الأخبار
أخبار إقليمية
النائب الأول: العدل أساس الحكم
النائب الأول: العدل أساس الحكم
النائب الأول: العدل أساس الحكم


03-14-2016 11:38 PM
أكد النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح، استقلالية ونزاهة وحيدة القضاء بالبلاد لكون أن العدل أساس الحكم، معلناً دعم ضمانات استقلال القضاء كمؤسسة دستورية قائمة بذاتها، بجانب مشروعات القضائية في مجال الخطة العشرية وتحسين أوضاع العاملين.

وكان قد أدى القسم أمام النائب الأول، وبحضور رئيس القضاء حيدر أحمد دفع الله، 43 قاضياً وقاضية من الذين تمت ترقيتهم مؤخراً.

وقال صالح لدى مخاطبته احتفال تدشين المرحلة الأولى من مشروع تنفيذ حوسبة العمل القضائي، يوم الاثنين، قال إن الدعم للسلطة القضائية حتى يظل القضاء حصناً منيعاً لدولة الحق والعدل، وناصراً للمظلوم، وعماداً لتحقيق الأمن والاستقلال في البلاد.

وأشار إلى أن السلطة القضايئة سبقت كل مؤسسات الدولة باتخاذها لخطوات عملية وملموسة في إنفاذ برنامج الحكومة الإلكترونية ضمن مشروع إصلاح الدولة. وأضاف "الرئاسة تدعم مجهودات السلطة لتحسين أوضاع العاملين وتحسين بيئة العمل لضمان استقرار واستقلالية القضاء".

خطة عشرية

من جهته، أعلن رئيس القضاء، حيدر أحمد دفع الله عكوفهم على وضع خطة استراتيجية لمدة عشر سنوات عبر لجنة فنية رفيعة، وصولاً إلى إصلاح جوهري مبنى على أسس علمية لتحقيق الهدف المنشود لبناء قضاء كفء وفاعل.

وقال إن حوسبة العمل القضائي يعد نقلة نوعية لمصافي الريادة والتقدم. وأضاف "المشروع يأتي ضمن ثلاثة مشاريع آنية تعمل السلطة القضائية على إنفاذها لإصلاح الأجهزة العدلية ومحاربة الأساليب الفاسدة".

إلى ذلك، أكد نائب رئيس القضاء، عبد المجيد إدريس، رئيس اللجنة العليا لمشروع الحوسبة، وضع خطة لتطوير وتحديث وحوسبة العمل القضائي بأحدث التقنيات والبرمجيات، تماشياً مع سياسات الدولة ومواكبة لتطور البلدان الأخرى في هذا المجال.

وقال إنه تم ربط دوائر المحكمة القومية العليا وتجهيز الشبكات الداخلية، إلى جانب ربط جميع الأجهزة القضائية، وتجهيز الشبكات الداخلية على مستوى السودان وربط جميع مكاتب تسجيلات الأراضي و60 مجمع محاكم موزعة على أنحاء السودان المختلفة.

وأشار إدريس إلى أن الهدف من هذا العمل الكبير هو تحقيق العدالة الناجزة والفصل العادل في الخصومات، وترقية العمل القضائي باستخدام أحدث تكنولوجيا العصر.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1838

التعليقات
#1429711 [محامى]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2016 02:13 PM
العدل أساس الحكم وماذا فعلتم بإبن وزيرة الدولة في وزارة العدل بضبطه متلبسا بحمل كيلوجرام من المخدرات في عربة الدولة الدستورية؟؟

[محامى]

#1429207 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2016 06:46 PM
بعد أن ظلموا الناس كلها وطلعوا زيتنا وبعد أن أصبح حكمهم يتهاوى أمامهم وهم عاجزين إلا عن فرض المزيد من الإتاوات وممارسة المزيد من الظلم والسرقات وزيادة الضرائب والغلاء على الناس ... يأتيك النائب الأول ليقول لك بكل بساطة وبكل "سذاجة" الظالمين العدل أساس الحكم! الله ينتقم منكم! وسترى أنهم حتى بعد تصريح النائب الأول هذا سيستمرون في ظلمهم كما بدأوا به نظامهم ... هذا إن لم يزدادوا ظلماً، قاتلهم الله هؤلاء الكيزان!

[هميم]

#1429206 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2016 06:45 PM
بعد أن ظلموا الناس كلها وطلعوا زيتنا وبعد أن أصبح حكمهم يتهاوى أمامهم وهم عاجزين إلا عن فرض المزيد من الإتاوات وممارسة المزيد من الظلم والسرقات وزيادة الضرائب والغلاء على الناس ... يأتيك النائب الأول ليقول لك بكل بساطة وبكل "سذاجة" الظالمين العدل أساس الحكم! الله ينتقم منكم! وسترى أنهم حتى بعد تصيح النائب الأول هذا سيستمرون في ظلمهم كما بدأوا به نظامهم ... هذا إن لم يزدادوا ظلماً، قاتلهم الله هؤلاء الكيزان!

[هميم]

#1428820 [ود النيل]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2016 08:03 AM
يا اهبل اعلم ان البلد لو فيها قانون مطبق على الجميع لما وصلت حالنا لاسوأ حال والحمد لله وسببها غياب القانون :

اعلم بان البلد يحكمها القوي ياكل الضعيف ودي حقيقة يجب ان تعرفها ؟


هل مما اتيتم للحكم يا اهبل حاكمتم أي مفسد او مسئول كبير رغم الفساد المالي والرشوة التي طالت حتى الوزراء والقضاة والعسكر ؟؟؟؟

البلد كان فيها قانون ما أصبحت كدا يا غنماية وانتم المسئولين امام الله يوم تقبرون مثل شيخنا رحمة الله عليه وانتم في الدور جميعا يا مفسدين زمانكم؟

[ود النيل]

#1428736 [NAZAR SYDNEY]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2016 01:58 AM
هذأ زمن ألعسكر ألجهلأء!!!! يأ سودأن

[NAZAR SYDNEY]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة