الأخبار
أخبار إقليمية
بنك السودان يتعهد بخفض معدلات التضخم إلى رقم أحادي
بنك السودان يتعهد بخفض معدلات التضخم إلى رقم أحادي
بنك السودان يتعهد بخفض معدلات التضخم إلى رقم أحادي


ميزان المدفوعات حقق فائضاً بلغ (28.6) مليون واستقرار سعر الصرف
03-15-2016 03:29 PM
الخرطوم - مدني ـ نازك ـ السنجك
تعهد محافظ بنك السودان المركزي بأن تهبط معدلات التضخم في نهاية العام الحالي، إلى رقم أحادي، وقال إن اقتصاد البلاد تجاوز صدمة انفصال جنوب السودان بخسارة الموازنة (50%) من الإيرادات وفقدان (80%) من احتياطيات النقد الأجنبي. وأكد المحافظ توفير التمويل المبكر لعمليات الزراعة والتقانات الحديثة والآليات الزراعية ومدخلات الإنتاج، مشيراً إلى ما تحقق من نجاح لمحاصيل العروة الشتوية بصفة عامة والقمح على وجه الخصوص. وأعلن عن إسهام البنك المركزي في تحقيق الاستقرار الاقتصادي من خلال خفض معدل التضخم وزيادة الناتج الإجمالي بنسبة (5.3%) وتحقيق ميزان المدفوعات فائضاً بلغ (28.6) مليون واستقرار سعر الصرف. وقال محافظ المركزي الجهازين التنفيذي والتشريعي لولاية الجزيرة والمديري العامين للبنوك ومؤسسات التمويل الأصغر، إن تشغيل المصانع المرتبطة بالإنتاج الزراعي يحقق قيمة مضافة للمنتجات الزراعية، ويعزز موقف الحكومة من النقد الأجنبي. وأشار إلى توفير البنك المركزي مبلغ (800) مليون جنيه عبر البنك الزراعي لمقابلة عمليات حصاد وشراء القمح المنتج في كافة ولايات السودان بسعر تركيز تشجيعي يبلغ (400) جنيه للجوال زنة (100) كيلوجرام، وأكد على توفير التمويل عبر التمويل الأصغر ومؤسسات التمويل الأصغر البالغ عددها (33) مؤسسة. وتعهد محافظ البنك المركزي بإحكام ضبط مراقبة ماكينات الصراف الآلي في فروع البنك المركزي بالولايات في إطار سياسات الحكومة الرامية لتجويد الخدمات.
من جانبه أكد فتح الرحمن مالك مدير بنك السودان المركزي فرع ود مدني، تحسن مؤشرات السلامة المالية للمصارف من خلال انخفاض نسبة التعثر إلى (6.1%) بنهاية عام 2015، وارتفاع نسبة كفاية رأس المال إلى (18.2%) من نفس العام وتعزيز مؤشرات الربحية بسبب انخفاض التكلفة التشغيلية إلى (47%) العام الماضي، وفي مجال استقرار سعر الصرف أشار إلى حزمة من الإجراءات هدفت إلى ترشيد الاستيراد وزيادة موارد النقد الأجنبي، اتخذتها الحكومة من خلال وسائل الدفع لتصدير المواشي الحية وضبط طرق الدفع للصادرات والواردات وضبط تجارة الحدود وتنظيم صادر الذرة وصادر الذهب بوساطة الشركات.
من جهته أكد محمد طاهر أيلا، والي ولاية الجزيرة، على أهمية استكمال التنمية من أجل الاستقرار والأمن، ونوه إلى أن ولاية الجزيرة تزخر بإمكانيات هائلة في مجال الاستثمار، على رأسها مشروع الجزيرة الذي سيشهد انطلاقة حصاد (350) ألف فدان من القمح خلال اليومين المُقبلين، وطالب بوضع دراسة وحلول لمشاكل المصانع المتوقفة، وتقديم التمويل عبر البنوك لتلحق بمصنع الغزل والنسيج (سور) في الحصاحيصا بتقديم قيمة مضافة للخزانة العامة، وولاية الجزيرة

اليوم التالي


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2861

التعليقات
#1429345 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2016 03:32 AM
وأعلن عن إسهام البنك المركزي في تحقيق الاستقرار الاقتصادي من خلال خفض معدل التضخم وزيادة الناتج الإجمالي بنسبة (5.3%) وتحقيق ميزان المدفوعات فائضاً بلغ (28.6) مليون واستقرار سعر الصرف. وقال محافظ المركزي الجهازين ===================================================================== فعلا ان الناس على دين ملوكهم . اذا كان البشير يكذب صباح مساء فلماذا لا يكذب الوزراء وكبار المسؤلين ؟ شئ لا يصدقه العقل . نصبح بالكذب ونمسى بالكذب وننوم بالكذب والكذب اصبح كالهواء يتنفسه الناس . لا حول ولا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل من هؤلأء البشر . لنفرض ونصدقك يا مسؤول بأن ميزان المدفوعات حقق مبلغ ( 28.6 ) مليون . بالله هل هذا مبلغ تحققه دولة ؟ يابنى آدم هذا مبلغ اقل صاحب شركة ممكن يحققه . هل بذكرك هذا المبلغ انه انجاز ؟ والله فضحتونا . دولة حدادى مدادى تحقق هذا المبلغ التافه ؟ ثم ناتى لموضوع استقرار العملة . البلد الذى يصدر اكثر من ما يستورد ولديه رصيد ضخم لبحمى عملته كاحتياطى ذهب أو بترول أو ثروة معدنية او صناعة أو زراعة تكون عملته فى قوة ومنعة . فكيف تستقر عملتكم وكل هذه المصادر لا تتوفر للسودان ؟ نصيحتى ليك اوعة مرة ثانية تكذب , فاهم ولا اعيد ليك الكلام دا مرة اخرى . جاكم البلاء .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1429344 [مباشر]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2016 03:26 AM
كذاب كذاب افاك - من اين يحقق ميزان المدفوعات فائضا في ظل تردي الوضع الاقتصادي العام وتراجع القطاع الانتاجي بصفة خاصة فاصبحنا نستورد كل شئ بدا من ملبسنا ومطعمناومسكننا نستوردمن الابرة والدبوس الى السيارة وبترولها والقطار والطيارة -

كيف يحقق فائض ومشروع الجزيرة تدهور - كيف نحقق فائض والثروة الحيوانية نفقت اغلبها - كيف نحقق فائض وتوقفت مصانع الغزل والنسيج والتريكو -
كيف نحقق فائض والسوق يفيض بالمنتجات الصينية او قل نفاياتها - من البلاستيك الضار بالصحة والبيئة

كيف يحقق ميزان المدفوعات فائض ووصل بكم الامر الى تكذبوا حتى في ميزان المدفوعات تبا لكم من قوم لا يفقهون

بالله الوزير ده يشرح لينا كيف عمل الفائض ده

[مباشر]

#1429312 [Truth]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2016 12:38 AM
هههههههههههههههههههههها هشتكنا و بشتكنا يا محافظنا

[Truth]

#1429208 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2016 06:47 PM
هذه الاخبار من جنس اخبار التطمينات والاخبار التي يختلقها جهاز الامن بهدف تثبيت سعر الصرف وهو المقصود من كل هذا الحديث.

فلا عروة شتوية ولا عروة صيفية فالناس هجر الانتاج بشكل تام واصبح المزارع يتجه بصورة كلية الى انتاج الاعلاف مثل البرسيم وابو سبيعن بهدف المصاريف اليومية وسرعة مدخولها وضمان شرائهاوسرعة تصريفها بالاضافة الى زراعة الخضروات التي توفر الدخل المادس السريع للمزراع مثل الملوخية والرجلة والبطاطس وبعض الخضروات الآخرى.

فنحن مزارعين وابناء مزراعين وكنا نزرع كل انواع البقوليات مثل الفول والفاصوليا والترمس والبازلاءواللوبيا بأنوعها بالاضافة الى زراعة القمح والذرة الشامية والفواكه بانواعها والنخيل وحاليا لا يوجد الا النذر القليل من جدا من المزارعين والذين تركزت زراعتهم على ماذكرت فقط.

فلماذا يزرع المزارع ليكون في ادني سلم الحياة الاجتماعية والحركة الاسلامية باجهزتها العسكرية والقمعية تستأثر بكل الخير الذي ينتجه المزارع؟ لماذا نزرع مع انعدام العدالة في مجتمع المؤتمر الوطني؟ ولما نزرع ومسئولي المؤتمر الشعبي يسبون الشعب صباح مساء؟ ولماذا نزرع وبنوك المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية تستأثر بالكتلة ا لنقدية وتحولها لمصلحة منسوبيها في شراء المنتج من المزراع واحتكاره وبيعه مرة اخرى بأسعار خرافية

لماذا نزرع والمؤتمر الوطني اطلق سماسرته في الاراضي وحول وزارة الاستثمار يصطادون الاجانب قبل الوطنيين؟ والبنوك الاسلامية تمول تجارة العربات وتجارة العقارات لمنسوبي المؤتمر الوطني والحركة بضمانات صفرية واحيانا يكون الضمان توصية من مسئول؟ لا يهمنا فالبنوك هي مصارفهم فمن حقهم ان يمولوا ما يريدون بضمانات او بغير ضمانات.

[عبدالرحيم]

#1429130 [احمد احمد]
4.00/5 (3 صوت)

03-15-2016 04:01 PM
عايز عبقري اقتصادي يشرح لي كيف تم (تحقيق ميزان المدفوعات فائضاً بلغ (28.6) مليون واستقرار سعر الصرف ) في جنس الحالة النحن شايفنها دي ؟ ؟؟!!! لابد من ترشيح محافظ البنك المركزي لجائزة نوبل للاقتصاد لعا 2016 والأعوام التالية

[احمد احمد]

ردود على احمد احمد
[elfaith] 03-15-2016 08:45 PM
الناس ديل يا احمد بتلاعبوا بالمصطلحات الاقتصاديه فاكرين الشعب ما ناقش حاجه

[الاختشوا ماتو] 03-15-2016 08:24 PM
يا امد ود احمد هؤلاء هم بقية اهل البيت فكبيرهم الرقاص يكضب شرق وغرب كمان بقى كضاب دولى قال فى السعودية نحن ما كنا عارفين عمايل النظام الايرانى ومخططاتهم الشريرة لكن خادم الحرمين شرح لينا وفهمنا ومحافظ البنك المركزى على دين ملكه الرقاص ويا احمد سمعت ليك بلد ميزانيتها معجزة يكون عندها فائض فى ميزان المدفوعات والله عمك البلولةبتاع اللبن فى سوق 6 فى الحاج يوسف الكلام ده ما يدخل فى دماغه عالم حرامية وكذابين وكمان الرقاص جاب لينا الكضب الدولى تفو عليكم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة