الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يفتح السودان للراغبين بالإقامة الدائمة من الإخوان
البشير يفتح السودان للراغبين بالإقامة الدائمة من الإخوان
البشير يفتح السودان للراغبين بالإقامة الدائمة  من الإخوان


التنظيم الدولي للإخوان يوجه أتباعه بالسفر للسودان
03-13-2016 12:50 AM


مصادر: التنظيم الدولي للإخوان يوجه أتباعه في مصر وقطر وتركيا ومناطق أخرى بالسفر للسودان للاستثمار، أو حتى العمل فيه بعقود بسيطة.


ميدل ايست أونلاين

الجماعة تقدم المقابل دعما ودعاية في الخارج

الخرطوم ـ تتجه دولة السودان لتصبح مقر إقامة دائمة للعديد من عناصر الإخوان المسلمين وخاصة "إخوان مصر"، بعد أن كانت مجرد "منفذ" للخروج من مصر هربا إلى قطر وتركيا بعدما تورطهم في عمليات إرهابية في مصر.

وذكرت مصادر مطلعة في الخرطوم إن العلاقة بين التنظيم الدولي للإخوان المسلمين ونظام الرئيس السوداني عمر البشير قد أصبحت علاقة تكاملية أكثر من أي وقت مضى لحاجة الطرفين الى بعضهما البعض لا سيما وأن الطرفين يتشابهان في المعاناة من تضييق الحصار الدولي عليهما بشكل يمنعهم من حرية الحركة والتنقل بسبب ما يسلط عليهما من ملاحقات قضائية.

وقالت المصادر إن إخوان مصر سيستفيدون من اتفاقية الحقوق الأربعة التي يتمتع بها المصريون في السودان إضافة للسماح لهم بالتحرك بحرية للعمل والدراسة وتسهيل الإجراءات الأمنية وتصحيح أوضاعهم من حيث الإقامة هناك بشكل قانوني.

وأضافت المصادر التي رفضت الكشف عن اسمائها أنها تمتلك معلومات مؤكدة عن أن التنظيم الدولي للإخوان بدأ جديا في توجيه العديد من نشاطاته إلى السودان خاصة بعد استقرار عدد كبير من عناصره وقياداته وخاصة المصريين منهم للاستفادة من التسهيلات الكبيرة التي تقدمها حكومة البشير لأنصار التنظيم من حرية للتنقل والسماح للأثرياء منهم ببعث عدد من المشروعات التجارية وتأمين وتوفير فرص الاستثمار لهم إضافة للسماح للطلبة الإخوان بالدراسة في الجماعات السودانية .

وتشير المعلومات المؤكدة إلى أن جماعة الإخوان استغلت التسهيلات الكبيرة المقدمة لها من النظام السوداني لفتح عدد كبير من المشروعات في السودان في مجالات تجارية وزراعية إذ ستكون الفرص متاحة للإخوان لاستثمار العديد من الأراضي في مناطق متعددة من السودان، والدخول في شراكات مع عدد من المؤسسات الاقتصادية السودانية وذلك استغلالا للتسهيلات المقدمة وفرص الاستثمار الكبيرة، إضافة للتأمين على أنفسهم من احتمال تسفيرهم وتسليهم لدى الجهات القضائية التي تلاحقهم سواء في مصر أو في غيرها من الدول التي كانت الى وقت قريب تمثل مآوى آمنة لهم مثل بريطانيا أو حتى تركيا وقطر.

ومن جهتها كشفت مصادر من داخل الجماعة لم تشأ أن تفصح عن اسمائها عن وجود تعليمات من التنظيم الدولي للإخوان لأتباعه سواء للمتواجدين في مصر أو حتى في الخارج في قطر وتركيا واسيا ومناطق أخرى بالسفر إلى السودان، والاستثمار هناك والدخول في مشروعات استثمارية جديدة والموافقة على عقود العمل البسيطة في السودان.

وأوضحت المصادر أن الاتفاق بين الإخوان والنظام السوداني يقضى بضرورة دعم نظام الرئيس البشير والترويج له في لندن والولايات المتحدة والدول الأجنبية والوقوف إلى جانبه ضد محاولات البعض فرض عقوبات عليه ومحاكمته أمام القضاء الدولي.

كما يعوّل نظام البشير على أن استثمارات الإخوان ستخلق نوعا من الدعم الاقتصادي للسودان.


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 14145

التعليقات
#1428443 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2016 01:27 PM
الاخوان المسلمين وكل مافي الامر انهم شعروا بضيق الحلقة عليهم احسن حاجة يجوا للبلد التعبان الاسمو السودان ويستقروا فيهو وطبعا الاخوان ماحيخشوا براهم في السودان حيخشوا معاهم ناس القاعدة ومن شابههم وديل موجودين من زمن بعيد لكن علي شكل خلايا نائمة اعادة لنفس المسلسل البايخ بتاع التسعينيات العبيط مع تغيير في نفس الحبكة عمر البشير عارف انو الشعب السوداني ماطايقو عشان كده احسن حاجة يجيب في صعاليك من عرب الصحراء الكبري والطوارق ويجيب في الروهينجيا وكمان يملي البلد بكمية من ذوي اللحي من الارهابيين والمتشددين وديل ظاهرين في الشوارع علي عينك ياتاجر وادخال كميات من المصريين والسوريين من كل حدب وصوب ولا في زول بسال عن خلفياتهم حتي واخيرا الاعلان عن ادخال صعاليك الاخوان الغير مسلمين في السودان لزوم الشغلة كن فكة من عمر البشير الخايب يلاقي سند ودعم ده غير الاجندة الاخري

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1427956 [NAZAR SYDNEY]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2016 01:07 AM
من وجهة نظرى فأنى أدعو ألمعأرضة بأنه ألأن قد حأن ألوقت لقتل ألأسلأميين وأقأمت ألتفجيرأت بألعربأت ألمفجره في قلب ألخرطوم ليروأ قوة ألمعأرضة ...

[NAZAR SYDNEY]

ردود على NAZAR SYDNEY
[حسن النور] 03-14-2016 11:42 AM
التفجيرات والاغتيالات سلاح ذو حدين يانزار وهو ضوء اخضرلمزيد من خراب الوطن , الحل المثالي هو اسقاط نظام القتلة وطرد اعضاء جماعة الهوس الديني


#1427794 [خواجة]
1.00/5 (1 صوت)

03-13-2016 05:09 PM
دي سياسة ممكن تقلب، بعد الموافقة الأمريكية مافي مشكلة يمكن تحتاج ليهم في المستقبل القريب كماسبق

[خواجة]

#1427772 [حاجي تشقند]
2.75/5 (3 صوت)

03-13-2016 04:27 PM
انا غايتو ياحاجي اكثر ما يؤلمني تدمير الانسان السوداني علي مستوي التردي الاخلاقي المال والبنية التحتية والاقتصاد بالامكان ان تتعافي ولكن دمار الاخلاق مستحيل في عهد الانقاذ تم تجريد الكثيرين من الوازع الذاتي وموت ضمائرهم
المرؤة..
الشهامة..
الامانة..
العدل..
العفة..
الصدق..
الشارع السوداني ياحاجي اصبح غريبا والبيت السوداني اغرب ...
ياحاجي انتشر الارتشاء وأكل مال الغير والمومسات هل ممكن اصلاح هذا الدمار طبعا لالالالالالا
سيذهب الكيزان ويخلفون ورائهم اثار قنبلة هيروشيما علي مستوي الاخلاق

[حاجي تشقند]

ردود على حاجي تشقند
European Union [abakr] 03-13-2016 06:16 PM
يا خى كلامك فى محلو


#1427757 [قرشي]
3.00/5 (2 صوت)

03-13-2016 03:58 PM
والله لوصح الكالم معنات الجماعة ديل نوين يلبعهم عددددددددددددددديل وهو دليل علي انو الحاله شلش الف انصحمة يشيلو شيلتهم الناس ديل لصوص برقد ياخي ابليس رقدليهو ما حيرشو الاخون ده الاحتمال الاول
الحتمال التاني يكونو اتفقو مع المجتمع الدول علي رفع الاخوان واكيد المبلغ كبير وما في احسن من السودان والبشير وجماعتة يضربو عصفورين بحجر واحد يخدمنهنا ومنها كل عادة رش في رش

[قرشي]

#1427741 [الكنانى]
4.00/5 (3 صوت)

03-13-2016 03:19 PM
هو لسى حيصبح ملاذ للاخوان هو من زمان ملاذ للاخوان وهو الشماعة البعلقوا عليها كفاويهم صنعو السلاح فى السودان بدربو الكوادر فى السودان بستقطبو الطلبة فى السودان اى حاجة بعملوها فى السودان وطيلة ما الاهطل دا قاعد كدا تاكدو ياشعب السودان الكريم انو الاخوان حيطعلوا دينكم عاجلا او اجلا

[الكنانى]

#1427720 [عماد الدين]
2.50/5 (2 صوت)

03-13-2016 02:52 PM
ياجماعة سيبكم من الاخوان ومن الارهاب وبن لادن المرحوم والكلام المابودي ولا بجيب الآن السودان في ورطة السودان مخطوف وكل من هب ودب في إمكانة ان ياتي الي السودان ويعمل الدايرو ونحنا قاعدين زي خديجة وصّافه . إذا كان البشير هو رئيس السودان والقائد الاعلي لقواتنا المسلحة واقع بين المطرقة والسندان حروب مسنودة من الاعداء وتمرد وفصل جنوب وفقر ومشاكل لاحصر لها في مقابل جماعة إنتهازية تعرض عليه خدماتها لذلك يصعب علية الافتكاك الكامل منهم لابد من تخليص البشير منهم اولا يعني العمل علي مساندة القوات المسلحة بالدعم والتأييد وعدم التشكيك فيها والا سوف يبتلعون ما تبقي من هذا السودان المتعب.

[عماد الدين]

#1427714 [أبو السمح]
2.50/5 (2 صوت)

03-13-2016 02:42 PM
المصري ذي الشامة على الخد في السودان يصعب ان يندس من عيون مخابرات بلادهم
فأكثر الباعة المتجولة ما هم الا مخبرين يجولون البلاد طولا" و عرضا" بلا حسيب و لا رقيب يتتبعون الإسلاميين و يعرفون عنهم ما يأكلون و ما يدخرون في بيوتهم
فصيدهم في السودان أسهل من أي مكان آخر بما فيه مصر نفسه

[أبو السمح]

#1427635 [التلب]
2.25/5 (5 صوت)

03-13-2016 12:44 PM
اوﻻ وانا ﻷعلق على هذا الخبر ﻻبد أن اعتذر لكل من يقرأ هذا التعليق والذى ربما يكون خادشا للحياء .. ولكن ما يمر به وطننا الحبيب وما يصنعه البشير وزمرته يجعل اﻻنسان يفقد كثيرا من وقاره وأدب الكلام .. فمعذره !!
فالبشير ورهطه لم يفتح السودان لتنظيم اﻹخوان فقط بل حولوا السودان الوطن العزيز صاحب الكرامه والرجوله .. كالمومس تفتح فخذيها لمن يدفع أكثر ..!! وﻻحول وﻻقوة اﻻ بالله .. وسوف ننتصر وسوف نزيل عن وجه وطننا الصبوح تلك المساحيق القذره التى ألصقها به شذاذ اﻵفاق هؤﻻء .. فالسودان لن يذل بإذن الله مهما تكالب عليه الخونه والمتآمرون .

[التلب]

ردود على التلب
[مدحت عروة] 03-13-2016 05:42 PM
تعليق فى الصميم وفى التنك يا اخ التلب والسودان بامكانياته الطبيعية والبشرية مفروض يكون قوة كبرى يقود ولا ينقاد ولا حول ولا قوة الا بالله والسودان الديمقراطى غير مرغوب فيه من اعداء السودان يريدونه محكوم بالديكتاتورية التى تنقاد لاى واحد!!!

United States [حاجي تشقند] 03-13-2016 04:17 PM
بالضبط ياحاجي التلب اصبت كبد الحقيقة وهذا هو الواقع


#1427631 [Sarah]
2.75/5 (3 صوت)

03-13-2016 12:34 PM
خلوهم يستثمروا عشان يعرفوا الله واحد مع شياطين السودان

[Sarah]

#1427601 [عمر احمد]
2.88/5 (4 صوت)

03-13-2016 12:03 PM
السودان ليس ملكا لعمر البشير ولا الأخوان المتأسلمين المنافقين ، كفانا كذبا ونفاقا ، ولن نسمح ليأجوج ومأجوج بالعبث بمقدرات الشعب السوداني .

[عمر احمد]

#1427564 [الحقيقة]
4.25/5 (5 صوت)

03-13-2016 10:59 AM
الزول دة مش مشى الإمارات وأعلنها داوية بأنهم ليس لهم علاقة بالتنظيم الدولى للإخوان المسلمين؟؟ الحصل شنو؟

بعدين المسألة دى حدخلوا في مشاكل لا حصر لها مع دول الجوار بعد إعلانهم تنظيم الإخوان المسلمين وحماس وحزب الله منظمات إرهابية.

الزول دة بقى زى حجر الضالة ينطط من جحر لجحر

[الحقيقة]

#1427563 [ترنتي]
3.50/5 (4 صوت)

03-13-2016 10:57 AM
للأسف تقرير فطييييييييييررر ،،،،، كل الكلام مصادر مطلعة ،، مصادر مطلعة

والله إنكم بمثل هذه التقارير تضرون الشعب السوداني ألاف المرات والنظام والأخوان عايشين حياتهم بالطول والعرض

خافوا الله في هذا الشعب وللا تغرنكم المناصب التي يود معد التقرير أن يصل إليها بإي ثمن

[ترنتي]

ردود على ترنتي
[julgam] 03-13-2016 04:18 PM
لا ياترنتى والله انت ما هتقتنع بالمصدر ولو كان قدر القرنتى. .من واقع الحال الحين السودان مفتوح لليمانيه والسوريين والمصريين والرهيننجا .. أنا أعرف أحدهم اخدالجنسيه بدون ما يعتب البلاد غير أن أسرته حضرت السودان قبل أشهر. .والمزايا الأخرى الدراسه والاعانه. ..


#1427555 [سوداني بس]
3.00/5 (5 صوت)

03-13-2016 10:46 AM
أحسن خليهم يجو ويتلموا كلهم علي بعض أخوان الشيطان ليسهل ضربهم ضربة واحدة تقضي عليهم وتقطع دابرهم ( ويتم إقتلاعهم أجمعين ) بجاه سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام .

[سوداني بس]

#1427543 [ابومجاهد]
4.00/5 (4 صوت)

03-13-2016 10:29 AM
وكيف يتصرف البشير مع السيسي في ظل وجود هؤلاء الارهابيين داخل البلاد اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها ومابطن

[ابومجاهد]

#1427536 [سامي]
4.50/5 (4 صوت)

03-13-2016 10:15 AM
المعتوهين لما كانوا في قمة جبروتهم طردوا اسامة بن لادن وامواله تسد عين الشمس تفتكروا يااخونجية حيعملوا فيكم شنو بمجرد قرصة من ستهم امريكا؟

[سامي]

#1427535 [المسبعاتي]
4.63/5 (6 صوت)

03-13-2016 10:10 AM
نفس نسق إحتضان بن لادن وسف ونهب ثرواته ثم رميه عظم....... إنتهازية..بربريه...داعشية...وهابيه...ظلامية..دراكولايه..زومبيه

[المسبعاتي]

#1427532 [المظلوم]
4.38/5 (6 صوت)

03-13-2016 09:59 AM
تاني حترجعوا للمربع الأول تلموا الجماعة وتأكلوا قروشهم كما فعلتم بمن قبلهم.

[المظلوم]

#1427497 [وحيد]
4.25/5 (6 صوت)

03-13-2016 08:58 AM
المسالة قديمة و منذ ايام الترابي كل ارهابيي و مطاريد العالم بما فيهم كارلوس و الاخوان و القاعدة تم ادخالهم الى السودان و منحهم الجنسية السودانية و من سافر منهم الى اوروبا و امريكا سافروا حينها بجوازات سودانية لذلك اصبح الحمل الجواز السوداني شبهة في العالم ...

[وحيد]

#1427456 [يوسف سيد يوسف]
4.00/5 (6 صوت)

03-13-2016 07:53 AM
فرفرة مذبوح

[يوسف سيد يوسف]

#1427437 [ابو مازن]
4.25/5 (9 صوت)

03-13-2016 07:12 AM
لا ادرى ان كان حقاً ما يسمون أنفسهم بالاخوان المسلمين ان كانوا مسلمين او مؤمنين بنص الحديث لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين لان نظام الأبالسة الحاكم فى الخرطوم نظام بلا شرف ولا عهد لهم حيث سبق لهم ان قاموا بطرد الإرهابي اسامة بن لادن بعد ان نهبوا كل أملاكه التى اتي بها بغرض الاستثمار كذلك الإرهابي كارلوس و كثير من الافغان العرب وخاصة الليبين و الأمثلة كثيرة ، اخوان السودان او الحركة الاسلامية فى السودان او المؤلفة قلوبهم كما ينعتون من عرب الجزيرة العربية لا كرامة ولا شرف ولا اخلاق لهم ويمكنهم بيع اى شخص لأي جهة تدفع اكثر ولو كان فيهم خير فليعبدوا اموالهم المنهوبة من الشعب السودانى الموجودة فى بنوك ماليزيا و سويسرا رأفة بشعبهم البائس و المغلوب على أمره

[ابو مازن]

ردود على ابو مازن
[ALwatani] 03-13-2016 09:21 AM
كيف تفسر تسريبات الامركان بان تلت تركة ابن لادن الارهابى تصرف على السودان

"ماتكون خديعة امريكة سودانية لصيد الاخوان التجار " وبكرة يظهر الف صلاح ادريس ومليون الوالى "


#1427422 [بيكانتو]
4.00/5 (7 صوت)

03-13-2016 06:33 AM
ده مسلسل باهت الإخراج بعد فشل الحكومة فى إستقطاب المستثمرين العرب بكامل قواهم العقلية ، تريد أن تستثمر فى مال الهاربين وهم فى غفله البحث عن ملجأ آمن

[بيكانتو]

#1427397 [kojakejkoj]
3.00/5 (3 صوت)

03-13-2016 02:39 AM
((((الخرطوم ـ تتجه دولة السودان لتصبح مقر إقامة دائمة للعديد من عناصر الإخوان المسلمين وخاصة "إخوان مصر"، بعد أن كانت مجرد "منفذ" للخروج من مصر هربا إلى قطر وتركيا بعدما تورطهم في عمليات إرهابية في مصر.)))
جملة إرتكاب الإخوان أو تورطهم في أعمال إرهابية في مصر تنسف المقال من أساسه و توضح أن كاتبه صاحب غرض و ليس من يريد نشر الحقائق المجردة أو حتى هو من الباحثين عن الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و حتى الأمريكان و الغرب عموماً و كل من يكيل بمكيالين عجزوا عن إثبات فعل إرهابي واحد قامت به جماعة الإخوان في مصر
و هل من إرهابي أكثر من أمريكا و روسيا و من دار في فلكهما
ليس دفاعاً عن إخوان مصر لأن علام الغيوب يعلم بحالهم و ليس دفاعاً عن السفاح البيشير و لكنها كلمة حق و أنا لست بإخوان و لعنة الله علي إن كنت من الكاذبين
و يا كاتب المقال إتقي الله و الله بينك و بين الإخوان في مصر
و الله بيننا و بينك يا من تُدعى عمر البشير لأنك توليت أمرنا و أضعتنا و نساله بعظمته و قوته و جبروته أن يضيعك و كل ظالم و من شايع و ناصر كل ظالم و لو بكلمة واحدة دنيا و أخرى
آمين يا قوي يا قهار يا جبار يا منتقم

[kojakejkoj]

ردود على kojakejkoj
[ابو محمد] 03-13-2016 02:04 PM
اقتباس:
و حتى الأمريكان و الغرب عموماً و كل من يكيل بمكيالين عجزوا عن إثبات فعل إرهابي واحد قامت به جماعة الإخوان في مصر
انتهى
يقول المثل جاءيحكلها عماها !! يا رجل هل تعتقد ان هناك من لا يقرأ بين السطور !! الخوف ان ترتد دعوتك اليك !! خذها للتاريخ ان جماعة الارهابيين المتأسلمين مدنيين كانوا ام عسكريين كلهم نبتة واحدة من طينة خبيثة واحدة لا تنتمي لوطن ولا الى ارض ولا الى الدين الذي يزعمون انهم ما اتوا الا ليرفعوا لواءه !! وسجل تاريخهم الاجرامي المخضب بدماءالابرياء يكذبهم وتشير اليهم اصابع الحق انهم مجرمون !! وسجلهم الاجرامي لايخفى على احد الا على جماعتهم التي ترى باعينها ولا تبصر بقلوبها التي اعماها الحسد والحقد والمرض والغرض والظلم والكبر والظلم!! بسم الله الرحمن الرحيم(أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا ۖ فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ)


#1427394 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
3.75/5 (13 صوت)

03-13-2016 02:11 AM
ايهم اولى بالأستثمار فى السودان ؟ الأخوان المسلمون السودانيون الذين هربوا أموالهم واستثمروها فى اثيوبيا والخليج وماليزيا ام الأخوان المسلمون العرب ؟ نصيحة لكم يا اخونجية يا مصريين وعرب الا تأتوا باموالكم الى السودان ويصبح مصيركم كمصير اسامة بن لادن . الذى جاء الى السودان واستثمر امواله فى السودان وفى النهاية غدروا به والى الآن ورثته يجرون وراء الحكومة ليتحصلوا على نصيبهم فى ورثته ولكن لما الشمس تشرق من المغرب ما حاينالوا منها ولا قرش واحد . واياكم ان تأتوا الى السودان . فهرشة من اى موظف اميركى فى السفارة فى الخرطوم بتسليم اى واحد منكم , فسوف تروحوا فى الباى باى . الدين النصيحة واهو نصحناكم .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1427377 [مستغرب]
4.00/5 (7 صوت)

03-13-2016 01:30 AM
كيف للاخوان دعم البشير وهم في كل يوم أصبحوا يصنفون على أنهم تنظيم ارهابى!

[مستغرب]

#1427371 [merj]
2.94/5 (16 صوت)

03-13-2016 01:18 AM
يعني لو عملوا ترويج في لندن وأمريكا الحصار الإقتصادي ح يتفك عن السودان؟علي كل حال ما أظن إخوان الخارج ح يجوا السودان لأنهم عارفين لصوصية إخوانهم في الداخل فالإخواني كاليهودي يحب المال.

[merj]

ردود على merj
[حمد] 03-13-2016 09:00 AM
لقد اساءت لليهود, هؤلاء ارزل .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة