الأخبار
أخبار إقليمية
كمال عمر : مشادات ندوة الخرطوم مواقف معزولة لا تمثل الحزب
كمال عمر : مشادات ندوة الخرطوم مواقف معزولة لا تمثل الحزب
كمال عمر : مشادات ندوة الخرطوم مواقف معزولة لا تمثل الحزب


أي حديث عن تقصير أو استهداف في وفاة الشيخ من قبل الحكومة يكذبه الواقع
03-14-2016 06:09 PM
قال حزب المؤتمر الشعبي المعارض بالسودان، الأحد، إن ما حدث من مشادات كلامية من بعض أنصاره مع منسوبي المؤتمر الوطني في ندوة الخرطوم تُعدُّ مواقف معزولة، ولا تمثل مواقف الحزب، ولا تعبر عنه.


وتحوّلت ندوة بالخرطوم، الأحد، إلى مشادات كلامية وملاسنات واتهامات متبادلة بين أنصار حزبي المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، وغريمه المؤتمر الشعبي، بسبب مداخله أثارها القيادي بالشعبي الناجي عبدالله كادت أن تتحول إلى اشتباك بالأيدي بين الطرفين.


وأبدى الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي، كمال عمر عبدالسلام، في حديث لبرنامج (وجهة نظر)، الذي بثته قناة (الشروق)، ليل الأحد، رفض حزبه ما قال إنها محاولات لجرّ الحزب إلى مربع ما قبل الحوار الوطني. وقلل من –ما أسماها– الأصوات النشاز التي لا تتعدى العشرة أشخاص داخل حزبه.


وعدَّ عمر، أن أي حديث عن تقصير أو استهداف في وفاة الشيخ من قبل الحكومة يكذبه الواقع. وقال إن والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين أعدَّ طائرة خاصة بمطار الخرطوم لعلاج الترابي بالخارج.


وكان القيادي بالمؤتمر الشعبي، الناجي عبدالله، اتهم في مداخلة له في ندوة حول (مستقبل السودان والحوار الوطني)، حزب المؤتمر الوطني بعقد اجتماع مصغر للمكتب القيادي قبيل تشييع الراحل المفكر الإسلامي حسن الترابي، قرَّر فيه الحزب مغادرة الرئيس عمر البشير إلى جاكارتا وعدم حضور مراسم التشييع.


جر الحزب

ورأى عمر، أن هناك جهات -لم يسمها- تحاول جر الحزب إلى مواقف غير مقبولة، وأكد عمر التزام حزبه بكل المواقف التي خطها الراحل حسن الترابي والعلاقات السياسات مع القوى السياسية ووحدة التيار الإسلامي.


وقال إن الترابي كان في أيامه الأخيرة حريصاً على الإيفاء بمواقيت العمل التنظيمي التي تشمل القطاعات التنظيمية. وأوضح أنه –أي الترابي- أجرى تعديلات بتغيير مسؤول المرأة والشباب والطلاب داخل الحزب، وكان يخطط لإحداث تغيير في الأمانة العامة.


من جهتها، قالت مسؤولة قطاع المرأة بالحزب سهير أحمد صالح، إنه قد تجد بعض المتفلتين والمتشنجين داخل أي حزب لكن المؤسسات في المؤتمر الشعبي أجازت عدم الإساءة إلى أي أحد.


ورأت أن الهتافات شيء طبيعي أن ما حدث في الندوة لا تمثل موقف المؤتمر الشعبي ولا تعبر عنه.


وأضافت أن الترابي ظل يرفض تماماً إدخال أي من أنجاله في المكتب السياسي أو الأمانة العامة، وأنه سبق أن أزال اسم ابنته (أسماء) من المكتب السياسي. وقالت إنه لا يريد أن يتهم حزبه بالتوريث رغم إيمانه بأن أبناءه مؤهلون.


شبكة الشروق


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 5524

التعليقات
#1428982 [المستعرب الخلوى]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2016 11:29 AM
غايتو الزول الإسمو كمال عمر دا لو ما بقا وزير ( إن شاء الله وزير من غير وزارة .. المهم يصلح السيرة الذاتية حقتو بلقب وزير سابق ) فى أول تعديل وزارى قادم حيطب واقع ميت من طوله ويلحق شيخه الراحل ..

[المستعرب الخلوى]

#1428790 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2016 07:01 AM
يا كلب الحراسة ارقد نوم كفاية نبيح الواطة صبحت او امشى الجزارة شوف ليك عضم اخطفو واجرى ياقذر يا عديم الحياء لكن انا خايف جزارة الوطنى ما تلقى ليك فيها كدة لانو كلاب الوطنى كتار وحارسين الضبيحة حراسة جد .

[صالة المغادرة]

#1428688 [شرجال]
5.00/5 (2 صوت)

03-14-2016 10:52 PM
كلب الحراسة كمال عمر يرى ان راى عشرة من اعضاء حربه لا تمثل موقفا ورغما عن ذلك بتحدث عت الحرية والديمقراطية ويبشر بحةار الاررقية
لقد تكشف ان عمر سيحل محل مصطقى عثمان الذى تفى الى جنيف واذا رفض الشعبى سينسلخ كما انسلخ المحبوب عبد السلام

[شرجال]

#1428677 [كلام في كلم]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2016 10:11 PM
كاااااااااااان حيعمل .............

[كلام في كلم]

#1428674 [Rebel]
5.00/5 (3 صوت)

03-14-2016 10:08 PM
* باى صفه و حق يتم تجهيز طائره خاصه تقل الهالك حسن الترابى للعلاج بالخارج!
* الشعب السودانى يعانى من الفقر و العوز..و انتم تستخفون به!..و مرضى الكلى يعانون الامرين!..لكنكم تصرفون امواله على انفسكم و فى علاج عضوية "أحزابكم" بالخارج!
* انتم لصوص و مجرمين بحق!..و نسأل الله العلى القدير..الحكم العدل..نسأله ان ينتقم منكم فردا فردا, يا إلاهى, يا سميع يا عليم..يا مجيب دعوات المظاليم, أهلكهم أفرادا و جماعات, كما اهلكت كبيرهم الذى علمهم السحر!..اللهم قتلهم تقتيلا..و عذبهم تعذيبا..فى الدنيا قبل الآخره..يا رب..آمين يا رب العالمين,,

[Rebel]

ردود على Rebel
[Rastafari] 03-15-2016 03:04 PM
Rebel يابركوته تعنى ثورى متمرد لايخشى فى الحق ضكران ومصادم ضد الطغيان
فارس وشايل عيدانو معاه فهمت ياولد يامبارك.

[Rebel] 03-15-2016 01:32 PM
رد على مبارك:
* نعم الموت حق ينتظرنا جميعا, دون فرز!..نحن أدرى بهذه الحقيقه أكثر من المتأسلمين!, و نتحسب له إن شاء الله!..و لذلك, فالسودانيين دائما ما يترحمون حتى على أرواح أعدائهم عند موتهم!, هذه حقيقه!, و ثقافة المجتمع السودانى بأكمله..أما "أخوان الشيطان", فبما يحملون من أحقاد و ضغائن "تاريخيه", فهم لا يفعلون ابدا!
* فعندما قتل "الأخوان المتأسلمين" الأستاذ الفقيه العلامه محمود محمد طه , و "أخيهم خليل ابراهيم" و "د.على فضل" و "مجدى" و "ضباط رمضان" و "أركنجلو" و شهداء "سبتمبر" و غيرهم كثر, ثم أطلقوا عليهم لفظ "هالك", الم يك الموت واحد, يا هذا!
* إنها "ثقافة" الأخوان المسلمين المجرمين الفاسقين, أدخلوها من ضمن ما أدخلوا من ثقافات الفجور و الفسوق و فساد الدين و الاخلاق و القيم و "الحقد دفين!", على هذا المجتمع المسلم المسالم!
* و على ذلك, فأنا و غيرى كثر, نصر على ان "كشكوش الحقود" الناكر لعذاب القبر قد "هلك", كما هلك قبله القوم الظالمين!..إنها ثقافتهم و "بضاعتهم" ردت إليكم!
* أما نحن فنسأل الله ان نلاقيه يوم فنائنا, دون ان نكون قد قتلنا نفسا حرمها الله..أو أرقنا نقطة دم واحده!..و دون ان نكون قد آذينا أحدا..و دون ان نكون قد ظلمنا أحدا..أو عذبنا أحدا..أو إعتدينا على أحد..أو أكلنا مال "سحت", أو "ربا", أو مال "فقير", أو "يتيم", أو مسكين, أو أرمله!
* دلوقت فهمت, و لا لسه يا مبارك!

[مبارك] 03-15-2016 10:51 AM
كأنك يا Rebel لا أدري شنو يعني ريبيل كأنك تود أن تقول بأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أيضا هالك بوصفك للشيخ الترابي بهذا الوصف تذكر بأن الموت ملاقيك


#1428622 [قد تتحقق!!]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2016 08:02 PM
هل ممكن نقول أن توقعات الأستاذ محمود محمد طه بدأت تتحقق ,وهذه التوقعات علي ستكون ببداية موت الترابي والخلافات التي بدأت من داخل المؤتمر الشعبي من ناحية وبين المؤتمر الشعبي والوطني من ناحية آخري؟ فالخلافات بدأت بعدم اكتراث البشير بتشييع الترابي وسفره لجاكرتا ثم ندوة الخرطوم وبداية الملاسنات ومن ثم هل تأتي بعدها مضاربات ثم خصومات ثم حفر كل منهما للآخر بغية إسقاطه عن المسرح وبعدها الإقتتال ثم فناؤهما!! اللهم إنك قادر علي كل شيء واجعل الفتنة بينهم حتي يقتلون بعضهم بعض ويخربون بيوتهم بأيديهم وبأيدي الشعب... اللهم آمين.

[قد تتحقق!!]

ردود على قد تتحقق!!
[Rebel] 03-15-2016 05:11 PM
رد على مبارك:
* "راية الإسلام" كانت ترفرف فى السودان, من قبل ان يولد "كشكوش الهالك", يا مبارك..و قبل ان ينقلب "إخوان الشيطان" على الوطن و مواطنيه, فيقسموه و يفقرونهم, ثم ينقلبون على "الدين" نفسه فيسيؤن الأدب و يحطون من قيمه, و من أسف شديد, تحت إسمه و رسمه..و العياذ بالله منكم!
* "اخوان الشيطان" تاريخا لا يعرفون المواجهه و المصادمه!..لكنهم يعتمدون على "سلاح" الغدر و الخيانه!..ذلك, لأنهم أشباه رجال و لا رجال!..هذه الحقيقه, و إن أخفيتموها زمانا, إلآ أنها اصبحت واضحه وضوح شمس يوليو لكل سودانى!..
* و هو "السلاح الجبان" الذى سيرد إليكم, إن شاء الله..بس أبقى أظهر!!

United States [مبارك] 03-15-2016 10:55 AM
هذه أحلام زلوط بل قل أحلام اليقظة وليس،محمود محمد طه بمتنبئ نسأل الله أن يغفر له أن كان مسلما ولكن ستظل راية الأسلام ترفرف على السودان اختلف الحزبان أو اختلفا

[أبوعلي] 03-15-2016 08:10 AM
(قد تتحقق) بل (تأكيدا ستحقق)
سوف يحدث المثير المفتت لشملهم
شكرا لقراءتك وتحليلك الواقعيين

[العمرابي الخطر] 03-15-2016 12:01 AM
يا سلام عليك..
متعك الله بالصحة و العافية....


#1428613 [عصمتووف]
4.00/5 (2 صوت)

03-14-2016 07:35 PM
نقرات الطائر نقار الخشب
نقار الخشب المحامي عمر مستعد يبيع عائلتة الكبير امه وابية اختة واخية واسرتة الصغيره انت ماشي من اجل ارضاء ولي نعمتة الوطني بحتة منصب صغيرووووووني الفلس م كعب و\دخل المحاماة لا يكفي لابد ان يكون كنقار الخشب يكافئ البلاء بريد ان يستنسخ حزيب اخر بعد م كان الشيخ قابضا للحبال يريد ان يرحل كما رحل غيره والمتسبب تبكية الريشة

[عصمتووف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة