الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يتنكر لشيخه التُرابي وينفي تأثير وفاته عليهم والدباب الناجي عبد الله يهاجم البشير
البشير يتنكر لشيخه التُرابي وينفي تأثير وفاته عليهم والدباب الناجي عبد الله يهاجم البشير
 البشير يتنكر لشيخه التُرابي وينفي  تأثير وفاته عليهم والدباب الناجي عبد الله يهاجم البشير


03-14-2016 11:36 PM
كمال عباس

لم يطوي فُراش التُرابي بعد حتي إشتعلت الحرب من جديد بين تلاميذه ـ في جناحي القصر و والمنشية
وإتهامات للبشير من الدباب الناجي عبدالله للبشير بأنه سافر لأندونسيا حتي لايشارك في تشيع شيخه ومن جهته صرح البشير للصحف السعودية مُقللا من تأثير الترابي ومتهما فكر الأخوان بأنه البذرة التي أنتجت القاعدة!
أولا
البشير يتنكر لشيخه التُرابي ويقلل من تأثيره علي الدولة..

]• وفاة حسن الترابي والفراغ الذي تركه في الحركة السياسية السودانية.. هناك أناس كتبوا عنه أنه جدلي حياً وميتاً.. فكيف ترى ذلك بعد وفاته؟ (سؤال الزميل فهيم الحامد)•• بالطبع، نحن اختلفنا مع الدكتور الترابي، وهو الذي كون حزبه، وحزبه كان موجوداً، قد يكون عمل موازنة في العملية السياسية، من خلال وجوده في المعارضة وإعطائها وزناً إضافياً، وغيابه عنها ربما يضعفها، لكن نحن كدولة لا تأثير له علينا أليست «القاعدة» نبتة إخوانية ؟ •• نعم في بعض المناطق، ونحن ضد أن يكون هناك تنظيم دولي للإخوان أو غيرهم، وداخل الدول كل دولة تدير سياساتها داخل أراضيها وسيادتها.[
هكذا بلغ العقوق ونكران الجميل بالبشير حالا لفظ فيه شيخه وأنكر فضله إرضاء للحلفاء الجُدد ـ وإيفاء لشروط التابعية الخليجية !وكذلك أعلن رفضه للأخوان المسلمين وأتهم فكرهم بأنه النبتة التي إنتجت القاعدة!
ثانيا
ومن ناحية أخري اتهم أحد قيادات الإسلاميين للمؤتمر الوطني بعدم الجدية في الحوار الوطني والإصلاح!!
( قد أدى اتهام أحد قيادات الإسلاميين للمؤتمر الوطني بعدم الجدية في الحوار الوطني والإصلاح، إلى مشادات كلامية كادت تعصف بالندوة السياسية التي أقامتها أمانة الشباب بالحزب الذي قدم من خلالها دكتور علي الحاج.)
وقد دخل الدباب الناجي عبد الله الحلبة متهما البشير بالتهرب من تشييع الترابي
إذا كان هذا هو حال تلامذة الترابي مع شيخهم "ليلة " وفاته فماذا نتوقع من ضحاياهم ؟؟؟

( قال أحد قيادات الدبابين وعضو لجنة رأب الصدع الإسلاميين ناجي عبد الله، إن مكتب قيادي مصغر للوطني انعقد ليلة وفاة الترابي طالب فيه الرئيس بالسفر إلى إندونيسيا وعدم حضور مراسم دفن الشيخ، إضافة إلى حضور قيادات تمثل الأجهزة الإعلامية ومطالبتها بوقف التوثيق لحياة الشيخ)
إذا كان هذا هو حال تلامذة الترابي مع شيخهم "ليلة " وفاته فماذا نتوقع من ضحاياهم ؟؟؟
وهكذا وقبل أن تبرُد عظام شيخهم الترابي ـ في قبره ـ يتعارك تلاميذه ويتبادلون الإتهامات!
ماذا لو كان طرف النزاع مع المؤتمر الشعبي أحد أحزاب المُعارضة ! أكيد كنا سنطالع معلقات مدبجة تتحدث عن خروجه العادات والتقاليد السودانية!
ثالثا
*مع إختلافنا ـ مع التُرابي من حيث المبدأ والنهج والموقف إلا أننا سبق وأن وقفنا ضد إعتقال الإنقاذ ــ وطالبنا بإطلاق سراحه أو تقديمه لمحاكمة عادلة وأدنا بيان الرابطة الشرعية بتكفيره وردته ــ كان ذلك في وقت بلغ العقوق بتلاميذه حدا رموه فيه في السجن وغياهب الجُب ـ حتي أكل الفار قدمه ـ ولم يجد من يدافع عنه سوي خصومه من المحامين ـ قوي اليسار والوسط ـ الأستاذ علي محمود حسنين وصحبه ـ! وهو ذاته الذي لم يعتقله الحكم الديموقراطي ـ ولم يحظر له ندوة أوصحيفة وإنما فعلها تلاميذه في جناح القصر والغريبة أن بعضا من تلاميذه وبعضا ممن يتعاطف معه اليوم صمتوا أو أيدوا ماتعرض له شيخهم الترابي ـ وتراهم الآن حينما حدث إنفراج بين جناح القصر والمنشية ـ يضربون دفوف الحزن ويتمسحون بقبره أين هم حينما صرح البشير !

االشرق الاوسط» الاحـد 13 صفـر 1425 هـ 4 ابريل 2004 العدد 9259 البشير: الترابي أمضى عمره يغش الناس باسم الدين الخرطوم: «الشرق الاوسط» شن الرئيس السوداني عمر البشير امس هجوما عنيفا غير مسبوق على الدكتور حسن عبد الله الترابى الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض والمتهم في محاولة تخريبية فاشلة، واصفا اياه بـ«الكذب والنفاق والغش باسم الدين». وقال البشير في لهجة غاضبة في احتفال جماهيري جنوب الخرطوم، ان الترابي قضى عمره كله يغش في الناس باسم الشريعة واسم الدين، واضاف: «كان ينادي بتطبيق الشريعة الاسلامية واليوم يرفضها وينادي بفتح البارات في الخرطوم والتي اغلقها الرئيس الاسبق النميرى»، وتابع البشير: «بل ان الترابي قال ان مدينة الرسول كانت فيها خمرة». وقال البشير «الترابي كان شيخنا نثق به ولكن وجدناه رجلاً كذاباً ومنافقاً ويغش باسم الدين»، ))
* رابعاموت الترابي لايجب أن يكون مدعاة لمصادرة حق نقده !
النقد الموضوعي ورصد مسار الرجل ومسيرته ومواقفه ـ ضرورة لايلغيها الموت ولاتضفي
الوفاة حصانة عليه ولايجب أن يعد هذا النقد شماتة في ميت ـ فمظاهر الشماتة مرفوضة وإن كان حتي
ضحيتها الترابي ، علما بأن ظاهرة الشماتة هذه هي ظاهرة ـ أسس لها المرحوم الترابي وتلاميذه علي مستوي القيادات العليا - للتاريخ ولمصلحة الرصد الموضوعي ـ أورد هذه المعطيات التي تدعم قولي هذا:- - الترابي هو القائل ( لاإستشعر أي حسرة علي مقتل محمود محمد طه ،... وإن ردته أكبر من أنواع الردة التي عرفناه في الملل والنِحل السابقة ) ومضي قائلا عن الأستاذ محمود ( ولقي مصرعه غير مأسوف عليه البتة )
والشاهد في هذا أن الترابي وتلاميذه هم من أسس لهذه الظاهرة ــ ومن زرع مرارات غير مسبوقة أفرزت بعضا مما نراه الآن ــ ومع هذا لم تجد جمهوريا ــ يشمت في موته ـ بل تراهم قد ترحموا عليه ـ بل كذلك لن تجد حزبا سياسيا أو قيادات عليا لأي حزب تشمت ـ أو تظهر فرحا لموت الترابي!
وختاما
الترابي هو عراب النظام الذي دشن لهذا العهد الأغبر بمقولة وخدعة إذهب للقصر رئيسا
وساأذهب للسجن حبيسا ، وفكره المزعوم وحصيلته الأكاديمية ـ نتاجها ـ دمار الوطن والموت
والتعذيب والتشريد وتمزيق النسيج الإجتماعي للبلد وتفتيت وحدته ـ وتشويه قيم الوطن وتدمير موروثه وتشويه الدين وربطه بكل ماهو مُنفر وكريه
[email protected]


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 37548

التعليقات
#1429845 [AAA]
2.00/5 (1 صوت)

03-16-2016 07:58 PM
يا جماعة ما تتخيلوا الكيزان لمن يعرفهم يتصرفوا افضل من كده..الانقرض فيهم أهم شيء يشوفوا لو عنده مَرَة سمحة..يتموا الناقصة..أعوذ بالله من كآبة المنظر...

[AAA]

#1429589 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2016 11:10 AM
الاهطل الامرد من صنع ابليس الهالك و من يناشدنا بذكر محاسن مواتنا ضال و مضلل و عديم الاحساس او من زبنية النظام الشيطانى و يتدثر برداء الاسلام المزييف و هو خاوى الوفاض و لا يمتلك من العقيدة او الاسلام او الفقه الا ما يتسربل به من اطماع و نزوات و حب للشهوات و اكتناز المال و الفضه و الذهب و محب للدنيا و يعمل لدنياه و متناسيا الاخرة والحساب و العقاب ؟
الهجوم الذى مارسه الاهطل على شيخه الذى سلمه مقاليد الدولة بهدف تثبيت اركان النظام الشيطانى و بعد خروجه من السجن الذى دخل اليه طائعا مختارا و برغبته يتسلم القيادة و يبدأ فى تنفيذ مشروعه الحضارى و الشريعه البغيضة التى لا تنتمى الى الشريعه التى نادى بها السلف الصالح و حمل لواءها النبى الامى محمد بن عبدالله عليه الصلاة و السلام و على أله و صحبه أجمعين .
كان هجوما عنيفا و وصفه بصفات لا تليق برئيس دولة أن يصف بها خصومه او معرضية و هذا دليل على الحقد و الخبث الذى تربى عليه هذا السفاح الماكر الناكر للجميل و حبه للسلطه اعماه و جعله منقادا لفئة ضاله و تتوافق و اهوائه و مزاجه الفاشستى و طموحه العالى للرئاسه و هو يفتقد ابسط مقومات الرئاسه و رجل الدولة الذى يجب أن تتوفر فيه الكياسه و الفطنه و الذكاء و الحس الوطنى و العدل و النخوة و نكران الذات و التضحيه و الذهد فى الدنيا و حب الاخرة و مخافة الله فى السر و العلن و لكن يا هذا الذى تبؤا مقعده فى النار مبكرا وسفك دماء و عذب ملايين من البشر و هجر البسطاء من ديارهم و دعم المليشيات بالسلاح و الاليات و منحههم الصلاحيات الكامله بالقتل و الاغتصاب عقابك عند رب العزة و لن يضيع أن شاء الله.
ماذا جنينا من ابليس الاشر و هذا المتشوطن الذى سلمه السلطه ؟
دمر الوطن و المواطن و صعد كوادره الى القمة و اذل و اهان و لم يحترم لا صغيرنا و لم يوقر كبيرنا وشرد من شرد من خيرة شباب هذا الوطن و حارب أهل الخبرات و كبار موظفى الدولة بعد التمكين و هاجر من هاجر و منهم من قضى نحبه حسرة على ما أل اليه الوطن ؟
الارث الذى تركه ابليس و الخلاف بين الوثنى و الشعبى ما هى الا صراع بين فصيلين
من أخوان الشواطين الكل يسعى الى القمة و يتحكم فى الوطن و المواطن واشباع رغبات دفينه و صراع منذ القدم لنيل الكرسى ولن يكون هناك ما يميز هذا عن ذاك و الكل تربى على يد ابليس و تشبع بافكاره و نهل من معينه الاسن و تشرب حتى وصل الى درجة الانقياد و الانصياع و تجرد من الانسانية و الاعراف السودانية و حتى الذى امرنا به الرسول عليه الصلاة و السلام و كرتمة المسلم و حرمة دمه ؟
لن يطول ليل الظلم و الاتى أجمل و لنبدأ فى العد التنازلى للسقوط المرتقب و الصراع بين الاخوة الاعداء والله يحفظنا و يفرج همنا و يشتت شملهم و يبدد جمعهم و هو الحق و الحكم العدل .....

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1429433 [محمد النعيمش]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2016 08:32 AM
مازلت غير مقتنع بجدلية الانشقاق بين الوطني والشعبي وهذه قناعتي منذ خلافهم المزعوم الان الصراع المحتدم هو فقط في من يتسلم دفة القياده لذلك يمارسون النفاق امعانا في السخريه من الشعب الذي اضحي كالاهبل خارت قواه من كثرة الالتفات مع الدراما الكيزانيه

[محمد النعيمش]

#1429203 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2016 06:38 PM
البشير تنكَّر لربه الذي خلقه أفلا يتنكر لشيخه الترابي؟ هذا ديدن الظالمين وعلى الكيزان الذي يسبحون بحمد البشير ليل نهار أن يتوقعوا أن يتنكر لهم ويلقي بهم في غيابه السجون في أية لحظة!

[هميم]

#1429180 [عادل السناري]
3.00/5 (4 صوت)

03-15-2016 05:49 PM
هذا ما جنته الحركة الاسلامية السودانية علي السودان و شعب السودان --- أتت بعنين لا يكاد يبين فاقد تربوي متواضع القدرات الذهنية متبلد الاحساس يعجز عن ادارة كنتين في حي طرفي -- حكم السودان زهاء ثلاثة عقود و هوى به القهقرى زهاء الثلاثة قرون --- قبلية و عنصرية و حروب عبثية تشعلها و تمدها الحكومة بالسلاح و الذخيرة و المدفعية القفيلة و عليها الارقام المسلسلة للجيش السوداني --- خرجت 60% من المناطق المنتجة عن دائرة الانتاج و اصبحت مسارح عمليات حربية لحروب الحكومة ضد شعبها الاعزل --- ابادات جماعية و حرق للقرى و تهجير قسري و نزوح و تشرد و لجوء --- تعطل الانتاج في وسط السودان و شماله بالاهمال المتعمد و الضرائب و الجبايات و التقاوي الفاسدة و المبيدات القاتلة المنتهية الصلاحية تتخلص منها الدول المصنعة للفاسدين في حكومة البشير و تحول السودان الي مكب لنفايات دول العالم و حتى المخلفات البشرية و مكونات الصرف الصحي لليونان و جدت طريقها للسودان ---
70 مليار دولار نهبت و تحولت الي قصور و فلل و استثمارات و ارصدة في بنوك اروبا و مليزياو دبي ---
البشير استطاع تشتيت الاسلاميين بعد ان خبر نقاط ضعفهم و حبهم للمال العام و النساء مثنى و ثلاث و رباع --- و بذلك وضعهم تحت ابطه و ركل من ركل --- البشير حاكم للسودان ثلاث غقود هو درس قاسي و لكنه مفيد جدا --
الشعوب الحية تنهض دوما بعد كبوتها ---

[عادل السناري]

#1429149 [ابوسمرة النوبي]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2016 04:33 PM
الترابي ربنا يرحمه هو الذي اتى بهؤلاء البلاطجة الحاكمين الان وهم الذين دمروا الشعب وانتهوا منه الاقتصاد والقيم والسلوك وانتشر الفساد والفجور والنهب والسلب والحروب بسبب ارث الترابي الذي اهان الوطن والان ربنا يزيل هذا النظام الفاشي الفاشل والبشير ومن رقص معه وحكم معه كلهم ملاعين وجهاز امنه ابناء المايقوما الملاقيط انتهوا من هذا البلد الطيب اهله استعطفوا الشعب السوداني الطيب ونهبوا خيراته .. الجحيم في انتظار البشير ومن سار علي نهجه ودربه الذي اخطته له الترابي ..

[ابوسمرة النوبي]

#1429145 [صديق الشيخ حمد النيل]
4.00/5 (2 صوت)

03-15-2016 04:29 PM
كان الله فى عون الشعب السودانى

[صديق الشيخ حمد النيل]

#1429052 [سامي كمال]
5.00/5 (3 صوت)

03-15-2016 01:39 PM
وهذا درس ولكنه ليس الأخيرا يا السودانيين و أعني البسطاء و المخدوعين في من يسمون أنفسهم بالإسلاميين , لم يصدقوا أبدا و لن .

[سامي كمال]

#1429037 [Hmlool]
5.00/5 (2 صوت)

03-15-2016 01:14 PM
انا اشهد له بحسنة واحدة الا وهو انه جعل الشعب السوداني كله يكرهه اليست هذه حسنة فليذهب الي الجحيم

[Hmlool]

#1429034 [الكونت]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2016 01:03 PM
يااخ كمال....الفتنه اشد من القتل.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الاجدر ان تتجه كل الافكار نحو الحلول والمخرجات التي تعيدنا لسنوات خلت من شظف العيش.99% من الكتاب والمعلقين لا حديث لهم الا النقد واثارة الفتن التي لا مصلحة للمواطن فيها بل تزيد من الاحقاد مما يترتب عليه نتائج تزيد من الضغط علي المواطن الغلبان.

[الكونت]

ردود على الكونت
[al-Kirans] 03-16-2016 01:25 AM
Abu sheiba : you're right.. those peoples whose acrossing the river while ago to Sudan they need everyday a massive afternoon class - period

[ابوشيبة] 03-15-2016 10:24 PM
لو لم يوجد نقد لم ينصلح الحال لابد من نقد التجارب الفاشلة والمحاسبة الي كل من ارتكب مظلمه وإعطاء كل ذي حق حقه والي سوف نكون دايرين في حلقه مفرقه


#1429004 [أحمد برستو]
2.94/5 (7 صوت)

03-15-2016 12:07 PM
هذا الثعلب الهالك ... ذهب الي السجن حبيسا ثم عرج علي القبر فطيسا

[أحمد برستو]

ردود على أحمد برستو
[al-Kirans] 03-16-2016 02:20 AM
He : doesn't want to go first. B'coz he needs Al- bashir to be with him to marry together for theirs long trip. but they taken him by direct action to hell - amen

European Union [الكاهلى] 03-15-2016 02:04 PM
سبحان قبض الله روحه ثلاثة مرات


#1429002 [الامير]
4.75/5 (5 صوت)

03-15-2016 12:05 PM
ومن الذي يمارس الآن الغش والكذب بإسم الدين غير البشير نفسه ومن الذي تبنى فكر الأخوان المسلمين الضال الذي انتج القاعده .. الكلام المدغمس البقول فيه البشير ده حجه عليه لا له

[الامير]

ردود على الامير
[al-Kirans] 03-16-2016 03:15 AM
If : al-bashir wants to be a real Muslim > he suppose to put the regimentals (military's dress) underfoot first. B'coz known that, the militaries they don't know God


#1428971 [karazy]
5.00/5 (4 صوت)

03-15-2016 11:07 AM
ومتهما فكر الأخوان بأنه البذرة التي أنتجت القاعدة!اخيرا فهمت ووصلت؟ راجي شنو ؟؟؟؟عسكر النظام وارميهم في السجون.. وانا علي استعداد تام لاإحضار منفاخ عبد الناصر وانفخهم زي الخرفان

[karazy]

#1428942 [Fatmon]
5.00/5 (4 صوت)

03-15-2016 10:23 AM
وبجهة تانيه :
مصادر: التنظيم الدولي للإخوان يوجه أتباعه في مصر وقطر وتركيا ومناطق أخرى بالسفر للسودان للاستثمار، أو حتى العمل فيه بعقود بسيطة

[Fatmon]

#1428938 [على]
5.00/5 (3 صوت)

03-15-2016 10:20 AM
لقد اخذ الترابي زخم اكثر من اللازم ,,, ماذا قدم للسودان ؟ بل ساهم في افقار الشعب واذلاله الان المشروع الحضاري اصبح هشيم تذوره الرياح لانه بنية على سياسة التمكين والتعسف والنفاق وحتما سيتغير النظام هذه سنة الله في الارض واسأل الله ان يجعل كيد المنافقين والمتاجرين بالدين في نحرهم ويجعل بأسهم شديد بينهم ويولي الصالحين المخلصين من ابناء هذا الشعب العظيم

[على]

#1428923 [علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]
4.63/5 (6 صوت)

03-15-2016 09:56 AM
.
(الترابي هو عراب النظام الذي دشن لهذا العهد الأغبر بمقولة وخدعة إذهب للقصر رئيسا ...............
وساأذهب للسجن حبيسا ، وفكره المزعوم وحصيلته الأكاديمية ـ نتاجها ـ دمار الوطن والموت
والتعذيب والتشريد وتمزيق النسيج الإجتماعي للبلد وتفتيت وحدته ـ وتشويه قيم الوطن وتدمير موروثه وتشويه الدين وربطه بكل ماهو مُنفر وكريه )
.
إنها الحقيقة التي لا ينكرها الا مكابر مخاتل ......
وما جنى السودان من الترابي وصحبه الا سوءً ، وكان البشير ورفاقه في المؤسسة العسكرية يمثلون المعول الذي نفذ به الترابي الهدم والدمار الذي حاق بالبلاد ....
لقد آن الأوان للإنصراف الجاد لإزالة ما خلّفه الترابي من مآسى نزلت على البلاد جوراً ووظلماً فساداً واستبداداً بلغ مبلغاً من المخاطر فادت الحد .....

[علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]

#1428921 [خالد]
3.00/5 (2 صوت)

03-15-2016 09:55 AM
يكفي الترابي فخرا انه قضى على هيمنة السيدين،السودان كان محكوم ببيتي المهدي والميرغنى الان الشعب وعى وعرف كذبة المهدي المزعومة قال مهدي منتظر قال. مهدي منتظر يظهر في السودان؟!!!!!! والغريبة لسه عندهم أتباع يؤمنون بأنه هو المهدي المنتظر.

[خالد]

ردود على خالد
[كوشن تود] 03-15-2016 03:21 PM
كوز معفن


#1428909 [rashid]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2016 09:49 AM
التوجه الخليجي المعادي للاخوان المسلمين ومسماها السوداني الحركة اﻻسﻻمية له اثار علي القرار السوداني في المدي القريب .
ستشهد الساحة السودانية صراعا بين الشعبي والوطني اساسه المصالح الفردية وظهور جماعة نافق وحباب النافع .
وطغيان نغمة طاعة ولي اﻻمر كعبادة من قبل الجماعة المستفيدة من التقارب مع السعودية .
المحظور الفكر والمكر اﻻخواني في الطرفين علي اساس ان ابوالقدح بعرف مكان عضة تؤلم اخوه .
نقول لكم ماما امريكا ﻻ تعرف عواطف صديق صديقك ماعدوك .

[rashid]

#1428891 [wadelfashir]
4.75/5 (3 صوت)

03-15-2016 09:35 AM
الغدر والحيانة مختلفين في اﻻسماء لكن مجتمعين في المعني نعم هذا هو اسلوبهم في الحياة السياسية والغش والخداع والتمويه ايضيا"شيمة من شيمهم والكذب صفه متاصلة فيهم ﻻ يستقيم بهم الحال دون ان يمارسونه بل صارت ثقافة من ثقافاتهم بل ضروره من ضروريات الحياة اي (الكذب)كالماء والغذاء والهواء ،جري في دمائهم ان لم يكن اختلط به واظن واكاد اجزم انه اختلط به وصعب جدا التخلص منه التخلص منه يعني فقدان الحياة وهم من اكثر الناس حبا"للحياة حب الحياة ونعيمها الذائل جعلهم يتنكرون ﻻقرب اﻻقربين هذا ليس بغريب في فكرهم اﻻيدلوجي الذي ﻻ يري اﻻ نفسه وﻻ يعترف بالاخر وﻻ يستمع له و يحبون الselfish.

[wadelfashir]

#1428849 [shams Ali]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2016 08:46 AM
نقد الترابي ومحاكمته وهو ميت خارج دائرة الفعل لا قيمة له ولكن هال استفاد الانقازيون من الدرس

[shams Ali]

ردود على shams Ali
[mag] 03-15-2016 11:03 PM
يا شمس علي إن محاكة الترابي وهو ميت هي أهم من ما تتصور ففي هذه المحاكمة ستتم إدانة التنظيم الكيزاني ويترتب عليها حظر كل حزب ذو مرجعية دينية لكي نستطيع بناء السودان الحديث .


#1428840 [Floors]
2.88/5 (4 صوت)

03-15-2016 08:37 AM
يا أخي هذا ليس ميتاً وإنما هالكاً لعنة الله عليه ليوم يبعثون !!! هو الذي جاء بالشاويش وإخوان الشيطان ودمر البلاد وقسمها
وأثار النعرات الطائفية والحروب ورمل أمهات السودان ببدعة الإستشهاد الكاذبة نتمنى من الله العلي القدير أن يحشره مع الفرعون
وهامان !!!!!

[Floors]

#1428821 [كبير المرافعين]
2.97/5 (6 صوت)

03-15-2016 08:05 AM
لا يوجد شيئ اسمه (دباب) وانما هؤلاء امثال (الدباب الناجي عبدالله)واخرين تم تجهزهم للقيام بعمليات قتل انتحارية وقتل جماعي سواء كان في داخل السودان او خارجه. وكيف ان شخصا عاديييييييييييييييييييييييييييييييييا مثل الدباب الناجي عبدالله ينتقد البشير في الاعلام

السؤاااااااااال هل اذا ذهبت انا وانتقد البشكير في الاعلام هل يتعامل معي بنفس معاملة الدباب الناجي عبدالله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


علما باني سوداني مثل ناجي عبدالله

هل من مجيب؟

[كبير المرافعين]

ردود على كبير المرافعين
[كديس فى السروال] 03-15-2016 08:49 PM
ناجى حرامى الزيت ..... سرق زيت الطعام من الداخلية زمن كان طالب

[wadelfashir] 03-15-2016 02:06 PM
الناجي عبدالله عارف البير وغطاها...؟


#1428783 [NAZAR SYDNEY]
5.00/5 (2 صوت)

03-15-2016 06:48 AM
كذبة وفجرة وقليي ألمبأدي وألقيم نأقصي ألعقل محبي ألسلطة قتلة ( هأبيل وقأبيل )آكلي ألسحة !!! هذأ هو ألأسلأم!!!!!

[NAZAR SYDNEY]

#1428780 [صالة المغادرة]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2016 06:39 AM
لقد صدقت يا كمال والانقاذ بنيت على باطل وعاشت بالباطل وخدعت الناس بالباطل وها هو الرقاص يتنكر لعصابته حتى يتعطف دول الخليج للعطايا والحماية من الغضب الامريكى والغربى واغلاق ملف محكمة الجنايات الدولية ولكن هيهات ايها الرقاص قريبا ستنتهى مشكلة اليمن وستجد نفسك كما تقول لغة الراندوك لافى عكس الهواء يا اهبل واكذب وارعن رئيس عرفته البشرية .

[صالة المغادرة]

#1428730 [سوداني]
5.00/5 (5 صوت)

03-15-2016 01:07 AM
الابناء العاقين ...... نختلف مع الكيزان ... لكن نحزن لابناءه في نكران الذات لشيخهم ... الذي قام بتربيتهم على شاكلته ... ماذا كان يتوقع الترابي غير ذلك ...

[سوداني]

ردود على سوداني
United States [مبارك] 03-15-2016 10:33 AM
دعوا البشير وحزبه والترابي وحزبه وشانهم فهم اعرف بخبايبعضهم البعض

United States [عودة ديجانقو] 03-15-2016 09:31 AM
نكران الذات من الصفات الحميده للانسان يا أخ سودانى ولاتجدها فى كثير من الناس.....كان ممكن تقول لكن نحزن لابناءه في نكران الجميل.


#1428720 [ود احمد]
3.00/5 (2 صوت)

03-15-2016 12:30 AM
الشماتة على الاموات لا تجوز شرعا والدليل اذكروا محاسن موتاكم اما سيئاتهم فنحن غير مطالبين بمحاسبتهم اما اذا اراد شخصا ان ينصب نفسه لمحاسبة الخلق ونعوذ بالله من ذلك فهذا امر يخصه
فالميت الاولى الترحم عليه طالما انه من اهل القبلة
اما مااقترفه من مظالم فقد افضى الي ربه وهو الحكم العدل
ادكروا محاين موتاكم

[ود احمد]

ردود على ود احمد
[al-Kirans] 03-16-2016 03:39 AM
Wed Ahmed to Bin Omer > they all they : wanted.. desired.. intended.. they all they owning.. required.. needed - amen

[karazy] 03-15-2016 12:00 PM
كمل باقي الاحاديث خذ مثلا الحديث بقول """"من كان عند الناس حسننا فهو عند الله ذلك ومن كان غير ذلك فهو كذلك"" اها إرتياح تام لدى الناس عندما سحب ملك الموت كرت الجوكر إذا بما تفسر ذلك .انا اعتقد اي لعب مع العقائد السماويه دائما النهايه محيره .وها انت تقرا وتسمع إذن قيم براك

[محمد] 03-15-2016 11:36 AM
الحديث ضعيف

United States [مبارك] 03-15-2016 10:39 AM
فليشمتوا ليبووا بذنبه

Russian Federation [قرفان من الكيزان] 03-15-2016 10:32 AM
نجيب ليه محاسن من وين هذا الفطيس لاتوجد له أى محاسن هو فطيس مع الفطايس فى الجحيم

[ود عمر] 03-15-2016 10:10 AM
يا ود أحمد حاولنا وتقصينا وفتشنا ودورنا ونقبنا وبحثنا ما لقينا حسنة واحدة للترابي علشان نذكرها له,,, لو سمحت إنت ممكن تسرد لينا محاسنه وأثرها علي المواطن والوطن منذ أكتوبر1964 إلي تاريخ 2016 !

[A. Rahman] 03-15-2016 10:06 AM
أها قمنا للمنتشة بتاعة أنصار السنة و من لف لفهم؟

[jamjoom] 03-15-2016 10:01 AM
لعنة الله عليكم جميعا وشيخكم ماعندوا محاسن يذكروها. ... ضاع الوطن بسببه ياغبي

[كبسور] 03-15-2016 09:25 AM
لقد حاولنا تذكر حسنة واحدة لنذكرها ولم نوفق

[ابو علي] 03-15-2016 08:57 AM
شنو الماتجوز شرعا مين قال ليك اما اذكروا محاسن موتاكم دي لا حديث و لا اية فما تفتي في الشرع بدون علم

[أبوعلي] 03-15-2016 07:05 AM
خلاص ياشيخنا ، نقوم نفسد ونخرّب الوطن والمواطن ونتلاعب بما أنزل الله
ونموت بعد أن نجعل عاليها واطيها، يجي الناس يفتشوا في كوشة الوطن
علّهم يجدوا حسنات لنا ونقبر ويترحّم علينا الناس لأننا من أهل القبلة
شكرا يا شيخنا حنعمل على تشجيع المواطن ليسير في طريق الترابي ود القبلة
ونقول له (طز في الوطن)لا تخف لأنّ المُفتين ناس (ود احمد)وجماعته قاعدين

[مواطن مسكين ساكت من أم بده السبيل] 03-15-2016 06:32 AM
لكن الشماته فى الترابى بتجوز بكل معنى الشماته عموما اللهم أجشره جهنم وبئس المصير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة