الأخبار
أخبار إقليمية
دولة اللاقانون
دولة اللاقانون
دولة اللاقانون


03-12-2016 05:03 PM
كمال كرار

إتهام الأطباء بالقتل فقط لأنهم قاموا بواجبهم المهني والإنساني تجاه حالة مرضية مستعجلة لا تنتظر الاوراق ولا التوقيعات،لم يكن صدفة،ولا حرصاً علي العدالة،بل له ارتباط وثيق بالمقاومة الباسلة التي يبديها الأطباء،وبخاصة النواب،ضد السياسة الصحية،التي قضت على العلاج والتداوي،وعلى مهنة الطب بشكل عام.
وللقضية علاقة بالحركة الدؤوبة للأطباء لاستعادة تنظيمهم النقابي،وسط حراك مماثل للقطاعات المهنية الأخري.
ستسقط المؤامرة على الأطباء،لأن وحدتهم وتضامنهم المتين،في وجه المتآمرين،يجعل النصر حليفهم،ولأن الأطباء عودوا الشعب السوداني أن يكونوا طليعة المقاومين للظلم والفساد والقهر السياسي،والتاريخ شاهد..فبالرغم من كونهم فئة مميزة إجتماعياً وذات دخل عالي إبان 1985،إلا أنهم قادوا مع غيرهم التجمع النقابي والسياسي الذي أسقط نظام المخلوع نميري.
وغير بعيد عما يتعرض له الأطباء،فإن الإنتهازيين وسدنة المؤتمر الوطني ضربوا بقوانين الإنتخابات النقابية عرض الحائط تحت سمع وبصر المسؤولين عن تنفيذ القوانين،ففازوا بالتزوير لان الطعون مرفوضة سلفاً،ولأن الجداول الإنتخابية(مدغمسة)خصيصاً للسدنة والتنابلة.
وبينما تقيد جرائم حاويات المخدرات ضد مجهول،فإن أولاد الدرداقات،يساقون كالمجرمين إلي الحراسة،وتصادر بضائعهم،لأن الرأسمالية الطفيلية يؤذيها ان ترى الشرفاء يأكلون عيشهم من عرق جبينهم،وفي كل مرة هنالك(دفار)نظام عام يحمل في جوفه البسطاء والكادحين،وهم في قبضة عسكر مدججين بالسلاح،إلي حيث الزنازين بلا ذنب جنوه،بينما يتمتع بالحصانات من سرقوا المال العام والودائع البنكية،وإن وقفوا أمام المحاكم يوماً فالتحلل سيد الموقف.
ويوماً ما قبع فقير في السجن لمدة طويلة لأنه لا يملك الضمان المالي الكافي الذي يؤهله لحضور جلسات محاكمته وهو خارج السجن،بينما خرج(المحتال الثري)بالضمان الشخصي،وهو الذي يحاكم باختلاس المليارات.
ولأجل التمكين،وإبعاد الآخرين من النشاط الإقتصادي،جعلت الرأسمالية الطفيلية التعامل بالشيكات أمراً جنائياً،وتحت المادة 179،قبع الآلاف في السجون بجملة(يبقي لحين السداد)،ولما تمكنّت،رأت الوقت مناسباً للرجوع لما مضي،أي للتقاضي المدني في مسألة الشيكات،وفي كل وقت هنالك من يعدل القانون لمصلحة الطفيلية.
وشهد آخر يوم لبرلمان المؤتمر الوطني،قبل تطبيق إتفاقية نيفاشا،إجازة قانون مشروع الجزيرة لعام 2005،من أجل تغيير علاقات وملكية الأرض بالجزيرة،كي يسهل الإستيلاء عليها،ومع كل ميزانية سنوية هنالك قوانين مصاحبة ضد الفقراء وفي مصلحة الأثرياء.
لماذا يشهر سيف القانون في وجه الفقراء أو المعارضين دون غيرهم من الناس؟!!،الإجابة نعرفها في سياق النظرية الماركسية ففي جوهر المادية التاريخية أن البناء الفوقي للمجتمع هو ناتج البناء التحتي، حيث أن البناء التحتي للمجتمع هو مجموع علاقات المجتمع الاقتصادية، والبناء الفوقي هو القوانين والأخلاق والسياسات العامة، وتعتبر الماركسية أن البناء الفوقي للمجتمع يعكس بنائه التحتي، فمثلا في المجتمع الرأسمالي تتولد دولة تخدم المصالح الرأسمالية وتسن القوانين بما يخدم الرأسمالية..ولهذا يجري ما يجري في بلادنا إلي حين كنس السدنة وبنائهم الفوقي والتحتي.


[email protected]



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3855

التعليقات
#1427701 [حكيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2016 02:17 PM
هذه التهمة تعتبر اعتداء مشين علي سمعة الاطباء.
يجب ان يرد الاطباء الصاع بصاعين والا يستكينوا حتي لا تتكرر منل هذه الاعتداءات.
عليهم رفع تهمة تشويه السمعة للجهة التي قامت بالشكوي اولا ثم للجهة التي سهلت ومهدت للبلاغ الجائر.ـ

[حكيم]

#1427515 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2016 09:19 AM
الكل ينبح و يعوي و يتلوى و البعير لا شايف عوجة رقبته و لا شغال بالنبيح و العواء ، أحسن التفكير في حل يتوافق مع مقضيات الواقع ، فإن كنت تواجه بعيراً أصم لا بد ان تحسن التدبير في التخلص منه بالطرق البعيرية ، و الا شنو يا كمال كرار ؟

[Abdo]

#1427291 [طائر السقد]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2016 08:54 PM
القاتل معروف ---
ضابط شرطة سابق --- و والده وكيل نيابة سابق
استطاع اخراج الضحية من العنبر بعد اسعافه و بمعاونة آخرين و قتله بطعنات جديدة بالقرب من المستشفى --- الشرطة تعلم و المباحث الجناءية تعلم الكثير ---
الايام القادمة سوف يكشف فيها الكثير المثير الخطر ---

[طائر السقد]

ردود على طائر السقد
[زول ساي] 03-14-2016 06:01 AM
يا خي اتق الله هو اصلا كان مطعون لما يقتلوه بطعنات جديدة واذا كان كدا ما سبب الوفاة حيكون الطعن بآلة حادة والأطباء ما ليهم علاقة إلا إذا داير تقول تواطؤوا بتخريجهم للقتيل ليقتل- وفي هذه الحالة يكون البلاغ مفتوح ضد القاتل شخصيا أو ضد مجهول ويضم الاطباء المتهمين بعد التحري وظهور البينة المبدئية على تورطهم


#1427246 [محمد حسن فرح]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2016 06:49 PM
بدأت بالأطباء وختمت بكنس السدنة! يبدو ما عندكم قضية بالتالي ليس عندك موضوع سوى كراهية النظام فقط لأنك في الظل، واذا كنت وامثالك في السلطة لصنعت مثل صنيعهم أو أسوأ .. مسكين السودان مبتلى بشعبه

[محمد حسن فرح]

#1427212 [ابوعاج]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2016 05:33 PM
المتهم برئ حتي تثبت ادانته فعلام الجوطة والخوف من المحاكم

[ابوعاج]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة