الأخبار
أخبار إقليمية
الشركات تشرع في رفع قيمة التأمين عقب زيادة الدية
الشركات تشرع في رفع قيمة التأمين عقب زيادة الدية
الشركات تشرع في رفع قيمة التأمين عقب زيادة الدية


03-24-2016 11:30 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
يتجه اتحاد شركات التأمين لزيادة قيمة تأمين العربات وفق قرارات هيئة الرقابة الشرعية للتأمين، وذلك على خلفية قرار رئيس القضاء برفع قيمة الدية الى ۳۳۰ ألف جنيه، في وقت تخوفت مجموعة من شركات التأمين من خروجها من السوق.
وكشفت مصادر مطلعة - عن الغاء بعض شركات التأمين، التامين الإجباري وشروع شركات تأمين أخرى في زيادة قيمة التأمين الشامل من ( ۲,٥ ٪) الى ( ٥٪) من قيمة العربة المؤمنة، بينما رفعت شركات قيمة التأمين من ( ۲,٥ ٪) الى ( ۳٪)، فيما أوقفت بعض شركات التأمين تأمين الركاب في المركبات العامة، واكتفت بتأمين العربة والسائق فقط.
واشتكى عدد من أصحاب العربات من ايقاف بعض شركات التأمين لنشاطها الى حين إصدار قرار الزيادة.
وأرجعت ذات المصادر احتمالات خروج بعض شركات التأمين من سوق العمل، لوجود شركات ليست لديها القدرة المالية لدفع تكاليف الديات الفردية أو الجماعية التي قد تتجاوز ۱٤ مليار جنيه في حالة البصات السفرية التي تسع ٤٤ راكباً.
من جهته أكد الأمين العام لاتحاد شركات التأمين معاوية ميرغني اتجاه الإتحاد الى زيادة قيمة التأمين وفق الضوابط التي ستضعها هيئة الرقابة الشرعية لشركات التأمين.
وقال معاوية - إن الاتحاد لن يستعجل في قراره وسيدرس الأمر جيداً، وستتم
زيادة رسوم التأمين وفق الضوابط التي ستقرها هيئة الرقابة الشرعية.
وانتقد الأمين العام لاتحاد شركات التأمين، قرار رفع الدية، ولفت الى انه لايردع السائقين وانما شركات التأمين لأنها هي من تتحمل دفع التأمين، واقترح أن يتم تغريم السائقين ۲۰ ٪ من الدية، على أن تتحمل شركة التأمين بقية المبلغ.
وحذر معاوية من النتائج الاجتماعية التي قد تترتب على القرار حال وقوع اشتباكات قبلية مما سيصعب عمليات الصلح القبلي التي تعتمد على دفع الديات، ورأى أن رفع الدية سيزيد من أعداد المساجين، ونوه الى أن عدد شركات التأمين يبلغ ۱۳ شركة تأمين عام وشركة واحدة لإعادة التأمين، ونفى اعتزام أية شركة تأمين الخروج من سوق العمل.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 5527

التعليقات
#1434280 [افحل الاسود]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2016 09:49 AM
يا الدية 330 الف.........ههههههههههههاا هنا في دارفور الدية تصل 700 الف علي اقل تقدير واحيانا مليييييييييييييار جنيه لان الدية غير محددة يقدر او قيمة محددة بل قيمها تتوقف علي مدي قوة اهل المقتول . هناك اناس يقتلون ولا يدفع لهم جنيه واناس يقتلون وفي الطريق لتشييع جنازاتهم يضربون ثانيا واخرين تدفع لهم الدية في مدة لاتتجاوز ساعتين (دية سروجية)
السؤال كم نوع من البشر في دارفور

[افحل الاسود]

#1434255 [مهدى عثمان محمد صالح]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2016 08:39 AM
والله انا شخصياارى هذا القرار زياده قيمه الديه قرار صائب بنسبه 10% وخاصه لااهلنا فى دار فور لان القتل بقى شى عادى وهذا القانون ردع للقتله

[مهدى عثمان محمد صالح]

#1434085 [Azan Malta]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 06:32 PM
هذا قرار غير مدروس وربنا قادر وبمآذنه تعالى يا رب من حفرة ان يقع قيها اول زول

[Azan Malta]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة