الأخبار
منوعات
تناول الكافيين قبل الحمل يحرض على الإجهاض التلقائي
تناول الكافيين قبل الحمل يحرض على الإجهاض التلقائي


03-27-2016 09:52 PM


خطر الاجهاض التلقائي يتراجع بنسبة كبيرة عند تناول مكملات غذائية غنية بالفيتامينات بوتيرة يومية قبل الحمل.


ميدل ايست أونلاين

الكافيين يفسر مذاق القهوة المائل للمرارة

واشنطن - اظهرت دراسة حديثة نشرت نتائجها في الولايات المتحدة وجود خطر اكبر للاجهاض التلقائي لدى النساء الحوامل او ازواجهن في حال كانوا يستهلكون اكثر من حصتين يوميا من المشروبات التي تحوي مادة الكافيين خلال الاسابيع التي تسبق بداية الحمل.

وأشارت الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة "فرتيليتي اند ستيريليتي" في نسختها الالكترونية الى ان هذا الخطر يمتد بالمستوى نفسه خلال الاسابيع السبعة الاولى من الحمل.

مع ذلك فإن النساء اللواتي يتناولن مكملات غذائية غنية بالفيتامينات بوتيرة يومية قبل الحمل وفي مطلع فترة الحمل يواجهن خطرا اقل للاجهاض التلقائي، بحسب هؤلاء الباحثين من المعاهد الوطنية للصحة وجامعة ولاية اوهاويو.

وحلل معدو الدراسة بيانات دراسة اجريت على المستوى الوطني في الولايات المتحدة بشأن الخصوبة والبيئة (تعرف اختصارا بدراسة "لايف") لتحليل الصلة بين الحمل ونوعية الحياة والمواد الكيميائية في البيئة.

هذه الدراسة تناولت 501 ثنائي في ولايتي ميشيغن وتكساس بين سنتي 2005 و2009.

وفي هذه الدراسة، قارن الباحثون عوامل عدة بينها التدخين وتناول مشروبات تحوي مادة الكافيين او مكملات غذائية غنية بالفيتامينات لدى 344 ثنائيا كانت المرأة فيها حاملا.

وحددوا بالاستعانة باستبيانات الكميات التي يتناولها هؤلاء من الكافيين والمكملات الغذائية على مدى سبعة اسابيع قبل الحمل وخلال الاسابيع السبعة الاولى من الحمل.

وتبعا لطريقة التقييم، يشير معدل اعلى من 1 الى خطر مطرد للاجهاض التلقائي للجنين خلال كل يوم حمل منذ تكوينه.

كذلك لفت الباحثون الى ان معدلا ادنى من 1 يؤشر الى تراجع في خطر الاجهاض التلقائي، لافتين الى ان دراستهم لا تحدد بدقة وجود علاقة سببية بين الأمرين وهذه النتائج تبقى في اطار الملاحظات.

وقد سجلت 98 اجهاضا تلقائيا بين حالات الحمل الـ344 هذه اي ما نسبته 28%.

وأشار هؤلاء الباحثون الى ان خطر الاجهاض التلقائي يزيد بمعدل 1,74 مرة اذا ما كانت المرأة تتناول اكثر من حصتين من المشروبات المشتملة على مادة الكافيين يوميا في المعدل.

غير أن الخطر يكون مشابها (1,73) اذا ما كان الزوج يتناول الكميات نفسها من الكافيين، بحسب المعدة الرئيسية للدراسة جرمين باك لويس الباحثة في المعهد الوطني لصحة الطفل والنمو البشري التابع للمعاهد الوطنية للصحة.

ولفتت الباحثة الى ان "تناول المشروبات التي تحوي مادة الكافيين لدى الرجل المشارك في عملية تكوين الجنين له صلة قوية بالاجهاض التلقائي مشابهة لتلك الموجودة لدى المرأة".

كذلك خلص الباحثون الى ان خطر الاجهاض التلقائي يتراجع بنسبة كبيرة لدى النساء اللواتي تناولن مكملات غذائية غنية بالفيتامينات بوتيرة يومية قبل الحمل.

وتعد كمية الكافيين المعتدلة آمنه ونافعة بالنسبة لمن ليس لديهم مشاكل صحية، ويوصي الأطباء بالتخفيف من كميته او التوقف كليا عن تناوله لمن يشكون من أمراض مزمنة.

وتشير الدراسات الى تناول المشروبات المحتوية على الكافيين يعوض السوائل الخارجة من جسم الانسان ولا يسبب الجفاف.

ويوجد الكافيين في العديد من المشروبات التي لا يمكن لكثير من الناس الاستغناء عنها في اي وقت من أوقات النهار مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية والشوكولاته.

ويعتبر الكافيين من اكثر المواد المنبهة القوية استهلاكا بالعالم.

وهو مادة من الاكسانتاين، عندما يتم استخلاصها تكون بيضاء مرة الطعم، وهو ما يفسر مذاق القهوة المائل للمرارة.

ويوجد الكافيين أيضاً في بعض مسكنات الألم التي تحتوي على ما لا يزيد عن 16ملليغرامات او بقدر 200 ملليغرام من الكافيين، مثل أدوية البرد، السعال، الصداع وأقراص التخسيس.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 663


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة