الأخبار
أخبار سياسية
استعداد الزند لـ'حبس النبي إذا خالف القانون' يزعج الأزهر
استعداد الزند لـ'حبس النبي إذا خالف القانون' يزعج الأزهر


03-13-2016 06:36 PM


وزير العدل المصري: يا سيدي يا رسول الله جئتك معتذرا، وأعرف أن اعتذاري مقبول لأنك قد قبلته من الكفار ولست منهم.


ميدل ايست أونلاين

القاهرة - من محمد عبد اللاه

'أستغفر الله العظيم مرات ومرات ومرات'

عبر الأزهر عن انزعاجه الأحد بعد قول وزير العدل المصري أحمد الزند في مقابلة تلفزيونية إنه يمكن أن "يحبس النبي محمد إذا خالف القانون".

وأثار المساس الذي بدا غير مقصود بالنبي موجة غضب في مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أن الزند أضاف مستدركا "استغفر الله العظيم".

وقال الأزهر في بيان على موقعه الالكتروني إنه يهيب "بكل مَن يتصدى للحديث العام في وسائل الإعلام أن يحذر مِن التعريض بمقام النبوة الكريم... صونا (له)... من أن تلحق به إساءة حتى لو كانت غير مقصودة."

وأضاف "المسلم الحق هو الذي يمتلئ قلبه بحب النبي الكريم-صلى الله عليه وسلم- وباحترامه وإجلاله.. وهذا الحب يعصمه من الزلل في جنابه الكريم -صلى الله عليه وسلم.. على هذه الأمة أن تقف دون مقامه الكريم بكل أدب وخشوع."

وكان الزند يتحدث في برنامج (نظرة) الحواري على قناة صدى البلد التلفزيونية مساء الجمعة عندما قال ردا على سؤال عن استعداده لحبس صحفيين خالفوا القانون "إن شا الله يكون (حتى إن كان) النبي عليه الصلاة والسلام.. استغفر الله العظيم يا رب."

واعتذر الزند بعد موجة الغضب ضده.

وقال في تصريحات تلفزيونية "استغفرت أمس.. والنهاردة باختم هذه المداخلة بأني أستغفر الله العظيم مرات ومرات ومرات.. ويا سيدي يا رسول الله جئتك معتذرا."

وأضاف "أعرف أن اعتذاري مقبول لأنك قد قبلت اعتذار الكفار.. ولست منهم."

ومضى يقول إنه لا يستبعد أن يكون صحفيون مناوئون له وراء ما قال إنها "مسألة تم تضخيمها لأغراض سياسية".

وعين الزند وزيرا للعدل ضمن تعديل وزاري في مايو/أيار العام 2015 بعدما ترك سلفه محفوظ صابر المنصب وسط موجة غضب ضده لقوله في مقابلة تلفزيونية إن ابن جامع القمامة لا يصلح أن يكون قاضيا.

وفي عدة مناسبات أدلى الزند بتصريحات أثارت جدلا قال في أحدثها إنه يريد سن قانون يعاقب والدي الإرهابي على أنهما لم يحسنا تربيته فصار إرهابيا.

وعبر حسابه على تويتر طالب المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب مصر القوية الإسلامي التوجه عبد المنعم أبو الفتوح بعزل الزند ومحاكمته. وطالب مستخدمون آخرون بذلك.

وقال مستخدم في فيسبوك "عندما أخطأ وزير العدل السابق في الزبالين (جامعي القمامة) استقال فماذا يفعل من أخطأ في مقام الرسول صلى الله عليه وسلم؟"


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 5538

التعليقات
#1428584 [بكري محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2016 06:01 PM
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (1) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ (2) إِنَّ الَّذِينَ يَغُضُّونَ أَصْوَاتَهُمْ عِندَ رَسُولِ اللَّهِ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ امْتَحَنَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ لِلتَّقْوَىٰ ۚ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ (3) إِنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَكَ مِن وَرَاءِ الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ (4)
كان تقول مستعد لحبس سيدك السيس لو خالف القانون بدلا من التعرض لجناب النبي الكريم

[بكري محمد]

#1428493 [karazy]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2016 02:34 PM
هناك ترتيبات تجرى على اعلى مستوى دنينا...ثقافيا...عسكريا..لا أصحاب العمامه السوداء وقريبا يملكون السلاح المبيد لاإنهاء الوجود السني تماما من المحيط الى الخليج تزامن مع إقامه الهيكل السليماني فى
القدس.ونحن بدلا من تغير واقعنا الميؤس منه مشغولين بأمور فارغه ذند وفخذه !!!!!!البقاء للاأقوى وهذه من سنن قوانين السماء ...لاإله الا الله وحده لا شريك لك..هوالله فقط.انسو الباقي

[karazy]

#1428469 [عمر الحاج حلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2016 01:55 PM
الزند اصابه دعاء مظلوم ظلمه او تفحشه في العداوة علي من يكرههم من خصومه السياسيين -اعتقد ان رجل القانون يجب ان يكون قليل الكلام ويبتعد من المواضيع السياسية اليومية -كنا نسمع ونحن طلاب ان طلبة القانون يدرسونهم الابتعاد من الحياة اليومية والمجاملات الاجتماعية الكثيرة لتلافي الاخطاء-ايضا التربية العلمانية لها دور فيما فعله المستشار الزند غفر الله ذنبه لانه قد يكون بريئا ولم يقصد ما تلفظ به ثم انه استغفر وندم والرسول صلي الله عليه وسلم عفي عن جميع خصومه والكريم قال في ما معناه ياعبادي الذين اسرفوا علي انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا الاية في هذا المعني وانا غير حافظ اللهم اجعلنا منة حفاظ قرانك الكريم..

[عمر الحاج حلفاوي]

#1428394 [زول ساي]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2016 12:42 PM
اليوم شالوه خالص تاني ما يحبس قطة هذا الكلب الذي يحترم مقام رسوله الكريم...

[زول ساي]

#1428282 [Hmlool]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2016 10:27 AM
اللهم صلي وسلم علي نبينا وحبيبنا وخير الورى وعلى اله وصحبه وسلم
اولا حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من يتطاول على الحبيب المصطفى ولعنه الله عليه دنيا واخرة
ثانيا عفا الرسول عن الكغار لانهم كفار وجهلاء وبما انك مسلم فلماذا التطاول علي الحبيب لم لم تقول ساسجنه ولو كان ابي ؟ كان اخف واهون في الكلام رغم خطئه ايضا
ولكن كل الذين تأخذهم العزة بالنفس يتطاولون علي الاسلام والمسلمين والرسول ويدعون بانهم مسلمين .
استغرب في انك وزيرا للعدل ( للعدل) اتمني من الله ومن رسوله ان لا يقبل استغفارك
ويريك شر قولك حتي تكون عبرة وعظة لامثالك
تألمت كثيرا بتطاولك علي من لا حب بعد حبه عليه الصلاة ةالسلام
واخبرا مافي حاجة اسمها ذلة لسان عندما تكون الذلة خاصة بالرسول الكريم

وصلى الله على رسولنا محمد وعلى اله وصحبه

[Hmlool]

#1427917 [المايسترو]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2016 10:24 PM
الله اكبر الله اكبر
الا رسول الله صلي الله عليه وسلم

اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد صلوات ربي وسلامه عليه

[المايسترو]

#1427869 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

03-13-2016 07:40 PM
صل الله علية وسلم
اصحاب الزند والزناد علي استعداد
من هو النبي الا النبوي اسماعيل ولكن لو كان نبينا بنقول ليك الارسول الله ي مفتري اتعظ من سبقوك ف الاساءه لشخصة الكريم صل الله علية وسلم بلادك تعج ب الارهاب والمتطرفين اصحاب الزند و الزناد الجد جد مصيرك ك السادات وفرج فوده وغيرهم استغفر ربنا قبل ان تذبح او تفجر من قطعان التفجيرات ودي نصيحتي لك ودع المزايدات جنبا ي مملوكي
صل الله علية وسلم ي علم الهدي

[عصمتووف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة