الأخبار
الملحق الرياضي
بايرن ميونيخ يعود للانتصارات باكتساح بريمين في البوندسليجا
بايرن ميونيخ يعود للانتصارات باكتساح بريمين في البوندسليجا
بايرن ميونيخ يعود للانتصارات باكتساح بريمين في البوندسليجا


03-12-2016 10:40 PM
كووورة

حقق فريق بايرن ميونيخ الألماني فوزًا كاسحًا على فريق فيردر بريمن، بنتيجة 5-0 في المباراة التي لعبت ضمن مجريات الإسبوع الـ26 من البوندسليجا، والتي أُقيمت على ملعب أليانز أرينا، الخاص بالفريق البافاري.

وسجل أهداف الفريق البافاري كل من تياجو ألكانترا في مناسبتين، و توماس مولر في مناسبتين، والنجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، وقام الفرنسي كلينسي كومان بصناعة الهدفين الأول والثاني والخامس بطريقة رائعة، بينما تسبب فرانك ريبيري في الهدف الثالث، ليتصدر البايرن جدول البوندسليجا برصيد 66 نقطة وبفارق 8 نقاط عن بوروسيا دورتموند بشكل مؤقت، بينما يبقى رصيد بريمين عند 27 نقطة في المركز الخامس عشر.

وجائت المباراة من طرف واحد وهو بايرن ميونيخ بكل تأكيد، بالرغم من غياب الهداف روبيرت ليفاندوفسكي عن بداية المباراة و دخوله في الدقيقة 74، و عدم مشاركة النجم الهولندي آرين روبين، إلا أن الفريق قدم أداءًا جيدًا في ظل عودة الجوهرة الألمانية ماريو جوتزه للمشاركة بعد غياب طويل عن الملاعب.

بايرن ميونيخ كان بخطة 4-1-5، وهو تشكيل غريب وفريد من نوعه من المدرب بيب جوارديولا، حيث لم يكن يلعب بمهاجم صريح، فتارة تجد توماس مولر يهاجم، وتارة آخرى ترى كومان في قلب الهجوم، و أحيانًا نجد تياجو ألكانترا هو من يلعب في قلب الهجوم، بينما أصحاب الأرض كانوا بخطة 5-4-1، ولم يكن للفريق أي خطورة هجومية على مرمى مانويل نوير، بالأخص عندما غاب النجم البيروفي كلاوديو بيتزارو بسبب الإصابة.

فريق فيردير بريمن لم يستطع فرض أسلوبه في تلك المباراة، حيث لم يمتلك الكرة سوى في 30% من اللقاء بالإضافة إلى غياب أبرز نجومه للإيقاف و الإصابة، بينما بايرن ميونيخ كعادته كانت لغة السيطرة الكاملة هي عنوان هذا اللقاء.

في الشوط الأول، جائت أهداف بايرن ميونخ بنفس الطريقة، وهي إنطلاقة النجم الفرنسي الشاب كلينسي كومان من الجبهة اليمنى، ليدخل إلى منطقة الجزاء ويلعب الكرة عرضية يأتي المتقدم من الخلف ليسجل الهدف، وهو ما حدث مع تياجو ألكانترا في الدقيقة 9، و مع توماس مولر في الدقيقة 31.

كانت هناك إحصائية طريفة أبرزتها صحيفة "بيلد" الألمانية الشهيرة بين الشوطين، حيث قالت، فيليب لام و تشابي ألونسو قاموا بعدد "195" تمريرة، وهو أكثر من عدد تمريرات فريق فيردير بريمين بأكلمه! الذي مرر (164) تمريرة فقط، مما يدل على فارق الأداء بين لاعبي الفريقين.

وفي الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 48 من عمر اللقاء، شهدت فرصة قريبة وسانحة من أجل تسجيل هدف ثالث للفريق البافاري، عن طريق تسديدة من النجم الإسباني تياجو ألكانترا تصطدم في العارضة و تخرج إلى ركلة مرمى للضيوف.

حتى جائت الدقيقة 66، سجل النجم توماس مولر هدف ثاني له وثالث لفريقه بعد تسديدة رائعة من النجم الفرنسي فرانك ريبيري، يتصدى لها الحارس فيدفالد، ليكمل عليها توماس مولر ويسكنها في الشباك، ثم يخرج بعدها بدقائق قليلة وسط تحية الجماهير.

وفي الدقيقة 86 سجل النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي هدفه رقم 24 ليبتعد بصدارة هدافي البوندسليجا بفارق هدفين عن أوباميانج هداف بوروسيا دورتموند، بعد خطأ من دفاع بريمن، لينفرد ليفا بالمرمى ويسجل الهدف الرابع.

وفي الدقيقة 90 سجل بايرن ميونيخ الهدف الخامس بنفس طريقة الهدف الأول وبنسخة طبق الأصل من الهدف الثاني، بعد إنطلاقة كومان من الجبهة اليمنى، وعرضية للنجم الإسباني ألكانترا الذي جعل النتيجة 5-0.

ويتصدر بايرن ميونيخ الدوري حالياً بفارق 8 نقاط مؤقتاً في إنتظار مباراة المنافس المباشر له، فريق بوروسيا دورتموند الذي سيواجه فريق ماينتس الذي حقق الفوز على بايرن ميونخ منذ جولتين، في مباراة منتظرة من عشاق البوندسليجا، حيث إنها قد تحدد الكثير من الأمور.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 752


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة