الأخبار
أخبار إقليمية
الحزب الشيوعي يرفض حل اللجان الشعبية ويعلن المقاومة
الحزب الشيوعي يرفض حل اللجان الشعبية ويعلن المقاومة
الحزب الشيوعي يرفض حل اللجان الشعبية ويعلن المقاومة


جدد التزامه بالتصدى والدفاع (بائعات الأطعمة والشاي وأصحاب الدرداقات).
03-23-2016 10:16 AM
الخرطوم: ندى رمضان
أعلن الحزب الشيوعي السوداني رفضه القاطع لقرار حل اللجان الشعبية الصادر عن والي الخرطوم مؤخراً لمخالفته قانون الحكم المحلي لسنة 2007م، وأعلن الحزب في الوقت ذاته التصدي ومقاومة القرار بكافة السبل المشروعة منعاً للتجاوزات وسياسات (الإغراءات والترغيب) التي مارسها عدد من العناصر المنتمية للنظام في وقت سابق.
ووصف الشيوعي القرار بالمعيب، وأكد أن اللوائح التي تنظم انتخابات اللجان الشعبية يؤسسها ويحلها المعتمد وفقاً لاختصاصاته.
وجدد الشيوعي التزامه بالتصدى والدفاع عن الشرائح الضعيفة (بائعات الأطعمة والشاي وأصحاب الدرداقات).
وقال القيادي بالحزب ميرغني عطا المنان في مؤتمر صحفي بالمركز العام للحزب أمس، حول (قرار الوالي القاضي بحل اللجان الشعبية وتعيين لجان تسيير)، أن قرار حل اللجان الشعبية وتكوينها بالتعيين يهدف لمنع سيطرة العناصر الديمقراطية طبقاً للتجربة الماضية، واعتبر ذلك تطوراً ايجابياً ويؤكد أن اللجان الشعبية لم تعد ذراعاً للسلطات المحلية بيد أنها أصبحت لجان شعبية تطالب بحقوق المواطنين ومكتسباتهم.
واعتبر ميرغني عدم تحدد كيفية الدعوة للانتخابات أو إدارتها أو تحديد السجل الانتخابي تجاوزا للقانون، وكشف عن لقاء ضم 3 من عضوية الحزب ووالي الخرطوم السابق للمطالبة بعقد الجمعيات العومية لمناقشة خطاب الدورة، والإنجازات، والإخفاقات، والتمويل، وأوجه الصرف.
وأشار ميرغني لمطالبتهم بتكون اللجان الشعبية وفق انتخابات حرة مباشرة أو فردية وفقاً لقرار الجمعية العمومية لأن القانون لا ينص على ذلك، ولفت الى مطالبتهم بإثبات الحق في تقديم الطعون وتحديد الفترة المحددة لتقديم الطعون (جدول انتخابي)، إضافة لضمان حياد وديمقراطية رئاسة الجمعيات العمومية مما نتج عنها عقد الجمعيات العمومية في بعض الأحياء لأول مرة وسقطت عناصر المؤتمر الوطني ومن اسماهم بالانتهازيين وفازت عناصر ديمقراطية ومستقلة وحزبية.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2796

التعليقات
#1433516 [شرجال]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 08:40 PM
مقاومة القرار واجب كل مواطن
الان يحضروا لتنصيب عناصر المؤتمر الوطنى ومنحوا رؤساء الحرب بالمناطق صلاحية اختيار قيادات اللجان الجديدة لاستقطاب وجوه جديدة كما فعلوا مع العناصر الهشة التى اهتيرت للجان الشعبية فى الانتخابات الماضية وضربوا بهم عرض الحا\ط

[شرجال]

#1433505 [سامي علي]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 08:14 PM
الخلاصة انو الشيوعي بعترف باللجان الشعبية وهي لجان اسستها الانقاذ فيما اعتقد....خطوةما بطالة بدل الرفض السلبي لكل حاجة

[سامي علي]

#1433347 [الثورة الشعبية]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 01:20 PM
كلام في الهواء دون عمل لا يفيد يا حزب الشيوعي .. العمل هو الخروج للشوارع والطرقات وللمظاهرات والعصيان المدني والاعتصامات .. بدون هذه اي كلام عن اي شيئ غير مجدي .. وما ضيعوا الزمن الشجب والاستنكار ...ولم يتبقى الا القليل .. والله المستعان ...

[الثورة الشعبية]

#1433270 [حسن النور]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2016 11:14 AM
هكذا يتصدي الحزب الشيوعي السوداني لقضايا الجماهير مباشرة وبوضوح لينفرز موقف حزب الجماهير المسحوقة..وتستبين قدرته ,مايعطل حركة الثورة هو التفاف اليمين الرجعي واحزاب الاسلام السياسي المطرودة من نظام القتلة...

[حسن النور]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة