الأخبار
أخبار إقليمية
محلية الخرطوم توجه بتقنين أوضاع لاجئي جنوب السودان
محلية الخرطوم توجه بتقنين أوضاع لاجئي جنوب السودان
محلية الخرطوم توجه بتقنين أوضاع لاجئي جنوب السودان


03-23-2016 07:50 PM
وجهت لجنة تنسيق شؤون الأمن في محلية الخرطوم خلال اجتماع ترأسه معتمد المحلية الفريق ركن أحمد علي عثمان أبوشنب، باتخاذ التدابير كافة لإنفاذ قرار مجلس الوزراء الاتحادي بتقنين وضع لاجئي دولة جنوب السودان ومعاملتهم كأجانب.


وشددت اللجنة على إلزام الجنوبيين بشروط قوانين الجوازات الهجرة والجنسية والإقامة السارية المفعول، ووجهت أيضاً بمراجعة معسكراتهم وإعادة حصرهم والحد من تدفقات الإقامة غير المقننة لهم وسط الأحياء السكنية.


ومن جهة أخرى، أصدرت اللجنة قراراً بإزالة جميع مواقع السكن العشوائي داخل المخططات السكنية، فضلاً عن إنذار جميع أصحاب القطع الخالية بتقنين أوضاعها وتسويرها منعاً للتعديات والمظاهر السالبة التي تنتج عن إهمال الأراضي السكنية بالأحياء التي أصبحت مكبات للنفايات والأنقاض وبؤر للسكن العشوائي.


تنظيم المحلات
"
لجنة أمن الخرطوم تجري معالجات للتجار،تشمل استكمال تشييد المجمع التجاري غرب موقف كركر بسعة 360 موقعاً في المرحلة الأولى، وتشغيل مول العربي شرقي السكة حديد
"
ووقفت اللجنة على التدابير الجارية لإعادة تنظيم المحلات التجارية بموقف مواصلات السكة حديد- كركر، وإيقاف التعديات على المرافق الخدمية بالموقف من منشآت الصرف السطحي للأمطار والصرف الصحي والإنارة.


وكشفت اللجنة عن إجراء بعض المعالجات للتجار، تشمل استكمال تشييد المجمع التجاري غرب الموقف بسعة 360 موقعاً في المرحلة الأولى، وتشغيل مول العربي شرقي السكة حديد، إضافة لبعض المعالجات الهندسية داخل الموقف.


واطلعت اللجنة على الضوابط الجديدة لسكن الخفراء بالمدارس ضمن خطة المحلية لصيانة وتأهيل المدارس الجاري تنفيذها بواقع 51 مدرسة أساس، إضافة إلى متابعة عمل اللجنة المختصة بتقييم أوضاع النظافة بالقطاعات المختلفة بالمحلية.


وأشاد الاجتماع بخطة تأمين امتحانات الشهادة على مستويي مرحلتي الأساس والثانوي التي صاحبها هدوء للأحوال الأمنية خلال انعقاد الجلسات بفضل الخطط الأمنية المنعية المحكمة للعمل.


شبكة الشروق



تعليقات 5 | إهداء 1 | زيارات 2523

التعليقات
#1434080 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 06:14 PM
منقار ومن المتسبب فى هذه الماساة انها حكومتكم كان نعتكم لنا ارتحنا من وسخ الخرطوم الجابكم شنو تانى لوساختنا ربنا ريحنا منكم ليه تانى جايين وما العيب بان تتاجر حكومة الخرطوم فليكم افلم تتاخر فيكم حكومتكم بالذبح والتشريد وصارت كل قبيلة تطحن الاخرى انتم لا تستحقون الا بالعاملة بالمثل حكومة الخرطوم فتحت لكم الابواب على مصراعيها بالرغم من انكم تاوون المتمردين من ابناء الشمال انتم اذا اكرمت اللئيم تمردا نظفوا قلوبكم وصدوركم من الحقد وسيفرجها الله عليكم وسيبونا فى حالنا

[عبدالله احمد محمد]

ردود على عبدالله احمد محمد
[منقار قرنق] 03-25-2016 06:58 AM
؟؟؟؟


#1433840 [Abujabir]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2016 12:05 PM
تطبيق القانون على الأجانب الوافدين الى السودان والمقيمين يجب أن يطبق على الجميع وأعنى بذلك خاصة ولايات الشرق الثلاث حيث أن الأجانب يسرحون ويمرحون دون رقيب أو حسيب وقد تسربوا من معسكرات لجوئهم وتغلغلوا بين السودانيين بل وصاروا يحملون الأوراق الثبوتية ولهم حق المواطنة كاملا وقد استخرجت لهم هذه الأوراق فى غفلة من الزمان وصاروا بقدرة قادر سودانيين ونخشى أن يحدث ذلك مع مواطنى كل دولة أخرى داخل السودان .

[Abujabir]

#1433689 [ود المهدي]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2016 08:23 AM
متى يبني السودان ويصبح دولة ذات هيبة مثل الدول التي من حولنا وقانون قوي مطبق على الجميع، ؟؟؟؟؟؟

متى تسيطر الدولة ان كانت لنا دولة على حصر الأجانب بالسودان ومنع دخولهم وتجنسهم بالمال كما حدث ويحدث الآن من بعض العسكر الفقراء متى توقف تلك الممارسات التي يبتناها العسكر ؟؟؟؟؟؟

الجنوبين يجب حصرهم في كل انحاء السودان ومعرفة عددهم واسكانهم في معسكرات تراعيها الدولة مع اعالتهم من قبل الأمم المتحدة والحرص على خروجهم حالما يستقر وضع بلدهم ؟

[ود المهدي]

#1433674 [منقار قرنق]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2016 08:07 AM
حكومة الخرطوم تتاجر في ماساة ابناء جنوب السودان وتستخدم ورقة الوافدين الي السودان كوسيلة ضغط ضد حكومة الجنوب. علي سلفا ان يفهم الرسالة فهي لاتحتاج لمترجم. اما انت يامشار؟؟؟

[منقار قرنق]

#1433594 [Sebit]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 01:04 AM
Ok al messeryia also been foreign in abyie which is land of south sudan they need to leave to how bout that our land is back

Conservative oyyeee

[Sebit]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة