الأخبار
أخبار إقليمية
هايسوم مبعوثاً لكي مون في السودان وجنوب السودان
هايسوم مبعوثاً لكي مون في السودان وجنوب السودان
هايسوم مبعوثاً لكي مون في السودان وجنوب السودان


03-18-2016 11:15 PM
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة، عن تعيين الجنوب أفريقي نيكولاس هايسوم مبعوثاً خاصاً له في السودان وجنوب السودان، خلفاً لهايلي منكريوس المنتهية ولايته. وأعرب مون عن امتنانه لتفاني منكريوس والتزامه خلال الفترة الماضية.

وبحسب تعميم للأمم المتحدة، فإن الممثل الجديد، وهو محام، عمل في عدة مواقع للمنظمة الدولية في مجالات الحكم الديمقراطي والإصلاحات الدستورية والانتخابية والمصالحة وعمليات السلام.

وكانت آخر مناصبه الممثل الخاص للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة للمساعدة بأفغانستان (يوناما) منذ 2014، ونائب الممثل الخاص للأمين العام للبعثة منذ عام 2012.

وعمل هايسوم مديراً للسياسة وحفظ السلام والشؤون الإنسانية بالمكتب التنفيذي للأمين العام للأمم المتحدة (2007 ـ 2012)، ورئيس مكتب الدعم الدستوري للأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) (2005 ـ 2007).

كما عمل في حكومة جنوب أفريقيا مستشاراً دستورياً في مكتب الرئيس من عام 1994 إلى عام 1999.

وشارك هايسوم في محادثات السلام ببوروندي رئيساً للجنة التفاوض حول القضايا الدستورية، بين عامي 1999 و2002 تحت رعاية الرئيس الراحل نيلسون مانديلا، كما كان المستشار الرئيسي للوسيط في عملية السلام السودانية 2002- 2005.

وحصل هايسوم المولود عام 1952 على شهادة البكلاريوس في القانون من جامعة ناتال بجنوب أفريقيا في 2012، وحصل على الدكتوراة الفخرية من جامعة كيب تاون.


شبكة الشروق


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1363

التعليقات
#1431156 [كلو من الكهرباء]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2016 07:43 AM
الليلة يا بشة ..
( وش حزين )
ناس جنوب أفريقيا ديل ملن معاك .. يعني خليت ليهم جنوب افريقيا دي فللي وقلت تاني كان بفت فبلة ما بتصلي عليها .. ورميت طوبة افريقيا دي كللللها وبقت عينك على مجلس التعاون تقوم جنوب افريقيا تااني تطلع ليك ؟ ووين جووة السودان !!!
أخخخخ
(بالاضافة لانك غبي ,, للاسف ما عندك حظ برضة).

اهة يعني جنوب افريقي ..! وقانوني ..؟
وناس زوما ديلك لحدي الان عوةَ مدورة والقانون زانق ليك الحكومة وزوما بقى زي كلب الطاحونة ولي قدام ما معروف يمكن يظهر للناس حالة دفع لملايين الدولارات لأشخاص في حكومة زوما وتبقى الفضيحة بي جلاجل .

( وش خاتي سفه )
طبعن حسب مخك حا تقوم تفكر تفول .. السيسي اصلا كهربتو ما ظابطة معاك .. تقوم يا ولد تخرت الجو منه.. وتقول للكفيل الاخوان ديل انا طلقتهم وانك جاهز ومعاك في أي حاجة وأي حتة بس خليك محضر خير في موضوع المحكمة على أمل يكون محتاج ليه حاجة عندك .. وده طبعن لانك غبي .
أما جانب ما عندك حظ .. ف عشان ما تقول اني ظلمتك أحب أوضح ليك الاتي :-
يا حبيبي سزريا خلاص موضوعها انتهى وامريكا وروسيا اتفقه علي تبريدها خلاص مفاوضات الناس تصل فيها لانتخابات وحكومة جديدة بدون الاسد وما بعيد يقتلوه كما ذكرت .
( بالمناسبة ياخ انت موضوع كتلة الاسد دة الكلمك بيهو بلة ؟؟ولا اللمين !! )

يعني مسألة بتاعة اربعة خمسة سنة وليبيا بي غادي اتبينت حكومتة والمعارضين الاتنين صدرت ضدهم قرارات حظر واجتماع دول الجوار الفي تونس دة ما أظنك تقدر تصلو ودة البيحسم حجم التدخل ونوعيته .. بالنسبة ليك غايتو زي المثل بتاع البتجي من السما تتحملها الواطه .
يعني ديل الاتنين ممكن يلقو اربعة سنوات لكن انت حتى اذا عملت اي حركة قردية عشان تاخد ليك اربعة سنة تاني برضه بالنسبة لينا ما منك رجا .. ياريتك لو كان سمعت كلام المرحوم ومشيت للمحكمة دي زي بحر ابوقردة كدة .. ما ياهو دة بي ضراعه قاااعد وزير كامل الدسم.. وبيخت اصبعه في عين السيسي زاتة.. غايتو المرحوم كان حايجرك من اضانك ويرميك في الزبالة عشان ما سمعته كلامة .. لكن عشان ما عندك حظ .. بعد ما تفول خلاص خلصت من مصيبة .. تطلع ليك مصيبة ألعن منها .. يعني حتى اذا اخدت ليك اربعة سنة تاني مجلس الامن والامم المتحدة حا تكون واقفة ليك في حلقك .. وحلقك أريتو حلق السرور..أصلا واساسا ما بيتحمل .

(تفة السفة)
غايتو نيكولاس دة ما عارفة حا يسوي ليك شنو ؟!؟
أوول انتا بأآآآ

[كلو من الكهرباء]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة