الأخبار
منوعات
مانشستر سيتي ينجز المطلوب ويبلغ ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه
مانشستر سيتي ينجز المطلوب ويبلغ ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه
مانشستر سيتي ينجز المطلوب ويبلغ ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه


03-15-2016 11:59 PM
كووورة - أحمد حسين
تأهل فريق مانشستر سيتي الانجليزي إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد تعادله سلبيا مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني، الثلاثاء على ملعب "الاتحاد" في إياب دور الـ16.

كان "السيتيزنز" فاز في لقاء الذهاب (3-1).

كانت المباراة سلبية لعبا ونتيجة، ولا تستحق ان تكون إحدى لقاءات دور الـ16 بدوري الأبطال، الا ان السيتي حقق هدفه بالتأهل لاول مرة للدور ربع النهائي مكتفيا بفوزه في لقاء الذهاب.

بذلك، يلحق فريق مانشستر سيتي بالفرق المتأهلة مسبقا إلى دور الثمانية بدوري الأبطال وهي: ريال مدريد الاسباني وبنفيكا البرتغالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وفولفسبورج الألماني.

وفشل مانشستر سيتي، الذي فاز في 5 من آخر 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا، في تحقيق الفوز السادس في مباراته السابعة مكتفيا بالتعادل السلبي.

في المقابل، لم يفز دينامو كيف في أي مباراة خارج الديار ضد فريق إنجليزي في المسابقات الأوروبية طوال تاريخه، مكتفيا بتحقيق التعادل لاول مرة امام السيتيزنز بعد خساراتين وفوز وحيد خلال مواجهتهما الاوروبية.

وأخفق سيرجيو أجويرو في التسجيل مكتفيا بـ16 هدفا في 18 مباراة لعبها كأساسي في دوري الأبطال.

لعب التشيلي مانويل بيليجريني، مدرب مانشستر سيتي، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من: جو هارت، زاباليتا، كومباني، أوتاميندي، كليشي، فرناندو، فرناندينيو، نافاس، توريه، سيلفا، أجويرو.

في المقابل، لعب الأوكراني سيرجي ريبروف، مدرب دينامو كييف، بطريقة (4-5-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من: شوفوسكي، فيدا، خاشيردي، دراغوفيتش، اوتنيس، فيلوسو، جوفيش، بويالسكي، جيرميتش،, يرمالينكو، تيدوريسك.

جاء الشوط الأول سلبيا لعبا ونتيجة وشهد اصابتين للبلجيكي فينسنت كومباني في الدقيقة 5 وللبلجيكي نيكولاس أوتاميندي (23)، ليضطر بيليجريني لاستبدالهما اضطراريا بالبديليين الفرنسي إلياكويم مانجالا والأرجنتيني مارتن ديميكيليس.

كانت اول فرصة لأصحاب الأرض بعد مرور 10 دقائق بتسديدة من نافاس مرت فوق العارضة في الدقيقة (12)، ورد البولندي لوكاس تيودورزيك بتسديدة للضيوف تصدى لها جو هارت، حارس مانشستر سيتي (24).

وتصدى الأوكراني الكسندر شوفكوفسكي، حارس دينامو كييف، لتسديدة اجويرو (33)، قبل ان يسدد اجويرو كرة بجوار القائم (35)، ورد البرتغالي ميجيل فيلوسو بمحاولة للضيوف مرت بجوار القائم (41) واستمرت السلبية غالبة على الدقائق المتبقية لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، شارك البارجوياني ديرليس جونزالز مهاجم دينامو كييف على حساب البولندي لوكاس تيودورزيك كأول تبديل للضيوف (46)، وغابت الفاعلية عن لاعبي الفريقين وخصوصا يايا توريه وسيرجيو اجويرو وخيسيوس نافاس الذين واصلوا تسديداتهم الطائشة في 3 محاولات على مرمى الضيوف.

ودفع سيرجي ريبروف، مدرب دينامو كييف، بتبديله الثاني بمشاركة المهاجم الاوكراني أليكسندر لاكوفينكو على حساب مواطنه لاعب الوسط اوليج كوسييف (62)، قبل ان يستنفذ الضيوف تبديلاتهم بالدفع بسيرجي سيدورشوك بدلا من دينيس جارماش (64).

وكاد يايا توريه أن يسجل هدف التقدم للسيتيزنز من تسديدة قوية تصدى لها حارس دينامو كييف ببراعة (72)، وكانت الهجمة المنظمة الوحيدة لمانشستر سيتي من مرتدة مررها نافاس لاجويرو ومنه الى ديفيد سيلفا الذي انفرد بمرمى الضيوف الا ان الحارس شوفكوفسكي لحق بالكرة قبل الوصول لسيلفا.

حاول بيليجريني كسر السلبية في اللقاء، ودفع بالبديل الانجليزي رحيم سترلينج على حساب ديفيد سيلفا (79)، لكن استمرت السلبية غالبة على باقي أحداث الشوط الثاني باستثناء فرصة خطيرة للضيوف عبر تسديدة البديل ديرليس جونزالز، الا ان جو هارت حافظ على نظافة شباك فريقه بالتصدي للكرة، لتنتهي المباراة بالتعادل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1171


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة