الأخبار
منوعات سودانية
أسباب استغناء الهلال السوداني عن 3 محترفين
أسباب استغناء الهلال السوداني عن 3 محترفين
أسباب استغناء الهلال السوداني عن 3 محترفين


03-24-2016 11:56 PM
كووورة- بدر الدين بخيت
قرر مجلس إدارة نادي الهلال السوداني، مساء الأربعاء، الاستغناء عن 3 لاعبين محترفين، هم قلب الدفاع الغاني أبيكو، ومواطنه لاعب الوسط نيلسون لازجيلا، والظهير الأيمن السنغالي سليماني سيسيه.

وجاء الاستغناء عن الثلاثي كرد فعل للخروج الصادم للفريق الأزرق من الدور الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم يوم الأحد الماضي بملعبه على يد فريق الأهلي طرابلس الليبي.

وكان الهلال قد فاز على الأهلي طرابلس 2-1، ولكنه خسر مباراة الذهاب 0-1، ليخرج من البطولة.

وطالت القرارات هذه المرة اللاعبين، ما يعني أن الاجهزة الفنية ليست وحدها تتحمل المسؤولية.

وكان الهلال حصل على خدمات أبيكو قلب الدفاع الغاني، بالإعارة من ناديه الغاني اشانتي كوتوكو في 19 نوفمبر/تشرين 2015 الماضي، وجاء الهلال باللاعب لسد الفراغ الذي سيتركه قائد الهلال وقلب دفاع سيف مساوي الذي حرمه الإيقاف 4 مباريات إفريقية.

وظهر اللاعب بشكل فني جيد في المباريات المحلية ولكنه إنكشف بشكل واضح على المستوى الإفريقي في المباراتين اللتين خاضهما الهلال أمام الأهلي طرابلس الليبي، حيث تسبب ابيكو في الهدفين اللذين أقصيا الهلال من الدور الأول لأول مرة منذ ما يقارب العقد.

فأبيكو سجل الهدف العكسي الذي فاز به الأهلي طرابلس بملعبه في "العاصمة تونس"، ثم تسبب في الهدف الوحيد للأهلي في المباراة التي خسرها بأم درمان بعدم تمركزه الجيد ما أتاح للمهاجم الليبي كسب مساحة والتسديد بإرتياح في مرمى الحارس الكاميروني ماكسيم فودجو.

الظهير الايمن السنغالي سليماني سيسيه، مدافع مغمور تعاقد معه الهلال في شتاءء 2014 وخاض معه ذات الموسم ثم موسم 2015، ومدة العقد ثلاث مواسم، تبقى فيها موسم 2016.

ولكن الملاحظ أن هذا اللاعب لم يتطور أبدا وجلس هذا الموسم على دكة البدلاء منذ بداية الموسم الحالي ولعب مباريات عديدة ولم يكن مقنعا على المستوى المحلي والأفريقي مؤخرا، بل لم يكن مقنعا للمدير الفني البلجيكي أوسيمس والذي قال فيه رأيا فنيا، بأنه محترف ولكنه لا يترك اثرا ولا بصمة في الفريق.

أما اللاعب الثالث فهو لاعب المحور نيلسون لازجيلا الغاني، ويمثل هذا اللاعب لغزا محيرًا لجماهير الهلال ومحللي الكرة السودانية، جاء به الهلال من الأهلي الخرطوم خلال فترة التعاقدات الصيفية في 2014، لتميزه مع فريقه السابق، وإجادته اللعب في صناعة اللعب وبدأ اللاعب بداية قوية مع الهلال واصبح أساسيا منذ أول مباراة.

لكن فجأة بدأت مشاكله مع الهلال خلال معسكر الفريق بمدينة الفجيرة في ديسمبر 2014، وذلك بعد ما علم أن لاعب وسط الفريق السابق سيدي بيه المالي يحصل على راتب شهري من الهلال يبلغ ثلاثة ألاف دولار، فبدأ يتذمر لأنه يتقاضى الثلث من ذلك المبلغ، وظل يتحدث عن هذا الفارق في المرتب بصورة دائمة ولم يعد يهتم بتطوير مستواه.

وانتهى مصير اللاعب بصدور قرار بإلغاء عقده وتسليمه مستحقاته المتبقية بطرف الهلال.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2093

التعليقات
#1434366 [ابوالوليد]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2016 02:16 PM
صدقوني ب 10 محترفين ما بتعملوا شي ،،تجو تستثنوا من 3

[ابوالوليد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة