الأخبار
أخبار إقليمية
بخصوص مادار في جولة المشاورات الإستراتيجية في أديس ابابا
بخصوص مادار في جولة المشاورات الإستراتيجية في أديس ابابا
بخصوص مادار في جولة المشاورات الإستراتيجية في أديس ابابا


03-21-2016 11:25 PM
بخصوص مادار في جولة المشاورات الإستراتيجية في أديس ابابا

18-21مارس 2016م



إنتهت مساء اليوم جولة المشاورات الإستراتيجية بين الألية الرفيعة والقوى المعارضة المدعوة ممثلة في (حركة جيش تحرير السودان- مناوي وحركة العدل والمساواة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال وحزب الأمة القومي) من جانب والحكومة من جانب آخر. جئنا الي هذا اللقاء منفتحين ومستصحبين معنا قرارات مجلس السلم والأمن الإفريقي (456) و(539) بغية التوصل الي حل شامل للأزمة السودانية يوقف الحرب ويحقق السلام والتحول الديمقراطي.

تمسكت الحكومة بموقفها الرامي لإلحاق المعارضة بحوار الوثبة وتجاوز قرارات الإتحاد الإفريقي التي دعت الي حوار وطني شامل يبدأ بعقد المؤتمر التحضيري في أديس ابابا، ومن جانبنا طالبنا بحوار متكأفي شفاف وشامل يحقق إنهاء الحرب والإجماع الوطني وتطبيع العلاقات الإقليمية والدولية. ولكن الحكومة والوساطة إختارتا التوقيع على خارطة طريق تؤدي الي إلحاق المعارضة بالحوار الجاري مما يؤدي الي إعادة إنتاج النظام والأزمة، ولكننا تمسكنا بمطالب الشعب ودفعنا بأفكار جديدة لتحقيقها، ولكن الوساطة والحكومة وقعتا على خارطة طريق تنحاز لرؤية الحكومة ولا تستجيب لتطلعات الشعب المشروعة، في محاولة لكسر إرادة أطراف المعارضة وتجاوز مطالب شعبنا في التغيير.

سوف نصدر بيانات مفصلة لاحقاً في هذا الشأن، وإلي هناك ندعوا بنات وأبناء شعبنا أن يستوي على درب الإنتفاضة ووحدة العمل المعارض لإنهاء الديكتاتورية التي جثمت على صدر شعبنا (27) عاماً ومزقت البلاد وشردت أهلها وإرتكبت جرائم الحرب والإبادة.



حركة جيش تحرير السودان- مناوي

حركة العدل والمساواة السودانية

الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال

حزب الأمة القومي

21 مارس 2016 أديس أبابا- أثيوبيا


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 11633

التعليقات
#1433003 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2016 10:48 PM
عملية شراء الكهرباء والماء
امبيكي يريد الالتفاف لا اعلم كم قبض من الداخل والخارج ثمنا لحشد الحركات المسلحة ف الفاعة والجلوس ف مائدة اللئام قلناها ونقولها لا تفاوض لا صلح لا سلام ف الحل ف لغة الرصاص حركات عاجزة علي الاستيلاء علي عاصمة اقليم واحد حتي ترفع من روحنا المعنوية الكلام واضح هيكلة المعارضة ف جسم واحد عسكري وسياسي علي ان تكون الرئاسة ب الانتخاب بدون قبلية ولون ودين م دام الهدف رمي الشيطان لكن لو كل حركة تتمسك ب بن فبيلتها لا فائدة منها ابدا ارموا الخلافات والانانية خلفكم لا تعولوا علي امبيكي ولا ميكي كلهم يترزقون عملها امبيكي بربط المفاوضات ب الحوار الوطني لا فرق بينها وبين شراؤك للكهرباء ويطلب منك تسديد فاتورة المياة ف حين لا علاقة بينهم كل شركة قائمة لوحدها
اطردوا امبيكي الميكي وافطعوا رزقة للابد الملعون الافارقة الروث كلهم مرتشين

[عصمتووف]

#1432995 [الأمين عيسى]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2016 10:07 PM
لا للإحباط
فى الواقع المعارضة كسبت الجولة فقد استبان لها الا خيار غير توحيد قوى المعارضة حول برنامج الحد الأدنى ثم العصيان المدني والانتفاضة
الحكومة بلعت الطعم باستعجالها فى كشف عمالة أمبيكى وعدم مقدرة الاتحاد الافريقى على حلحلت قضايا القارة غير الحفاظ على حكومات الامر الواقع
بذا قد اصبح الطريق ممهدا لاعمال قرار مجلس الأمن 2266

[الأمين عيسى]

#1432987 [حدي]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2016 09:43 PM
المعارضة المسلحه تهرول للمفاوضات ..وبعد فشل المفاوضات تدعونا للعمل لاسقاط النظام

[حدي]

#1432901 [دفع الله البدوي]
3.50/5 (3 صوت)

03-22-2016 05:49 PM
شئنا ام ابينا هنالك تغيرات اقليمية ودولية لصالح حكومة البشير ولها تاثير واضح علي الداخل ولعل توقيع خارطة الطريق المعدة من ( الوساطة الافريقية ) بقيادة امبيكي من قبل الحكومة والوسيط تعد اوضح هذه التغيرات الحكومة مابعد انحيازها للحلف السعودي والان اختلفت والان نشاهد انفتاح اوروبي واسع تجاه حكومة البشير انا اعتقد ان الحرب لن تاتي بجديد وانما ستفقر الهامش وتزيد من معاناته وستوسع دائرة الجوع والجهل بمناطق الحرب هذا مع التغيير الاجتماعي الكبير الذي تحدثه علي المعارضة ان تنتقل الي قلب المعركة السياسية وتقبل بالحوار الداخلي وتخوض فيه حرب سياسية بهدف الانتصار للحقوق المدنية والسياسية اما مسألة ان تتخذ اقليم فقير مركز للنيران فهذا لا يحرق الا اهل هذا الاقليم فالحرب امتدت طوال فترة الانقاذ ماعدا سنوات نيفاشا الاولي ولم يفقد الاسلاميين شخصا واحدا لابد من استصحاب التغيير الدولي تجاه الحكومة والسياسة فن الممكن والتكيف مع الجديد

[دفع الله البدوي]

ردود على دفع الله البدوي
[منصور] 03-22-2016 07:37 PM
يبدو ان البدوي و اولاده و بناته مدمنين خزلان الشعب السوداني من اجل الفتات و الفطائس. هذا لا يهمنا ، وانا بالذات لم اتمنى نجاحا لاي مفاوضات عشان كبار الكيزان ما يزوقوا ، نحن دايرنها ثورة حقيقية ولو بعد خمسين سنة و عندها سنبيد اولادهم واحفادهم و ننبش قبورهم.


#1432864 [عباس محمد علي]
3.00/5 (2 صوت)

03-22-2016 04:15 PM
العيب ما في الحكومة العيب في المعارضة التي تريد حل مشاكل و أزمات البلد من خلال حوار و مفاوضات مع النظام ... المفاوضات يجب أن تكون بين الحكومة و الحركات المسلحة فقط لإيقاف الحرب و إغاثة المتضررين في المنطقتين و دارفور ليس إلا... وبقية المعارضة عليها التنسيق و العمل المشترك لإسقاط النظام بالإضراب و العصيان المدني و الإنتفاضة الشعبية...

[عباس محمد علي]

#1432810 [zozo]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 02:41 PM
هدف فى مرمى المرتشى المأجور ثابو امبيكى
إلى الأمام

[zozo]

#1432803 [الحازمي]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 02:34 PM
هذه مفاوضات عبثية و المعارضة تضيع وقتا ثمينا في تكتيك المؤتمر الوطني الهادف لشراء الوقت!!!!
المعارضة السلمية تركت جماهيرهاهائمةعلى وجوهها و عولت على أمبيكي الذي يقفز من قرار لقرار !!!
لماذا لم تتمسك قوى المعارضة بطبيق قراري مجلس السلم الأفريقي؟؟؟
أين التعبئة و الحشد؟؟؟
لماذا تصر قيادة الحركة الشعبية على مواصلة المفاوضات دون استصحاب رؤى القواعد و تقييم العملية التفاوضية برمتها؟؟
الغريب أن الوضع العسكري الميداني في صالح الحركة الشعبية!!!!
"لقد هرمنا"

[الحازمي]

#1432776 [مسمار]
3.00/5 (2 صوت)

03-22-2016 02:00 PM
الى متى ؟؟؟
26 عاماً من الحوار والمحصلة النهائية (إطالة عمر) النظام وهذا هو الهدف النهائي !!!!
امبيكي هذا لا يريد لهذه المشكلة حلاً لانو حيقعد بعدها عواطلي لا عمل له .
هؤلاء اصبحوا يقتاتون من ازمتنا .
امثال امين حسن عمر و غيره مِن مَن يعانون ضيق الأفق غير مؤهلين لقيادة مفاوضات او حوار .

[مسمار]

#1432754 [kamal]
3.00/5 (2 صوت)

03-22-2016 01:40 PM
الحركات المسلحة والمعارضة يعلمون ان الديمقراطية في افريقيا مستحيلة وفي السودان اشد استحالة لان الديمقراطية في حقيقتها وهم اذا هدف الحركات المسلحة والمعارضة هدف اخر وهوية من يكتبون ويعلقون في الراكوبة هويتهم واجندتهم معلومة والباقي تموا خيال ‏

[kamal]

#1432753 [jak]
1.00/5 (2 صوت)

03-22-2016 01:38 PM
دي نتيجة مشرفة لحروب الكوش
مسكنا فرينيبة,انسحبنا من فرينيبة والعوة في الكراكير
والكيزان مرتاحين ومبسوطين مية قيراط في العاصمة
وحتي امبيكي الفاسد لقاها شغلة رزق

[jak]

#1432746 [ناجي]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 01:34 PM
جبهة الثورية و الحركة الشعبية..... اليست هذه هي نفس الحكومة التي وقعتون معها في نيفاشا و رضيتم بجلوس والتوقيع رغم علل و ظلم هذا الحكومة في تلك الفتره كان العن مما هو عليه الحال الانمن ظلم و استبداد ورغم ذلك رضيتم ان تجلوس و تقعون اتفاق سلام معهم ..فقط لتحققو انفصال غ وليس لمصحة السودان الواحد .... ثم ماذا نتج من حكمكم لجنوب ... هل اصبح المواطن في الجنوب موطن درجة ممتاز هل حققتم لهم السلام هل نتج عن حكم الجنوب من جانبكم التقدم و التساوي بين الشعب في الحقوق و الوجبات وحق النشاط السياسي .
الي حزب الامه ... اليس هؤلاء هم من رفضو ان تجلسو معهم اثناء تفوضهم مع الحكومة في نيفاشا بحجة ان الحزب و المعارضة ليست لها اي سبب لجلوس معها في طاوله واحده مع الحكومة... فما الجديد الذي جعلكم تثقون فيهم و تلجؤن لهم

[ناجي]

#1432741 [مدحت عروة]
3.00/5 (2 صوت)

03-22-2016 01:27 PM
اى دلاهة وزول ريالته كابة عارف ان ناس الانقاذ ما بيفكروا فى الوطن وانهاء الحرب والتحول الديمقراطى كل تفكيرهم انهم لا يساءلوا او يحاسبوا على جرائم او فساد مالى او ادارى بمعنى ان خوفهم على انفسهم وليس على الوطن وفى قيادات قالوها عديل كده!!!
كسرة:هسع ادوهم ضمان بعدم المحاسبة والمساءلة على اى جريمة او فساد بكرة يفكوها ليكم ولا انا غلتان وهم خايفين على وطن وحدوه واشاعوا فيه الحرية والديمقراطية والسلام والرخاء الاقتصادى وحافظوا على اطرافه واراضيه وكرامته وعزته بلد بامكانيات السودان الطبيعية والبشرية مفروض يكون قائدا ومؤثرا فى المجالين العربى والافريقى!!
اخ مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على اى انقلاب عسكرى او عقائدى عطل التطور الديمقراطى فى السودان وخلانا بقينا حثالة وزبالة ويا حسرتنا بارينا العرب ولم نبارى بريطانيا والهند فى النظام السياسى والادارى!!!

[مدحت عروة]

#1432719 [AAA]
3.25/5 (3 صوت)

03-22-2016 01:06 PM
لكي تنجح جولات المشاورات والمفاوضات المستقبلية..ونظرا للفشل الذريع في الجولات المتكررة السابقة حيث في كل مرة نطلع من المولد بدون حمص..اقترح اجراء تعديلات البصيرة ام احمدالتالية:
1/تغيير ابراهيم محمود..لانه وشو بجيب النحس.. ويقطع العجين..
2/تغيير امين حسن عمر..لانه "كُج" وشو بجيب الجلا...وشعرو المنكوش ده..
3/تغيير امبيكي..لانه عندو صوفة مكنجرة..وما معروف محلها وين!!!!
4/تغييير اديس ابابا زاتها..لانه يمكن يكون فيها جن ما بدور الاتفاقيات..
5/ نقل المشاورات الى دمشق او ليبيا يا غرقة يا مرقة..

[AAA]

#1432700 [دارو]
3.88/5 (5 صوت)

03-22-2016 12:34 PM
وما هى اوراق الضغط التى تمتلكها المعارضة لتجعل الحكومة تستجيب .. اذا كانت المعارضة لم تستطع ان تمتلك (الحد الادنى) من وسائل تواصلها مع جمهورها (القناة الفضائية) وتركت كل الشعب للحكومة لتفعل به ما تشاء عبر آلتها الاعلامية التى تمتلكها ..
لن يكون للمعارضة اى شأن ما لم تمتلك قناة فضائية
وهى وسيلة الضغط الحقيقية والانسب
غير ذلك سيستمر المؤتمر الوطنى فى حكم البلد الى الابد

[دارو]

ردود على دارو
European Union [فضائي] 03-22-2016 01:42 PM
سبنا حقق ثورتين خلال القرن الماضي وبرهن علي ارض الواقع ان متلاك قناة فضائية
ليست الوسيلة الضغط الوحيدة والانسب لانجاح الثورة. كثر من شعوب العالم حققت الانتضارات دون ان تكون لها فضائية.
لابد من تكثيف العمل الدعائي لانجاح الثورة ولكن ليست الفضائية هي السبيل الوجيد
اتركونا من الكلام النظري ولا تهبطوا امال شعبنا باراء المنظراتية الخيالية والمهبطة


#1432672 [عبدالله العصار]
3.00/5 (2 صوت)

03-22-2016 11:50 AM
امبيكي جبهة اسلامية جنده الترابي الله يرحمه ولايعترف بالمعارضة اصلا وهو افضل من يدافع عن النظام واصالوا صلاح قوش

[عبدالله العصار]

#1432583 [عبدالله احمد محمد]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 10:08 AM
نهاية معروفة ومعلومة افليس فينا رجل رشيد الى متى نجتمع وينفض سامرنا ووجهنا يلعن قفانا اتقوا الله فى اسر لفقدت عائلها نساء ترملت طفل يتيم ام مكلومة اب مفجوع انتم محاسشبون امام الله كل من يعرقل الحوار ولا يستجيب للتفاهم والخوف من الله فى الوطن والشعب فانه ملاق ربه ويسأل عن ذلك اليوم نحن فوق التراب وغدا تحت التراب وكل سيجد ما عمل به محضرا ... مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة الا احصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك احدا حاملى السلاح والمعرضة مصرة والحكومة مصرة وليس بوسعنا الا ان نقول لا حول ولا قوة الا بالله التفتوا الى جيراننا ومن هم حولنا العراق ... سوريا ... ليبيا .. حت ى مصر صارت فوق صفيح ساخن وكلنا فى النهاية ملاقوا ربنا والحساب ولد لمك المل اليوم لا احد يرد الا الخالق لله رب العالمين الى الملتقى ولا تسمع الا همسا اما جنة او نار

[عبدالله احمد محمد]

#1432576 [[email protected]]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 09:57 AM
ما حنقوم

[[email protected]]

ردود على [email protected]
[majour] 03-22-2016 12:44 PM
بختك إتهنى, "دي جلسة ما منظور مثيلا"


#1432570 [وليد]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 09:52 AM
بيان جماهيري من الحزب الشيوعي السوداني حول اللقاء التشاوري بأديس أبابا

أوضح الحزب الشيوعي السوداني وقوى الإجماع أن لقاء أديس أبابا الذي دعي له أمبيكي وسيط الآلية رفيعة المستوى لحضور اللقاء التشاوري الاستراتيجي لن يتوصل إلى حلول بسبب تمترس الحكومة حول مواقفها الرامية إلى إلحاق الرافضين لحوار القاعة الذي نتائجه معروفة سلفاً ولمخططها الهادف للحل العسكري.

• إن القضية العاجلة هي وقف التصعيد العسكري في دارفور وجبل مرة والمنطقتين، والكف عن حرب الإبادة الجارية حالياً في جبل مرة.

• إن القضية سياسية، ولن يجدي حلها عسكرياً. وايقاف السياسات الجارية حالياً في مصادرة الحريات والحقوق الديمقراطية ، والقاء أعباء أزمة النظام الاقتصادية على كاهل الشعب من خلال الزيادات المتوالية في الاسعار والرسوم والضرائب وقف تهجير أبناء النوبة من مناطقهم ببناء السدود التي تقام ضد رغبات أهل المنطقة ، وإعادة تأهيل المشاريع المروية وإعادة تعمير القطاع الصناعي والخدمي.

• الحزب الشيوعي يدعو إلى الحل الشامل والعادل للأزمة السودانية، وهذا لن يتم إلا من خلال إسقاط النظام او تفكيكه بتحقيق مطلوبات الحوار، ووقف الحرب وفتح مسارات الإغاثة وعودة النازحين إلى ديارهم الأصلية، وإلغاء القوانين المقيدة للحريات، وقيام حكومة انتقالية تعمل على تأسيس دولة مدنية ديمقراطية تقوم على المواطنة ، وعقد المؤتمر الدستوري الذي يقرر شكل الحكم والحل العادل والشامل لمشاكل البلاد. وعقد المؤتمر الاقتصادي الذي يوقف التدهور الاقتصادي وتحسين الأوضاع المعيشية، ورد المظالم ومحاسبة كل من أضروا بالوطن والشعب.... وقيام انتخابات حرة نزيهة في نهاية الفترة الانتقالية.

المكتب السياسي

20/3/2016

[وليد]

#1432560 [ود ملكال ورده]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 09:40 AM
ياطيور ياطايره قطار الانقاذ ساير على الدرب وبلاش جعجعه وبكاء وتخاذل ايها الماجورين والمنافقين

[ود ملكال ورده]

#1432558 [مهدي إسماعيل مهدي]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 09:39 AM
هذا بيان مؤسف تماماً.

ما هو الهدف الاستراتيجي الذي تبتغي المُعارضة تحقيقه من وراء المفاوضات؟.

ما هو الهدف الإستراتيجي الذي تبتغي المعارضة تحقيقه من وراء العمل المُسلح؟


هل تم تقييم أضرار غياب المعارضة عن جماهيرها بالداخل؟

هل لدى الحركة الشعبية تحديداً تصور لسودان ما بعد الترابي؟

هل لدى الحركة الشعبية تحديداً تصور للساحة السياسية السودانية بعد عشر سنوات؟


نصيحتي لوجه الله والوطن: وقعوا على خارطة الطريق، عودوا إلى الداخل، والمستقبل لكم؟

لا تستعجلوا النصر ولا تشاركوا في الحكمالآن، وقودوا من الأمام؟

لقد وجد مانديلا معارضة من أقرب وأخلص زملائه (ومنهم كريس هاني، وزوجته ويني) ولكنه لم يكن يقود من الخلف.

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1432542 [السودان الوطن الواحد]
2.50/5 (2 صوت)

03-22-2016 09:25 AM
الواجب المعارضة تطالب الاتحاد الأفريقى بتغيير الوسيط واستبداله بآخر قوى يتمتع بشخصية لها القدرة على الضغط والتصعيد والحياد والا 50 عام لن يتحقق سلام مع هذا الأمبيكى

[السودان الوطن الواحد]

ردود على السودان الوطن الواحد
[إبن السودان البار *****] 03-22-2016 06:32 PM
ولا أم بيكي والا أم سيسي ؟؟؟ وماحك ظهرك غبر ظفرك ؟؟؟


#1432539 [كنان]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 09:21 AM
نعزي ذلك لهشاشة المعارضة و ضعف القائمين عليها
من يريد حلا فليكن بعيدا عن الحكومة
طيب مدام قاعدين انتو وبتساهمو في اكل مال الشعب حتفيدو الشعب كيف
كل من على هذه الساحة السياسية ملوث باكل مالنا
عايزين معارضة قوية ما بتاعت فنادق و مؤتمرات و نثريات
ادوكم كم بالله في الاجتماع
اللهم ولي علينا خيارنا

[كنان]

#1432526 [الفطقي]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 09:03 AM
ليس هنالك جدوى من الجلوس مع هؤلاء الأوباش .. ومع الأسف الشديد نجد أن من يدعون المعارضة أيضا من شاكلتهم وذلك بسبب أنهم لا يلتفتون لكمية الدمار التي تحدث يوميا وهم يحاورون!!!!! ياااااا للعجب!!!! عندما يموت أحد أفراد الشعب تحت نيران الحرب الدائر أتونها هل تستطيع المفاوضات إرجاعه!!!!! فما بالك بالآلاف الذين يموتون تحت نيرانها!!!! دعونا نتناسي كل ذلك ونخرج في الطرقات .. إما نموت جميعا بشرف وإما نحي بعزة .. لا يوجد حلول مع البشير وطغمته إلا الشارع وليس ذلك بالطريقة القديمة وإنما بصورة جديدة لا يتوقعونها

[الفطقي]

#1432521 [ابن السودان البار ***]
3.00/5 (2 صوت)

03-22-2016 08:58 AM
دخل حرامي احد البيوت قبل ميعاد صلاة الصبح وجمع كمية كبيرة من الملابس والملايات وعندما هم بالهروب صحت الجدة من النوم ومسكت وتشبست بصرة الملابس والملايات وبدأت تخصم في الحرامي وتقول ليه خصمتك بالرسول ما تشيل هدومنا ! والله ما بخليك تمرق بيهم ؟؟؟ وبعد ملاواة معه ازعن الحرامي وضحك وترك صرة الهدوم وذهب الي بيت آخر ليسرقه وفي اثناء خروجه قالت ليه عليك الله تبطل السرقة وما تجينا تاني ؟؟؟ فكل الاجتماعات مع هؤلاء اللصوص هي نفس طريقة الحجية وترجي وتخصيم بالنبي للصوص بترك السرقة ؟؟؟ سوف يضحكوا بعد ان يكونوا استمتعوا بالراحة وملأوا كروشهم بالأكل الفاخر في هوتيلات اثيوببا ال5 نجوم ليرجعوا مرة اخري للسودان ليواصلوا سرقتهم ؟؟؟ واللصوص هم لصوص مهما ترجيتهم وخصمتهم بالرسول ؟؟؟ وما فيش فايدة من الترجي والتحنيس لهؤلاء المجرمين السفلة ؟؟؟

[ابن السودان البار ***]

#1432520 [ابراهيم مصطفي عثمان]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 08:56 AM
يقول المثل السوداني ( صاحب بالين ضهيب وراكب سرحين وقيع) التاريخ يقول ان الشعب السوداني لم يعتمد علي الاسرة الدولية في الاطاحة بالدكتاتوريات . الانتفاضة والثورة الشعبية هي الوسيلة الوحيدة الباقية امامنا .

[ابراهيم مصطفي عثمان]

#1432517 [NAZAR SYDNEY]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 08:52 AM
عندنا الخبره 27 عاماً عن من هم نحن نعلمهم جيداً ... يجب بان لا نصدقهم و لا نثق بهم . انهم يريدون كسب الوقت فقط ليمكثوا في السلطه لا غير!!!

[NAZAR SYDNEY]

#1432514 [karkaba]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 08:49 AM
الكيزان كاسرين عينة المدعو امبيكي 0لاتغاوض مع القالة تصعيد العمل الجماهير والعسكري الهدف الاسمي

[karkaba]

#1432512 [الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 08:48 AM
الوساطة الافريقية ...... لا تعرف الوساطة ..... سبهللية ..... بل ان المعارضة ..... ادتها قيمه حتى ظنت انها ..... تقرر نيابة عن الشعب السودني .... الذي قاطع ..... الانتخابات الاخيرة ..... وهي خير دليل ..... عى نبذ ..... الارجاس .....والرقاص .....وعصاباتهم ......

على المعارضة الا تقبل بأقل من الوساطات الدولية وليست الافريقية ... والمدعومة .... بالزام الارجاس ...... بتنفيذ ..... ما تفق عليه .....

اما ...حوار الاماني ..... حوار .... المن والاذي ..... الحوار الاسمي .... فهذه الألاعيب ..... عهدناه منذ...... مجي الترابي ..... ومؤتمرات .... ارهقت .... جيوب المواطن .... واتخمت بطون .... الحاشية والتبع .....

اللهم عليك ....... بالرقاص ......ورهطه ...... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك ....... بالرقاص ......ورهطه ...... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك ....... بالرقاص ......ورهطه ...... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك ....... بالرقاص ......ورهطه ...... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك ....... بالرقاص ......ورهطه ...... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك ....... بالرقاص ......ورهطه ...... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك ....... بالرقاص ......ورهطه ...... اقطعهم .... تك .....

[الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]

#1432510 [جادين]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 08:46 AM
هل نأتي بكم على بساط الريح لكي تجلسوا على كراسي الحكم ماذا فعلتم ؟؟ ألم تنظروا إلى الدول من حولنا ماذا حل بها أصبحتم تحملون صورة الزمرة التي لا تعيش بدون حرب في نظر أهل السودان البسطاء عودوا إلى رشدكم وأستشرقوا المستقبل لأن إبعاد الإسلاميين المتسلطين يكون بالدبلوماسية والحكمة والعقل وليس بإشعال النيران كفانا فشل ؟؟ كفانا فشل ؟؟ كفانا موت ؟؟؟ كفانا حريق ،

[جادين]

#1432507 [أبو السمح]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 08:37 AM
* البشير (+) الحرب = ضمان سلامته الشخصية
* البشير (-) الحرب = إمكان تسليمه لمحكمة الجنايات

و هاكم من الآخر , فاوضو البشير على ضمان سلامته الشخصية و يفك أسر البلاد

[أبو السمح]

#1432491 [عدو الكيزان]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 08:24 AM
الحكومة تكسب الوقت فقط ،، بلا امبيكي بلا بطيخ ،، هيئوا قواعدكم للمنازلة فهذه الحكومة يجب ان تذهب وفوراً ،، ماذا تنتظرون ؟؟

[عدو الكيزان]

#1432485 [ود النيل]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 08:22 AM
إن للحكومة الظالم أهلها ومعارضي السودان وحملة السلاح عقول يفقهون بها لجنحوا للسلم اليوم قبل الغد ولو كانت في قلوبهم رحمة بمن فضل من الشعب لتنازل الجميع من اجلهم ولكن المصالح الذاتية هي التي أصبحت تتحكم في سير حياة المواطن والبلد فلمتى يفهم هؤلاء زوي المصلحة الخاصة ونيلهم المريض لكرسي الحكم حتى لو كان ذلك على حساب هلاك معظم أهلنا فمتى تعوا وتخرجوا بهذا الشعب من ويلات الفقر والجوع والضنك والمرض والجهل والتخلف متى؟؟؟؟؟؟؟؟


كل شعوب المنطقة افضل ليه آلا تسالوا أنفسكم منذ استقلال وحتى تاريخ اليوم نحن في صراعات واقتتال من اجل الكراسي فقط ماذا قدمت الحرب سوى الدمار والخراب منذ الاستقلال حتى اليوم ؟

اليس منكم رجل رشيد يا حكومة ويا معارضة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الشعب يريد ان يعيش ويتعلم ويتعالج وتتوقف الحروب التي هلكته فمتى تعوا أيها العلوج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ود النيل]

#1432481 [الثورة الشعبية]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 08:16 AM
ارجو من القيادات السياسية والعسكرية وان يوجهوا جماهيرهم للانتفاضة .. ليس بالكلام وانما بتوجيه النشطاء من كل حزب لقيادة جماهير الشعب السوداني للخروج للمظاهرات وتنظيم المظاهرات تنظيما دقيقا كيفية الخروج كيفية اخلاء المكان كيف قيام منطقة اخرى في كل بقاع السودان وذلك لتشتيت شبيحة عمر البشير حتى لا يستطيعوا ان يسيطروا على المظاهرات وعندما يكتمل ذلك تبدأ مرحلة اخرى وهي الاعتصامات على ان يكون ذلك بكل قيادات الاحزاب السياسية والعسكرية . والشباب يضرعون الطرقات في كل الاتجهات .. وكذلك العصيان المدني .. لم يتبقى الا القليل ...والله المستعان ..

[الثورة الشعبية]

#1432459 [ُEmad]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 07:49 AM
يمكن للمعارضة قراءة ما توصل اليه المتحاورون وحللوا كلامهم اذا فيه خطأ طالبوا بتصحيحه واذا محتاج اضافة اضيفوا اليه هذا هو الحل الصحيح لكن ان تقولوا كل ما توصل اليه السودانيون المتحاورون غير مقبول وانه لا بد ان تتحاور معكم الحكومة وتكرروا سينارويو نيفاشا فهذا مرفوض من عموم الشعب الذى يطمح فى الحياة الكريمة مع العلم ان اضعاف او محاولة تفكيك الدولة بالقوة لن يؤدى الا لتضعيع البلاد وتكرار النموذج السورى والليبى والجنوب سودانى وظهور داعش وقوات اسلامية اخرى. المطلوب منكم دراسة و تحليل ما توصل اليه السودانيون المتحاورن فهم يشكلون كل الوان الطيف السياسى ومن بينهم المعارضون، فلا تستهينوا بما توصلوا اليه.

[ُEmad]

#1432455 [سوداني مهموم]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2016 07:38 AM
لاتراجع عن انتفاضة تقطع دابر الكيزان اللهم انصر شعب السودان

[سوداني مهموم]

ردود على سوداني مهموم
[دارو] 03-22-2016 12:21 PM
ويعملوها كيف يا حسره


#1432453 [عبد الرحيم]
1.50/5 (2 صوت)

03-22-2016 07:33 AM
غريب الحكومة تصر على حوار الوثبة بدون ضمانات ويقول فضل شعيب ان اكبر ضامن للحوار هو رئيس الجمهورية؟؟

الحكومة تصر ان يكون الحوار داخل السودان ومنبر الدوحة ؟ فلماذا توافق الحكومة على منبر الدوحة اذن ؟ هل الدوحة داخل السودان ام ان منبر الدوحة تحرسه عين العناية الكيزانية تحت رعاية قطر وتركيا وايران ؟؟

اذا كانت الحكومة كما تقول انها لا تريد نيفاشا ثانية فهذا يعنى انها شربت مقلب في نيفاشا الاولى وبالتالي عليها اولا الاعتراف بخطئها في نيفاشا الاولى ومحاكمة الذين وقعوا على اتفاق نيفشا ولا تحمل الآخرين مسئولية خداعها بمحاولة خداع الشعب الطامح للسلام ووقف للحرب ؟

اخيراً ان ممثلي الحكومة الحالية في محادثات السلام والسابقين امثال امين حسن عمر غير مؤهلين نفسياً لقيادة اي محادثات للسلام ولا اعتقد انه سوف يأتي على ايديهم اي نوع من السلام وان امين حسن عمر ظل على رأس سلام محادثات دارفور بالدوحة اكثر من عشر سنوات والنتيجة تعقدت مشكلة دارفور وتدولت وتشعبت حتى دخلت تحت الفصل السابع بموجب قرار مجلس الامن 2265 في 10 فبراير 2016م. وان الحاقه بمحادثات السلام الحالية معناه ان الحكومة تريد ان تجيب اجل مشكلة جنوب كردفان والنيل الازرق وتعقيدها وتدويلها مرة اخرى ..

كما ان امين حسن عمر نفسه كان ضمن طاقم اجتماعات نيفاشا ومشاكوس التي ادت التي تحاول الحكومة التبرأ منها دون محاسبة الكيزان الذين قاموا بالتوقيع عليها.

النهاية:
قبل ان تدعوالحكومة الناس إلى ركوب حمار الوثبة معها ، يتعين عليها ان تعلن بكل شفافية توصيات اللجان بتواقيعهم عليها قبل ان يلحقها مقص الرقيب حتى يتسنى للجميع الحكم عليها ومقارنتها قبل اعتماد التوصيات النهائية..

[عبد الرحيم]

#1432424 [ashshfokhallo]
1.13/5 (5 صوت)

03-22-2016 05:35 AM
تحصيل حاصل لكن ضروري عشان يقطعو الطريق امام الحكومه عشان ماتتهم المعارضه بعدم الرغبه في الحوار. الكضاب وصلو بيتو.

اوقفو هذه المهزله الان لان الحكومه تريد كسب للوقت لفرض الحل العسكري.

قومو لانتفاضتكم يرحمكم الله

[ashshfokhallo]

#1432420 [كمبالا زلط]
1.69/5 (7 صوت)

03-22-2016 05:07 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل ، يعنى ذلك أستمرار نظام الانقاذ ( غير الرغوب فيه - زي نظام كوريا الشمالية مثلا ) 50 سنة أخري .....والحمد لله على كل حال ....الي اللقاء في المقابر....

[كمبالا زلط]

#1432418 [al-Kirans]
1.00/5 (2 صوت)

03-22-2016 04:56 AM
Manslaughter.. and destruction to Omar and al-bashir's bliever & follower - amen

[al-Kirans]

#1432406 [باكاش]
2.00/5 (3 صوت)

03-22-2016 02:58 AM
مرقنا من السودان ملووص من بسبب
خيانة موسي محمد احمد ومن ينحاز اليه ويحميه.

[باكاش]

#1432404 [BEDAWI TAGO]
1.00/5 (2 صوت)

03-22-2016 02:49 AM
SO IT IS ENOUGH, LET US GO FOR THE RIGHT VENUE AND THOSE ARE THE PEOPLES AND COLLABORATIVE S.

FORWARD, FOR DEMOCRATIC MODERN SUDAN!!

[BEDAWI TAGO]

ردود على BEDAWI TAGO
[challenge] 03-22-2016 09:00 AM
I support your person


#1432392 [Ahmad Kamal]
2.00/5 (3 صوت)

03-22-2016 01:54 AM
You guys go fuck yourdelves

you didn't represnt us at all, you are just a grup of jeerks traveling and staying in hotels and sucking the international aids fund
and the government is just playing with all of us, damaging the country

we are tired of all the shit both of you guys gave and still giving us

please let us live without this shet of the opesitions and the government

[Ahmad Kamal]

ردود على Ahmad Kamal
[ابو جلمبو] 03-22-2016 04:19 PM
احمد كمال حرامي العربات بقت سياسي
والله كويس

[3R] 03-22-2016 11:24 AM
agree

[كمبالا زلط] 03-22-2016 06:23 AM
الله يبرد قلبك ، لم تقل إلا الحقيقة.....لكن لماذا كل هذا العنت؟


#1432380 [حمد ابوادريس]
2.00/5 (4 صوت)

03-22-2016 12:20 AM
هذه نهاية متوقعة ، فالمعارضة الناعمة نعومة النيفيا غير ذات تأثير بل أرها مجرد تريلة قاطرها المؤتمر الوطني ....
و ضاعت آمالنا سداً...

[حمد ابوادريس]

#1432378 [صالح صلاح]
1.00/5 (3 صوت)

03-22-2016 12:17 AM
التغيير واجب قومي، و قد آن الاوان لإتخاذ قرارات حاسمة لاخراج البلاد من الوقوع في كارثة حتمية الحدوث .

[صالح صلاح]

#1432377 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
2.35/5 (7 صوت)

03-22-2016 12:14 AM
امبيكى اصلا عميل حكومى ما عارف الناس بتثق فيه كيف ؟
مفروض يوصلوا ليه النقطة دى بشكل مباشر او من خلال شكوى لمجلس السلم واﻻمن اﻻفريقى ومجلس اﻻمن .. ﻻنه دائما ما يسوّق لروقة الحكومة ..
الشئ اﻻهم اﻻسراع فى تشكيل قوى اﻻنتفاضة من اطباء وعلاج ودعم لوجستى ومادى للحركة الجماهيرية فى البوسترات والشعارات والملصقات وتجهيزا البخاخات للحماية من الغاز المسيل للدموع وتجهيز النشطاء اﻻعلاميين لعكس الصورة للعالم الخارجى ... وهذه المرة يجب ابتكار اليات تصوير لرصد نشاط الرباطة والقناصة وقنصهم حتى لو استدعى اﻻمر فى منازلهم .. ﻻن دمهم ليس مقدّس كما دم الشعب .
التعامل مع قلة اﻻدب يجب ان يكون كما يجب
وﻻ نامت اعين الجبناء ومن شايعهم

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

ردود على الجــــــــــــــزيرة ابـــا
[al-Kirans] 03-22-2016 08:53 AM
That : stupid son of bitch named al-bashir must die very soon



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة