الأخبار
أخبار إقليمية
وزير المالية يعلن عن وضع رؤية متكاملة لبيع وشراء الذهب وفتح نوافذ للبنك المركري بالولايات
وزير المالية يعلن عن وضع رؤية متكاملة لبيع وشراء الذهب وفتح نوافذ للبنك المركري بالولايات
وزير المالية يعلن عن وضع رؤية متكاملة لبيع وشراء الذهب وفتح نوافذ للبنك المركري بالولايات


03-22-2016 07:36 PM
الخرطوم (سونا)- أعلن وزير المالية والتخطيط الإقتصادي بدرالدين محمود عباس عن إنفاذ توجيهات رئيس الجمهورية حول سياسات بيع وشراء الذهب ، معلناً عن تكوين لجنة لوضع رؤية حول سياسات شراء صادر الذهب بجانب فتح نوافذ لبنك السودان بالولايات خاصة ولايات دارفور وكردفان لشراء الذهب وضبط حركته في الولايات ،وضبط معامل معايرة الذهب وإنفاذ الأسواق النموذجية للذهب وإحكام السيطرة على الأسواق ومحاربة التهريب .
جاء ذلك لدى إجتماعه الموسع مع وزير المعادن د. أحمد محمد محمد الصادق الكاروري ومحافظ البنك المركزي ،مدير هيئة الأبحاث الجيولوجية ،ومدير مصفاة الخرطوم للذهب ومدير شركة السودان للموارد المعدنية وشركة سودامين .
وأشار الوزير الى وضع سياسات شراء الذهب وتكامل الرؤي مع الشركات للوصول للحلول المرضية لكل الأطراف .
ومن جانبه أوضح د. أحمد محمد محمد الصادق الكاروري وزير المعادن إن الإجتماع ناقش العلاقات والمشاكل التي تواجه إنتاج صادر الذهب في القطاعات المختلفة والشركات والتعدين التقليدي، بجانب تسهيل التعاون والتنسيق بين الأطراف الثلاثة وزارة المالية ووزارة المعادن وبنك السودان ، مشيراً الي معايرة الذهب وتجويد الأداء والحد من التهريب ووضع الضوابط الخاصة بمكافحة التهريب بفرض العقوبات الصارمة على المهربين وزيادة القوات المنتشرة في مناطق التعدين الأهلي وإنشاء البوابات الألكترونية وإلزام الوكلاء بإنشاء قاعدة بيانات توضح المتعاملين معهم .
الى ذلك أشار عبد الرحمن حسن عبد الرحمن محافظ البنك المركزي الى أهمية التنسيق من أجل وضع السياسات لشراء وبيع الذهب ووضع توجيهات رئيس الجمهورية موضع التنفيذ فيما يتعلق بتنظيم السياسات والأسواق في مناطق التعدين التقليدي وتنظيم عملية حركة الذهب المنتج في حقول التعدين التقليدي والأهلي حتى تكتمل حلقات تصديره بواسطة بنك السودان منعاً من التهريب وتفعيل كل القوانين لمكافحة نشاط المهربين ، مشيراً الى ضرورة التنسيق فيما بين وزارة المعادن والولايات وبنك السودان في عملية تنظيم وتمديد الخدمات بما فيها الخدمات المصرفية وشراء الذهب مباشرة من مناطق الإنتاج .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1017

التعليقات
#1433310 [ٍMohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 12:02 PM
اذا فيكم خير، المسائل الفنية والتخطيط لا تتم بتوجيهات من ما يسمى برئيس الجمهورية، ولكن تقدم له الاقتراحات والدراسات للعلم.
لكن زمان مهزلة
الله يبعد هذا الكابوس عنا

[ٍMohamed Ali]

#1433135 [ود النيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 08:22 AM
يا وزير المالية كان القبلك شاطر انتو كان عندكم رؤيا اقتصادية قوية لما وصلت حالنا لخراب ودمار لم يشهده السودان من قبل :

المشكلة في الأساسية الحكومة وفيكم انتم كوزراء ليسوا مؤهلين لادارة اقتصاد البلد شغل خبط لزق الدولة ما فيها خبراء بمعنى خبراء في كل المجالات والدليل هو تخبط كل وزير في مجاله ولم يستطع أي وزير في الحكومة الحالية خروج السودان من أي ضائقة تمر باهل السودان او تقلل من موجة الغلاء المستمر يوم بعد يوم او كبحه :

السودانيين فشلوا في إدارة السودان للأسف الشديد؟ والدليل سودان فقير متهالك غلاء طاحن لكل شيء فكيف الحل؟؟؟؟؟

[ود النيل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة