الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة الاتصالات تعلن اكتمال الترتيبات لانطلاق مشروع المسح القومى للمعلومات والاتصالات والبريد
وزارة الاتصالات تعلن اكتمال الترتيبات لانطلاق مشروع المسح القومى للمعلومات والاتصالات والبريد
وزارة الاتصالات تعلن اكتمال الترتيبات لانطلاق مشروع المسح القومى للمعلومات والاتصالات والبريد


03-27-2016 11:58 PM
(سونا) - أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن إكتمال الترتيبات لانطلاق مشروع المسح القومى للمعلومات والاتصالات والبريد فى الثالث من أبريل المقبل ويستمر لمدة شهر على مستوى ولايات البلاد المختلفة مستهدفا أكثر من إثني عشر ألف اسرة بمشاركة (450) من العدادين والذى تنفذه الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الجهاز المركزى للاحصاء.
وأكدت الدكتورة تهانى عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال ترؤسها لاجتماع مجلس الوزير اليوم ، حيث تم استعراض سير الترتيبات لإنطلاق المشروع ، اكدت على أهمية المشروع لما يوفره من تحديث للمعلومات والإحصاءات والوقوف على المؤشرات والمساعدة فى التخطيط السليم ووضع السياسات وادارة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبلاد .
كما وجهت الدكتورة تهانى بإكمال الدراسة الخاصة بتأثيرات قرار رفع الحظر الجزئي لقطاع الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات على البلاد من قبل الإدارة الامريكية وأمنت على ضرورة مواصلة الجهود لتحقيق الرفع الكامل والشامل لهذا الحصار لما له من تأثيرات إقتصادية وإنسانية على الشعب السودانى . وامنت وزيرة الاتصالات على ضرورة استمرار جهود السلطة القومية للمصادقة الإلكترونية فى إكمال البنيات التحتية وضرورة نشر المعرفة والتنوير به للجهات المعنية بالأمر وأصحاب المصلحة والترتيب لانعقاد أول اجتماعات مجلس إدارة السلطة خلال الشهر المقبل بإذن الله.
وكان المجلس قد استمع لتقرير من مدير السلطة حول مابذل من جهود إدارية وفنية منذ إنشاء السلطة القومية للمصادقة الإلكترونية في خواتيم العام الماضي تنفيذا لقانون المعاملات الإلكترونية للعام 2015م. واشاد المجلس بيوم الإعلام الوطنى للمعلومات الذى نظمه المركز القومى للمعلومات بالتعاون مع التلفزيون القومى والإذاعة السودانية وكذلك أشاد بالورشة التى نظمها المركز حول دور القطاع الخاص فى تنفيذ مشروعات الحكومة الالكترونية.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1340

التعليقات
#1435927 [سلو]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2016 04:02 PM
اذكر في الثمانينات من القرن الماضي كانت توجد خدمه توصيل البريد الي البيوت بواسطه موظف في البوسنه واليوم نحن في القرن الواحد وعشرين شفتو نحنا ماشينا بخطوات سريعة جدا. الي الخلف 6

[سلو]

#1435651 [ود الامام]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2016 09:47 AM
يجب ان يشمل المسح ايضا عمل مسح ودراسة لما يسمى ( العنوان الوطني ) لتسهيل توصيل وصول الخدمات البريدية واللوجستية الي الناس في اماكن سكنهم او عملهم وهذا يتطلب تقسيم السودان الي مناطق بريدية بارقام معينة او ما يعرف بالرمز البريدي postal code وتسمية الشوارع وترقيم البيوت والعقارات ليكون اي منزل في السودان لع عنوان فريد معروف يمكن الوصول اليه بسهولة وهذا ما يعرف بالعنوان البريدي او ال postal address لان الخدمات في المستقبل ستكون الكترونية حتي الشراء والبيع سيكون كذلك فيكون بامكانك شراء اي غرض من اي دولة في العالم من امريكا او الصين او بريطانيا وتدفع قيمة ما اشتريت الكترونيا ويقوم البائع بشحن طلبك عبر البريد او اي من شركات الشحن مثل ال DHL مثلا ليصل الي عنوانك البريدي اي الي منزلك لتستلمه في يسر وسهولة هذا هو الاتجاه المستقبلي للخدمات

[ود الامام]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة