الأخبار
أخبار إقليمية
والي الخرطوم يترأس إجتماع اللجنة العليا لمشروع الخرطوم عاصمة الانتاج 2016م
والي الخرطوم يترأس إجتماع اللجنة العليا لمشروع الخرطوم عاصمة الانتاج 2016م
والي الخرطوم يترأس إجتماع اللجنة العليا لمشروع الخرطوم عاصمة الانتاج 2016م


03-15-2016 09:11 PM
(سونا) - ترأس والى ولاية الخرطوم الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين رئيس اللجنة العليا لمشروع الخرطوم عاصمة الانتاج 2016م صباح اليوم ، إجتماع اللجنة العليا للجنة بحضور د.امل البكري البيلى وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم الرئيس المناوب للجنة ومشاركة العديد من وزراء ومعتمدى حكومة الولاية وأعضاء اللجنة العليا للمشروع الذين يمثلون قطاعات مختلفة من المجتمع .
وأمتدح الوالى جهود وزارة التنمية الاجتماعية والعاملين فيها في إطلاق مشروع الخرطوم عاصمة الانتاج الذى يوفر مائة الف فرصة عمل يمتد نفعها للأسر والمجتمع .
ووصف الوالى المشروع بانه عمل إجتماعى كبير ويعتبر الأول من نوعه فى ولاية الخرطوم باعتباره يعمل على الخروج من دائرة الفقر إلى الإنتاج وفق خطة طموحة .
وأعرب الوالى عن حرصه على التداول لتصحيح وتصويب المشروع من أجل الخروج بخطة عمل وبرنامج واضح للمشروع.
وفى ذات الاطار طالب الوالى وزارة التنمية الاجتماعية بتقديم تقرير مفصل فى نهاية العام للمشروع الذي يستهدف الاسر والشباب وتحريكهم نحوغاية كبيرة هى زيادة الإنتاج.
من جهتها وصفت وزيرة التنمية الاجتماعية د.امل البكري البيلى الرئيس المناوب للجنة مشروع الخرطوم عاصمة الانتاج لعام 2016م بأن المشروع مهم ومحورى يرتكز على أسس ومراجعيات من أجل العمل على تخفيف حدة الفقر وتشغيل الشباب والخريجين بالتنسيق مع الجهات المشاركة في تنفيذ المشروع من القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني تعزيزا لنقاط القوة من خلال توقيع هذه الجهات على شراكات اتفاق تنفذ فى المشروع بجانب السعى لتوظيف أموال التمويل الأصغر والقرض الحسن لدعم وتوسيع دائرة الإنتاج بكافة أشكاله.
وشددت البيلى على ضرورة الاستفادة من هذه الشركات للعمل على تغيير المجتمع وتحويله من مستهلك الي منتج من خلال تحويل كل إنسان قادر علي الكسب إلى منتج، وأشارت إلى أن المشروع استند إلى مراجعات استصحبت التجارب الناجحة لبعض الدول.
هذا وتناول الإجتماع عرض لمهام اللجنة العليا والتعريف بالمشروع باعتبار ان أكبر ما يواجه الوزارة هو قضية الفقر باعتبارها الأقرب للمواطن إضافة للموارد المختلفة التى تذخر بها الولاية والتى من شأنها تحسين الأوضاع انه ومن كل ذلك تم رفع مقترح الخرطوم عاصمة الانتاج الذى تمت إجازته من مجلس وزراء حكومة الولاية ليصبح مشروعا تنفذه كل الولاية من خلال حشد كل الطاقات للاستفادة من مواردها وتوسيع قاعدة الإنتاج وتوسيع مواعين الكسب للفئات المختلفة مع تفعيل الشراكات بإعتبار أن المشروع ينال اهتماما كبيرا من الدولة وداعمة له.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1579

التعليقات
#1429644 [شهنور]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2016 12:08 PM
اولا وفرلهم المية- موية شراب مالاقين ووسط نيلين ياطرطور ..

[شهنور]

#1429557 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2016 10:33 AM
انتاج شنو ما عارف لا مصانع شيدت لا مزارع اقيمت بتضحكوا على منو ؟

[زول]

#1429495 [مالك]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2016 09:30 AM
المضحك المبكي يا سيد الوالي لم انت حريص علي ان تكون ولايتك ولايه النتاج لما فرضت رسوم علي الانتاج وكان الافضل لك ان تعمل علي تشغيل المصانه المتوقفه لا عمل هذه المصانع معناه ان هناك عمال وللاسف انتو ادمنتو المؤتمرات والكلام الفارغ وتضييع الاموال في كلام فارغ

[مالك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة