الأخبار
أخبار إقليمية
إيلا يصدر قراراً بتكليف ممثلين لحكومة الجزيرة بمجلس إدارة شركة سوقطرة
إيلا يصدر قراراً بتكليف ممثلين لحكومة الجزيرة بمجلس إدارة شركة سوقطرة
إيلا يصدر قراراً بتكليف ممثلين لحكومة الجزيرة بمجلس إدارة شركة سوقطرة


03-23-2016 10:30 AM
مدني: مزمل صديق
أصدر والي ولاية الجزيرة د. محمد طاهر إيلا أمس، قراراً بالرقم 28 لسنة 2016م قضى بتكليف ممثلين لحكومة ولاية الجزيرة بمجلس إدارة شركة سوقطرة للتنمية العقارية والاستثمار المحدودة، الخاص بمشروع مخطط مدينة ود مدني الجديدة.
وقضى القرار بتكليف وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة رئيساً وعضوية كل من وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة، مدير عام وزارة المالية والاقتصاد، مدير عام وزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة، والمستشار القانوني للوالي.
كما أصدر والي الجزيرة قراراً بالرقم 29 لسنة 2016م قضى بتشكيل اللجنة الفنية لتغيير الغرض بولاية الجزيرة برئاسة مدير عام وزارة التخطيط العمراني والإسكان والمرافق العامة وعضوية آخرين، وحدد القرار مهام اللجنة في النظر للطلبات المقدمة لتغيير الغرض بعد التأكد من موافقة الجهات ذات الاختصاص وإكمال المستندات المطلوبة.
كما أتاح القرار للجنة اتخاذ القرار وهي في حالة انعقاد مع حظر تمرير المستندات للإجراءات الفردية، ومراجعة العقود المبرمة ومراحل السداد وفق إيصالات الاستلام وإنفاذ الخرط التعميرية وفي حالة الإخلال أو عدم التنفيذ ترفع اللجنة توصياتها للجنة التخطيط الولائية للتقرير بشأنها، بجانب رفع تقارير شهرية لوزير التخطيط العمراني عن موقف التنفيذ على أن يستلم مقرر اللجنة طلبات تغيير الغرض بعد موافقة وزارة الزراعة.
وشملت مهام اللجنة تقديم رؤية حول السياسة التسعيرية لفرق التحسين حسب حركة البيع والشراء بالمنطقة المعنية، مع الأخذ في الاعتبار المناطق المميزة ذات القيمة العالية، وأعطى اللجنة الحق في عرض التحسين بنظام النسبة متى اقتضت المصلحة ذلك.

الجريدة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3962

التعليقات
#1434071 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 06:05 PM
علمت من احد الاخوة بانه كان يمتلك مزرعة خمسة فدان فى تعاونية عد بابكر فجاءت شركة سوقطرة فاغرت المزارعين البسطاء باعطاء كل منهم قطعتان كل قطعة 400 م ومبلغ 15 مليون جنيه على دفعتين ووعدتهم بان تستثمر لهم مناصفة مع الشركة مبلغ تسعة مليار جنيه ولكنها تنصلت عن ذلك بعد ان رشحت لجنة المشروع والتى بدورها الصحت للمزارعين بانها قد رشحت مسئولين فى وزارة الزراعة بمبلغ 700 مليون جنيه ليوافقوا على تحويل هذه المزارع الى سكنية والسؤال هل يعقل بان ينزع من مزارع خمسة فدادين ويمنح عدد 2 قطعة ارض وحفنة من الجنيهات ناهيك عن انهم قد حرموا العاصمة من مورد هام لو استغلت هذه المزارع فى تربية ابقار وزراعة خضر ارجو ان يعاد النظر فى هذه افرية والظلم الذى حاق بالمزارعين البسطاء هذه الضركة سوس ينخر فى عظام المزارعين لانها اخذت الكثير من المواقع التى ظلم فيها اصحابها والا فيا حكومة سيضاف ذلك على ما هو مضاف على كاهلكم من ظلم للشعب السودانى المسكين

[عبدالله احمد محمد]

#1434065 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 05:57 PM
علمت من احد الاخوة مالك مزرعة فى عد بابكر خمسة فدان جاءت هذه الشركة واعطت كل مزارع بالتعاون مع لجنة المشروع قطعتان فقط وحوالى 14 الف بالجديد 14 مليون بالقديم لكل مزارع طبعا اعضاء لجنة المشروع تباطئوا مع هذه الشركة وضيعوا حق المزارع هل يعقل قطعتان فقط كل قطعة بمساخة 40 متر مربع سميت بالدرجة الاولى الممتازة مع حفنة من الجنيهات ولا اعلم ما هو الامتياز المعنى مقابل خمسة فدان مما حدى بهذه الش لركة ان تتقلقل كالاخطبوط فى اماكن زراعية عدة وهى تظلم اصحاب هذه المزارع ارى ان يعاد النظر فى ذلك وانصاف هؤلاء المزارعون وما يتشرب من قبل المزارعين بان لجنة المشروع قد اخطرتهم بانها دفعت للمسئولين ما يعادل فى حينه سبعمائة مليون جنيه يعنى عديل كدة رشوة لكى يوافقوا على تحويل هذه المزارع الى سكنية والله المستعان على هذه الحكومة انصاف هؤلاء والا فانها مسئولة امام الله لان عدد 2 قطعة ارض لسماحة خمسة فدان قسمة طيزى ناهيك عن ان هذه المزارع كان يمكن ان تستغل فيما هو انفع واجدى فى زراعة الخضروات وما شابه من ترربية ابقار لتغذية اسواق الخرطوم بدلا من جعلها اعمدة اسمنتية شركة سوقطرة اخطبوط وسوس ينخر فى عظام صغار مزارعينا

[عبدالله احمد محمد]

#1433765 [باوليني]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 09:46 AM
فيما اعتقد ان ايلا هذا ماسورة كبيرة وان كل هدفه هو بيع مشروع الجزيرة .. وسوف يكون قرار ايلا نافذا وقويا بعد عمل الاصلاحات الاخرى التي ارى ان ناس الجزيرة يطبلون له فيها .. قرارات قوية كما يقول ونظفة المدن واشياء اخرى ولكن بعد ان يفرض سيطرته سوف يقوم بتنفيذ المهمة الاساسية التي قدم للجزيرة من اجلها وهي بيع مشروع الجزيرة حسب الخطة ولكن بخباسة تذهل اهل الجزيرة وحال ناس الجزيرة حينها (لعنة الله تغشاك يا منافق )وعلى الدنيا السلام ....

[باوليني]

#1433708 [kimo]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 08:47 AM
اذا استمر ايلا بالجزيرة لمدة عام اخر . سترون جزيرة الخير قد عم خيرها جميع انحاء السودان باذن الله . والله من لا يقول الحق في هذا الرجل ليس مواطنا يريد مصلحة الولاية وانسان الولاية

[kimo]

#1433613 [جمعة أبوشعبان]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 03:07 AM
سلمت أياديك يا أيلا.. يا ريت لو تشوف لينا حكاية الخطط السكنية في الولاية وخصوصا في جنوب الجزيرة ... أحاطوها بطبقات مترادفة من السرية .. والله تقول مفاعل تشرنوبل. طبعا أكيد ما ح تعصى عليك.. يالا يا أيلا سكن الناس الفقراء خليهم يرفعوا أكفهم لك بالدعاء.

[جمعة أبوشعبان]

#1433587 [الزول]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 12:29 AM
ادونا ايلا شهر وشيلو الماسورة الجبتوهو للنيل الأبيض

[الزول]

#1433377 [nagisidahmad]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 02:52 PM
شغلك نضيف يا أيلة ,,, بلداً فيها ايلا ياااااااااااا حليلا.

[nagisidahmad]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة