الأخبار
أخبار إقليمية
أمين حسن عمر يدعو رافضي "خارطة الطريق" لإعلاء مصلحة الوطن والإنضمام لوثبة البشير
أمين حسن عمر يدعو رافضي "خارطة الطريق" لإعلاء مصلحة الوطن والإنضمام لوثبة البشير
أمين حسن عمر يدعو رافضي


03-26-2016 11:33 AM
الخرطوم: الجريدة
دعت الحكومة أمس الجمعة الحركات المسلحة وحزب الأمة القومي المعارض، للاحتكام لصوت العقل وإعلاء مصلحة الوطن فوق المصالح الأخرى والتوقيع على خارطة الطريق التي طرحتها الوساطة الأفريقية، وذلك قبل 72 ساعة من انتهاء المهلة الأفريقية لرافضي الخارطة.
وأكدت الحكومة أن خارطة الطريق التي وقعتها بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أقرت أن يكون الحوار الوطني داخل السودان بمشاركة الحركات المسلحة في لجانه المختلفة وفق ما يتم التوافق عليه للتمهيد لطريق الشراكة من خلال آلية (7+7) حول توصيات اللجان الست.
وقال مسؤول مكتب سلام دارفور د. أمين حسن عمر - طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية - إن الحكومة تفصل بين مسارات التفاوض حول القضايا المطروحة بالمنطقتين ودارفور، مبيناً أن الورقة التي تم التوقيع عليها من جانب الحكومة والوساطة الأفريقية حددت المعالم لكيفية الحوار.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1488

التعليقات
#1435155 [أبو محمد البكري]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2016 12:41 PM
الزول ده خدمته الصدفة بس إن جاز التعبير لان الاسلاميين كانو مهذبين واالله وماكانو بهذا الشكل مهذبين في لبسهم مهذبين في شعرهم . انا من هذا الجيل اللهم إلا اذا صار اسلامي بعد هذه الصورة لكن هذا الشكل لم يكن سمه للاسلاميين يوما والخنفس وهو الشعر المكوم ده لم يكن الاسلاميين يعملون به ده كان لبتاعين الحفلات والطرب وناس الكورة ومن شاكلهم والله أعلم .لكن في السودان كماقال المحجوب عليه رحمة الله . كل يحتل في السودان غير مكانه فالمال عند بخيله والسيف عند جبانه . فإذا انبرى ليذود عن سودانه الفارس المقدام من كتابه . زمن سقاك السم من اكوابه .اللهم ارحم اؤلئك الرجال الافاضل الامجاد والله كانو رجال .

[أبو محمد البكري]

#1434990 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2016 08:22 AM
صورة معبرة عن تاريخ اي كوز
جعانين مقطعين شينين تربية جوع وفقر
جو الخرطوم بشنط حديد من الخيران والحفر وسكنو مع اهلهم وفي الجوامع والله يجازي جامعة الخرطوم اللمتمهم في الداخليات وعملت منهم بشر

[ابو جلمبو]

#1434924 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2016 03:30 AM
انعل ابوكم الاتنين.

[باكاش]

#1434819 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2016 07:00 PM
حكومة المؤتمر الوطني لا تريد مصلحة الوطن ولا تريد السلام ومنذ ان جاءت الحكومة الحالية فهي في حالة حرب مع الشعب حارب الجنوبيين حتى فصلتهم ولما انتهت حرب الجنوب اقامت حرب دارفور .. حكومة الكيزان لا تنموا الا في جوء فيه حرب وعنف ولما رأت ان الشعب السوداني يريد السلام وتداعى اليه زرافات ووحدانا في قاعة الصداقة اصبحت تماطل في السلام.

بعد خروج التوصيات استلمت الحكومة التوصيات وخبأت التوصيات عن الشعب وكونت لجنة من المؤتمر الوطني للتعامل مع التوصيات وجاءت الان بخارطة الطريق للسلام وهي تريد ان تلخبط محادثات القاعة وحوار الوثبة فالغرض من خريطة الطريق ليس السلام بل تريد ان تقطع الطريق على الذين ارتضوا السلام وتريد ان تلخبط الحابل بالنابل وهي تعلم ان خريطة الطريق ليست قابلة للتطبيق.

خريطة الطريقة هي فرية وخدعة من اجل النكوص على استحقاق محادثات القاعة والنثريات التي دفعت للقاعة وحتى لو وافقت الحركة الشعبية وحزب الامة والجبهة الثورية على خريطة الطريق فإن الحكومة سوف تخرج برأي آخر - راي اخر يديم الحرب وينكص المؤتمر الوطني على استحقاقات السلام.

سبق ان قالت الحركة الاسلامية بكل وضوح انها لن تتنازل عن الحكم وتريد قطيع من النعاج يتبع الحركة في وزارات الشباب والرياضة والثقافة ووزارات الصحة والغابات ويلتهم الكيزان بقية المناصب في الدولة ويمسكوا بمفاصل الدولة

[عبدالرحيم]

#1434688 [نور]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2016 02:02 PM
آمين حسن عمر شخص يغالط نفسه من أجل المغالطة فهو جزء من المشكلة وليس جزء من الحل ..والشخصية المفاوضة يفترض أن تتوفر فيها الحكمة والمرونة وقبول الاخر فهل هذه الصفات تتوفر في امين حسن عمر ؟؟؟؟

[نور]

#1434638 [مصباح]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2016 11:47 AM
هانت الزلابية والله ياشيطان الكوشة. السودان بقى هامل وملطشة فعلاً

[مصباح]

ردود على مصباح
[هذا الرجل نتن] 03-26-2016 05:35 PM
جاء إلي الخرطوم بهذا الشكل مغبر وشعره يحمل كل أنواع القمل ورائحة عرقه تزكم الأنوف وبنطلونه ليس له حزام إنما تم ربطه بخيط الشوالات ومداس حذائه مليء ببعر الجمال , جاء وهو يمتطي لوري هوستن والآن أصبح من سكان الخرطوم وربما تزوج من بناتها وصارت له عقارات وأراضي وبيت في أرقي الأحياء ويتحدث في الإعلام بعنجهية ولوي فم وشفاه المهم عامل فيها ود خرطوم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة