الأخبار
أخبار إقليمية
قانون يلزم باستيراد معدات كهربائية لترشيد الطاقة ويعاقب المخالفين
قانون يلزم باستيراد معدات كهربائية لترشيد الطاقة ويعاقب المخالفين
قانون يلزم باستيراد معدات كهربائية لترشيد الطاقة ويعاقب المخالفين


"اللمبات" المستخدمة في الإنارة حالياً تكنولوجيا متأخرة ومبددة للطاقة،
03-24-2016 01:59 PM
البرلمان: صابر حامد

كشف عضو لجنة الطاقة والمياه والتعدين والصناعة بالمجلس الوطني عبد الله عبد الرحمن تكس، عن سعي لجنته لتشريع قانون كفاءة الطاقة، لإلزام تجار ومستوردي الأجهزة والمعدات الكهربائية بجلب أجهزة ذات كفاءة عالية ومرشدة للطاقة، منوهاً إلى أن "اللمبات" المستخدمة في الإنارة حالياً تعتبر تكنولوجيا متأخرة ومبددة للطاقة، موضحاً أن القانون يشمل مادة تحفز كل مواطن يستخدم قدراً محدداً من الكهرباء في الشهر.

وقال تكس في تصريح صحفي بالبرلمان أمس، خلال إدارته ورشة أقامتها لجنة الطاقة بالمجلس بالتعاون مع الجهاز الفني لتنظيم ورقابة الكهرباء حول كفاءة الطاقة والطاقات المتجددة، أن القانون يلزم التجار والمستوردين باستيراد أجهزة ومعدات جديدة بمواصفات محددة لترشيد الاستهلاك والتخلص من الأجهزة القديمة متدنية الكفاءة خلال فترة أقصاها (6) أشهر. وكشف أن التشريع الجديد يشمل فرض عقوبات رادعة على المخالفين للقانون بينها غرامات مالية، مشيراً إلى أن وزارة الكهرباء طلبت دعماً لإنشاء مختبرات فحص للتأكد من صلاحية الأجهزة المستخدمة في مجال الكهرباء خاصة "الأسلاك واللمبات".

الصيحة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1476

التعليقات
#1434150 [zozo]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2016 08:59 PM
الكادر الإدارى (السياسى و الوظيفى) و الفنى أغلبه كيزان فاسدين و فاشلين يجب بترهم قبل تغيير معدات الكهرباء و غيرها

[zozo]

#1434126 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2016 07:59 PM
عوضا عن ذلك نطالب عضو البرلمان بأن يطالب البرلمان بأن يتم استعمال الطاقة الشمسية لأنارة الشوارع والميادين واعفاء الواح الطاقة الشمسية وباقى أدوات تشغيلها من الجمارك والرسوم الداخلية وتكليف اللجان الشعبية فى الأحياء بجمع قيمة هذه المعدات من السكان لأستيرادها وبذلك نحل مشكلة الظلام فى الشوارع وايضا فى البيوت ومشروع كهذا يساعد الدولة التى فشلت فى امدادات الكهرباء حتى بعد بنائها للسدود والخزانات بالقروض الربوية بالملايين ولم تفلح حتى بعد كل هذا الصرف الذى لم يقم على نظريات اقتصادية , بل على العشوائيات . ويمكن بعد سبعة سنوات أن تفرض الدولة رسوم على معدات الطاقة الشمسية بعد ان يكون قد تم ادخال التيار الكهربائى من الطاقة الشمسية لكل البيوت والشوارع ثم تتدرج شوية شوية لمصلحة الطرفين . ظروف الدولة اصبحت لا تمكنها من عمل ائ شئ وقد سبق فى الشهرين الماضيين ان اصدر بنك السودان قرارا بالأستيراد ( Nil value ) مساعدة للمستوردين لأنه لا يستطيع ان يمدهم بالعملة الصعبة وهو قرار حكيم يراعى وضع البلد . لذلك نرجو اصدار قرارات مثل هذا القرار ليقوم المواطنون بالمساهمة فى تسيير امور الدولة وتحمل المسؤلية معها لأن الدولة مفلسة تماما. نتمنى يوما ان يعلن لنا احد المسؤلين باقتراح ليس فيه رسوم أو زيادة ضرائب . هذا هو الفالحين فيه لأنهم عارفين الشعب المسكين الغلبان لا يملك فيهم سلطة لأنعدام النقابات والحرية .اوروبا التى طقسها بارد العام كله تنتج الكهرباء من كل مصادر الطاقة الطبيعية التى وهبها الله لهم , من الرياح ومن مساقط ومجارى المياه ومن الطاقة الشمسية على ندرتها وقلتها الخ .... اما نحن الذين انعم الله علينا بكل شئ , ليس لدى مسؤلينا سوى انزال المزيد من الأتاوات والضرائب والرسوم والظلم الخ .....

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة