الأخبار
الملحق الرياضي
واتفورد يقضي على حلم أرسنال الثلاثي في كأس انجلترا
واتفورد يقضي على حلم أرسنال الثلاثي في كأس انجلترا
واتفورد يقضي على حلم أرسنال الثلاثي في كأس انجلترا


03-13-2016 07:01 PM
كووورة

أقصى واتفورد مضيفه حامل اللقب آرسنال من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم، بعد فوزه عليه 2-1 في الدور ربع النهائي عصر الأحد.

أحرز أوديون إيغالو (50) وعدلان قديورا (63) هدفي الفائز، وداني ويلبيك هدف الخاسر الوحيد (88)، لينتهي حلم أرسنال في الفوز بلقب أقدم بطولات الكرة في العالم للمرة الثالثة على التوالي.

ومن شأن الهزيمة أن تثقل كاهل مدرب آرسنال أرسين فينجر الذي تعرض لانتقادات شديدة هذا الموسم لعدم قدرته على المنافسة في كافة مسابقات الموسم الحالي.

أجرى مدرب واتفورد كيكي سانشيز فلوريس 3 تعديلات على تشكيلته الأساسية، فأشرك كل من كاثكارت وبهرامي وعدلان قديورا بدلا من هوليباس وسواريز ونور الدين امرابط.

في الجهة المقابلة، أشرك فينجر تشكيلة قوية رغم أن مباراة مهمة نتنظره منتصف الأسبوع أمام برشلونة الإسباني في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، فلعب أليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل منذ البداية.

وخاض الألماني بير مرتيساكر المباراة أساسيا إلى جانب غابريال باوليستا في عمق الدفاع، وجلس ثيو واكوت على مقاعد البدلاء رغم تألقه في المباراة الأخيرة أمام هال سيتي، وحصل كالوم تشامبرز على فرصة المشاركة على حساب الإسباني هكتور بيليرين.

بدأ أرسنال المباراة مهاجما وألغى الحكم هدفا له في الدقيقة العاشرة بداعي التسلل بعدما مرر سانشيز كرة جميلة إلى رأس الحربة الفرنسي أوليفييه جيرو الذي أنهاها في الشباك.

وبدا وضحا أن مهاجم واتفورد تروي ديني ليس مرتاحا في موقعه الجديد على الجناح الأيسر لتتقلص خطورة الفريق الأصفر الهجومية مع عدم وصول كرات جيدة إلى رأس الحربة وهداف الفريق أوديون إيغالو.

في المقابل، اعتمد أرسنال على الجهة اليمنى بقيادة الكوستاريكي جويل كامبل لكن حارس واتفورد، الروماني كوستل بانتيليمون التقط العرضيات المرسلة دون أي صعوبات.

تقدم أرسنال كثيرا نحو المواقع الأمامية خصوصا من الأطراف، فاستغل إيغالو ذلك وانطلق من الميسرة وتأخر كثيرا قبل أن يمرر الكرة إلى ديني، فقطعها مرتيساكر بسهولة، وأفلت مدافع أرسنال غابريال من بطاقة حمراء مباشرة لتدخل خشن بحق ديني، إلا أن الحكم لم ير أي ضرورة للعقوبات.

كاد المصري محمد النني أن يباغت واتفورد يتسديدة قوية من كرة مرتدة لكنه فشل في تقديرها، ثم عاد ليسدد كرة على المدرجات من مسافة قريبة إثر تمريرة من أوزيل، وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق، انفرد كامبل بمرمى واتفورد لكنه سدد بتسرع فوق المرمى مفوتا فرصة هدف التقدم.

أطلق جيرو الشوط الثاني برأسية قوية مرت من فوق عارضة واتفورد، وفي الدقيقة 50 افتتح واتفورد التسجيل عبر إيغالو الذي تلقى تمريرة من ديني داحل منطفة الجزاء وتخلص ببراعة من رقيبه غابريال قبل أن يسدد كرة زاحفة في المرمى.

ولم يقدم أرسنال ما يشفع له بعد تلقيه الهدف الأول، وغابت الخطورة الحقيقية عن مرمى واتفورد الذي أضاف هدفا ثانيا في الدقيقة 63 عن طريق عدلان قديورة الذي سجل واحدا من أجل أهداف الموسم الكروي الحالي بتسديدة بمشط قدمه اليمنى استقرت في المقص الأيسر لمرمى حارس أرسنال دافيد أوسبينا الذي بالكاد رأى الكرة من سرعتها.

أدرك فينجر حراجة موقفه، واستبدل كل من جيرو وكامبل بداني ويلبيك وثيو والكوت، وطالب مدرب أرسنال بركلة جزاء بعدما تعرض مدافعه غابريال للدفع داخل منطقة الجزاء عند تنفيذ ركلة ركنية في الدقيقة 73.

وضغط أرسنال بكل ما أوتي من قوة فيما تبقى من زمن المباراة، لكن لاعبي واتفورد أغلقوا كل المنافذ المؤدية إلى مرماهم، ورفع أوزيبل كرة عالية داخل نمطقة الجزاء سددها كيران غيبز برأسه في أحضان بانتيليمون في الدقيقة 81.

وقلص أرسنال الفارق في الدقيقة 88 عندما مرر أوزيل كرة ماكرة بكعب قدمه إلى ويلبيك في الجهة اليسرى من منطقة الجزاء، فسدد الأخير في الزاوية البعيدة داخل الشباك.

في الدقيقة الأخيرة، سدد أيوبي كرة زاحفة اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى واتفورد ووصلت إلى ويلبيك الذي فشل في إيداعها بالمرمى رغم وفوقه في وضع جيد.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1173


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة