الأخبار
الملحق الرياضي
السلطان ابراهيموفيتش يُزين تتويج باريس سان جيرمان بسوبر هاتريك
السلطان ابراهيموفيتش يُزين تتويج باريس سان جيرمان بسوبر هاتريك
 السلطان ابراهيموفيتش يُزين تتويج باريس سان جيرمان بسوبر هاتريك


03-13-2016 07:15 PM
كووورة - حقق فريق باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للموسم الرابع على التوالي والسادس في تاريخه، وذلك بعد فوزه الساحق على مضيفه تروا 9- صفر ايوم الأحد، في مواجهة القمة والقاع بالجولة ال30 من الليج 1.

أحرز هدف فريق العاصمة الفرنسية الأول نجمه الاوروجوياني ادينسون كافاني مستغلاً خطأ دفاعي لتروا في الدقيقة (13)، وأضاف الأرجنتيني خافيير باستوري الهدف الثاني بمهارة عالية ومجهود فردي رائع بعد تمريرة بالكعب من ابراهيموفيتش في الدقيقة (17)، وسجل الفرنسي أريان رابيو الهدف الثالث مستغلا كرة مرتدة من حارس تروا بعد تسديدة من كافاني في الدقيقة (19).

وأحرز السويدي زلاتان ابراهيموفيتش أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق (46 و52 و55 و88) جاء أولهما من تمريرة كافاني وثانيهما من تمريرة دي ماريا ،وثالثهما من تمريرة كورزاوا ليرفع ابراهيموفيتش رصيده الى 26 هدف ويبتعد في صدارة هدافي الليج 1.

وأضاف ماثيو سونيي، لاعب تروا، الهدف السابع لباريس سان جيرمان بالخطأ في مرماه في الدقيقة (58)، قبل أن يختتم كافاني ثمانية فريقه في الدقيقة 75 من متابعة لكرة مرتدة من حارس تروا بعد اهداره ضربة جزاء تسبب كافاني في صناعتها وطرد لوسيمي كارابوي،لاعب تروا، في الدقيقة (74).

ورفع باريس سان جيرمان رصيده الى (77 نقطة) ليحسم لقب الدوري الفرنسي في الجولة ال30 أي قبل 8 جولات على ختام البطولة،وهو رقم قياسي جديد حطم خلاله رقم فريق ليون الذي حقق لقب الدوري موسم 2006-2007 في الجولة 33 من البطولة.

وهو لقب الدوري الفرنسي الرابع على التوالي والسادس في تاريخه حيث سبق ان حقق سان جيرمان اللقب في مواسم 1985-1986، و1993-1994، و2012-2013، و2013-2014، و2014-2015، علاوة على لقب الموسم الحالي 2015-2016.

وابتعد باريس سان جيرمان في الصدارة (77 نقطة) موسعا الفارق الى 25 نقطة مع أقرب منافسيه موناكو، صاحب المركز الثاني 52 نقطة، ويتبقى 8 جولات من البطولة (24 نقطة ممكنة) لا يمكن لأي فريق اللحاق بالباريسيين، في المقابل تجمد رصيد تروا عند 14 نقطة في المركز الاخير ويصبح قاب قوسين او أدنى من الهبوط لليج 2.

لعب الفرنسي لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي كافاني وابراهيموفيتش ودي ماريا مع مساندة من ثلاثي الوسط رابيو وستامبولي وباستوري.

في المقابل لعب الفرنسي روبين كلود، مدرب تروا، بطريقة (4-1-4-1) معتمدا على بابكر جي كمهاجم وحيد مع مساندة من رباعي الوسط لوسيمي كارابوي وجيان وجيسي بي واكزافي تياجو.

جاءت المباراة من جانب واحد حيث تسيد الضيوف اللقاء مبكرا وسجلوا 3 اهداف في اول 20 دقيقة من اللقاء عبر كافاني وباستوري ورابيو، وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة المطلقة للباريسيين على اللقاء وأضافوا لثلاثية الشوط الاول خماسية في الثاني (هارتيك ابراهيموفيتش وهدف كافاني وسويني بالخطأ في مرماه لينتهي اللقاء بثمانية اهداف نظيفة.

رغم البداية الهجومية من تروا، صاحب الارض والجمهور، عبر تسديدتي جيان وكاموس التين مرتا بجوار القائم، إلا أن الفريق الضيف تماسك وانتزع السيطرة والانتشار الهجومي من أصحاب الارض وتصدى ماثيو دريير ، حارس تروا لتسديدة تياجو سيلفا في الدقيقة (9).

جاء الهدف الأول للباريسيين عبر كافاني الذي استغل تمريرة بالخطأ من مدافع تروا ساينير لينتزع الكرة ويسددها في جس حارس تروا لترد له قبل ان يضعها في المرمى في الدقيقة (13).

واضاف باستوري الهدف الثاني مستغلا تمريرة بالكعب من ابراهيموفيتش لينطلق بالكرة ويرواغ مدافعين ويسددها من فوق الحارس في الدقيقة (17).

وفي الدقيقة (19) تمكن رابيو من اضافة الهدف الثالث مستغلا كرة مرتدة من حارس تروا بعد تسديدة كافاني.

هدأ الاداء نسبيا خلال الدقائق المتبقية من الشوط التي لم تشهد اي تغيير في النتيجة لينتهي الشوط الاول بتقدم باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني ، قدم ابراهيموفيتش واحدا من أجمل الأشواط التي خاضها مع باريس سان جيرمان وأحرز 4 اهداف في الدقائق (46 و52 و55 و88)، بينما سجل لاعب تروا سويني الهدف السابع بالخطأ في مرماه، وأحرز كافاني الهدف السابع لفريقه والثاني له من متابعة لكرة مرتدة بعد إهداره لضربة جزاء.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1451


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة