الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير : أميركا وعدت باستثناء تمويل مشاريع البيئة من العقوبات
نظام البشير : أميركا وعدت باستثناء تمويل مشاريع البيئة من العقوبات
نظام البشير : أميركا وعدت باستثناء تمويل مشاريع البيئة من العقوبات


03-23-2016 11:56 PM
كشف رئيس المجلس الأعلى للبيئة بالخرطوم، عمر نمر، عن اجتماع التأم الأربعاء مع القائم بالأعمال الأميركي بالخرطوم، تمت فيه مناقشة مقرَّرات وتوصيات مؤتمر البيئة، وأن الجانب الأميركي وعد باستثناء تمويل مشاريع البيئة من العقوبات.

واستضافت الخرطوم الأسبوع الماضي المؤتمر الأول للبيئة في السودان، بمشاركة 136 مؤسسة أجنبية من دول كندا وفرنسا والصين واليابان و36 مؤسسة داخلية، وعدد من الدول العربية.

وقال نمر، إن الاجتماع شارك فيه وزير البيئة الاتحادي حسن عبد القادر هلال، وتم فيه تسليم المشاريع التي التزمت بها الدول خلال مؤتمر البيئة الذي انعقد بالخرطوم مؤخراً.

تدفقات مالية

وتوقَّع نمر وصول تدفقات مالية ضخمة من قبل المانحين ومن الدول التي شاركت في المؤتمر البيئي، مبيناً أن الصين التزمت بمبلغ ضخم لمعالجة قضايا البيئة في السودان إلى جانب فرنسا وكندا ومصر.

وتابع أن المؤتمر خلص إلى تمويل مشروعين كبيرين، الأول يتمثل في مشروع الحزام الشجري حول الخرطوم، والثاني مشروع معالجة النفايات وإعادة تدويرها وتصنيعها للاستفادة منها.

وأوضح أن الصين تبنت مشروع الكهرباء المنتجة من النفايات إلى جانب تبني كندا مشروعاً فرعياً يتعلق بإنتاج الكهرباء من النفايات، منوهاً إلى أن اليابان التزمت بتوفير 17 مليون دولار لمعالجة النفايات.

وقلَّل نمر من الحديث حول الصرف البذخي على مؤتمر البيئة الذي التأم بالخرطوم مؤخراً. وقال "الصرف لم يكن عالياً، وإن الفنادق خفضت 50% من التكاليف للمشاركين دعماً للبيئة، مبيناً أن 13 من مؤسسات القطاع الخاص هي التي موَّلت المؤتمر.

شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1406

التعليقات
#1433838 [حماده بشير]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 12:04 PM
مش قلنا....امريكا دنا عذابه؟؟؟
وقلنا....طز في امريكا؟؟؟؟؟؟
وقلنا....يا امريكا لمي جدادك؟؟؟؟؟
وقلنا.....ما دايرين دقيق فينا قمحنا كتير بكفينا؟؟؟؟؟
اها تاني نرجع نقول امريكا وافقت وامريكا رفضت؟؟؟؟؟؟
عملتو لينا وجع قلب

[حماده بشير]

#1433738 [ابوبكرنك]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 09:16 AM
والله النظافة ما عايزه لها مؤتمرات ولا اجتماعات ولا امريكا ولا فرنسا عايزه جهود مننا نحن السودانين والشغلانه ما صعبه ولا عيزه لها درس عصر برانا ممكن ننظف البلد ونشيل الوسخ نرميه بعيد في المرادم . عايزه التزام وتوظيف العطاله الحايمن يبعو مناديل الورق وعاملين زحمه في حركة المرور .

[ابوبكرنك]

#1433700 [النيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 08:41 AM
يا اخي نمر لينا عشرين سنة بنسمع بان المانحين سيقدموا لحل مشكلة كذا ومشكلة كذا طيلة تلك السنوات لم نر أي جديد وخاصة في مسائل البيئة والاوساخ المتراكمة في عاصمة الغبار الخرطوم التي أصبحت مكبا لكل وسخ ؟؟؟؟ فلمتى الكذب والدجل على المواطن البسيط طبعا انت وغيرك لم يغيروا شيء في البلد ولا اظن انتو عارفين بتعملوا في شنو لا ندري من اين داهية اتيتم شغلكم كله مؤتمرات وندوات ومهرجانات في الفاضي وااجتماعات دولية وأخرى داخلية ، لكن تحقيق أي هدم ملموس الشيء الوحيد الذي نلمتسه منكم هو زيادة الضرائب والسلع فهل انتم آتون لذلك فقط ؟؟؟؟


بيئة شنو التي تتحدث عنها الخرطوم اوسخ أصبحت من اوسخ بلدان الدنيا اظن وامشيء شوف بنفسك الاتربة والطوب والمخلفات التي تغطي كل الخرطوم فمتى تفهموا انكم ماشيين وشايتين غلط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

متى تفهموا المجتمع ابتداء من الاسرة بأهمية النظافة باعلانات تلفزيونية وإعلامية لكن المشكلة الكبرى كيف ننظف قلوبكم كحكومة للاخلاص لهذا الوطن ؟؟؟؟؟

متى؟؟؟؟؟؟؟

[النيل]

#1433690 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 08:27 AM
الموضوع ده يطلق روائح عفنه من خلف الاستره ...نفايات في السودان وتستثنى من الحظر وتمويل ياباني (اكثر الدول معاناه من النفايات النوويه) ....الموضوع ده فيهو ريحه

[khalid]

#1433665 [soho]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 07:57 AM
نأكل مما نزرع و نلبس مما نصنع رئيسنا ما نوريقا رئيسنا ال .... الأصلع

[soho]

#1433661 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 07:42 AM
يا عمر نمر انت كنت معتمد سابق للخرطوم وتعرف ان هيئة النظافة كانت مورد رئيسى لايراداتكم فكيف يقبل معتمدى المحليات بان تكوش انت ومجلسك على ايرادات النفايات فى الوقت الذى قام فيه معتمد الخرطوم الجديد بمنح امتياز النظافة لشركات الكيزان والامر المهم هو ان عمال النظافة السودانيين يحتاجون لنظافة هم انفسهم فمهما بذلتم من جهود لن يكتب لها النجاح مالم تتم الاستعانة بالعمالة البنغالية او اى جنسية اخرى غير الاحباش لانهم نفس طينة السودانيين

[صالة المغادرة]

ردود على صالة المغادرة
[khalid] 03-24-2016 12:45 PM
يا حبيب العماله السودانيه يحتاجون لنظافه هم انفسهم دي كلمه للاسف ماجميله وما واقعيه ...هم محتاجين ينظفو العقارب الفي جيوب العمال بس بانو يدوهم قروش كويسه .....وبالنسبه للطينه البتتكلم عنها فاعلم انك شخصيا من نفس الطينه مافي شي بميزك من باقي السودانيين ...الطينه دي بتاسسها الدوله باللالات الاعلاميه والتعليميه وتدخل في الناس الفكره العايزاهاوهي عايزه لوسخ والقرف عشان تقعد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة