الأخبار
منوعات سودانية
ظاهرة "الكاردينال" بالنسبة لمناصريه فأن أشرف يمثل صمام أمان استمرار المسيرة الهلالية
ظاهرة "الكاردينال" بالنسبة لمناصريه فأن أشرف يمثل صمام أمان استمرار المسيرة الهلالية
ظاهرة


فيما يرى مناوئوه " إنه الرئيس الأفشل في تاريخ الأزرق"..
03-26-2016 02:15 PM
الخرطوم - الزين عثمان
تقول الصفة المكتوبة تحت الضيف إنه رئيس نادي الهلال، بينما يقول أشرف سيد أحمد الحسين الكاردينال من خلف شاشة قناة النيل الأزرق في ليل الخميس المتأخر: "أنا الرئيس، لما أقول أنا رئيس الأمر ليس لعب كما يتصور البعض".. لا ينسى رئيس الهلال المنتخب من قبل الجمعية العمومية أن ينفي عنه تهمة الديكتاتورية ويزيد عليها بأنه حريص على الديمقراطية، لكن على طريقته. يستمر الحديث في الحلقة الصاخبة بضجيج تراجع فريق كرة القدم في النادي الكبير، وبصخب صوت رئيسه.. بل أن البعض لم ينس أن يضع يده على قلبه داعياً "ربنا يجيب العواقب سليمة"؛ فالرجل يقول إنه سيبقي في الهلال حتي تحقيق حلم الفوز بالبطولة الإفريقية وإكمال مشروع الجوهرة وتحويل النادي لشركة مساهمة عامة..!!
كان ظهور أشرف على شاشة النيل الأزرق تتويجاً لبروز ظاهرة يسميها البعض ظاهرة (الكاردينال). يقيناً أن حالة من الحزن تسيطر على أنصار الأزرق عقب هزيمة فريقهم من نادي الأهلي الليبي ومغادرته البطولة الإفريقية من الدور الأول، لكن ثمة حزناً آخر يبدو ماثلاً حين يتعلق الأمر باستمرار الأوضاع الهلالية على ما هي عليه.
ويقول المعارضون لسياسة الرجل بأن الهلال سقط في حفرة ولن يخرج في القريب العاجل في وقت يلوح فيه الرئيس بسيخ الجوهرة الزرقاء ويكشف النقاب عن تصميم الأكاديمية الخاصة بفريق الهلال لكرة القدم، وهي أمور لا تبدو ذات قيمة في مقابل سقوط قيم هلالية أخرى بفعل إدارة الرجل بحسب ما يقول المعارضون.
يصف الناقد والصحفي الرياضي حسن فاروق الكاردينال بالقول (إنه الرئيس الأفشل في تاريخ الهلال). بالنسبة لفاروق فإن مقومات فشل أشرف تتعلق بالقدرات الإدارية المتاحة له فهو أقل قامة من الهلال. يفتأ حسن يستخدم توصيف (المجموعة التدميرية) المقصود بها الهلال، حيث لا يعدو الرئيس الحالي -من وجهة نظره- سوى أداة فقط، وهو "لا يملك قراره"، و"ثمة جهات من خلف الأبواب المغلقة هي التي تسير دفة الشؤون الهلالية". بالنسبة لفاروق فأن ظاهرة الكاردينال لا يمكن فصلها عن ظاهرة ولوج أصحاب الأموال إلى حقل الإدارة الرياضية بغية تحقيق مكاسب وأدوار جديدة لهم، هذا في ظل وجود مجموعات من شأنها تعزيز هذه الأدوار بالنسبة لهم وإيهامهم بأن تاريخ هذه المؤسسات بدأ من لحظة وصولهم إليها.
ويعترف فاروق بدور سلبي لبعض الإعلاميين في صناعة هذه الظواهر وهو أمر من شأنه أن يلغي بظلال سلبية على النشاط الرياضي برمته. ويتعلق أيضاً بتضخيم ذوات هؤلاء الأشخاص لدرجة أنهم سيتعاملون مع الأندية وكأنها شركاتهم الخاصة (أنا أدفع إذن أنا السيد).
وما قاله فاروق انطبق وقع الحافر على الحافر على تبريرات رئيس نادي الهلال في لقائه التلفزيوني حين قال بأن إلغاء عقودات المحترفين سببها اقتصادي يتعلق بالصرف المالي بل أن الرجل قالها واضحة (أنا القاعد أدفع) وهو ما يعني أن دفع المال هو مبرر كافٍ لامتلاك الهلال.
وتقول الصحفية الرياضية هنادي الصديق إن حالة الكاردينال هي في الأصل تأكيد على (تمظهر) ما تسميه بـ"التراجع العام في البلاد"، ووصوله لقمة الهرم الإداري في الهلال من وجهة نظرها، مقارنة بمن تعاقبوا على المنصب، مسألة كانت مستبعدة في حال أن الأمور تمضي وفقاً لما يجب أن تكون عليه.
وتبدو هنادي قانعة من خير يمكن أن يترتب على نادي الهلال في ظل ماهو ماثل. تقول أيضاً إن التوصيف الحقيقي لما يجري الآن هو أن الهلال تم اختطافه من جهة ما وأنه لن يكون له ذات الدور السابق الذي لعبه في تاريخ البلاد.
وعلي النقيض من موقف هنادي فأن الصحفية فاطمة الصادق، وهي مسؤول إعلامي بمجلس الهلال، ترى في وجود الكاردينال صمام أمان استمرار المسيرة الهلالية وأنه قادر علي تحقيق تطلعات وطموحات جماهيره المليونية عبر إكمال مشروع الجوهرة الزرقاء. ولم تنس فاطمة الصادق أن تزين صفحتها الخاصة في الفيسبوك بتصميمات الأكاديمية الهلالية المقترحة دون أن تجرؤ على استباق اسم الكاردينال بالسوبرمان.
ويقول أشرف إن مجلس إدارته الآن بلا معارضة ويضيف أن من يعارضه يعارض الكيان، دون أن ينسى أن يضع يديه علي صدره قائلاً (أنا رئيس الهلال.. وسأظل رئيساً للهلال... وبيننا صناديق الانتخابات... وأنا ما ماشي".
وكمن يبحث عن توطيد أقدامه في المكان الجديد يرفع رئيس إدارة نادي الهلال بإسمين بغية إضافتهما لمجلسه. الإسمين لمن لا يعلم لشابة اسمها نجلاء وهي في الأصل مهندسة وتعمل سكرتيرة في شركات أشرف سيد أحمد، والآخر هو المستشار القانوني لذات الشركات.
يمد الرجل لسانه لمنتقديه من الإعلامين والمنتقدين الآخرين حينما يقول بأن سكرتيرته أكثر تأهيلاُ ممن يسودون الصحف بانتقاداتهم. ولم يقف هنا حين أكمل: " أنا الرئيس المنتخب والقانون يمنحني حق اختيار من أراه مناسباً لأداء أدوار تنقل الهلال إلى مصاف الأندية العالمية".
ويرى فاروق أن اختيار الموظفين في الشركات الخاصة في نادي الهلال يمثل فساداً إدارياً ويناقض قيم الإدارة في الفيفا ويعبر عما سماه "ضحالة تفكير رئيس نادي الهلال"، مشيراً إلى أن الطريق القادم مفروش بأشواك لا يمكن تجاوزها. وبحسب فاروق الهلال موعود بموسم كارثي سيخسر فيهو كل شئ في ظل عودة الشلليات الي الهلال مرة أخرى.
"دة رئيس تحفة".. هكذا يعلق أحد المريخاب على حوار رئيس نادي الهلال في قناة النيل الأزرق. ربما كانت حالة السخرية الحمراء هي لسان حال كثير من الهلالاب وهم يتتبعون مسارات حديث رئيس ناديهم على شاشة التلفزيون؛ البعض يرى أن فيه درجة من المغالطات وتجاوزاً للحديث عن واقع فريق كرة القدم فبالنسبة للهلالاب فأن قيام مليون جوهرة لا يغطي إخفاقات فريق الكرة وهي إخفاقات يمكن استمرارها في ظل غياب الرؤية الكلية لإدارة قطاع الكرة في نادي الهلال، وهو ما يضع ظاهرة الكاردينال في مواجهة الجماهير بشكل مباشر، وهي المواجهة التي ستضع النهاية للظاهرة أو سترفعها إلى السماء برفقة كشافات الإضاءة الجديدة

اليوم التالي


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1830

التعليقات
#1435112 [لون النيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2016 11:24 AM
كثيراً ما يقال لك بأن الجواب باين من عنوانو وهذا ينطبق علي اداء الهلال فالكل الكل الهلال بهذا المستوي لن يصمد امام بعض فرق الدوري الممتاز ناهيكم عن فرق دوري ابطال افريقيا
وهذا ينطبق علي المريخ ولكن مايحسب للمريخ بأنه سوف يواجه فريق في نفس مستواه وفاق سطيف الذي يعاني منذ الموسم الماضي فالأمل كان معقود هذا الموسم علي الخرطوم الذي خرج بعدما اهدر مهرجان من الأهداف بالخرطوم ويوغندا والأن من خلال المستوي الذي قدمه الاهلي شندي يمكن ان يصل الي دوري المجموعات

[لون النيل]

#1435077 [عبده]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2016 10:23 AM
الاخ مات زمان اطال الله عمرك

لفد ذكرت كل الخطوط العربضة لناريخ هذا الفاسد غاسل الاموال ..

والتفاصيل مذهلة
لا علم ولا خلفية ادارية من اي نوع ولا ممارسة حقيقية لكرة القدم ويصبح رئيسا للهلال !!!!!!!
من انتخب هذا الفاسد الاجوف يتحمل ماوقع ويقع للهلال ..
لا تسمحوا ان يصبح الهلال مغسلة للمال الحرام ... مال المخدرات .. والخمور
والسلاح والرشا..
هل نفهمون ؟؟؟
اللهم اشهد




















111

[عبده]

#1435049 [ابوعبيدة سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2016 09:47 AM
اعلام مزيف يظهر عكس مايبطن ولاكن ان شاء الله الغلبة الي من يصدق النوايا

[ابوعبيدة سليمان]

#1434739 [Mat zman]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2016 04:29 PM
بموضوعيه بعيدا عن الاسفاف ،مع اننا نعيش في عهد الاسفاف والغفلة ولكن سوف ابزل قصار جهدي في اتباع الطريق المعبد دون حفر ولكن لنا وقفه عند المطبات،،
اولا ان كان من الكاتب اومن الكاردينال (اشرف) فهو ليس ب دكتور ولا جامعي! وربما لا يحمل الشهاده السودانيه
انها هديه من قاسم بدري الي صديقه الجديد في الانس.
لماذا اسم الكاردينال ،هل لأنك بعت أراضي الكنيسه بعد تحسينها بقدرة قادر مع مافيا الاراضي ..لقد سماك والدك الرجل الصوفي المعروف سيد احمد الحسين،( اشرف )؟؟؟ان اسم اشرف يحمل قمة المعني ولكن.!
السيد الكاردينال بما انك تتطلع الي المناصب العامة وتتبعك شله من الارزقيه وحاملي البخور للحوجه(واكل العيش ) يحق لنا ان نسألك من أين لك هذه الثروه وان تبراء نفسك من التهم المعروفة في سجلات الشرطه والراي العام، وعلي سبيل الذكر وليس الحصر ،قضية جاز شيفرون،قضية شيك الجمارك وصقر قريش ،قضية أراضي الكنيسه، قضية بيع العربات لحكومة الجنوب، كلها شبهات وما خفي اعظم...............
ما صلتك بالرياضة لم تعرف يوما بأنك رياضي بتاتا ،لقد عشت وترعرعت في مدينة بورتسودان وهذه المدنيه تتنفس وتعيش علي كرة القدم ، ولا يعرفك اهل الرياضه فيها .ان صلتك بذلك النادي الصغير الذي اعطاك شهادت ممارسة العمل الرياضي لا تتعدي بان لك شريك من هذا النادي في قضية شيفرون وشريك اخر كان مدير للبنك مزور شيك الجمارك في قضية صقر قريش ...ياسيد انت ملي بالشبهات التي لا تسمح لك من إرادة موسسه لها تاريخ وارث في المجتمع السوداني ،وانا هنا لا اعنيك شخصيا بل انت وكل الاثريا الذين اثروا ولا يعرف مصدر ثرواتهم ،خصوصا وقد ظهرت لدينا انواع من المخالفات الخطيره علي المجتمع بل وعلي السودان،من أين لكم هذا،،طه سجاير وصلاح ادريس وجمال الوالي وما خفي اعظم ،يجب ان توضحوامن أين هذه الأموال السايبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ان ما بني علي باطل فهو باطل ،الهلال وغير الهلال سوف لا يقدم اويتقدم بهذه الأموال الحرام ،لقد نهب الهلال ضمن
مانهبتم لقد سرق الهلال في ليلة حالكة الظلام ، وبفعل فاعل (الحكومه)
السيد اشرف انت ومن معك من شلة النهب المصلح لقد أخطأتم الاختيار بالاتجاه نحو المؤسسات الجماهيريه لان الجماهير واعيه وتعرف التاريخ ماضيه وخصوصا حاضره ،ابتعدوا عنه بهذه الثروات الملوثة واحملوا معكم الارزقيه رحمة بانفسكم ورحمة بالرياضة عامه والهلال خاصه....
اما رحلتكم الي مدينة صباك بورتسودان فقد كانت مسخره ما بعدها حيث انك لا تعرف رموز الرياضه بالمدينه منهم الأحياء والأموات ولا تعرف رموز الهلال هناك ولا يعرفوك رياضيا لقد كانت رحله شو أعرج ......وكانت قمة الأثافي عندما دخلت الاستاد محاط بالبودي قارد كانت لقطه كومديه مضحكه لانها تحدث لأول مره في هذه البلد المتواضع ومن من اشرف الكاردينال......يا الله لطفك.
وأخيرا لكم يا اهل الهلال ان الرياضه مثل واخلاق وليس مكان لغسيل الأموال وتجميل الصور القبيحة ،والحكومه تعرف كل هذا ولكنها عند ما أتت قررت تقبيح كل جميل وجعلت من الرياضه مكب للاوساخ .......ابتعدوا يا طه سجاير وَيَا اشرف بعيدا من عِش الدبابير.

[Mat zman]

#1434715 [Truth]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2016 02:58 PM
بلاتر وقع و كترت سكاكينوا خليكم من الجربوع دا بكرا يقع و المزبلة تسع كل المتنطحيين

[Truth]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة