الأخبار
منوعات
الأرجنتين تثأر من تشيلي وتعود لمسارها الصحيح
الأرجنتين تثأر من تشيلي وتعود لمسارها الصحيح
الأرجنتين تثأر من تشيلي وتعود لمسارها الصحيح


03-25-2016 02:16 PM
DPA ©

قلب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2-1 على مضيفه منتخب تشيلي فجر الجمعة في الجولة الخامسة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وثأر المنتخب الأرجنتيني لهزيمته أمام نفس الفريق بركلات الترجيح في نهائي بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2015) في تشيلي علما بأن الفريقين سيلتقيان أيضا في افتتاح مسيرتهما بالدور الأول من فعاليات النسخة الاستثنائية لكوبا أمريكا والتي تستضيفها الولايات المتحدة في حزيران/يونيو المقبل.

وأحرج المنتخب الأرجنتيني مضيفه التشيلي حامل لقب كوبا أمريكا وتغلب عليه ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط ويتقدم للمركز الرابع في جدول التصفيات بفارق الأهداف فقط خلف منتخب باراجواي فيما تجمد رصيد منتخب تشيلي عند سبع نقاط ليتراجع إلى المركز السادس.

ورغم التقدم المبكر لمنتخب تشيلي في المباراة بهدف سجله فيليبي جوتيريز في الدقيقة 11، أنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول لصالحه 2-1 بفضل هدفين أحرزهما آنخل دي ماريا وجابرييل ميركادو في الدقيقتين 20 و25 ليكون الهدف الأول لميركادو مع المنتخب الأرجنتيني.

وفي الشوط الثاني، لم تثمر محاولات الفريقين لتعديل النتيجة عن شئ لينتهي اللقاء بنفس نتيجة الشوط الأول.

وجاءت بداية المباراة حماسية من الفريقين حيث سعى كل منهما للضغط الهجومي على منافسه ولكن الغلبة في الدقائق الأولى كانت لمدافعي الفريقين.

وأجرى منتخب تشيلي تغييرا اضطراريا في وقت مبكر للغاية من المباراة بنزول فرانسيسكو سيلفا في الدقيقة السابعة بدلا من ماتياس فيرنانديز للإصابة.

ووصلت الكرة إلى آنخل دي ماريا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة اثر هجمة سريعة للتانجو وتمريرة رائعة من ميسي ولكن دي ماريا أطاح بالكرة فوق عارضة مرمى تشيلي.

وجاء الرد قاسيا من منتخب تشيلي في الدقيقة التالية حيث استغل جوتيريز الضربة الركنية التي لعبها زميله فابيان أورليانا وقابلها بضربة رأس متقنة لتسكن الكرة المرمى على يسار الحارس سيرخيو روميرو ويكون هدف التقدم المبكر لأصحاب الأرض.

وأثار الهدف حفيظة المنتخب الأرجنتيني ليندفع لاعبوه في الهجوم المكثف بحثا عن هدف التعادل وتسببوا في إزعاج شديد لدفاع تشيلي.

وأسفر الضغط الأرجنتيني عن هدف التعادل في الدقيقة 20 حيث قطع المنتخب الأرجنتيني الكرة في وسط الملعب وبدأ هجمة مرتدة سريعة تلاعب فيها إيفر بانيجا بدفاع تشيلي داخل حدود منطقة الجزاء ثم هيأ الكرة أمام دي ماريا الذي سددها مباشرة بيمناه في الزاوية البعيدة على يسار الحارس محرزا هدف التعادل الثمين.

وواصلت الإصابات عنادها لمنتخب تشيلي في الدقائق التالية ليخرج مارسيلو دياز مصابا في الدقيقة 21 ويلعب مكانه برايان رابيو.



واستغل المنتخب الأرجنتيني هذه التغييرات المبكرة التي تسببت في اهتزاز أداء أصحاب الأرض وأحرز راقصو التانجو هدف التقدم في الدقيقة 25 .

وجاء الهدف اثر ضربة حرة في الناحية اليمنى لعبها بانيجا ثم تناقلت الكرة أكثر من مرة بين لاعبي الفريقين داخل وخارج المنطقة قبل أن يمررها دي ماريا برأسه من حدود المنطقة لتصل إلى ميسي على بعد خطوات من المرمى ولكن ميسي فضل التمرير على التسديد وهيأ الكرة لزميله جابرييل ميركادو الذي قابلها بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية ولكن دون خطورة على المرميين حيث افتقدت هجمات تشيلي للفعالية المطلوبة فيما عانى مهاجموا الأرجنتين من التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض.

وأهدر سيرخيو أجويرو فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث للتانجو في الدقيقة 40 اثر تمريرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها بضربة رأس أخطأت المرمى.

وفي الدقيقة التالية ، تلاعب أجويرو بالمدافع التشيلي جاري ميديل ولكن التحامه القوي أسقط ميديل على الأرض ليشير الحكم إلى وجود خطأ وينهي الهجمة بصافرته.

كما فشل دي ماريا في اجتياز جاري ميديل في الدقيقة 44 اثر هجمة سريعة أخرى للتانجو الأرجنتيني.

وتحولت دفة الهجمات بعدها في اتجاه المرمى الأرجنتيني ولكن الحظ عاند لاعبي تشيلي في عدد من الفرص الخطيرة خلال الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم التانجو الأرجنتيني 2-1.



واستأنف الفريقان هجومهما المتبادل في الشوط الثاني وإن كان منتخب تشيلي هو الأكثر ضغطا في محاولة للبحث عن هدف التعادل.

وكاد المنتخب التشيلي يسجل هدف التعادل في الدقيقة 52 اثر هجمة سريعة من الناحية اليسرى وتمريرة عرضية لعبها جان بوسيجور لتصل الكرة إلى زميله أليكسيس سانشيز داخل منطقة الجزاء حيث لعبها أليكسيس ساقطة من فوق الحارس روميرو ولكن الكرة ذهبت خارج القائم الأيسر مباشرة.

ورد المنتخب الأرجنتيني بهجمة خطيرة في الدقيقة 58 مرر منها ميسي الكرة عالية طولية باتجاه زميله دي ماريا أمام مرمى تشيلي ولكن الحارس المخضرم كلاوديو برافو التقط الكرة سريعا ليفسد الهجمة.

وتوالت الهجمات غير المجدية من الفريقين في الدقائق التالية وسط يقظة الدفاع في الجانبين ، وعاند الحظ أجويرو في الدقيقة 65 لتذهب تسديدته بجوار القائم الأيسر مباشرة.

ودفع خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني بمهاجمه جونزالو هيجوين نجم نابولي الإيطالي بدلا من أجويرو في الدقيقة 67 لتنشيط الأداء الهجومي للفريق.

ولعب ماوريسيو بينيا في صفوف منتخب تشيلي في الدقيقة 69 بدلا من رابيلو.

وسنحت الفرصة لبينيا في الدقيقة التالية مباشرة ولكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج وأهدر فرصة التعادل.

وشق هيجوين طريقه بنجاح وسط دفاع تشيلي في الدقيقة 73 ولكن تسديدته ارتطمت بقدم أحد اللاعبين وخرجت لركنية لعبها دي ماريا وخرجت لركنية مجددا ولكنها لم تستغل جيدا.

وسدد فرانسيسكو سيلفا كرة قوية زاحفة من مسافة بعيدة في الدقيقة 76 مرت خارج القائم الأيمن للمرمى الأرجنتيني.

ورد دي ماريا بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 79 ولكن الكرة مرت خارج المرمى مباشرة.

وواصل منتخب تشيلي اعتماده على الكرات العرضية لصعوبة اختراق الدفاع الأرجنتيني المتماسك ولكن الدفاع أبعد معظم هذه الكرات العرضية أيضا كما فشل الهجوم الأرجنتيني في استغلال تفوقه الخططي والفني على دفاع تشيلي لينتهي اللقاء بنفس نتيجة الشوط الأول.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1717


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة