الإنسان قرد، رداً لما عليه أهل الإسلام.

6. إنكاره لنزول عيسى عليه السلام، رداً لقوله تعالى: "وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا"15، وللعديد من الأحاديث التي تواترت تواتراً معنوياً.

7. رده لكثير من الأحاديث التي تلقتها الأمة بالقبول، نحو حديث الذباب، حيث قال: (إنه يأخذ فيه برأي الطبيب الكافر، ولا يأخذ فيه بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا يسأل عنه عالم الدين)، تكذيباً للرسول صلى الله عليه وسلم فيما أخبر.

8. إنكاره لفضل الذكر على الأنثى، رداً لقوله تعالى: "وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى"16، ولقوله صلى الله عليه وسلم: "كمُل من الرجال كثير، ولم يكمل من النساء إلا أربع"17، وزعمه أن المرأة مساوية للرجل، بل هي أفضل من الرجل لأنها تحمل.

9. إباحته للمرأة أن تلي الإمامة الكبرى والقضاء، والوزارة، ونحوها، وأن تؤم الرجال في الصلاة، رداً لقوله تعالى: "الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء"18، ولقوله صلى الله عليه وسلم: "لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة"19.

10. أجاز للكافر أن يتزوج المسلمة، رداً لقوله تعالى: "لا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ"21، ورداً لإجماع الأمة.

11. زعمه أن شهادة المرأة تعدل شهادة الرجل، رداً لقوله تعالى: "فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ"22.

12. وصفه للحجاب بأنه عادة عربية، رداً لقوله تعالى: "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ"23.

13. انتقاصه للعلماء، والإزراء بهم، ووصفهم بأوصاف يندي لها الجبين، والعلماء هم الأولياء، وقد توعد الله من عادى له ولياً: "من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب"24.

كل هذه الأباطيل، والضلالات، والأكاذيب أدلتها من أقواله، وكتاباته، ومقابلاته موجودة، والشهود عليها أحياء يرزقون، ولها متحملون، ولأدائها جاهزون، والأدلة على كفر قائلها بجانب ما سبق متوفرة، ولله الحمد والمنة، هذا ما ظهر لنا وما خفي أعظم وأدهى.

وعليه ينبغي لولاة الأمر أن يستتيبوه، فإن تاب وإلا نفذوا فيه حد الشرع، حماية لجناب الدين، وأن يحجروا عليه وعلى كتبه، وأن يُمنع من المقابلات، فهذا من أوجب واجبات الحاكم المسلم، ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يواليه، وإلا فقد باء بغضب من الله ورسوله.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين، ولا عدوان إلا على الكفرة، والزنادقة، والملحدين، اللهم احفظ علينا ديننا، وجنبنا الفتن، ما ظهر منها وما بطن، وصلى الله وسلم وبارك على إمام الهدى، وعلى آله، وصحبه، ومن والاهم.


الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة
17 ربيع الأول 1426ﻫ

[المستعرب الخلوى]

#1427687 [شهنور]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2016 01:53 PM
يا شيخ الافاكين لو دعينا له بالرحمة نكون قد كذبنا ولايمكن ان ندعو لذنيق ظالم اضر الجمع واشعل نيران الفتنة والحرابه بين القبائل وقلوب الشعب السودانى ليست خاوية كقلوبكم من الرحمة يافسدة كل ماكان عنده كلام وعلى الله السلام (مشروع حضارى - توالى - خالف -....)مفكر قال !!! ما معياركم لقياس المفكرين ؟؟.

[شهنور]

#1427682 [كرم]
3.50/5 (2 صوت)

03-13-2016 01:50 PM
أثرياء وعلماء ودكاترة الزمن الرديء ، لكن كله حسابه جاي .

[كرم]

#1427638 [husseinmusa]
4.63/5 (4 صوت)

03-13-2016 12:46 PM
ياشيخ عصام الشعب السوداني شعب مظلوم ومقهور تعرض لابشع أنواع الظلم والقمع والعذاب من هذا النظام الفرعوني البغيض وجنوده...وسلاحه الوحيد حتي هذه اللحظة لحكمة منه هو الدعاء علي من ظلمه..ودعوة المظلوم لا يوجد حاجب بينها وبين المولي عز وجل..اللهم أنصرنا علي من ظلمنا...

[husseinmusa]

#1427482 [الباشا]
4.50/5 (6 صوت)

03-13-2016 08:34 AM
نعم الخلاف الفكري لا يعني سب الاموات لكن هل الخلاف الفكري يعني :-
1- تسجيل البلد كلها باسم جماعة معينة؟
2- تشريد الالاف من الخدمة المدنية؟
3- قتل مئات الالاف بالطائرات في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق؟
4-تمكين الاسلاميين من مفاصل وكوارع الدولة؟
5- اتباع سياسية التجويع لتركيع الناس ؟وانت ياعصام اكبر مثال على ذلك معاك حسين خوجلي.
هل الخلاف الفكري يعني تمزيق وطن ودوس على قيم السماء والارض وتاليه البشر وسفك الدماء وهتك اعراض الناس واخراج امة خارج سياق التاريخ.
عصام البشير انت تم تركيعك بعد تجويعك وها انت اليوم تزين عمل الشيطان .... ماذا لو سب السابون الاموات ؟ فيها ايه ما انتم حاربتم الله في عباده وانتهكم كل حرمات الله ورسوله ماذا يعادل ذلك من سب السابون؟

[الباشا]

ردود على الباشا
[عبد الرحيم] 03-13-2016 11:42 AM
كلام في المليان . ولكنه قوم بهت وظالمين والغريب في الامر حتى اهل الفقه منهم ؟؟


#1427476 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
2.75/5 (4 صوت)

03-13-2016 08:25 AM
هوى يا حصان البشير
اكل اكلك من اموالنا بالباطل واسكت ساى بلا توجيهات فقهية معاك يا حرامى يا شيخ السلطان
انتو لو بتعرفوا الموت وحرمته كان قتلتوا المسلمين فى كل شهور الله المحرمة وغير المحرمة ؟!! ياتوا حرمات التى تتحدثون عنها ؟!!
سفهاء ومجانين ومسكوهم عصاية الدين .. تتلاعبوا بيهو بقى زى الطيرة فى يد الشافع

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

#1427474 [ابو جلمبو]
4.50/5 (6 صوت)

03-13-2016 08:23 AM
اي فاشل عمل ليهو دقن وبقى مفتي عشان ياكل عيش

[ابو جلمبو]

#1427467 [أبوعلي]
3.00/5 (3 صوت)

03-13-2016 08:14 AM
سوف تمـــــــــــــــــــــــــــوت وبأيدي الشعب بمشيئة الله
و سبّ الملايين لك ولرفاقك المنافقين سيكون طوال ليوم ليلا ونهارا
أستح وأخجل يا .... فأنت صفحاتك التأريخيّة مفتوحة ومقروءة عند الكل

[أبوعلي]

#1427452 [سوداني]
4.00/5 (4 صوت)

03-13-2016 07:46 AM
ياخنزير دا ماخلاف فكري
زولك دا تسبب في مقتل الملايين وشرد الملايين وساعد في اغتصاب الالاف ودمر البلاد والعباد قسم السودان وقسمه وانفصل اكثر من نصفه
تقول لي خلاف فكري
كلكم تجار دين وخنازير وماعنكم علاقة بالاسلام
انت البشير التاني من وين جبت المليارات ومن اين لك بالفلل
دي كلها حقوق اليتامي وحقوق اللي قتلهم نظام الاخوان الشيطاني
كلكم زي الترابي وشركاء في الجرائم بسكوتكم وبرضاكم ومد يدكم وتلويثها باموال البلاد
شاركتكم في السرقة فانتم حرامية
وكما يرقد شيخكم في القبر يحاسب سوف تحاسبون يوماً ما

[سوداني]

#1427440 [التلب]
3.50/5 (2 صوت)

03-13-2016 07:16 AM
اوﻻ هنالك قرآن يسب اﻻموات نقرأه الى يوم الدين .. ونحن ﻻنتمثل بما يعنيه الله فى حكمته من ذلك - سبحانه وتعالى - حاشا لله .. فالدين قد منعنا من سب الناس هم أحياء أو أموات ..ولكن أنتم من ( جماعة اﻻسلام السياسى ) وبالطبع على رأسكم ( الهالك الترابى ) قد اشعتم ثقافة اللعن وحتى وصلتم أعراض الناس ولم يسلم منكم حيا او ميتا والمأساه ان سبابكم ﻹختلاف متوهم واتضح أنه من أعراض أعراض الحياة وليس من أجل دين أو خلق حميده تنشرونها بين الناس بل من أجل دنيا تصيبونها أو إمرأرة تنكحونها.. !! وﻻ زلتم تسبون اﻻموات حتى من على منابر المساجد ومن اﻷسف لم يعصمكم هيبة المسجد وﻻ المناصب التى تحتلونها عنوة وﻻ حتى تطاول اعماركم وهيبة الشيب المفترضه ..
الترابى وكل المنظومه التى قامت كالنبت الشيطانى بعد إنقلابه الشؤم الناس تأذت منه أذى قاتلا .. وادخلتهم فى مآس قد يصعب ام يستحيل جبرها .. فهناك فلذات اكباد ضاعت وهناك امهات مكلومات وآباء جفت الدموع فى مآقيهم وهناك اناس شردوا من مصادر أرزاقهم .. بل هناك من فقد كرامته من أجل لقمة العيش - حتى من عمل معكم - وهناك من قبله موجوع .. وكل ذلك تسبب فيه ذلك الهالك .. إذن ما يصنع هذا المكلوم غير أن يلعن من تسبب فى مأساته او يكفف حزنه ويقرأ سورة المسد ..!!

[التلب]

#1427410 [عمدة]
4.44/5 (5 صوت)

03-13-2016 04:10 AM
أئمة الدجل والنفاق والفجور. لقد سببنا الترابى فى حياته ومماته وسنظل الى يوم يبعثون فهو وأنتم من بدأتم بسبابنا والبادئ أظلم. وأعلم أيها المعتوه ان مسألة الخلاف الفكرى/السياسى هذه كانت قبل يونيو 1989 أما بعدها فلا. فالامر كله يتعلق بما فعله فينا معشر الشعب السودانى. ابتداء من بيوت الاشباح مرورا بمقصلة الطالح العام والحروب والتقتيل فى كل بقاع السودان وقد كان عدد الضحايا بالملايين فيهم من قتله السلاح ومنهم من قتله الجوع وآخرون قضوا نحبهم مرضا وآلاف خرجت ارواحهم تحت التعذيب والقائمة تطول. من الضحايا شيوخ وشباب غض واطفال. منهم الرجال والنساء. لقد خلف شيخكم آلاف الارامل والايتام ومئات الآلاف من المكلومين والمكلومات. ولن أعدد الفساد والسرقات فأنت ممن هبروا هبرتهم وربما تعلم عنها أكثر منى. برضوا (ما بجيب سيرة الجنوب).
ووالله ثم تالله لو جاءت يوم القيامة كل أمة بخطاياها وجئنا معشر السودانيين بخطايا شيخكم وحده لرجحت كفتنا وبعد هذا تريدنا ان نترحم عليه ونسكت عن سيرته!! !!!!! !!!! أنتم من بايعتموه ونصبتموه نبيا كاذبا وجميعكم شريكه فى الاثم واعلم اننا ننلعنكم صباح مساء حتى آخر نفس فينا. وان مد الله فى ايامنا سنقتص منكم فردا فردا ولا نامت أعين الجبناء.
الا لعنة الله على الكيزان أين ما حلوا

[عمدة]

#1427409 [ابن كوش]
3.00/5 (3 صوت)

03-13-2016 04:03 AM
ياعصام يا اهبل, كم فتل ذلك المعتوه الذي تعبده؟ الله ينعلك انت وهو كمان

[ابن كوش]

#1427390 [المتمحن في حال البلد]
5.00/5 (2 صوت)

03-13-2016 01:57 AM
عصام أحمد البشير قال عن الترابي :- إن المفكر الإسلامي والأمين العام للمؤتمر الشعبي الراحل د. حسن الترابي

أشهد الله رب العالمين ثم أشهد القراء بعد ذلك أن تسميتك للترابي بانه مفكر أسلامي أني -كغيري من ملايين المسلمين -فأني أبرأ لله العلي القدير من قولك هذا وأني والله العظيم ثلاثه أخاف أن يخرجك قولك هذا عن الترابي أخاف أن يخرجك من ملة الاسلام ما لم تعذر بجهل وأني أدعوا من علماء المسلمين أن يستجوبوك في هذا استجوابا مفصلا فإن تبت وسحبت كلامك هذا فلله الحمد والا فمصبتك كمصيبة الترابي فإنك إذن مثله

وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا (140)

.. الترابي ليس مفكرا يا هذا وليس اسلاميا وكَفْرَه جملة من علماء عصره- حتي من ينتسبون للاخوان المسلمين وذلك لسخريته من كثير من أصول الدين بدءا من سخريته عن السلام في الصلاه تم مرورا بالزكاه وكلامه عن رجل وأمرأتان وأنكاره لعذاب القبر وتطاوله أنه أعلم من النبي وسخريته في أمور ثابته في الدين .... فان كنت لا تعلم مصائب الترابي فتلك مصيبه وان كنت تعلم فمصيبتك الكفر ياهذا ما لم تكن متأولاَ تأويلا يقبله الشرع ولكن أني لك بتأويل كهذا في أمر يعلمه القاصي والداني !!! .

[المتمحن في حال البلد]

#1427384 [sudanii]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2016 01:46 AM
ده طبال سااااااااكت
الكلام المهم توقيف الاخوان المتأسلمين
هؤلاء شر محض كلهم جميعا

[sudanii]

#1427372 [مسطول]
3.00/5 (4 صوت)

03-13-2016 01:19 AM
لعنة الله على احياءكم وامواتكم يا تجار الدين

[مسطول]

#1427349 [عبدالرحيم]
3.00/5 (4 صوت)

03-13-2016 12:03 AM
ان الذين - قاموا بسبه وشتمه (مع ان ذلك خطأللاحياء والاموات) لم يسبوه لخلاف فكري ولا علاقة للشعب السوداني بخلاف فكري ان يئم الرجل النساء او ان تتحجب النساء او ان يتزوجها نصراني او كافر ..

ان الذين قاموا بحملته عليه لا يهمهم ان كان هناك عذاب قبر او سينزل السيد المسيح في المنارة الشرقية او سيظهر المسيح الدجال من عدمه؟

يا حاج عصام انك تعرف لماذا شتم من شتم وسب من سب وكل ذلك لانه هو الشخص الذي جاء بهذه الحكومة حكومة التمكين والاقصاء وحكومة المفسدين

هو الشخص الذي جاء بالانقلاب ثم بالخداع وفصل السودانيين للصالح العام واحل محلهم من الالف الى الياء الاخوانيين ؟

انت تعرف يا عصام ان الشعب لا علاقة له بالخلاف الفكري وقد اختلف فكريا قبله الاستاذ محمود محمد طه فلم يسبه الشعب ولم يشتمه وانما قاموا بحملته على الترابي لأنها مست صميم حياة الناس وقتلت الالاف وفصلت الجنوب وهجرت الملايين الى خارج السودان..

انت تعرف ان الذين يقومون بحملته ضد الترابي ليست لهم علاقة ولا لنا علاقة ان يموت مسلما ولسنا مطالبين بالترحم عليه ولكن بسبب اراءه السياسية وافكارهم الاقصائية وخداعهم للناس من اجل البقاء في كرسي السلطة وسحل وقتل وتعذيب الأخرين؟ولم نسمع من المؤتمر الشعبي ولا من رئيسيه ولا منك يا عصام كلمة حق في شباب قتلى سبتمبر ولم تطالبون بالقصاص من القتلى مع العلم ان الحكومة اعترفت بأنها اخطأت في القتل وحولت الديات الى تعويضات ؟ بأي ذنب قتلوا ثم بأي شريعة تتحول الدية الى تعويض ولماذا تدفع الدولة التعويض؟

هل اصبحت اخطاء الحكومة تعالج بمال الدولة المال المكتسب من المغتربين وستات الشاي واطفال الدرداقات والورنيش؟

لماذا لا تقول كلمة حق امام سلطان جائر يقتل متظاهرين ويترك المفسدين ويدفع ويموت الفقراء والمحتاجين والمعدمين ويدفع من حر ماله الى حزب احمد بلال والدقير ؟؟؟

[عبدالرحيم]

ردود على عبدالرحيم
[عادل] 03-13-2016 09:49 AM
كتر الف خيرك عبده (كلام موزون) .


#1427341 [karazy]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2016 11:19 PM
قال براثن؟هههههههههه برثن من براثن ؟ والبرث هلك؟ فضل كم برثن ؟؟ الله ورسوله اعلم...

[karazy]

#1427330 [Hozaifa Yassin]
5.00/5 (2 صوت)

03-12-2016 10:34 PM
عصام البشير رجل لا مبادىء له ومستعد لتغيير اقواله كل لحظة فهل نسى انه قال عن الترابى ان فكره ليس تجديدا انما تبديدا وان الترابى ينقض المسلمات والمحكم .هل نسى عصام البشير قوله ذاك. .اذا نسى فيمكنه مراجعة يوتيوب ليجده كاملا وحتى حديثه هذا المنشور مرتبك ومتناقض فهو تارة يقول ان الترابى طرح افكارا خالفه فيها عدد من العلماء ثم ياتى ليقول لكن من غير المقبول ولا المروءة ولا الشرع الوقوع فى براثن التكفير.ثم ياتى ليورد حديثا عن السب.فلماذا كل هذا الارتباك فاذا كان عصام البشير عالما بحق فلماذا لا يورد الافكار التى طرحها الترابى ويفيد المصليين برايه هو فيها و يوضح هل هى كفر ام لا ويورد الادلة من الكتاب والسنة بدلا عن هذه الهرطقات .ليعلم عصام البشير .ان الذين ينتقدون الترابى فى الاسافير لا ينتقدونه لشخصه انما ينتقدون ا فكاره وسياساته التى لم تمت معه بل ان تباعه يتبنونها اليوم .لذلك فان كان عصام البشير صادقا مع نفسه ومع الله ولا يريد تجديد القضايا الخلافية ويعتبر ان افكار الترابى قد ماتت معه فليدعو ايضا وبنفس القدر حزب الترابى والمؤيدين له للكف عن الحديث عن اى افكار للترابى ويقول لهم لا تجددوا القضايا الخلافية.فهل لعصام البشير القدرة على ان يقول ذلك ؟ ام انه يخشى فى الحق لومة لائم ؟.

[Hozaifa Yassin]

#1427296 [محمود]
5.00/5 (2 صوت)

03-12-2016 09:09 PM
اذكر لنا متى ترحم حسن الترابى على عبد الخالق محجوب او على الشفيع او على مجدى او شهداء

شهداء رمضان او على شهداء سبتمبر

[محمود]

#1427275 [NjerkissNjartaa]
4.00/5 (4 صوت)

03-12-2016 07:53 PM
تعرف يا عصاملما تموت انا بضمن ليك شتايم من الاف الناس
خليك متاكد انك راح تشتم

[NjerkissNjartaa]

#1427265 [كمال]
5.00/5 (2 صوت)

03-12-2016 07:32 PM
كاذب اشر ومنافق الله رب العزة والجلال يعذب بني البشر بعد موتهم يعني نار جهنم دي عملوها عشان الشية يا اهبل وكل مايقوله القران عهن جهنم النيران متعدد الاسماء والجلود التي تتبدل كلما احترقت جلودهم دي جلود خراف ساق الدجال ابناء الشعب السوداني واقامن لبوات الاسلام السياسي اعراس الشهداء وبعد ماطرد الشيخ الدجل قال انهم فطايس..111 الم يكونوا اموات ؟ كلب ومات خلينا من السياسةهناك ينتظره ... عذاب وعقاب عن الكشكشة ايام حنتوب اها دي كيف ؟

[كمال]

#1427236 [ابو الخليفة]
3.50/5 (8 صوت)

03-12-2016 06:32 PM
طيب الراحل الاستاذ محمود محمد طه .. ما موقعه من الاعراب على حسب مفهومك يا شيخ البشير ..

[ابو الخليفة]

#1427231 [حسن ابوضب]
5.00/5 (3 صوت)

03-12-2016 06:21 PM
اخيرا...... ظهر المنافق الدجال))))

[حسن ابوضب]

#1427228 [سوداني]
4.00/5 (6 صوت)

03-12-2016 06:16 PM
هذا المسجد الذي تصلي فيه، هو عينه مسجد ضرار، و رئيسك الذي جئتَ من أجله منافق و دجال و سفاك دماء عليه لعائن الله بكل قطرة دم أريقت من غير وجه حق، عليه لعائن الله بكل روح أزهقت من غير وجه حق، عليه لعائن الله بكل أسرة شُرِدتْ من غير وجه حق، عليه لعائنُ الله بكل ثغرة فساد وُجدت في عهده، عليك لعائنُ الله يا عمر البشير، و الله أنا لا أكاد أجد الدُعاء المناسب لأدعو به عليك، عليك من الله ما تستحق يا منافق يا دجال.

[سوداني]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة