الأخبار
أخبار إقليمية
امبيكى يعمل لتدخل عسكرى دولى فى السودان
امبيكى يعمل لتدخل عسكرى دولى فى السودان
امبيكى يعمل لتدخل عسكرى دولى فى السودان


03-28-2016 03:08 PM
تاج السر حسين

علينا الا ننخدع فالموظفين والمفوضين الأمميين والإقليميين، لا يتم إختيارهم - دائما - بسبب كفاءتهم أو نزاهتهم، الم يتم من قبل إختيار الفريق (الدابى) الملطخة اياديه بدماء شهداء ابريل، مفوضا أمميا للقضية السورية فى اول ايامها، فماذا فعل؟
أقليميا .. الم يتم أختيار اسوأ سودانى فى تاريخ السودان منذ عصر (بعانخى) وحتى اليوم، المدعو/ نافع على نافع أمينا عاما للأحزاب الأفريقية، بالإتحاد الأفريقى وهو بخلاف جرائمه فى حق السودانيين، يعد المتهم الأول فى محاولة إغتيال رئيس افريقى جاء للمشاركة فى مؤتمر قمة أفريقى فى أديس ابابا، وكانت تلك الحادثة سببا فى ضياع كثير من الحقوق السودانية؟
هذا (الأمبيكى) .. ظل منذ فترة طويلة لعبة فى يد النظام، إذا لم يكن هناك أمر آخر يتعلق بالنزاهة والأمانة.
لمن لا يعرفون فأن (أمبيكى) والى جانبه السيد/ الصادق المهدى - وحتى أكون أمينا - كانا أكثر شخصيتين أهتمتا بإطلاق سراح عمر البشير من قبضة جنوب أفريقيا.
أمبيكى شخصيا .. كتب فى تغريدة على (التويتر) أن لجنوب أفريقيا مصالح فى السودان، يقصد القوات المشاركة فى (اليونيميد) ولعله سمع عن تهديد (الجنجويد) بإبادة قوات جنوب أفريقيا إذا تم إعتقال (عمر البشير)، إضافة الى ذلك كتب الرجل أن لجنوب أفريقيا مصالح مع الدول الإسلاميه والسودان من ضمن تلك الدول، فلا مصلحة لجنوب أفريقيا فى توقيف عمر البشير.
بذلك ضرب الرجل (الأممى) عرض الحائط بقرارات دوليه بل بدستور بلاده وهو رئيس سابق، دستور بلاده ينص على التعاون مع المحكمة الجنائيه وأحترام قراراتها.
فماذا كان يتوقع المتحاورون مع النظام من ذلك الرجل صاحب التصرفات والمواقف المريبة، والذى يؤيد حوارا، تشارك فيه أحزاب وحركات وشخصيات هلاميه وهامشية لا وزن لها فى الحياة السياسية السودانية، وأن الهدف من ذلك الحوار ضرب قرارات دوليه وأقليمية وحوارا ترعاه المنظمة الأفريقية يفترض أن ينصاع له النظام وإذا لم يفعل يعاقب ويمارس على قادته ضغط اشد.
أمبيكى .. ومن خلفه مؤسسات أخرى، تضغط على المعارضة سلمية ومسلحة للخضوع للحوار غير المتكافئ ومن بينهم محكومين بالأعدام وفى ظل وجود خمسة مليشيات ، اضيفت اليها (داعش) بعد التصدير تحول النظام لإستيرادها ، لقتل السودانيين، والهدف هو أن يرفض الشرفاء ذلك الحوار ويزيد تعنت النظام وإرهابه وفى وقت قضت فيه محكمة امريكيه بإدانته وتغريمه 10 مليار دولارا، كل ذلك – تمهيد - لكى يصل الأمر الى تدخل عسكرى دولى تقوده أمريكا يفعل بالسودان وشعبه ما حدث فى سوريا واليمن وليبيا والعراق من قبل، هل تذكرون ماذا قال (بوش) الإبن؟ الم يقل أنه سوف يعيد (العراق) للقرون الوسطى؟ الم يتحقق ذلك بالفعل؟
ثم تذكروا معى الم يكن حسنى مبارك فى مقدمة المشاركين فى الدخول للعراق، فاين حسنى مبارك الآن وكيف تعاملت مع أمريكا؟ الم تدعم (الإخوان المسلمين) فى مصر لكى يصلوا للسلطة، فتحاصر مصر وتضغط عليها بالقرارات الدوليه، لأنها محكومة بنظام (إرهابى)، فنجاها الله بضابط (وطنى) مهما أختلفت حوله الأراء؟
الم يكن (بشار الاسد) مشاركا فى تدمير (العراق) فكيف يواجه (بشار) الآن ومن خلال جهات عديدة؟
هؤلاء (المغفلين) فرحين مسرورين لمواقف (أمبيكى) الجائره وهم لا يعلمون أن الهدف من و راء ذلك كله أن يتشرد السودانيون أكثر مما هم متشردين الآن وأن يبحث الأخ عن أخته، فيعلم إما أنها غرقت فى إحدى المحيطات أو هى تقيم فى بلد لا يدرى كيف وصلت اليه.
لقد تسبب النظام فى ذلك من قبل، لكن الخطر القادم سوف يكون أكبر وسوف يطال من يظنون أنهم فى أمان، وللأسف كثيرون منهم يؤيدون نظاما فاسدا وفاشلا ومجرما.
هؤلاء المغفلين لو كانوا سودانيين اصلاء، لأبعدوا المنافقين والأرزقية والمأجورين من المشاركة فى حوارهم ولما فرحوا للخيانة التى ارتكبها (أمبيكى) فى حق السودان، ولأعتذروا للشعب نادمين ولطلبوا منه أن يغفر لهم خطاياهم خلال 27 سنة، ولأستجابوا لتعليماته ولنقلوا الحوار للخارج، حيث لا يمكن أن يجرى حوار داخل بلد فيه 5 مليشيات اضيف لها الآن تنظيم (داعش).
تاج السر حسين – [email protected]


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 16197

التعليقات
#1437286 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2016 02:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

رد ل [soho] و [ahmed ali]

نحن ضحايا الجهل ، و ما نعانيه الآن من سؤ أوضاع و حكم باغي ، نحن من فرط في حقوقه نتيجة لأسباب كثيرة ، أهمها الجهل ، سواء من حكام و سياسيين أو من الشعب.

نحمد الله إنه أتاح لنا في الراكوبة منبراً شعبياً نتبادل فيه الآراء و المعرفة و نبني دعائم تكوين إرادة سياسية و شعبية موحدة.

و دون الدخول في تفاصيل لا داعي لها ، نتمنى أن نؤسس في مجتمعنا و في راكوبتنا نهج راقي في التخاطب و تبادل الآراء ، و يراعي تقاليدنا و موروثاتنا التي كنا عليها ، قبل الإنقاذ.

و هذا ليس بالأمر العصي! فعندما يكتب أحدنا ، فليتخيل أنه يتحدث مع شخص حاضر أمامه أو ضيف في منزله! بالتأكيد سيدلي برأيه بأدب و إحترام ، بقصد الوصول لأفضل الآراء.

أما عن تعليقي الذي أوردته:

فعباس محمود العقاد لم يؤلف بروتوكولات حكماء صهيون ، إنما أورد فيها تفدير (مقدمة و تعليق) ، و ترجمها محمد خليفة التونسي.

و البرتوكولات كانت باللغة الروسية و ترجمت للإنجليزية ، ثم إنتشرت بجميع لغات العالم تقريباً ، و مهما قيل عن صحتها أم ذيفها ، فأحداث العالم تسير بما جاء فيها ، و يوجد الكثير جداً من الأبحاث و الدراسات عنها.

و بغض النظر عن ذلك كله! فالتنظيم الحاكم بالسودات يتبع في سياسته أستراتيجية البروتوكولات ، و هذا ما يهمنا.

كذلك كنت قد أوردت ملاحظة عن ال دي بونت! و أقر إنها لم تكن في محلها ، لكنني أوردتها من باب أمانة نقل المعلومات ، فهي توصيف يلازم سيرة هذه العائلة ، و لم أصرح بأنها صحيحة أم لا ، و هي غير ذات بال.

ليس لدي أي عداء مع اليهود ، بل أحترمهم كسائر خلق الله ، إنما إعتراضنا و عداءنا للفكر الصهيوني و لأي فكر متطرف يتبع منهج التنظيم الحاكم بالسودان ، و هذا بيت القصيد.

المجال لا يسمح بالتوسع ، إنما أقوم أنا و الكثيريين غيري بالإشارة للمواضيع و طرحها للرأي العام ، و القراء بدورهم (مؤيدين و معارضين) ، يجرون بحثوهم و يوسعون مداركهم ، و بالمقابل سيسهم ذلك في توعية المجتمع (الرأي العام) ، و هذا أم سلاح لإزاحة الطغمة.

و كما ذكرت سابقاً (بخصوص الصهاينة) إعتراضنا و مآخذنا على المفاهيم السياسية التي تمس أمننا و رخاءنا و وجودنا كأمة و شعب ، و أنا شخصياً أحترم اليهود جداً ، و معظم اليهود العاديين أجمع الغالبية على حسن تعاملهم و وفاءهم ، و لك أن تستفسر عن ذلك من الأخوة الفلسطينيين الذين يعملون في المناطق المحتلة ، و لا أستثني من ذلك الجاليات اليهودية في الوطن العربي و بالذات في اليمن و السودان! فسيرتهم محمودة جداً (سأورد مراجع لاحقاً).


غالبية اليهود حالياً لديهم مذاهب شتى و آراء متعددة عن نسخ التوراة! و الواقع يقول أن اليهود العاديين لا يطبقون التشريعات المحرفة في التوراة ، و مثال بسيط على ذلك:
اليهود الذين يعملون كصاغة للذهب ، فالناس يذهبون إليهم و يتعاملون معهم ، رغم أن معظمهم يتقاضى أجراً إضافياً ، لكن العلة في ذلك أن بضاعتهم مضمونة النوعية و الجودة (معروف عالمياً).

النظام المصرفي العالمي القائم اليوم ، يعتمد على الربا و الفوائد التي أرساها اليهود الأثرياء في العالم ، و لن أفصل في ذلك! و يمكن للجميع أن يرجع للعم قوقل و سيحصل على الحقائق ، و ليس المعلومات!!!!

الصهاينة يعتمدوا على هذه النصوص الدينية:

نصوص من التوراة:

"لا تُقْرض أخاك بربا ، ربا فِضَّة أو ربا طعام أو ربا شيء ما مِمَّا يقرض بربا".
(سِفْر التثنية ، الإصحاح 23 في العدد 19)

وينص العدد 20 الذي يليه في نسخة التوراة التي يتداولها يهود اليوم ، على أن:*"للأجنبي تقرض برِبا ، ولكنْ لأخيك لا تقرض بربا ، لكي يُباركك الربّ إلهك في كل ما تَمتدّ إليه يدك في الأرض التي أنتَ داخل إليها لتمتلكها".

تعليق مني:
نحن كمسلمين نؤمن بكتاب الله ، و نعلم أن اليهود مدعين و حرفوا في الكتاب ، و نعلم أن الربا محرم في الديانة اليهودية ، بنص القرآن:

قال الله تعالى:
( فَبِظُلْمٍ مِّنَ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ وَبِصَدِّهِمْ عَن سَبِيلِ اللَّهِ كَثِيرًا (160)*وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُوا عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ ۚ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا*(161) - [سورة النساء]

ال روتشيلد نزحوا من أوربا لأمريكا ، و كان لديهم الثروة و مولوا الممالك و الأنظمة الحاكمة ، و مولوا الحروب ، و ساعدوا في تمويل الدول التي دمرتها الحروب ، و يمتلكون حالياً أسهم في (نظام الإحتياطي الفدرالي) الأمريكي ، و هو البنك المركزي الأمريكي ، لكنه بنك خاص و لا يتبع للحكومة.
(أتمنى أن يقوم أختصاصي بتوضيح تناقضات وضع الإحتياطي الفدرالي).

سميت البرازيل دولة ال روتشيلد! لفداحة ديون البنك الدولي عليها .

الرئيس البرازيلي السابق ، "لولا"ׁ(لويس إغناسيو سيلفا) ، ٢٠٠٣ - ٢٠١١ ، أعتبر الديون و الفوائد الربوية بمثابة قنبلة نووية ، و أن ضحاياها أكثر من قتلى الحرب (البطالة و الفقر ، و موت الأطفال لسؤ التغذية .... إلخ) ، و شن الحرب على صندوق النقد الدولي ، و وضع برنامج أقتصادي مكنه من دفع الديون قبل الموعد المحدد بسنتين ، و الآن تعتبر البرازيل ثامن أقوى دولة إقتصادية في العالم.

الأستاذ [soho]

برنارد هنري لويس ، منظر و مهندس مشروع تقسيم الشرق الأوسط الجديد ، لم يفعل ذلك من فراغ (مثلما نتعاطى نحن في سياستنا و حياتنا) ، فهو باحث و مؤرخ تاريخي متخصص في التاريخ الإسلامي و يجيد العربية و عدة لغات شرقية أخرى ، و رسالته للدكتوراه - 1967 - كانت عن (الإسماعيلية) ، و لديه كتاب عن الحشاشون ، و هي طائفة إسماعيلية باطنية نسجت حولها الأساطير و كانوا مكروهين من المسيحيين و المسلمين ، و مع ذلك أطلق عليهم برنارد لقب (حركة ثورية) ، و ذلك لتشويه الإسلام في نظر الغرب ، و هو يعلم تماماً ، إنهم لا يتبعون التعاليم الإسلامية و إنهم في فترات ، كانوا يؤلهون زعمائهم ، و يستحلون المحارم ، و يمارسون السحر و جميع الموبقات (المخالفة لجميع الديانات و العقائد) ، و يكفي أن كلمة Assassin ، مشتقة من إسمهم (حشاشين).

يشير دانتي في "الكوميديا الإلهيّة" ضمن النشيد التاسع من الجحيم إلى الحشاّش الخائن (Le Perfido Assassino) ، و فسّر فرانشسكو دابوتي شارح دانتي في القرن الرابع عشر هذا المعنى قائلا:" الحشّاش هو الذي يقتل الآخرين مقابل أجر".
أمريكا بعد أن أصبحت قوة عظمى (بعد الحرب العالمية الثانية) ، لم تكن لهم الدراية الكافية بمنطقة الشرق الأوسط (ما زالت) ، لذلك يكتسب أمثال برنارد لويس أهمية كبرى لأمريكا ، خاصة و إنه يطرح أفكار تتماهى مع العقلية الأمريكية و بالذات بعدم رضائهم عن إتفاقية (سايكس بيكو).

و كما أشرت من قبل ، المشروع تمت المصادقة عليه من قبل الكونجرس الأمريكي ، و سأورد بعض فقراته لمقارنتها بمسرح الأحداث اليوم:

* في العراق فيرى لويس ضرورة تفكيكه على اسس عرقية ومذهبية على النحو الذي حدث في سوريا في عهد العثمانيين، اي الى*3*دويلات هي:

-دويلة شيعية في الجنوب حول البصرة.
- دويلة سنية في وسط العراق حول بغداد.
- دويلة كردية في الشمال والشمال ـ الشرقي حول الموصل (كردستان) وتقوم على أجزاء من الاراضي العراقية والايرانية والسورية والتركية والسوفياتية (سابقا).

في ما يتعلق بسوريا، يرى المشروع ضرورة تقسيمها الى اقاليم متمايزة عرقيا او مذهبيا، وعددها اربعة هي:
-دولة علوية ـ شيعية (على امتداد الشاطئ).
- دولة سنية في منطقة حلب.
- دولة سنية حول دمشق.
- دولة الدروز في الجولان ولبنان (الاراضي الجنوبية السورية وشرق الاردن والاراضي اللبنانية).

* تقسيم السودان:*4*دويلات هي:
+ ويلة النوبة: التي تتكامل مع دويلة النوبة في الاراضي المصرية التي عاصمتها اسوان.
+ دويلة الشمال السوداني الاسلامية.
+ دويلة الجنوب السوداني المسيحية.
+ دويلة دارفور.

مؤشرات كثيرة ، دفعت دول المنطقة و بالذات الخليج ، بإتباع سياسات حازمة و مواقف حاسمة ، داخلياً و خارجياً ، خاصةً بعد فصل الجنوب ، و أشتداد توتر الأوضاع في المناطق المرشحة للتقسيم في مشروع ليونارد.

المحافظون الجدد (أمريكا) ، يتبنون هذه التوجهات و الديمقراطيون ، يحاولون منافستهم ، فلقد لمع برنارد الصهيوني في عهد جيمي كارتر الذي يدين بمذهب تيار "المسيحيين المولودين من جديد" (Born Again Christians)، وهو أكثر التيارات المسيحية اعتقادًا في مسألة قدسية اليهود وعصمتهم.

و لا ننسى مصادقة كارتر لإنتخابات الخج 2010 ، لشرعنة النظام (تبعها إنفصال الجنوب).

برجينسكي ، مستشار الأمن القومي السابق ، كان يقابل كارتر يومياً ، بحكم منصبه ، و هو داهية سياسية و أمنية:
اعترف بأن البيت الأبيض هو الذي أستدرج السوفيت للتدخل العسكري في أفغانستان ، بعد إنكشاف مخطط المخابرات الأمريكية لتنظيم إنقلاب عسكري في أفغانستان ، و صرح بأنه في اليوم الذي عبرت فيه القوات الروسية الحدود الأفغانية ، كتب مذكرة للرئيس جيمي كارتر قال فيها ما معناه: (الآن لدينا الفرصة لكي نعطي السوفيت حرب فيتنام الخاصة بهم).

بريجنسكي هو من صنع طالبان و لم يندم على ذلك ، و قال إن هذا لا يسوى شئ مقابل سقوط الإمبراطوية السوفيتية و نهاية الحرب الباردة!
(مقابلة مع الصحفي الفرنسي فانسان جوفير)

ماذا يسوي أمبيكي النملة في صراع الأفيال هذا؟

دور أمبيكي لا يتعدى تنظيف طاولة الشطرنج للاعبين الكبار!!

من المهم توعية الرأي العام ، بالأحداث و المؤامرات الجارية ، ليعرف الشعب من هم أعدائه و من يدعمهم ، و معرفة العدو معرفة جادة من أهم مفاتيح النصر.

المعلومات التي تكشفت في بلدان الربيع العربي ، عن تلقي نشطاء (أمثال حركة ٦ أبريل) لدورات في صربيا (كانفاس) ، بتمويل من الصهيوني جورج سورس! الملفت فيها أن السودان لم يكن ضمن هذا النشاط؟؟؟؟

تقرير مجموعة الأزمات الدولية الذي نشر في الراكوبة أخيراً (أشرت إليه في تعليقي السابق) ، كان هذا التقرير بسذاجة لا تتناسب مع منظمة يعمل بها بريجنسكي كأحد مستشاريها ، ناهيك عن باقي الأعضاء (أغلبهم صهاينة ، و يمكن التحقق من موقع المنظمة).
و أذكر هنا بحادث إستهداف الغارة الإسرائيلية لعربة في بورتسودان ( هدف صغير و متحرك ، و إصابة دقيقة 100%).

لكني أبشر الجميع ، كلما إنتشر الوعي ، كلما توحدت الجبهة الداخلية و قصر عمر الإنقاذ.

و الشعب حالياً ، بجميع قطاعاته ، أوعى من جميع محترفي السياسة و محبي الظهور الإعلامي و ممدمني المايكروفون ، الشعب همه الأكبر مرحلة ما بعد الإنقاذ! متى ما تحددت له الرؤية (برامج خطط و مشاريع مستقبلية) ، و هذا مشروعنا الذي يحب أن نتكاتف و نركز عليه ، بدلاً من التماهى مع أخلاقيات الإنقاذ ، و الإساءة لبعضنا البعض (مثل متابعة مسلسل وادي الذئاب) ، فهذا لا يفيد في قضايا الوطن.

و أخيراً أقول للأخ [soho] ، و الله العظيم أنا حالياً لا أشاهد التلفزيون بتاتاً ، و لا تجعلني أكشف ما ستره الله عليِّ ، لكني ضحيت بذلك حتى لا تكررها مع أحد غيري و لنركز همتنا في قضايانا.

[الفقير]

#1437280 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2016 02:03 AM
هسع المتمرد منوالعمل انقلاب مسلح على حكومة الوحدة الوطنية ولا المعارضة التى تريد ارجاع الديمقراطية والحكم الشرعى؟؟؟
يا جماعة اقسم بالله ان القذارة والعهر والدعارة السياسية والكذب يتبرؤوا من تشبيههم بالحركة الاسلاموية!!!!

[مدحت عروة]

#1437014 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2016 01:58 PM
الاخ ابو محمد , السلام عليكم و رحمة الله

ما ذكرته انت عني غير مطالبتك بالتحية في غير محله و من بنات افكارك .
اما ذكري لقول : رحم الله امرءا عرف قدر نفسه , فسببه محاولتك افهام الناس ان كلمة اخوان تستعمل في الشر فقط , بل و أتيت بايتين من القرءان الكريم لتدعم قولك و زعمت بان كلمة اخوان لم ترد في القرءان في غير هذين الموضعين و هو غير حقيقي و افتراء او هو على احسن الظنون قول بغير علم في كلام الله سبحانه و تعالى.لذا اتيناك بما يثبت خطأك , ان كنت انا خاطئا فاتني بالصحيح

1.و لقد استشهدت انا بقوله تعالى : " فأصبحتم بنعمته اخوانا " لابين ان كلمة اخوان استخدمت في القرءان في الخير و لم يقتصر معناها على الشر كما اراد ان يوهمنا الاخ ابو محمد .

2. و قد ذكرت انا قوله تعالى " (وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ )" للتدليل على أن كلمة اخوان تأتي بمعنى اخوة الدم.
ما قولك في قوله تعالى : " قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين "
لا شك ان كلمة اخوان هنا تعني أخوة الدم و لا تعني التشابه الذي تتحدث انت عنه.
أيضا كلمة اخوة في قوله تعالى " انما المؤمنون اخوة" لا تعني اخوة الدم كما تريد انت , فتأمل !!!!


3.أنت قلت :((وفي استدلالك بالآية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ)وهذا السياق في شأن الأوس والخزرج ، )).. انتهى

سياق الايات بدأ بقوله تعالى : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (102) وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103) وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ "(410) ال عمران و ما ذكرته انت من انها نزلت في الانصار من الاوس و الخزرج لا يؤثر على موضوع نقاشنا


4. اسمح لي يا ابا محمد أن اقول لك إن ممالا يتسق حقا قولك ((ي الآية الشريفة بسم الله الرحمن الرحيم ( وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ) الرد على عكس ما أوردت حيث تشير الآية الشريفة إلى أن المقصود من كل ما ذكروا (وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ ) هو الفعل وليس القرابة كما في قول الله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم ( ونادى نوح ربه فقال رب إن ابني من أهلي وإن وعدك الحق وأنت أحكم الحاكمين ( 45 ) قال يا نوح إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح فلا تسألني ما ليس لك به علم إني أعظك أن تكون من الجاهلين ( 46 ) . ))

تعليق : دعك من الخلط , نحن نتحدث عن الفرق في المعنى بين كلمة اخوان و اخوة و بالتالي انا أوردت من الايات ما يخص هذا البحث .نحن لم نتحدث عن الايمان و الكفر او الشرك و من الواضح ان معنى اخوانهم هنا هو عكس ما تريد أنت
أما المعنى العام فيختلف عن موضوع ابن نوح عليه السلام فالابن هنا لم يؤمن من الاساس بينما تتحدث ايات سورة الانعام عن سلسلة ذهبية من الانبياء عليهم السلام و يأتي التحذير للمؤمنين من الشرك بأنه حتى هؤلاء الانبياء الكرام لو اشركوا لحبط عملهم -و لو حرف امتناع لامتناع- فكيف بمن هم دونهم؟
بينما موضوع ابن نوح عليه السلام فخلاصته ان القرابة من المقربين و الصالحين لا تنفع عند الله مع الكفر .

[ود الحاجة]

#1436674 [yaseen]
4.00/5 (3 صوت)

03-29-2016 11:12 PM
يا تاج السر انت ما تقودنا لازاحة الناس ديل وكت عندك قرون استشعار عن بعد وعرفت عمالة امبيكي .
والله العظيم انت يا سكران يا مسطول عليك الله امريكا كان جات تضرب شنو في السودان الفيهو عمارتين ومليون حوش جالوص ومليون راكوبة ومليون كارو و٣٥ مليون جيعان .
ياراجل انت ماعندك علاقة بالسياسة تعال اعمل ليك طبلية في السوق الشعبي وبيع قصب .

[yaseen]

ردود على yaseen
[المشتهى السخينه] 03-30-2016 12:33 PM
الاخ ياسين دائما تنبؤاتى وفراستى لا تخيب فى الغالب . فانت تربيت فى بيت بدون اب ليعلمك العيب والاخلاق والادب . فهل هذا اسلوب انسان سوى ؟ ان تشتم كاتب يدافع عن وطنه وبلده ؟شئ عجيب .

[الفقير] 03-30-2016 11:07 AM
و هذا ما يميز الكاتب ، فهو ليس سياسي.

كنت أنتقد الكاتب بشدة في مقالاته ، لأنه كان يأتي بعناوين كبيرة و لا يدعمها بحيثيات تناسب أهمية العناوين ، لكنه في هذا المقال ، قد نجح في عرض مقاله.

يحمد له إنه نبه إلى جانب هام لم يتطرق له أحد رغم أهميته.

و يحمد له إنه شجع القراء على تناول موضوعه و إضافة المزيد من المعلومات و التعليقات ، و لا يهم إن كانت تؤيد ما ذهب إليه أم لا ! إنما المهم هو أن يحرك الساحة و يفتح باب تبادل المعرفة و الآراء لنقلص من تأثير العدو الأول ، ألا و هو الجهل.


لو كان للشعب السوداني نصف المعرفة التي يعرفونها الآن عن أساليب خداع و مكر الإنقاذ التي يعروفونها الآن! لما نجح إنقلاب الإنقاذ و لما إستمر إنقلابهم لأكثر من أسبوع ، و يمكنك أن تتأكد من هذا ممن عاصر تلك الحقبة.


#1436664 [KKambalawi]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 10:22 PM
هذا الإمبيكي طيلة فترة نضال ال ANC, لم يتبؤأ أكثر من مهمة مذيع في إذاعة مناهضة الأبارتهاييد والتي كانت تبث من زامبيا .

[KKambalawi]

#1436607 [ميمون]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 07:22 PM
الصورة تقول: غذينا حسابك بالمعلوم وأعذرنا إنها فقط ملايين قليلة من الأخضر لتعينكم علي مواجهة متاعب الحياة وأمراض التقدم في العمر وللصرف علي الجميعة المسماة يإسمك في منطقة الزولو ولا تفسر هذا أي تفسير تاني ، وأدي الجماعة المعاك في المفوضية الوضيعة المستوي شوية منها إن أمكن ، ومشكور غلي مساعيك يا ود أمبيكي المناضل الجسور مع مانديلا وزوما ورفاقهم الشجعان الميامين!!!!!!!!!

[ميمون]

#1436585 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 06:08 PM
(امبيكى يعمل لتدخل عسكرى دولى فى السودان) والبشير وعصابته يعملون لتدخل عسكري في السودان لكنهم من غباءهم يحسبون الشعب غبياً ولا يعرف عنهم ذلك! ألا ترى كيف يركع البشير وعصابته لأمبيكي رغم أن عندهم مقدار العقل الذي يميزون فيه أن امبيكي يعمل لتدخل عسكري في ا لسودان؟ عندما دعم الأمريكان إنقلاب البشير كان عندهم من الفراسة ما يدركون به مدى العمالة التي يمكن أن يتمتع بها البشير وعصابته!

[هميم]

#1436560 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 05:06 PM
الأخ soho ...
لفت نظرى فى تعليقك على الاخ الفقير بأنك زول كيسك فاضى وإنطبق عليك تماما مداخلة الاخ جماع..فى بداية تعليقك حددت لنا بأن 99 بالمائه من معلوماته غير صحيحه ولم تتكرم ولو بحرف فى ات تمدنا بالمعلومات الصحيحه كحالة بعض المعلقين وهذه من المحن.
أود ان أقلب موازين مفاهميك عن شئ له صله مباشره بتعليق الأخ الفقير واذا عندك رأى مخالف وهذا ما اتوقعه فأذهب وأجتهد فى البحث لتكون لك حجه قويه.

ابدأ لك مداخلتنى عن داعش ومن هو ابوبكر البغدادى وماذا تعنى الترجمه الغربيه لداعش المختصره فى (ISIS).

(1) أبوبكر البغدادى هو اسم عربى طبعا وحركى للمدعوا سام أليوت وهو شاب يهودى اسرائيلى امريكى...ولعلمك اللغه العربيه هى اللغه الثانيه فى اسرائيل بجانب العبريه...واليهود الاسرائيلين يتحدثون العربيه بدون نخنخه كما يتحدثها العرب.
(2) (ISIS) هى الترجمه الغربيه لداعش وهى فى السطح تعنى (Iraq Syria Islamic State) ولكن الترجمه الحقيقيه لداعش (ISIS) والغير مرئيه هى (Israeli Security Intelligence Service) وهى التى قامت بتجنيد المدعوا سام أليوت المعروف لدينا بأسم أبوبكر البغدادى.

يا أخى عدم المعرفه ليس عيب وكووولنا لا نعرف كل شئ ولكننا نجتهد فى معرفه اكبر كميه من المعلومات فى فترة عمرنا المحدوده...ولكن العيب فى ان ننتقد الأشياء بصوره مبهمه بدون ان نأتى بالبديل كحجه تدحض الرأى الآخر حتى لو كان هذا البديل المخالف خطأ فهو ايضا مقبول وليس هناك غضاضه طالما انه رأى بدلا من ان نقول لا ببساطه كده ولا نوضح لماذا قلنا لا.

تحياتى

[عودة ديجانقو]

ردود على عودة ديجانقو
[soho] 03-30-2016 12:29 AM
يا عودة ديجانقو
دعني أقتبس من د. باسم يوسف الإعلامي الشهير قوله .... ح نشوف أيام سووووود و مرحب باليهود ~ الذي قاله بعد أن دعي الكيزان بمصر اليهود للعودة لمصر
حسب قولك إن رجل واحد يهودي هو المتسبب في قتل ملايين المسلمين ؟؟؟؟ و قامت الحروب بسبب ذلك اليهودي المدسوس ؟؟؟ وبيعت النساء في سوق النخاسة وجاء العرب ليشتروا النساء أيضاً بسبب هذا اليهودي !!!!
و إخترت ISIS كإسم لدولة الخلافة ؟؟؟؟ وإجتهد غيرك بإعطاء هذه الحروف معني ينتمي لليهود ؟؟؟؟ كل هذا ونحن خير أمة أخرجت للناس .
إن لم نتحمل مسؤلية أفعالنا فلن ننجح في التقدم خطوة واحدة . إن محاولة رمي التهم علي الغرب و اليهود هي كدفن الرأس في الرمال . تريدني أن أشرح في تعليق موجز عن الأخطاء التي ذكرها فقيري ؟؟؟ وهذا الشرح يحتاج لعشرات الصفحت !!! المهم إن البحث عن عن الحقيقة يتطلب إستخدام العقل ولاشئ مقدس في السياسة فإذا كان البغدادي يهودي فعلاَ فماذا الذي دفع بالمسلمين إلي أن يتبعوه !!! هل هي الدعوة اليهودية ؟ أم تقديس الإسلاميات و الإسلام منها براء ؟؟؟؟؟ و لكي أوجز لك خذ السودان مثلا حيث كنا من أرقي الدول إلي أن جاء الإسلام السياسي بالعنف وصرنا الآن نواجه الدواعش في تراب وطننا وكلنا أصبحنا كفار في نظرهم !!!
يا عودة ديجانقو إن لم نستطيع التخلص من غسيل المخ الذي مارسه الكيزان علينا فبإس المصير . ولك تحياتي .


#1436430 [QUICKLY]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2016 12:52 PM
امبيكي بيأخد راتب من المؤتمر الوطني ولا شنو؟!

[QUICKLY]

#1436405 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2016 12:00 PM
ليس هنالك خلاف ولا شك اومايخفى حول مواقف حكومة المؤتم الوطني التى تميل نحو التكتيكات المؤقته مثل المشاركه في عاصفة الحزم وتقديمها امن السعوديه على امن السودان كما صرح بذلك قادتها في الوقت الذي لاي خفى فيه على احد موقف السعوديه ودول الخليج الاخرى تجاه تنظيم الاخوان المسلمين الا وانهم لضرورة ومتطلبات المرحله الا ان امريكا ودول الخليج ومصر يتماهون مع اسلاميي السودان ليس حبا فيهم انما لاحكام التكتيك بتكتيك اذكى منه فيدمون الجزره احيانا فيفرح هؤلاء ويهللون ويكبرون ولكن ما ان ينحنوا نحوها الا ويجدوا العصا الغليظ قد هوت على ظهورهم فيطلقون جعيرتهم في شكل تهديدات جوفاء ثم ينحنون مجددا للجزره ثم يضربون بالعصا الغليظه ..وهكذا ..انها لعبه تمسك اسرائيل فيها باليموت كنترول

[الناهه]

#1436352 [jafar]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2016 10:49 AM
انكم فعلا اصابكم مرض العمى الليلى والنهارى كمان .. امبيكى ايها السادة رجل دولة افريقيا الجنوبية الذى اتى بالسلام المستحيل فى بلده متضامنا مع زملائه بحيث كان السلام من رابع المستحيلات فالرجل المسكين لا يعرف بأن الساسة السودانيين يقتلون القتيل ويمشون فى جنازته وسوف يدرك هذا آجلا أم عاجلا وحين ذاك سيقول مندهشا اذن كنت امشى غير مدرك فى دهاليز مظلمة من اجل السلام فى بلد اناسها لا يستمتعون الا بسفك الدماء والقتل ( معارضة اصبحت تمتلك طائرات خاصة وفلل فى اوربا وغيرها على جماجم ودماء الابرياء وحكومة قضت على الاخضر واليابس ونهبت ثروات الامة باسم الدين والدين منهم براء ) فماذا بقي لنا حتى نتهم رجل افريقي مثل امبيكى وزملائه الميامين الذين جعلوا دولتهم من دولة عنصرية بغيضة الى دولة كبرى راعية للسلام والامن الدولي .. ألعبوا بعيدا عن الرجل ولا تلوموا الا انفسكم ايها الاغبياء ؟!!!!!!!!

[jafar]

ردود على jafar
[شجرة التبلدي] 03-29-2016 06:50 PM
فما هذا الامبيكي الا نموذج للرؤساء الافارقة شاربي المريسة واكلي الجيفة ...تفووووووووووووووو علي كل الرؤساء الافارقة العواليق

European Union [gagol] 03-29-2016 01:32 PM
امبيكي هو الذي أتى بالسلام في جنوب افريقيا ؟؟
يازوول !!

[elfaith] 03-29-2016 12:03 PM
الاخ جعفر لك كل الاحترام والتقدير.ولكن من ناضلوا من اجل السلام بجنوب افريقيا وسجنوا واستطاعوا من داخل السجن انتزاع الحقوق اولهم مانديلا
ومن ثم اوليفرا اورتامبو الذي اطلق اسمه علي مطار جوهانسبيرج تخليدا له
اما زوما وامبيكي متاضلين من الخارج وزما له ملف اسود من الفساد المالي والاخلاقي
فالسود بجنوب افريقيا عزيزي وانا عشت هناك لفترة صعفاء امام ابسط الاشياء
تم استبدال كل الشباب السود العاملين وفي كل الادارات بمطار اورتامبو ببيض
لماذا ؟
لارتفاع نسب السرقات بالمطار وانا كنت اقطن بمنطقه كمبيتون بارك القريبه للمطار
وكانوا مرتشين حتى عندما توقفك دوريه شرطه ويكون كل طاقمها من السود يطلبون منك ان تدفعك لاطلاق سراحك او السجن والابعاد وعندما تقابلك دوريه للبيض يطلبون منك الالتزام بما هو صحيح والله هذا رأيته بأم عيني
وانا علقت علي ذات منبر الراكوبه منذ تعين امبيكي وامساكه بهذا الملف انه لا يصلح لأنه ضعيف وثعالب المؤتمر الوطني راشين ومرتشين ويشترون الزمم


#1436329 [ابو محمد]
5.00/5 (3 صوت)

03-29-2016 10:22 AM
الاخ ali kareem
تحاتي
الحقيقة تقول : ان الجماعة الارهابية المستعمرة سرقت السلطة من الشعب السوداني بجناحيه العسكري والسياسي !!
والرئيس السيسي انتصر للشعب بتنفيذ ارادة الشعب اي لم يسرق السلطة من الشعب !!
فاين وجه المقارنة والشبه ؟؟؟

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
European Union [ابو محمد] 03-30-2016 11:13 AM
الى noor
تحية طيبة
نحن نتحدث عن تعويم الشعب وليس الجنيه!!

[noor] 03-29-2016 03:17 PM
تعويم الجنيه المصري

مع انخفاض احتياطي البنك المركزي إلى 13 مليار دولار، أصبحت سياسة تعويم الجنيه هي السائدة؛ لصرف رواتب موظفي الدولة المقدرة بحوالي 120 مليار جنيه سنويًّا، حتى أصبحت قيمة الجنيه السوقية في أدنى مستوى لها، وعليه توقع صندوق النقد الدولي في تقرير آفاق النمو العالمي استمرار ارتفاع أسعار السلع في مصر، ووصول معدل التضخم إلى 13.5% خلال العام الجاري، مقارنة بـ 10.1% في 2014، و6.9% في عام 2013.

[سيد إبراهيم محجوب] 03-29-2016 11:35 AM
سلمت يداك أخي علي ، ياليت القوم يفهمون ذلك

[ايدام] 03-29-2016 11:11 AM
نعم ابو محمد هؤلاء هذا دينهم ( الكذب و النفاق ) فى السودان ضابط مستعمر سرق السلطة و فى مصر ضابط وطنى نجا الله بها مصر !!!؟؟؟ الف استفهام و الف تعجب ( ما لكم كيف تحكمون )


#1436324 [سرور]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 10:12 AM
ربنا يوفقه

[سرور]

#1436304 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2016 09:52 AM
الأخ بريمة هبيلة
الأخ الفقير من الشخصيات الهامه فى هذا المنبر لما يمتاز به من فهم عميق لمجريات الامور حولنا وهذا ينبع من انه انسان متحرر العقل ومطلع وىجيد القرأه بين السطور..واهم صفه فيه متصالح مع نفسه ولا يستهزأ بأحد وانا شخصيا ادخل الراكوبه لأبحث عن تعليقاته الثره المفيده الخاليه من الهضربه والتى فعلا تخدم قضايا اذا أمعن الانسان فيها.
فبالله ياخى اطرح رأيك مثله بدل الكلام اللى لا بودى ولا بجيب لتعم الفائده الجميع بدلا من ان نكون تايهين بلا هدف.

[عودة ديجانقو]

ردود على عودة ديجانقو
European Union [بريمة هبيلة] 03-29-2016 10:06 PM
الاخ عودة ديجانقو. لك التحية وللاخ الفقير
لكما العتبي حتي ترضيا،،،
اخي عودة انا اعرف الفقير ومتابع جيد له ولتعليقاته والمعلومات التي يوردها،،، ولكني لقت مازحا معه وأريد ان اثير حفيظته حتي يتعجل بالدخول والإدلاء بمافي جرابه حتي لا يتاخر بالمشغوليات التي اعرفها،،،
فقط أردت ان احرشو علي نفسوا عشان يكتب ،،ههههه،،

التحية له ولَك

European Union [فكرى] 03-29-2016 03:27 PM
كفيتنى التعليق تحت ماخطه يراع الأخ الفقير وأؤيدك تماما فى كل حرف كتبته فى حقه قد نختلف فكريا ودينيا وعقائديا الا أن الوطن هو مايجمعنا ولأجله سوف ننشر ثقافة السلام والمحبة وقبول الأخر ,..
شكرا الأخ عودة ديجانقو والشكر عبرك موصول للأخ الفقير


#1436279 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2016 09:14 AM
الاخ الكريم جركان فاضي
لك التحية
ما ذهبت إليه ما يروج له من يميزون أنفسهم عن بقية المسلمين بمسمى الإخوان المسلمين وهل مسميات التصنيفات التي ذكرتها (بكل ألوانها إسلامية أو علمانية (البرادعى) أو ديمقراطية (ايمن نور) أو إصلاحية ( حركة 6 ابريل) أن هذه المسميات لا يحسب أهلها من المسلمين !! وهل الإسلام صار حكرا على جماعة الإخوان المسلمين دون غيرهم !! ويحضرني في هذا السياق حلقة تلفزيونية ضيفها دكتور غازي صلاح الدين وفي سؤال من مقدم الحلقة قيما معناه هل حركة الإصلاح تضم آخرين غير الكيزان ؟!! أجاب الحركة تضم إخوان مسلمين وآخرين وهم مسلمون جيدون ولكن ليس إخوان مسلمين !! أليس هذا بمستغرب من دكتور !!!
قال السيوطي في الإتقان في علوم القرءان: وحيث ورد الأخ مجموعا في النسب قيل إخوة وفي الصداقة قيل إخوان قاله ابن فارس وغيره وأورد عليه في الصداقة إنما المؤمنون إخوة وفي النسب أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو بيوت إخوانكم. انتهى. وقال في روح المعاني، عند تفسير الآية الكريمة، وإطلاق الأخوة عل المؤمنين من باب التشبيه البليغ وشبهوا بالأخوة من حيث انتسابهم إلى أصل واحد وهو الإيمان الموجب للحياة الأبدية، وجوز أن يكون هناك استعارة وتشبه المشاركة في الإيمان بالمشاركة في أصل التوالد لأن كلا منهما أصل للبقاء إذ التوالد منشأ الحياة والإيمان منشأ البقاء الأبدي في الجنان.
أن التعبير بإخوة هنا أبلغ من التعبير بإخوان وذلك لأن نظم القرءان بسياقه ومفرداته يأتي في الدرجة العليا من البلاغة فلو أبدلت منه كلمة بكلمة أخرى مرادفة لها في اللغة لم تقم مقامها.
انتهى
وقد كثر الحديث والتحليل في مقاصد الكلمتين (اخوة واخوان) وكلمة " إخوان " في القرآن ذكرت في موضعين فقط هما " إخوان الشياطين " و " إخوان لوط " وعند الحديث عن المؤمنين كانت الكلمة أخوة وليس إخوان . مثلا (إنما المؤمنون إخوة) وليس إخوان ..و (إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين) وليس إخوة وكلمة أخ تجمع على أخوة وإخوان والإخوة تطلق على أخوة الدم والعصب وإخوان تطلق على الأصدقاء والمتماثلين أو المتشابهين كما في الآية الكريمة إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين مع أنهم ليس من جنس الشياطين!! وإنما مثلهم في فعلهم ويتشبهون بهم !! لذلك تم استخدام كلمة إخوان وليس إخوة !! وقولهم الإخوان المسلمون تعني الإخوان المتشبهين بالمسلمين أو المماثلين لهم !! هذا خطأ ينم عن فساد هذه الجماعة الإرهابية المستعمرة منذ ميلادها بتسمية خاطئة تشير إلى حقيقة أمرهم من حيث لا يعلمون !! وكما قيل لا يمكن الاستناد إلى قوله سبحانه تعالى (إخوانا على سرر متقابلين) لان الجميع يوم القيامة على صورة أبينا ادم عليه السلام عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وصحبه وَسَلَّمَ : يُبْعَثُ النَّاسُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِي صُورَةِ آدَمَ , جُرْدًا مُرْدًا مُكَحَّلِينَ أَبْنَاءَ ثَلاثٍ وَثَلاثِينَ ، ثُمَّ يُؤْتَى بِهِمْ بِشَجَرَةٍ فِي الْجَنَّةِ ، فَيُكْسَوْنَ مِنْهَا ، لا تَبْلَى ثِيَابُهُمْ وَلا يَفْنَى شَبَابُهُمْ )
والمراد ليس هناك تخصيص لأحد في دين الله إلا بما اقره الشرع من الفضل كما في الاية الكريمة:بسم الله الرحمن الرحيم (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير) وكما في خطبة الوداع (يَا أَيُّهَا النَّاسُ، أَلَا إِنَّ رَبَّكُمْ وَاحِدٌ، وَإِنَّ أَبَاكُمْ وَاحِدٌ، أَلَا لَا فَضْلَ لِعَرَبِيٍّ عَلَى أَعْجَمِيٍّ، وَلَا لِعَجَمِيٍّ عَلَى عَرَبِيٍّ، وَلَا لِأَحْمَرَ عَلَى أَسْوَدَ، وَلَا أَسْوَدَ عَلَى أَحْمَرَ إِلَّا بِالتَّقْوَى، أَبَلَّغْتُ ؟ قَالُوا: بَلَّغَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ثُمَّ قَالَ: أَيُّ يَوْمٍ هَذَا ؟ قَالُوا: يَوْمٌ حَرَامٌ، ثُمَّ قَالَ: أَيُّ شَهْرٍ هَذَا ؟ قَالُوا: شَهْرٌ حَرَامٌ: قَالَ: ثُمَّ قَالَ: أَيُّ بَلَدٍ هَذَا ؟ قَالُوا: بَلَدٌ حَرَامٌ، قَالَ: فَإِنَّ اللَّهَ قَدْ حَرَّمَ بَيْنَكُمْ دِمَاءَكُمْ وَأَمْوَالَكُمْ وَأَعْرَاضَكُمْ كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا، فِي شَهْرِكُمْ، هَذَا فِي بَلَدِكُمْ هَذَا، أَبَلَّغْتُ ؟ قَالُوا: بَلَّغَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: لِيُبَلِّغْ الشَّاهِدُ الْغَائِبَ)

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
European Union [ابو محمد] 03-30-2016 12:52 PM
عودة !! إلى الحديث الشريف:
(منقول للفائدة)
أخرج الإمام الترمذي في باب الفتن:
(سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ يَقُولُ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: يَخْرُجُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ رِجَالٌ يَخْتِلُونَ الدُّنْيَا بِالدِّينِ، يَلْبَسُونَ لِلنَّاسِ جُلُودَ الضَّأْنِ مِنَ اللِّينِ، أَلْسِنَتُهُمْ أَحْلَى مِنَ السُّكَّرِ، وَقُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الذِّئَابِ، يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ أَبِي يَغْتَرُّونَ أَمْ عَلَيَّ يَجْتَرِئُونَ؟ فَبِي حَلَفْتُ لَأَبْعَثَنَّ عَلَى أُولَئِكَ مِنْهُمْ فِتْنَةً تَدَعُ الْحَلِيمَ مِنْهُمْ حَيْرَان)
شرح الحديث:
يختلون أي يأخذون، يأخذون الدنيا باسم الدين، يتاجرون به، ويحققون مصالحهم بالدين، لأن الدين يغدو الورقة الرابحة بآخر الزمان بأيدي الناس، لأن كل النظم الوضعية سقطت، ولم تحقق للإنسان أهدافه إطلاقاً، لا الأنظمة الشرقية التي تقدس المجموع، ولا الأنظمة الغربية التي تقدس الفرد، ولا الأنظمة التي انقطعت عن وحي السماء إطلاقاً، ولا الأنظمة التي شوهت وحي السماء، كل نظام وضعي أصبح في الوحل لأنه لم يحقق للإنسان سعادة لا في الدنيا ولا في الآخرة، ولم يبق إلا الدين في الساحة، وهذه الهجمة الشرسة التي ترونها وتسمعون عنها بالقارات الخمس على هذا الدين العظيم، لأنه أمل البشر جميعاً، هو الأمل الذي يقف في وجه أهل الكفر والطغيان، فلذلك يمكن أن يأتي المنافقون ويستغلوا الدين ويلعبوا بأوراقه، وينهبون الدنيا باسم الدين.
ألم يقل عليه الصلاة والسلام ويحدثنا عن أشراط الساعة، يحدثنا عن الأعور الدجال، وبصرف النظر عن أن لهذا الشرط شخص معين، وقد يكون الأعور الدجال شخص معين يأتي في آخر الزمان، لكن هذا لا يمنع أن نفهم أن الأعور الدجال نموذج متكرر في آخر الزمان ! هذا النموذج الذي يرى الدنيا ولا يرى الآخرة، يرى المادة ولا يرى الروح، يرى المال ولا يرى القيم، يرى الحاجات ولا يرى المثل، إنسان مادي شبيه بالبهيمة: بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا ﴾
انتهى
وهل في هذا إشارة إلى الجماعة الإرهابية المستعمرة !!!

[ابو محمد] 03-30-2016 10:01 AM
الأخ ود الحاجة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
افتتحت تعليقك بما يلي:
(من سميت نفسك (ابو محمد) اعلم انه قد قيل قديما : رحم الله امرءا عرف قدر نفسه)
وأصحح لك إن أذنت بذلك (إمرأً وليس امرءا ) وهل هذا من معرفة قدر النفس !!
وقد قيل:
(فإذا عرف الإنسان قدر نفسه عرف منزلته بين الناس ونَزَّلَ نفسه منزلتها فتواضع لخلق الله ولله عز وجل ومن تواضع لله رفعه الله )
إن كنت تعرف أدب الحوار لبدأت بالسلام وليس بالتكبر وتزكية النفس واتهام الآخرين بغير علم !! ما ذكر يدور حول تسمية خاطئة لغويا بشهادة القران الكريم في التصريح المباشر (إنما المؤمنون إخوة) وفي (إخوان لوط) وفي (إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين) والشاهد أن المعني هو المعنى وهو ظاهر لا يحتاج إلى اجتهاد !!
وفي استدلالك بالآية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ)
وهذا السياق في شأن الأوس والخزرج ، فإنه كانت بينهم حروب كثيرة في الجاهلية ، وعداوة شديدة وضغائن ، وإحن وذحول طال بسببها قتالهم والوقائع بينهم ، فلما جاء الله بالإسلام فدخل فيه من دخل منهم ، صاروا إخوانا متحابين بجلال الله ، متواصلين في ذات الله ، متعاونين على البر والتقوى(
ما ذكرته يؤكد ما ذهبت إليه ولا ينفيه !! أن كلمة إخوان تعني التماثل والتشابه في الفعل حسنا كان أو غير ذلك !! وفي الآية الكريمة نرى هذا المعنى صاروا بنعمة الله إخوانا متحابين متواصلين ومتعاونين على البر والتقوى وهذا يدل أن ما يقومون به من أعمال يشابه بعضها بعضا في فعل الخير واستباق الخيرات !!
وفي استدلالك بالآية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم (ومن آبائهم وذرياتهم وإخوانهم واجتبيناهم وهديناهم إلى صراط مستقيم" أورد ما ابتسرته من الآيات لما اعلم وتعلم ما ترمي إليه !! بسم الله الرحمن الرحيم (الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُولَٰئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ (82) وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَىٰ قَوْمِهِ ۚ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَّن نَّشَاءُ ۗ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ (83) وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ ۚ كُلًّا هَدَيْنَا ۚ وَنُوحًا هَدَيْنَا مِن قَبْلُ ۖ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَىٰ وَهَارُونَ ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (84) وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَىٰ وَعِيسَىٰ وَإِلْيَاسَ ۖ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ (85) وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا ۚ وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ (86) وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ ۖ وَاجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (87) ذَٰلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۚ وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (88)
وفي الآية الشريفة بسم الله الرحمن الرحيم ( وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ) الرد على عكس ما أوردت حيث تشير الآية الشريفة إلى أن المقصود من كل ما ذكروا (وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ ) هو الفعل وليس القرابة كما في قول الله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم ( ونادى نوح ربه فقال رب إن ابني من أهلي وإن وعدك الحق وأنت أحكم الحاكمين ( 45 ) قال يا نوح إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح فلا تسألني ما ليس لك به علم إني أعظك أن تكون من الجاهلين ( 46 ) .
ولا أقول لك كما قلت (وعليك أن تعلم يا هذا !!) وفيها ما فيها مما يمكن أن يرد عليه !! والمقام ليس انتصارا للنفس وإنما تقريرا للحق !! وبالتالي أقول لك إن تسمية الإخوان التي عنيتها عليها غبار كثيف !!

[ود الحاجة] 03-29-2016 03:11 PM
ا من سميت نفسك (ابومحمد) اعلم انه قد قيل قديما : رحم الله امرءا عرف قدر نفسه.
أنت قلت : ((قد كثر الحديث والتحليل في مقاصد الكلمتين (اخوة واخوان) وكلمة " إخوان " في القرآن ذكرت في موضعين فقط هما " إخوان الشياطين " و " إخوان لوط " ))
مع العلم بأن جمع كلمة أخ على صيغة ( فعلان)اخوان وردت مرات عديدة في القرءان الكريم غير ما ذكرت و منها
"اعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا ..." الاية .سورة ال عمران.
و هنا وردت الكلمة من دون اضافة و التنوين حركة اعرابية , بينما ما ذكرته انت في الموضعين الذين ذكرتهما فكلمة اخوان مضافة في الموضعين

" ومن آبائهم وذرياتهم وإخوانهم واجتبيناهم وهديناهم إلى صراط مستقيم"(87)
الأنعام
2. أما قولك :((والإخوة تطلق على أخوة الدم والعصب وإخوان تطلق على الأصدقاء والمتماثلين أو المتشابهين))
فالرد عليه من القرءان الكريم و مما ذكرته انت في نقلك عن السيوطي أي قوله تعالى :"انما المؤمنون أخوة" فالمراد هنا ليس اخوة الدم
يمكن باختصار ان يقال ان اخوة للجمع القليل و اخوان للجمع الكثير , كما أن كلمة اخوة يدخل فيها الذذكور و الاناث و اخوان تختص بالذكور و مما يلمح الى ذلك قوله تعالى في ايات الميراث : " وَإِن كَانُوا إِخْوَةً رِّجَالًا وَنِسَاءً فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنثَيَيْنِ ۗ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ أَن تَضِلُّوا ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ"

و بالتالي فان تسمية اخوان او الاخوان لا غبار عليها!!!!!!!!
و عليك ان تعلم يا هذا ان الاسم لا يعبر في كل الحالات عن الجوهر و بالذات في عصرنا هذا عصر التلاعب بالنعاني الجميلة و الخصال الكريمة , فلا تغتر بالاسم و عليك بدراسة الافعال فهناك الان الكثير ممن يقتلون الناس باسم الامن و يظلمونهم بحجة اقامة العدل .
ورد في الحديث الشريف : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَخْرُجُ مِنْ آخِرِ الزَّمَانِ رِجَالٌ يَخْتِلُونَ الدُّنْيَا بِالدِّينِ ، يَلْبَسُونَ لِلنَّاسِ جُلُودَ الضَّأْنِ مِنَ اللِّينِ ، أَلْسِنَتُهُمْ أَحْلَى مِنَ الْعَسَلِ ، وَقُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الذِّئَابِ ، يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : أَبِي يَغْتَرُّونَ أَمْ عَلَيَّ يَجْتَرِئِونَ ؟ فَبِي حَلَفْتُ ، لأَبْعَثَنَّ عَلَى أُولَئِكَ فِتْنَةً تَدَعُ الْحَلِيمَ مِنْهُمْ حَيْرَانَ "


#1436272 [عمر الياس]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2016 09:07 AM
مما لا شك فيه هنالك تخطيط لتقسيم السودان لعدة دويلات متناحرة و هذا بدا بانفصال الجنوب و سيتبعه انفصال دارفور و جنوب كردفان... القرار 2265 سيمهد التعجيل بذلك.

انت ترمي باللائمة علي الامبيكي و الامبيكي الا عبدا مطيعا لتنفيذ الدور المٌؤكل اليه فكأنك تٌدخل حرامي الي بيتك و عندما يسرقك تلقي باللائمة عليه!

حاربت الحركة الشعبية في طول حرب في القارة الافريقية... ماذا كانت النتيجة؟ ضياع موارد السودان البشرية و الاقتصادية و انفصل الجنوب... نتج عن ذلك دولتان متخلفتان تتذيل قائمة الدول في كل شيء. حرب في الجنوب ممن كان يدعي انه يحارب من اجل السلام و التنمية و العدالة الاجتماعية... و حكومة متسلطة علي شعبها في الشمال من افسد و احقر حكومة في العالم.

حاربت حركات دارفور و ما هي النتيجة؟ تدمير للنسيج الاجتماعي لأهل دارفور و تدخل اممي في السودان و السماح للامبيكي ليقرر مصير السودان و سيحصل ما حصل في الجنوب.

هل استطاعت الحركة الشعبية الام ان تسقط حكومة الكيزان؟ هل استطاعت الحركة الشعبية شمال و حركات دارفور اسقاط حكومة الكيزان؟


لقد قلت و اقولها الان لن يٌسقط حكومة الكيزان الا انتفاضة شعبية و لن تحدٌث انتفاضة شبيعة في وجود حرب اهلية و حركات مسلحة... الحرب الاهلية هي شريان الحياة لحكومة الكيزان و الحركات المسلحة هي الشريك الاساسي للكيزان في تدمير السودان.

الحل:

ان ترفع الحركات المسلحة الراية البيضاء و تعترف بعجزها عن اسقاط الحكومة و توفير التنمية و السلام لأهل دافور و جنوبي النيل الازرق و كردفان... تٌسلم اسلحتها لقوات الامم المتحدة... تقديم استقالة جماعية لكل من يمتهن السياسة و البحث عن وظيفة اخري... ساعتها سيعرف الشعب السوداني كيف يقرر مصيره و كيف يقلع هؤلاء الشرذمة الجبانة اقتلاعا.

غير ذلك سنتباكى علي وطن حدادي مدادي اضناه لوحدنا بالأنانية و الغباء و الاطماع الفردية فلا تلوم امبيكي...

اقحمت السيد الصادق اقحاما في مقالك!!!

[عمر الياس]

ردود على عمر الياس
European Union [خضر عمر ابراهيم] 03-29-2016 10:12 PM
احييك اخي عمر الياس علي هذا التعليق العقلاني المتواضع ،،،

أين انت يا اخي ؟؟ انقطعت عنا،،، أرجو ان يكون المانع خيرا
أرجو التواصل
مع التحية
[email protected]

Uk


#1436258 [الثورة الشعبية]
5.00/5 (4 صوت)

03-29-2016 08:54 AM
سجال وكلام ما له اول ولا اخر ومواضيع في معظمها لا تهم الشعب السودان .. ما يهم الشعب السوداني هو الخلاص من هذه الطغمة التى اساءت للشعب السوداني للوطن السوداني وللكرامة السودانية وللشهامة السودانية وللرجولة السودانية .. يجب ان نسعى دائما في التفكير الجاد من اجل الخلاص من الظلمة الذين ظلموا الشعب السوداني كثيرا .. يجب الخلاص اولا من الكيزان ومن ثم نتحاور وننتناقش في كل المواضيع ..

ما يهم الشعب السوداني الان هو الخلاص من الكيزان .. والخلاص منهم يجب ان يكون عن طريق الانتفاضة ...

مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني ....مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني ....مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني .مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني ....مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني ....مظاهرات واعتصامات وعصيان..

ولم يتبقى الا القليل والله المستعان ...

[الثورة الشعبية]

#1436232 [kurbaj]
5.00/5 (3 صوت)

03-29-2016 08:26 AM
الوسيط الافريقي... مثل حكم كرة القدم الافريقي... حيث تظل تتوجس منه طيلة زمن المباراة حتى الصافرة الاخيرة...!؟.. فقد تتوقع منه ان يحسب ضربة جزاء لاحد الفريقين في اي لحظة... وبدون سبب مقنع حتى ولو كانت الكرة في منتصف الملعب..؟؟..
معذرة ليس المقصود بالحكم الافريقي الاثنية ولكنه التخلف في كل زمان او مكان.

[kurbaj]

#1436171 [NAZAR SYDNEY]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2016 04:31 AM
( او ممكن يرشح نفسه لرأئيسة الجمهوريه فى الانتخابات القادمه وحايكون منافس قوى ضد البشير وانا متاكيد من هذا اذا البشير لم يموت )

[NAZAR SYDNEY]

#1436161 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 02:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين

المقدمة.

من أكبر التحديات التي تواجهنا ، هو عدم توفر البيئة و الإمكانيات للأجيال الحالية في السودان ليتحصلوا و يتسلحوا بالمعرفة التي توفرت للأجيال القديمة ، و من الآثار السلبية لهذا القصور المعرفي هو الميل إلى الحكم على الأمور من ظواهرها ، دون تمحيص و بحث ، و نحمد الله أن لدينا صرح كالراكوبة ، يمكن أن يسهم فيه الوطنيين الشرفاء من الكتاب في ملء هذه الفجوة ، و فتح باب البحث و تبادل الأراء المثمر.

المتن.


يقول الدكتور أوسكار ليفي (1867-1946) في مقدمه كتابه لبروتوكلات صهيون:

[نحن اليهود لسنا إلا ساده العالم ومفسديه ، ومحركي الفتن فيه وجلاديه].

ورد في نص البروتوكول الاول ما يلي:

[كذلك كنا قديماً اول من صاح في الناس "الحريه و المساواه و الاخاء" كلمات ما انفكت ترددها منذ ذلك الحين ببغاوات جاهله متجمهره من كل مكان حول هذه الشعائر, وقد حرمت بترددها*العالم من نجاحه, و حرمت الفرد من حريته الشخصيه الحقيقيه التي كانت من قبل في حمى يحفظها من أن يخنقها السفله] -
المرجع: نصوص بروتوكلات حكماء صهيون(ترجمه الاستاذ عباس محمود العقاد - الطبعه الخامسه)

في عام 1983 م وافق الكونجرس الامريكي بالاجماع *على مشروع صاغه المستشرق البريطاني الاصل ، اليهودي الديانه ، الصهيوني الانتماء ، الامريكي الجنسيه:

*برنارد لويس.

هذا المشروع ، و الذي أُطلق عليه اسم:* * * ***

حدود الدم Blood Borders ، يهدف الى تقسيم و تفتيت الدول العربيه والاسلاميه الى دويلات **على اساس ديني و مذهبي*و طائفي.
تعليق: بريجينسكي مستشار الأمن القومي (عهد جيمي كارتر ، رئيس أمريكا السابق ، و مراقب إنتخابات الخج ٢٠١٠ ، - مهندس صفقة شرعنة النظام ، مقابل فصل الجنوب) ، بريجينسكي تتبع مخطط برنارد لويس لتفكيك الدول العربية و الإسلامية ، و هو عضو في (مجموعة الأزمات الدولية).

يوجد تصريح مشهور لبرنارد لويس في مقابلة اجرتها وكالة الاعلام معه - 20/5/2005* ، و بعد توصيف مسئ للأسلام ، قال:
[ولا مانع عند اعادة احتلالهم ان تكون مهمتنا المعلنة هي* تدريب شعوب المنطقة علي الحياة الديمقراطية]

و في عصرنا الحالي:

في *2005/4/9م , ادلت وزيره الخارجيه الامريكيه*كونداليزا رايس*بحديث صحفي مع جريده الواشنطن بوست الامريكيه... في هذا اللقاء الصحفي أذاعت كونداليزا رايس رسيماً نيه الاداره الامريكيه نشر الديمقراطيه في العالم العربي و التدخل لحقوق المرأه و غيرها لتشكيل ما يعرف*بالشرق الاوسط الجديد* (مشروع برنارد لويس)..... الوزيره الامريكيه أستخدمت احد نصوص*بروتوكلات حكماء صهيون (24 بروتوكولاً)*لتشرح للعالم كيفيه انتقال الدول العربيه و الاسلاميه من العهد الديكتاتوري الى العصر الديمقراطي ... كونداليزا رايس أعلنت أن امريكا ستلجأ الى نشر*الفوضى الخلاقه Creative Chaos*في منطقه الشرق الاوسط لنشر الديمقراطيه و الحريه في هذه الدول.

تعليق:

مصطلح الديمقراطية و الحرية ، حسب مفهوم برنارد لويس الوارد أعلاه.
----------------

مجموعة الأزمات الدولية.

مجموعة الأزمات الدولية ، أكبر مموليها ، هو اليهودي الصهيوني جورج سوروس ، الذي أشعل فتيل ثورات الربيع العربي ، عبر عدة منظمات تابعة له .
و هو ملياردير يهودي أمريكي، احترف المضاربة في البورصات العالمية، وأدمن الاستيلاء على المليارات من الشعوب والدول بأساليب خادعة وحيل متنوعة كادت أن تسقط حكومات ، و في عام 1992 اتهم بالمضاربة على الإسترليني في بريطانيا وكسب من وراء هذه العملية أكثر من مليار دولار، وفي التسعينات كان وراء أزمة النمور الآسيوية، وتسبب في خسائر بالمليارات وهرب هو بمليارات.

و من السطو على البورصات وتخريب العملات تحول إلى متعهد لإسقاط حكومات العالم ، والمشاركة بشكل عملي في تشكيل ما سمي بـ "النظام العالمي الجديد".

أنشأ سوروس منظمة "المجتمع المفتوح" التي لها فروع في معظم دول العالم للاتصال المباشر وإدارة الشبكات التي تم تجنيدها و يمول ما يسمى بـ "الصندوق الوطني للديمقراطية" الذي يمول أنشطة تجنيد*الشباب*في 90 بلدا.

ويمول سوروس أيضا "مجموعة الأزمات الدولية"

و كما ذكر الكاتب ، كانت أمريكا تخطط للإطاحة بنظام مبارك (التابع للنظام الأمريكي) ، لإدخال تنظيم الأخوان المسلمين في اللعبة السياسية (مخطط برنارد).

تعليق:
اعترف عدة أعضاء من حركة 6 أبريل بالتدريب في الخارج منهم أحمد ماهر و أسماء محفوظ و إسراء عبد الفتاح و محمد عادل و تم تدريبهم و سفرهم لصيربيا و أمريكا و تركيا و لبنان و بولندا و عدة دول أخرى حول العالم على فترات مختلفة ، [تقرير من قناة الجزيرة الانجليزية مع الحركة و أحمد ماهر أحد مؤسسيها و حديث عن تدريبهم في صيربيا] ،

http://www.dherarbelhoul.ae/?p=4815

و نشرت تسريبات و تسجيلات كثيرة في وسائل الإعلام.


مجموعة الأزمات الدولية ضغطت على مبارك (عبر أوباما) ليدخل الأخوان المسلمين في الحياة السياسية.

من موقع (مجموعة الأزمات الدولية) ، يمكن الإضطلاع على نوعية الأعضاء:

الملياردير*الصهيوني*جورج سوروس المصرفي، الجنرال الأمريكي "ويسلي كلارك" ، الجيوسياسي "زبيغنوي بريجينسكي" ، و*وزير الخارجية السابق لإسرائيل"شلومو بن عامي" ، محافظ بنك إسرائيل*"ستانلي فيشر" ورئيس إسرائيل* "شيمون بيريز" و مجموعة أخرى من الأسماء تضم عدنان أبو عودة وشلومو بن عامي ، وزير الخارجية "الإسرائيلي" السابق ، والأخضر الإبراهيمي ، و*زبينغيو بريجينسكي مستشار الأمن القومي الأسبق في إدارة الرئيس الأمريكي جيمي كارتر (الذى تتبع فكرة برنارد*لويس ، في مخطط تفكيك الدول العربية و الاسلامية) ، وويزلي كلاركس ، رئيس سابق لقوات حلف الناتو في أوروبا ، وليزلي غيلب ، الرئيس الفخري لمجلس العلاقات الخارجية وصاحب مشروع تقسيم العراق!!!

نشر بالراكوبة (بتاريخ ٢٥ مارس ٢٠١٦) ، تقرير لمجموعة الأزمات الدولية ، أعتبره المعلقين تقرير فطير و لم يهتم به أحد ، لكن التقرير ليس بهذه السذاجة ، فمجموعة الأزمات الدولية و عبر المنظمات التي يمولها جورج سوروس قادرة على إحداث تغيير في الحكم (ثورات الربيع العربي ، أشرت إليها سابقاً) ، لكن التقرير يحوي رسائل مبطنة للنظام ، أقتبس منه:

[المؤتمر الوطني اعتمد التحول إلى القومية العربية الدولية تاريخياً من قبل النخبة النهرية رغم رفض ذلك من قبل العديد من الآخرين]

التعليق:
هذه إشارة لإشتراك السودان في التحالف العربي ، لكن لاحظوا وصف (النخبة النهرية) ، فهذه من أدواتهم الرئيسية التي يعتمدون عليها في زرع الفتنة و النعرات العنصرية و التي يطبقها لهم النظام حرفياً ، و كذلك الذين يرددون هذه الشعارات (من جانب المعارضة) ، و أذكر هنا إلى البرتكول الأول الذي أوردته أعلاه.

اقتباس آخر من التقرير:

[قالت في تقريرها إن إعادة انتحاب الرئيس عمر البشير في العام 2015م أكدت ثقله السياسي والتفاف الجماهير حول القائد الذي حكم لفترة طويلة من الزمان استطاع خلال سنين حكمه تحييد المعارضة بجانب فرضه لحوار وطني لا يتمخض عنه سوى الضئيل من القضايا المهمة]

التعليق:

طبعاً يقصدون الإنتخابات التي قاطعها الشعب ، و التي نامت فيها أعضاء اللجان الإنتخابية من عدم وجود ناخبين! هل يمكن أن يفوت ذلك على مجموعة الأزمات الدولية؟ بالطبع لا ، لكن لديهم مآرب وراء ذلك مع النظام ، و لكم أن تجتهدوا فيها.

التقرير عموماً تمهيد لأحداث ستظهر لاحقاً

الخاتمة.

شاء من شاء و أبى من أبى!

المخابرات المركزية الأمريكية CIA ، و رجال المال الصهاينة (أمثال جورج سوروس) ، هم من يخطط السياسة الأمريكية و بالتالي السياسة الدولية ، و هذا مثبت من التاريخ ، فأمريكا نفسها سيطر على سياستها العائلات اليهودية الغنية ، و أي رئيس أمريكي حاول الإعتراض على ذلك تم إغتياله ، و لكم أن ترجعوا للتاريخ ، و تتبع واحدة من هذه الأسر سيكشف جانب من الحقيقة (أمثال روتشيلد ، روكفلر ، راسل ، فان داين ، و عائلة دوبونت) و الأخيرة لها تاريخ غامض مع أسرار السحر التي يتناقلونها بينهم شفهياً ، و كل من يقترب من أسرار هذه العائلة تنتهي حياته.

[الفقير]

ردود على الفقير
European Union [جماع] 03-29-2016 02:04 PM
الاخ الفقير ما قلته هو الحقيقة وكل الذين انتقدوك هم السطحية والجهلة العالم يدار بحنكة يهودية الذين خططو لبرتوكلات صهيون كانو يبحثون عن دولة قوية ينفذون من خلالها مخططاتهم فاتجه اليهود الى المانيا بحسبان انها كانت الدولة القوية وحاولوا السيطرة على مقاليد الامر فيها وهذا سبب تصرف هتلر ضدهم ولم ينجح اليهود فى المانيا فاتجهوا الى امريكا ونجحوا فى السيطرة عليها لماذا؟
أولا المانيا دولة امميه وشعوبية الشعب الالمانى شعب من سلالة واحدة وكانو يعتقدون انهم شعب الله المختار وانهم الشعب المميز وعند دخول اليهود الذين يعتبرون انهم شعب الله المختار وانهم مميزون على العالمين كانت هذه اول نقاط الاختلاف
حاول اليهود السيطرة على القرار السياسى فى المانيا وكانو يودون تحويل هذه القوة لصنع دولتهم الموعودة وتآمرو على هتلر لازحاته والاتيان ببديل ينفذ سياستهم وحدث ما حدث لهم بعد تآمرهم على هتلر
هاجر اليهود الى امريكا وكانت اكثر حيطة وخذر ولم يعلن العديد منهم عن هويتهم الاثنية والدينية واسسو الكنسية الامريكية على مذهب يعترف بحقهم وانهم غير مسئولين عن قتل السيد المسيح وان خلاص العالم وظهور المسيح الذى يتمناه كل المسيحيون سوف يكون بعد قيام دولة اسرائيل ادخلوا هذه الافكار فى اعتقاد المسيحيون الامريكيون ان ظهور المسيح مرتبط بقيام دولة اسرائيل وبعدها انتشرت هذه الافكار عند المسيحيون وقامو بتنقيح كل التعاليم المسيحية وغيروا كل الفكرة السابقة عند المسيحيون تجاه اليهود وهذه مرحلة مذكورة فى برتوكلات بنى صهيون سوف يحارب المسيحيون الاسلام نيابة عنهم وبعد ضرب الاسلام بالمسيحية سوف ينفرد اليهود بالمسيحيون فى المرحلة التالية حسب تعاليمهم ان شعوب الارض عبيد لهم
ونجد انهم نجحو فى السيطرة على امريكا لانها دولة لا شعب لها الان بعد ابادة الهنود الحمر وحتى الان تتجدد سنويا بالهجرات اليها وليست لهم وازع شعوبى او اممى وتكونت من عدة ولايات من اصول مختلفة اوربية واسيويه وافريقيه فسهلت السيطرة عليها واليهود فيها اليوم يسيطرون على المال والاعلام والسلطة ويختارون الرئيس الامريكى بوش الابن وكلنتون واوباما كان اختيارهم بواسطة اليهود ان لم يكونوا يهود ، ما بالك ان تكون مهاجر اسيوى او افريقى ولا تحلم بان تكون موظف فى البيت الابيض وليست لك انتماء دينى مثل ابواما الاب مسلم والام مسيحية يهوديه والجدة يهودية ومن اصل افريقى وفجاءة تكون انت رئيس لامريكا فابواما لا يحكم وانما ينفذ ومستشاره الاول يهودى يحمل الجنسية المذدوجة الامريكية والاسرائلية واختيار اوباما الافريقى كان بعناية وضربة معلم والمرشحين الذين ترشحو ضده يهود وتم اختيار مرشحين يدعمون فوز ابواما كل الذين انتقدو رؤيتك هم سطحية المشكلة ان نظام الانقاذ وقع فى الشرك لذلك للذين يعارضون ويتمنون تغيير النظام فى السودان ان يدركو هذه الحقائق ان التغيير يجب ان يستطحب هذه الامور حتى لا نخرج من ورطة ونقع فى ورطة اكبر منها وربنا يحفظ السودان

[عادل] 03-29-2016 12:22 PM
والله يا الفقير تابعت اللينك وفعلا ماتعده الدوائر الغربية خطير خطير للغاية .. والمؤسف ان الناس لا تعلم (انا مثال لذلك) ومن يعلمون لا يتحدثون بهذه الامور . مايحدث هو نفسه الحرب البارده

[ahmed ali] 03-29-2016 11:45 AM
إقتباس ~عائلة دوبونت) و الأخيرة لها تاريخ غامض مع أسرار السحر التي يتناقلونها بينهم شفهياً ، و كل من يقترب من أسرار هذه العائلة تنتهي حياته.
ما هذا الهراء يا الفقير
هل قرأت ما كتبت مرة أخري ؟ وهل في إعتقادك إن قلت شيئاً سوف يصدقك كل من يسمعك ؟؟ تطور العالم وإنت لازلت تقول المؤامرات الخارجية و اليهود و.... ألخ .... ألخ فهل تعتقد إنه هناك مائة شخص سوف يدقوك في كل السودن ؟
الإسلاميون هم سبب ما نعيشه الأن و لكن سوف نتحرر قريباً .

[صفوان رستم] 03-29-2016 08:10 AM
شكرا الاخ الفقير على التعليق ووددت لو انك حاولت نشرها في الراكوبة بشكل مقال مستقل ، لانه حوى سرد تحليلي مدعم بمراجع بشكل جيد.
بالتوفيق.

[soho] 03-29-2016 07:03 AM
يا الفقير
٩٩ في المائة من معلوماتك مغلوطة و من مصادر مشبوه !!! هل يوجد عاقل يستشهد بعباس محمود العقاد ؟؟؟ الواحد في المائة الصحيح عندك هو ما قالته كونداليزا رايس ولكنك طبزتها بتعليقك عن الديوقراطية
المدخل الذي يستطيع الدواعش تجنيد الشباب هو ذات المدخل الذي إتخذته في تعليقك هذا ؟؟؟؟؟ دائما الأخرون هم مخطؤون ونحن الضحايا !!!!! يا راجل كدي قول كلام تاني غير هذا الحديث المستهلك و بروتوكولات صهيون القاطعها عباس محمود العقاد دي خلينا منها ونصيحة أخيرة أترك مسلسل وادي الذئاب و إتفرج علي حاجه تنفعك .


#1436145 [Sebit]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 01:32 AM
fake ass mahadi he was so concern about bashire getting arrested in south Africa lol till when you want to see this brought down get out of SRF now

Conservative oyee

[Sebit]

#1436048 [karzy]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2016 08:39 PM
امبيكى يعمل لتدخل عسكرى دولى فى السودان ليس قرار امبيكي هي إردة الله عز وجل وهو جعل لكل شيئا سبابا .نعم هذا التدخل العسكري والتوقع مارس ٢٠١٧ حيث كيلينتون وحزبها المتخصص فى حرب الحكومات ا لعقائديه بغض النظر عن الوانها وان غدا لناظره قريب

[karzy]

ردود على karzy
[soho] 03-29-2016 07:33 AM
حيرتنا معاك يا كارزي ؟؟ كيف عرفت إنها إرادة الله لو عندك واسطة قدر ده ما تشوف للسودان حل


#1436032 [mahmoudjadeed]
3.00/5 (2 صوت)

03-28-2016 07:34 PM
هؤلاء (المغفلين) فرحين مسرورين لمواقف (أمبيكى) الجائره وهم لا يعلمون أن الهدف من و راء ذلك كله أن يتشرد السودانيون أكثر مما هم متشردين الآن وأن يبحث الأخ عن أخته، فيعلم إما أنها غرقت فى إحدى المحيطات أو هى تقيم فى بلد لا يدرى كيف وصلت اليه.

ما دام أنكم وحركاتكم المسلحة تعلمون ذلك لماذا لا تفوتون الفرصة عليهم من أجل الوطن والمواطن بدلاً عن الركض خلف السراب والانصياع لسلفاكير وغيره .. الحركات المسلحة لا تملك أمر نفسها فهي مرتهنة برهان خارجي خاسر .

[mahmoudjadeed]

#1436031 [ahmed abuelgassim]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2016 07:34 PM
الم يكن (بشار الاسد) مشاركا فى تدمير (العراق) فكيف يواجه (بشار) الآن ومن خلال جهات عديدة؟
I disagree that Bashar Al Asad was involved in the destruction of Iraq. As a matter of fact he supported the opposition against the Americans who destroyed Iraq by providing the opposition with all what they needed to fight the Americans and this is one of the reasons the Americans want to get rid of Bashar.

[ahmed abuelgassim]

ردود على ahmed abuelgassim
[صفوان رستم] 03-29-2016 08:13 AM
الاخ احمد ابو القاسم ، كلامك صحيح ، ويبدو ان المؤلف جانبه الصواب في هذه النقطة.

[AAA] 03-28-2016 09:13 PM
اعتقد ان المقصود هو سوريا التي شاركت فعليا في حرب الخليج الثانية 1990ضمن قوات التحالف في عاصفة الصحراء والدول التي ساندت الكويت وقامت بالمساعده هي: السعودية والأمارات والبحرين وقطر وعمان ومصر وسوريا والمغرب في ذلك الوقت بشار لم يكن رئيسا بل والده حافظ الاسد الذي توفي عام 2000م تحياتي


#1435990 [جركان فاضى]
4.82/5 (5 صوت)

03-28-2016 06:02 PM
امبيكى افسد رئيس مر على جنوب افريقى...وقد تم طرده من الرئاسة طردا...فكيف برئيس لفظه شعبه ان يعمل على حل مشاكل شعوب اخرى...على المعارضة ان ترسل سيرته الذاتية السيئة الى بان كى مون...وترفضه ومعاها الحق فى ذلك

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
European Union [أيمن حلفاوي] 03-28-2016 09:35 PM
خلاص وصيت حريص يا استاذ جركان فاضي
هل تفتكر بأن سيرة بانكي مون باحسن من امبيكي؟
ولتعلم ويعلم الجميع ان الموظفين الأممين لا يتم اختيارهم بالكفاءة إنما بالولاء والانتماء وتلبية المصالح ،،،
بانكي مون وغيره ان لم تكن القوي العظمي مرتاحة له ويعمل لصالحها سوف لن يضع قدمه علي سلم اي وظيفة دولية،،، هكذا تعمل موازين القوة من خلال عملاءها
ومهما يعترض المعترضون او يعزف العازفون عن اتباع ما يأتي به ممثلي المجتمع الدولي فلن يجرؤون علي عدم الطاعة وهم صنيعتهم سواء معارضة مسلحة او سلمية ولا يغرنكم التبجح وفصاحة اللسان للكثيرين ،،،نحن نعرف ماذا تفعل مراكز الضغط،،، وخاصة اجهزة القوي العظمي الأمنية ولقد اعترف مبارك الفاضل المهدي بمن تمون صلة المعارضة بشقيها بدول المجتمع الدولي ووسطاءهم
فالافضل ان تتمحص الناس سيرة أحزابنا ومعارضتنا ماذا قدمت وماذا يجب ان تقدم،،،
هل هناك شيء يذكر غير الاستنكار والبيانات البالونية والاستثمار السياسي مع الحكومة؟ وبأسماء شتي ،، عائدون وتهتدون وتنظرون وتصلحون والخ،،
وأبوجا خير مثال عندما رفضت أطراف مؤثرة في حضور المجتمع الدولي التوقيع فأجبر البديل بالتوقيع ودخل القصر وجلس ثلاث سنوات عجاف وأخيرا خرج ينشر غسيل فشله،،،،وهاهو يقول انه سوف يعمل علي تكوين جبهة مضادة للمجتمع الدولي ،،،
فصدقوني سيتم تحريض الدول الحاضنة لكل هؤلاء ان عاندوا المجتمع الدولي لتطردهم وتمسك الدعم عنهم وتتم محاصرتهم من قبل المجتمع الدولي الذي سوق كثيرا بواسطة امبيكي والآلية الافريقية للتعويل علي حل مشكلة السوداني الشمالي حتي يتم التفرغ التام لحلحلة السودان الجنوبي الذي اصبح علامة فارغة وماركة مسجلة لفشل احدث دولة في العالم اقامها المجتمع الدولي بالضغوطات وليس بالديمقراطية ،،والجديد في الامر ان هناك بوادر أزمات في الدول المجاورة للسودان الجنوبي وكابوس ليبيا علي حدود السودان الشمالي،،،
مهما فعلت المعارضة وجعجعت سوف توقع في نهاية المطاف علي خارطة الطريق شاء من شاء وابي من ابي والا سيتم خلق اجسام بديلة لها وتوقع باسمها،،،
وسوف نري ذلك للأسف ،،،
فالطبخة يا سادتي تمت في مكان ما وبالاتفاق مع الحكومة علي تمرير اجندة معينة رأت فيها خلاصها وبقاءها ،، وهي لن توفر حتي روح المواطن مقابل اطالة عمرها وبقاءها وخاصة بعد رحيل الترابي الاسلاميون في أذمة حقيقية وهناك زلزال متوقع بينهم مما جعل المجتمع الدولي يتخوف بان تفتح جبهة حرب ثالثة او رابعة في افريقيا بعد الصومال وليببا وساحل افريقيا الغربي وتحرك الاثنيات هناك وإعلان نيتهم بقيام دول لهم،،،بالاضافة تلي حروب السودان الجنوبي وما يدور في سوداننا الشمالي ،،،فان اشتعل سوف تمتد بؤرة الحرب الي دول جوار السودان الجنوبي والتي بدأت بوادرها بالفعل في التفجيرات والقتل الذي حدث الأسبوع الماضي ،،،
امبيكي لم يضع خارطة الطريق بنفسه وانما هناك لوبي دولي هو من رسم هذه الخارطة فحكومة الانقاذ وقعت عليها ليس حبا وكرامة بل وقعت لانها تعرف ان أطراف المعارضة لن توقع عليها لذا استبقتها بالتوقيع حتي لا يقال منوجميع الأطراف دولية ومعارضة ان الحكومة تماطل ولا تريد حوارا ،،،هذه لعبة ذكاء الاخوان ايها الإخوة القرّاء ،،،
والسؤال الذي يجب ان نسأله لانفسنا جميعا ونبحث له عن اجابة ،،،
من كون الالية الافريقية ومجلس السلم والأمن الأفريقي ومن عين امبيكي ويتبع لمن ،؟؟؟،،قبل ان نقول ان امبيكي مؤتمر وطني او وضع الخارطة بمشاركة الحكومة،،
فاذا كانت الحكومة يدها طائلة لدرجة تكتب مع امبيكي خارطة طريق كان من زمان اتحلت المشكلة وانتهي وفض سامر القوم،،،
والاهم من السؤال نفسه ،،، مالهدف من تكوين هذه المنابر ؟

إجابتي المتواضعة هي:-
لتمثل من كونها والمجتمع الدولي
وأمبيكي ليعمل لمصالحها بالوكالة ولينفذ تعليماتها ويغنيها عن المشاوير رائح جاي فهو خفيف الحركة ومطيع وبسمع الكلام وشاطر في العمل بالوكالة. وفاضي ما عندو أمحمد ولا فاطنة

[AAA] 03-28-2016 09:21 PM
لك التحية اخي [جركان فاضي] صحبح ان تابو امبيكي تم اجباره على الاستقال حيث دعاه الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا ا"لمؤتمر الوطني الأفريقي" إلى الاستقالة وذلك بسبب اتهامة بالتدخل في عمل القضاء أثناء محاكمة نائبه الأسبق جاكوب زوما بتهم فساد، وقد وافق إيمبيكي على الاستقالة وقبل أن يذهب قرار الحزب الحاكم إلى البرلمان.42


#1435969 [AAA]
4.63/5 (5 صوت)

03-28-2016 05:14 PM
مقال ممتاز اتفق فيه مع الكاتب...
بقراءة ما بين السطور..ان ما يحدث الان يبدو سيناريو لتدخل دولي..سيعتمد النظام على خارطة طريق امبيكي المعيبة والموقعة من طرف واحد ويتخذها مبررا..سيكثف النظام من حملاته العسكرية والضربات الجوية وانتهاكات جنجويد الدعم السريع والمليشيات التي تنتج عنها مزيدا من النزوح الجماعي..وحينها سيجد المجتمع الدولي مبررا للتدخل تحت البندالسابع بحجة حماية المدنيين... وما أدراك ما البندالسابع.. ويلا دقي يا مزيكا...نسأل الله السلامة...

[AAA]

#1435968 [الفقير]
3.25/5 (5 صوت)

03-28-2016 05:13 PM
دي ضربة معلم ، أستاذ تاج السر.

و دعمت مقالك بسوابق.

سأدعم مقالك بالمزيد من الوقائع و الإثباتات عندما يتوفر لي الوقت إن شاء الله

[الفقير]

ردود على الفقير
[الفقير] 03-29-2016 03:08 AM
الأخ بريمة هبيلة،

عفوفاً ، فالخطأ منى ، لعدم وضوح التعليق ، فلقد كانت لدي مداخلات سابقة مع الكاتب و جاء تعليقي بمثابة إعتذار ، لأنه وفق في هذا المقال ، حيث جاء العنوان متماشياً مع موضوع المقال و أورد حيثيات فتحت باب النقاش و تبادل الآراء بما يفيد في إثراء المعرفة و تنوير الرأي العام.


لا تعلم ظروفي و نعتني بصفات لا أقبلها لنفسي و لا لغيري ، و أنا لم أقصد التعالي أو العجرفة عندما قلت (إذا توفر لي الزمن).

ربما أكون مريض أو لدي من أُمارضه ، أو لا يتوفر لدي جهاز أو نت ، أو أي ظروف قاهرة أخرى ، و كل قصدي أن أسجل حضوري إكراماً لما للكاتب من دين علي ، و هذا إلتزام شخصي مني ، فأنا لا أعرف الكاتب معرفة شخصية ، إنما جمعتنا هذه الراكوبة الرحبة.

و نسأل الله العفو و العافية

European Union [بريمة هبيلة] 03-28-2016 09:40 PM
بالغت يالفقير
ضربة معلم ولا ضربة جزاء؟
ومين انت تدعم مقالات كمان. وياهو سوابق؟
احكام قضائية ولا شنو عشان تعتبرها سوابق

اها يا جهبذ قلت ستدعم المقال بمزيد من الوثائق ،،،
اها حيطلع لينا امبيكي قبض كم؟؟
وليه عندما يتوفر الوقت !؟؟
يعني مشغول اكتر من امبيكي ؟
طيب ما تكتب لينا خارطة طريق نديها لامبيكي وتريحنا


#1435931 [ابو محمد]
3.88/5 (6 صوت)

03-28-2016 04:10 PM
نعود ونكرر القول أن هذه الجماعة الإرهابية المستعمرة لا علاقة لها بالسياسية ولا بالمواطن ولا بالوطن !! هي عصابة إجرامية فاقدة للدين والأخلاق والضمير !! جل ما يهمهم أن يظهر (كوز) ما في موقع ما لتسليط الضوء عليه ولتنطلق حجارة التصريحات التي تنم عن جهل فاضح وعجز واضح فتصيب ما تصيب من سيادة الوطن وكرامة المواطن !! والمهم صرح الكوز فلان !! لا يدرون ما هي السياسة وما هي قيمة الوطن وما هو المواطن الذي في النهاية هو الوطن !! لا يهمهم من الأمور إلا قشورها ومن الدنيا إلا زينتها ومن السلطة إلا تسلطها ولا يعنيهم حال البلاد والعباد في شئ !! يعيشون لحظتهم ضارين لا مُضارين !! فما هي المشكلة ؟ كل الأمور لديهم سهلة ميسرة ، الدور والقصور والفارهات والخادمات والمثنى والثلاث والرباع ومن الأكل والشراب ما لذ وطاب ويسافرون لعلاج الصداع في أوربا وأرصدتهم في البنوك تنوء بمال الحرام المسروق من الشعب المسحوق !! اختصروا شعب السودان في روابض الكيزان !! لا يهمهم ما فعل امبيكي وان كان محسوبا على شعب السودان أو على الوطن السودان !! طالما انه يمد لهم من حبل الضلال مدا ويجعل بينهم وبين المحكمة الدولية ردما وسدا !! وهم على إستعداد لتجزئة السودان بأكمله وبيعه وشعبه قطعة قطعة وفردا فردا في سوق النخاسة للنجاة من الحساب والعقاب !! والصورة أحيانا ابلغ في الإفصاح بالحقيقة من القلم !! نرى في الصورة المصاحبة للمقال استجداء وشراء وفي المقابل ازورارا وشيئا من صحوة الضمير !! التي قد يكون مردها بشاعة ما يقوم به من استهداف لشعب إفريقي أكل وشرب من إنائه !! وما كبل به نفسه من سلاسل الجماعة الإرهابية المستعمرة فلا هو قادر على كسرها والخلاص منها ولا هو قادر للانتصار للحق الذي يعلمه ويدور حوله بفعل شياطين الكيزان !! ولا سبيل له للخلاص إلا بالاستقالة والاعتراف !! قبل أن تئز طائرات التحالف في سماء السودان !!
آن الأوان ليقول الشعب السوداني كلمته فلم يعد من وقت للمراجعة وتقييم المواقف وهي واضحة للعيان !!
أخشي ما أخشاه أن اردد ذات يوم إن تمادينا في التجاهل والغفلة قول الشاعر دريد ابن الصمة :
أمرتهم أمري بمنعرج اللوى *** فلم يستبينوا النصح إلا ضُحى الغد

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[ابو محمد] 03-30-2016 03:45 PM
لك التحية والشكر والتقدير AAA

[AAA] 03-28-2016 09:25 PM
(أن هذه الجماعة الإرهابية المستعمرة لا علاقة لها بالسياسية ولا بالمواطن ولا بالوطن !! )..والله لو لم تقل الا هذه الجملة لكفيت ابو محمد..لك التحية.


#1435920 [كلام في كلم]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2016 03:42 PM
لو انت تؤيد الانقلاب العسكري في مصر وتؤيد السيسي العسكري الديكتاوري في مصر معناها ايضا انت مؤيد للبشير للعسكري الديكتاتوري في السودان

مالفرق ينهم ؟

[كلام في كلم]

ردود على كلام في كلم
[دقشيبة] 03-29-2016 03:09 PM
اول مرة الجركان الفاضى يكون مليان - الحمد لله الموية جات

European Union [جماع] 03-29-2016 03:08 PM
أول مرة الجركان الفاضى يكون مليان

[المنصف] 03-29-2016 02:23 PM
مرة الفقير و مرة محمد و بعدين معاك

[الفقير] 03-29-2016 03:48 AM
راجع أحداث مصر جيداً ، و أبحث في قوقل عن أحداث الإتحادية ، أيام حكم مرسي ، فقد قدم الأخوان المسلمين في مصر صورة مصغرة لما كان يحدث في بيوت الأشباح عندنا ، و المجتمع المصري تفاجأ بإنفتاح نظام مرسي على إيران و زيارة نجاد ، و الحديث عن التعاون مع الحرس الثوري ، و المسرحيات التي حدثت في ميدان رابعة كأنها مستوحاة من برنامج في ساحات الفداء.

د. الترابي حزرهم من الإنغماس في المشهد السياسي لهذه الدرجة ، لأنه كان يعرف العواقب.

المصريون إعترفوا بإنهم قد خدعوا و لم يسمعوا نصائح الأجيال القديمة ، و بعضهم إعترف بأنه قد قبض الثمن لترشيح مرسي (مواد تموينية) ، و هذه الفئات كانت هي أكثر الفئات التي دعت لإزاحة مرسي.

ستقول هذه دعاية من الإعلام المصري ، و لذلك أبحث في قوقل عن جلسة الكونجرس الأمريكي لمسائلة أوباما عن الأموال التي صدق عليها الكونجرس بطلب من أوباما و تم دفعها لخيرت الشاطر و مرسي (٨ مليار دولار) ، مقابل التنازل عن ٤٠٪ من مساحة سيناء لقطاع غزة.

مصر هي منبت هذا الفكر الجاثم على صدرنا ، و هناك فرخ إبليس كوادره و منها أباليس السودان.

و المجتمع المصري لم ينقسم ، إنما نحن في عهد لا يسمع فيه إلا صوت الإرهاب و التطرف ، لذلك هو الصوت الأعلى.
و في نهاية الأمر من حق الجميع أن يفسر الحقائق من وجهة نظره ، لكن السؤال:

لماذا ما زال النظام الأمريكي و المجتمع الغربي و تركيا (مقر قادة الأخوان و التنظيم الدولي) ، ينادون على عودة الأخوان ، رغم إعتراض بعض وسائل الاعلام الغربية و الأمريكية على هذا الدعم للأخوان المسلمين (قناة فوكس نيوز) ، و هذه القناة بالذات قالت لأوباما هذا خيار الشعب المصري لماذا تعارضه (فيديو منتشر بالنت).

[احمد] 03-28-2016 11:00 PM
أخي الكريم ماحدث في مصر ليس انقلابا ... لأن اول قاعدة في الانقلاب العسكري السرية حتى التنفيذ مثل ما فعل المجرم البشير...اما في مصر فقد حذر السيسي اللطخ مرسي و أعطاه يومين لكي يحل الازمة التي كادت ان تودي بمصر ل مصير اسود وهي الحرب الاهلية و أن ينصاع لطلب الجماهير و لا تقل لي انهم كانوا قلة فإن الاعداد التي خرجت كانت اكثر من كافية لأن ينصاع لهم مرسي و يرتب ل إنتخابات مبكرة حينها يتأكد ان هذه الجموع الغفيرة كانت تمثل رأي الاغلبية ام لا لكنه لم يفعل ....و كلنا نعرف كيف كانوا جماعة رابعة العدوية يتوعدون الحشود في ميدان الحرية .....

[ali kareem] 03-28-2016 10:29 PM
ابو محمد افهم الكلام بعدين رد !
فضحت نفسك ساي !

[جركان فاضى] 03-28-2016 05:56 PM
بعيدا عن العقائدية فان ماحدث فى مصر اقلاب لاشك فيه وقد اجمعت القوى السياسية المصرية على ذلك بكل الوانها اسلامية او علمانية (البرادعى) او ديمقراطية (ايمن نور) او اصلاحية ( حركة 6 ابريل)...والسيسى اسوأ بكثير من البشير لانه شق المجتمع المصرى المتماسك طول تاريخه انشقاقا لارجعة فيه...وقديما قال السودانيين: ود الحرام بشق القبيلة

[ابو محمد] 03-28-2016 04:39 PM
هذا كلام خارم بارم !! ان كنت تسمي ما حصل في مصر انقلابا فماذا تسمي ما حصل في السودان ؟؟؟ الفرق بينهما كما بين الليل والنهار وما بين الحق والباطل !!! لم نعرف من انت !! ام هو مجرد كلام في كلام لكن له ما وراءه !!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة