الأخبار
أخبار إقليمية
التربية بالخرطوم تنفي كشف وتسريب امتحانات الشهادة السودانية
التربية بالخرطوم تنفي كشف وتسريب امتحانات الشهادة السودانية
التربية بالخرطوم تنفي كشف وتسريب امتحانات الشهادة السودانية


03-28-2016 09:16 PM
نفى وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم فرح مصطفى ما تردد ببعض الوسائط الإلكترونية، عن كشف وتسرب لامتحانات الشهادة السودانية للعام 2016م. وأكد وجود حالات غش محدودة لطلاب أجانب عن طريق الهواتف المحمولة، لم يستفد منها أي منهم.


وكشف مصطفى، في معرض رده على المسألة المستعجلة التي تقدم بها عضو المجلس التشريعي لولاية الخرطوم عصام ماهر، عن وجود عدد محدود من حالات الغش عن طريق الهواتف المحمولة، بدرت من بعض الجالسين للامتحانات من أبناء بعض الجنسيات من خارج السودان، وقد تم التعامل مع الحالات وفق الضوابط والقوانين المعمول بها في امتحانات الشهادة السودانية.


وأكد الوزير خلال جلسة المجلس برئاسة المهندس صديق محمد علي الشيخ أن وزارته قامت بعدد من الجولات الميدانية للعديد من مراكز الامتحانات بمحليات الولاية، اطمأنت خلالها على سير الامتحانات منذ بدايتها وحتى نهايتها.


وأضاف أن هذا العام شهد انضابطاً وهدوء، عززه توفير عدد 1700 رجل شرطة لتأمين امتحانات الشهادة السودانية.


وأكد أن هناك ضوابط مشددة وصارمة صاحبت امتحانات هذا العام.


شبكة الشروق


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 4107

التعليقات
#1436669 [نبيل حامد حسن بشير]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 11:03 PM
الأخ عبدالرحيم، ستجد ردي ورأيي بالتفصيل بعد يومين بصحيفة آخر لحظة. لكن السؤال هو: هل الشهادة الأردنية أقوى من الشهادة السودانية؟ لا تنسي انني استاذ جامعي وأعرف مستوى شهادات كل الدول العربية. الطالب الذيي يفشل في الشهادة الأردنية من المستحيل أن ينجح في السودانيةز أما جامعاتنا نصف الكم ، نعم رغبة الطلاب هي التي تحدد أي الجامعات أو الكليات التي ستقبل اعلى الدرجات. بعض الكليات ببعض الجامعات لا تقبللا بأقل من 95%، وبعضها ي الأماكن النائية قد تقبل بنسبة 50% والسبب واضح. لكن الأستاذ الجامعي والمنهج لا تلاعب فيه. ومن أراد أن يتخرج لابد وأن يحصل على متطلبات التخرج، وهي أصعب شروط التخرج بالجامعات العربية والافريقية. لا يتخرج الطالب في السودان بأقل من جيد. لا توجد درجة تخرج بمقبول كما هو الحال في أجعص الجامعات العربية، وخاصة الأردنية.
تهريب الأسئلة قد يحدث في ظل الانقاذ، لكن التشكيك بجودة الشهادة أمر آخر!!!!

[نبيل حامد حسن بشير]

#1436383 [سرور]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 11:33 AM
هنالك فرق كبير بين الغش و بين كشف او تسريب الامتحانات لذلك اقول اتقي الله لان ما حصل هو كسف وتسريب للامتحانات

[سرور]

#1436335 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 10:28 AM
الأخبار
أخبار إقليمية
"الخارجية المصرية " تصدر "توضيحا" حول 26 طالبا محتجزين في السودان
"الخارجية المصرية " تصدر "توضيحا" حول 26 طالبا محتجزين في السودان



متهمون بشراء أسئلة امتحانات الثانوية السودانية
03-28-2016 08:28 PM
صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السفارة المصرية في الخرطوم تتابع على مدار الساعة واقعة إلقاء القبض على عدد من الطلبة المصريين من دارسي الثانوية العامة السودانية في الخرطوم، وذلك من خلال الاتصال المباشر مع الأجهزة الأمنية السودانية للتأكيد على ضرورة الإفراج السريع عنهم، لاسيما وأنه لم يتم توجيه أي اتهامات محددة للطلبة المصريين حتى الآن.

وأوضح أبو زيد، في بيان على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية، أن أجهزة الأمن السودانية كانت قد ألقت القبض مؤخرا على طلبة ينتمون إلى جنسيات أخرى غير مصرية، متهمة إياهم بشراء أسئلة امتحانات الثانوية العامة السودانية وبيعها لطلاب أخرين، وأنه على إثر ذلك قامت السلطات السودانية بإلقاء القبض على عدد من الطلاب من بينهم مصريين، موضحاً أن أعداد الطلبة المصريين المحتجزين جاري حصرها، وأن المعلومة المتوفرة حتى الأن تشير إلى عدد 26 طالبا مصريا.

وقد إعتقلت السلطات السودانية مجموعة من الطلاب المصريين كانوا قد اشتروا امتحانات الثانوية العامة السودانية وباعوها لطلاب آخرين بالسودان.

الدستور

[ابو احمد]

#1436332 [Hozaifa Yassin]
1.50/5 (2 صوت)

03-29-2016 10:26 AM
الشهادة السودانية شهادة قومية وامتحاناتها اتحادية فما الذى حشر وزير التربية الولاءى فى هذه القضية.ثم ثانيا هو ينفى تسرب امتحانات الشهادة السودانية للعام 2016 بينما وزير الخارجية غندور صرح لصحيفة اخر لحظة عدد يوم 29/3/2016 تصريحا اكد فيه توقيف 15 طالبا مصريا بتهمة تسريب امتحان الشهادة .مما يعنى ان احد الوزيرين يكذب.فلماذا يكذب وزراء دولة الشريعة الذين يقولون انهم يحكمون بماانزل الله.الم يقراوا قول الله تعالى (انما يفترى الكذب الذين لا يؤمنون بايات الله وأولئك هم الكاذبون ). (ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة اليس فى جهنم مثوى للمتكبرين ).

[Hozaifa Yassin]

#1436300 [سارة عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 09:43 AM
ان كان ما قلته حقيقه . أيها الوزير لماذا جاءت الوزيرة المصريه ؟؟؟
اجب بكل أمانة لان الأمان انعدمت فى حياتكم

[سارة عبدالله]

#1436298 [أبو مروان]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 09:42 AM
فضيحه كبيره جدا جدا جدا

[أبو مروان]

#1436280 [زمن]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 09:18 AM
للأسف الامتحانات تسربت . وأنا شاهد على ذلك في ايام الامتحانات . بعض الجيران كانوا يحملونها من مصدر مجهول ولم يتكلموا من أين أتوا به؟ . الامتحانات السودانية تكشف لنا من 1989 كانت القروش. ولولا المشكلة التي حصلت بين الطلاب و السمسار لما عرفنا الموضوع. الآن تدمر كل شيء حتى شهادتنا التي كانت من أقوى الشهادات تدمرت بفعل حكومة الرشاوي.

[زمن]

#1436259 [د. هشام]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 08:54 AM
الغش لا داير شرطة لا أمن!! أقصى حد للإجراءات في حالة الغش إسقاط الطالب فى المقرر الذي أُثيتت فيه حالة الغش... أما أن يتم سجن طلاب أجانب بواسطة جهاز الأمن فإن ذلك دليل قوي على أن الموضوع ليس حالات غش بل تسريب للإمتحانات و كانت الأجوبة الخاصة بأسئلة تلك الإمتحانات هي المتداولة بين الطلاب عن طريق الموبايلات!!

[د. هشام]

#1436255 [المستعرب الخلوى]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 08:51 AM
رد بعد طول إنتظار رداً لا يسمن ولا يغنى من جوع .. أو كما يقول المثل صمت دهراً ونطق كفراً ..الأمر وصل أعلى المستويات فى الأردن ومصر ( حديث وزير التربية والتعليم الأردنى موجود على الأسافير ) به إتهامات للسودان لم يشر فيه إلى وجود حالات غش من الطلبة الأردنيين . ثم ماذا عن أعداد الطلبة الأجانب الذين تم إعتقالهم كما جاء فى الأخبار ؟؟
لابد من التحقيق الشامل بكل نزاهة وصدق بدلاً من دغمسة الأمور وكشف كافة المتورطين إن كانوا من الطلبة الأجانب أو من المسئولين السودانيين .الطلبة الأجانب لا يستطيعون كشف إسئلة الإمتحانات إلا عن طريق بعض ضعاف النفوس من السودانيين المرتشين ..
السؤال الذى يطرح نفسه .. كيف يجلس هؤلاء الطلبة الأجانب لإمتحان الشهادة السودانية ومناهجنا التعليمية تختلف عن مناهجهم ؟؟ هل كل هؤلاء الطلبة مقيمون داخل السودان ويدرسون فى مدارسنا الجكومية أو الخاصة ؟
افيدونا أفادكم الله .. فقد صار التعليم والشهادة السودانية مثار تندر وإستخفاف بعد أن كان يُشار إليهما بالبنان .

[المستعرب الخلوى]

#1436248 [سوداني حتى النخاع]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 08:43 AM
أولاً: إمتحانات الشهادة السودانية شأن قومي لايحق لوزير ولائي أن يفتي في أمرها.
ثانياً: وهذا هو المهم، أمر كشف الإمتحانات معلوم لدي الكل وقد عمَّ خبره كل أرجاء العالم مما جعل وزير التربية الأردني يصدر قراراً يقضي بعدم إعترافهم بالشهادة التوجيهية السودانية. لذلك لاداعي للمغالطة والإنكار.
كفى كذباً يا كيزان!!!

[سوداني حتى النخاع]

#1436190 [Mutasim]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 06:28 AM
السودان، وقد تم التعامل مع الحالات وفق الضوابط والقوانين المعمول بها في امتحانات الشهادة السودانية.... ياخ معقول ... كدي خلونا من الفارغة اول شي ورونا زول أهله ما مقيمين في السودان يجي يسجل و يخش امتحان طوالي كدا كيف .

[Mutasim]

#1436177 [NAZAR SYDNEY]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 04:56 AM
يجب منع دخول العرب للسودان ومعاملتهم كااجانب ?????????????

[NAZAR SYDNEY]

#1436135 [isic]
2.00/5 (3 صوت)

03-29-2016 12:55 AM
على أقل تقدير يتم إعدام من سرب الامتحانات للطلاب الاجانب في ميدان عام ومنع اي عربي لنزول أمتحان شهادة السودان.

[isic]

#1436133 [Truth]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2016 12:50 AM
انتو اسألوا هذا الوزير انت مالك و مال امك بالشهادة السودانية انت بالكتير يسألوك من اجلاس تلاميذ الابتدائي و اما المفروض يتكلم زوجة ذلك القرد الاعمش و النضارة التى صمتت دهرا و لن تنطق

[Truth]

#1436100 [نبيل حامد حسن بشير]
5.00/5 (3 صوت)

03-28-2016 10:54 PM
المطلوب هو الرد وبقوة لدعاءات الاردنيين المشينة والجارحة للكرامة السودانية مع ايقاف السماح لهم بالجلوس للشهادة السهلة والجامعات النصف كم. المنع هو الحل. هاااااانت الزلابية والله.

[نبيل حامد حسن بشير]

ردود على نبيل حامد حسن بشير
[عبد الرحيم] 03-29-2016 07:43 AM
يا سعادة البروف انت راجل ما ساهل وكلامك المفروض يكون اكبر من كدا ويقول المثل لا دخان بدون نار وليس من المعقول ان يتظاهر مئات من اولياء امور الطلاب الاردنيين في الاردن على شئ ما موجود اصلاً..

الواقع يقول ان هنالك مشكلة وهذه حقيقة تعضدها الادلة المنطقية وليس الاثباتات الورقية لان الاثباتات محلها المحاكم ورجال الشرطة والامن وهذه لا احد يستطيع ان يثبتها او ينفيها من العامة والقضية ليست قضية جرح كرامة او ايقاف السماح لجماعة من الناس وما اسهل قرار المنع ولكن ما اقسى الظلم والظلام.


#1436075 [ابو فاطمة]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2016 09:56 PM
الوزيرة المصرية دى جاية سياحة كفاية هبل اعترفوا واعتذروا واستقيلوا قد نحنترمكم فى المستقبل ولكن التعامل باننا هبل ونصدقكم يزيد من كراهية الشعب اتجاهكم

[ابو فاطمة]

#1436071 [ابو الخليفة]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2016 09:43 PM
حالات غش محدودة تتطلب تدخل الشرطة وليس جهاز الامن يا سعادة الوزير .. اقنع المجتمع الدولي ودعنا نحن المغفلين ديل ..

[ابو الخليفة]

#1436070 [صادميم]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2016 09:42 PM
وهل من الضوابط و القوانين المعمول بها في امتحانات الشهادة الثانوية حجز الطلبة المتهمين بالغش في السجون و التحقيق معهم بواسطة الشرطة و جهاز الامن القومي؟

[صادميم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة