الأخبار
أخبار إقليمية
جدل في تشريعي الخرطوم بسبب إعادة تبعية المستشفيات المرجعية للصحة الاتحادية
جدل في تشريعي الخرطوم بسبب إعادة تبعية المستشفيات المرجعية للصحة الاتحادية
جدل في تشريعي الخرطوم بسبب إعادة تبعية المستشفيات المرجعية للصحة الاتحادية


03-23-2016 10:14 AM

الخرطوم: عازة أبوعوف
شهدت جلسة المجلس التشريعي لولاية الخرطوم يوم أمس، جدلاً بسبب مقترح إلغاء تبعية المستشفيات المرجعية لولاية الخرطوم، وطالب نواب بإلغاء تبعية المستشفيات المرجعية للولاية وإرجاعها لوزارة الصحة الاتحادية، مما أثار اختلافات باعتبار أن الأيلولة قرار اتحادي.
ودافع وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة عن أيلولة المستشفيات، وقال: (الحاجات الحصلت في الصحة في السودان هي الأيلولة، وأية حديث عن إرجاع المستشفيات يعني الرجوع إلى الوراء)، ودعا المجلس التشريعي لمطالبة الاتحادية بالإيفاء بالالتزامات المالية للمستشفيات المرجعية والتوصية بزيادة المال.
وفي السياق قلل حميدة من تردي بيئة العمل في بعض المستشفيات وقال: (تحدث أشياء هنا وهناك، مروحة في مروحة ما في، وإذا الزول مشى مستشفى ما لقى الخدمة زي ما هو عايز نحتاج لتفهم أكبر وما تنظروا للقصة بكلياتها).
وأقر الوزير بوجود نقص في التمويل للوزارة، وشن هجوماً على الكوادر الصحية، وذكر (الكوادر غير ملتزمة بساعات العمل والاختصاصي يأتي مرة أو مرتين في الأسبوع)، وأشار الى أن الوزارة لها آلاف من الكوادر ولكنها تعمل بطاقة 300 كادر، وتابع: إن عدم التزامهم يهزم الخطة الصحية، ووجه انتقادات للخدمة المدنية، وردد: (إذا لم تتحسن لن تكون هناك استقامة في العمل).
وفي رده على تراكم النفايات بالمستشفيات قال حميدة إنها ليست مسؤولية وزارة الصحة، وهي مسؤولية مجلس البيئة، وكشف عن عدم تصديق وظائف لوزارة الصحة للعام 2016م.
وحذر الوزير من ارتفاع معدلات الإصابة بالبلهارسيا بالولاية، ولفت الى أن 50% من الحالات المكتشفة على شواطئ النيل، وعزا إيقاف حملة التطعيم ضد البلهارسيا لما وصفها بالاخبار الإعلامية غير السليمة (على حد تعبيره).
وأقر الوزير بزيادة معدلات الإصابة بمرض الأيدز بالولاية.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1448

التعليقات
#1433395 [ALGANDAWI]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 03:21 PM
أين كنتم يا نواب تشريعي الخرطوم عندما كان وزير صحتكم يهدم ويشتت في المستشفيات المرجعية ؟؟؟

[ALGANDAWI]

#1433290 [زول]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2016 11:42 AM
كنت اتوقع ان يكون الجدل البرلماني حول سبب ايلولة المستشفى الاكاديمي لجامعة الوزير وهو مستشفى حكومي واتوقع ان يناقش المجلس التشريعي مسألة ارض مستشفى الزيتونة التابعة للاوقاف

[زول]

ردود على زول
[المكشكش] 03-23-2016 09:38 PM
مساء الخير عليك يا الحبيب ، وأرجو منك ومن كل المعلقين والاعلاميين والمسؤلين ان يكفوا عن استعمال كلمة (أيلولة) هذه لقباحتها و سخافتها واعتماد كلمة (تبعية) بدلا" عنها فنقول (تبعية المستشفى للولاية) بدلا" عن (أيلولة المستشفى للولاية) ، والغريب في الأمر أن كاتب الخبر بدأ باستعمال كلمة (تبعية) ثم عاد مرة" أخرى لاستعمال كلمة (أيلولة) الكريهة هذه ، وبالمناسبة فقد كتبت عدة تعليقات سابقة عندما كانت كلمة أيلولة سائدة تماما" في الأخبار ذات الصلة ،وطلبت استبدالها بكلمة (تبعية) واعتقد اني قد أحدثت تأثيرا" بتلك التعليقات وراحت كلمة (أيلولة) في (قيلولة) اتمنى الا تصحو منها مرة"أخرى


#1433266 [Truth]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2016 11:10 AM
هذا الحقير كل فشل يحمله لجهة ما الصحفيين جهلاء و الاطباء متسيبين و المرضى مدعيين غير عيانين ...

[Truth]

#1433243 [SUDANESE]
5.00/5 (3 صوت)

03-23-2016 10:36 AM
وأقر الوزير بزيادة معدلات الإصابة بمرض الأيدز بالولاية. ...
هي لله ...هي لله...

[SUDANESE]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة