الأخبار
أخبار إقليمية
مساعد البشير : حجج رافضي خارطة الطريق واهية
مساعد البشير : حجج رافضي خارطة الطريق واهية
مساعد البشير : حجج رافضي خارطة الطريق واهية


03-26-2016 09:30 PM
دعا مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود حامد حاملي السلاح إلى تحكيم صوت العقل والجنوح إلى خيار السلام، وإنهاء معاناة المواطنين في المنطقتين، واصفاً حججهم التي يتذرعون بها، والتي حالت دون توقيعهم على خارطة الطريق، بالواهية.


وقال محمود إن السلام هدف استراتيجي تسعى الدولة لتحقيقه، وهو ما دفع الوفد الحكومي للتوقيع على خارطة الطريق التي دعت إليها الآلية الأفريقية رفيعة المستوى رغم تحفظاته عليها.


وقال محمود، الذي كان يخاطب ملتقى السلام الثاني لنساء جبال النوبة، يوم السبت، إنه آن الأوان لوقف الحرب التي دارت على مدى ثلاثة عقود وخلفت الدمار والخراب.


وأضاف أن الممانعين يتمسكون بأسباب واهية. وأعلن دعم رئاسة الجمهورية للمنظمة العالمية لرعاية المرأة بمناطق النزاعات حتى تضطلع بدورها كاملاً في دعم ثقافة السلام.


وقف الحرب

وأشار إلى حجم المعاناة التي واجهتها المرأة في مناطق الصراع, ونادى بالعمل على إحلال السلام من الداخل بدعوة أبناء النوبة في الحركات المسلحة لخيار السلام.


إلى ذلك، ناشدت رئيس المنظمة العالمية لرعاية المرأة بمناطق النزاعات عفاف تاور المجتمع الدولي، مواصلة ضغوطه على الحركات المسلحة من أجل التوقيع على خارطة الطريق، وإنهاء معاناة أبناء المنطقتين جراء الحرب التي دفع ثمنها شرائح المجتمع كافة لاسيما المرأة.


كما طالب عدد من أبناء جبال النوبة المشاركين في الملتقى الذي نظمته المنظمة العالمية لرعاية المرأة بمناطق النزاعات (ايودا) بقاعة الصداقة، السبت، تحت شعار (نحو سلام اجتماعي فاعل)، بضرورة تضافر الجهود المحلية والعالمية لوقف الحرب في منطقة جبال النوبة.


ودعوا إلى ممارسة الضغط على الحركة الشعبية قطاع السلام لوقف إطلاق النار والتوقيع على خارطة الطريق.


شبكة الشروق


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1698

التعليقات
#1435084 [إيتام نيفاشا]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2016 10:29 AM
يا ارتيرى يا مقطوع الاصل عصابتك دى ماهى حججها ومبرراتها لرفض الحكومة القومية وكذلك رفضها لحصر مهمة جهاز الامن فى رصد المعلومات ورفع توصيات بشان اى امر يخص الامن الداخلى او الخارجى واهم من ذلك كله لماذا ترفض عصابتكم ان يلتقى جميع الفرقاء على مائدة واحدة للجلوس ومناقشة كل قضايا البلد خاصة الحريات وعدم الافلات من العقاب الذى يؤرق مضاجعكم خاصة فى انتهاكات القتل والاغتصاب والتشريد والتهجير القسرى والفساد المالى والاخلاقى وهذه ملفات لن يطالها النسيان بقيتم ام ذهبتم ايها الاوغاد الانجاس

[إيتام نيفاشا]

ردود على إيتام نيفاشا
[mahmoudjadeed] 03-28-2016 11:44 AM
بالله ده كلام ده ؟!! اوباما من اصول افريقية واصبح رئيساً لاكبر دولة في العالم تجي تقول لكلامك العبيط ده ؟ أنت وأمثالك هم سبب تخلف السودان .. والله انا ما من الشرق ولا اعرف هذا الرجل .. عشان ما تجي تقول لي عشان قريبك ومش عارف ايه .


#1435070 [مهدي إسماعيل مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2016 10:16 AM
لا بُد من نقل المُشكلة (الشكلة كما يقول الجنوبيون) إلى المركز ومكان صنع القرار (الخرطوم) ولئن فشلت الحركة الشعبية في نقلها حرباً فلتفعل ذلك سلماً.

يُمكن إعادة توجيه وترشيد وتصحيح الحوار الشائه حالياً.


إستثمروا غياب الترابي الذي ترك فراغاً إيجابياً ضخماً

[مهدي إسماعيل مهدي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة