الأخبار
منوعات سودانية
السجن (8) سنوات للمدير المالي السابق لمنظمة د. مجذوب الخليفة الخيرية
السجن (8) سنوات للمدير المالي السابق لمنظمة د. مجذوب الخليفة الخيرية



03-29-2016 02:48 PM
الخرطوم : مسرة شبيلي


أصدرت محكمة حماية المال العام برئاسة القاضي د. صلاح الدين عبد الحكيم أمس حكماً بالسجن (12) عاماً في مواجهة المدير المالي السابق لمنظمة د. مجذوب الخليفة الخيرية، إلى جانب توقيع عقوبة الغرامة المالية البالغ قدرها( 30) ألف جنيه في حق المدان، وفي حالة عدم الدفع السجن عاماً كعقوبة بديلة للغرامة، وألزمته في الوقت نفسه باسترداد مبلغ يقارب ملياري جنيه قيمة موضوع الدعوى .

وتوصلت المحكمة في حيثيات قرارها إلى أن المدان قد خالف منصوص المواد( 123) و(177) الفقرة (2) من القانون الجنائي المتعلقة بالتزوير وخيانة الامانة للموظف العام. وقالت المحكمة إن تشديد العقوبة جاء بناءً على منشور صادر من رئيس القضاء بتشديد العقوبات المتعلقة بالاعتداء على المال العام ..موضحة بأن المنظمة خيرية وأن أموالها مصدرها جهات عامة ومؤسسات، لذلك تعتبر أموالها أموالاً عامة، وكانت المحكمة قد أصدرت حكماً بالسجن (8) سنوات للمدان لمخالفته نص المادة (177) الفقرة (2)، بالإضافة إلى الغرامة المالية (20) ألف جنيه أو السجن (6) أشهر كعقوبة بديلة في حالة عدم الدفع، وفيما يتعلق بعقوبة التزوير تحت المادة (123) من القانون الجنائي وقعت المحكمة على المدان عقوبة السجن (4) سنوات والغرامة (10) آلاف جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن (6) شهور .
ويذكر أن المحكمة قد وجهت الاتهام للمتهم باختلاس مبلغ (1.578.953.76) مليار جنيه عبارة عن قيمة وديعة من رجل بر وإحسان إلى المنظمة الخيرية، وتم ايداعها بالبنك في حساب المنظمة، وأن المتهم حسبما جاء في قضية الاتهام قام بتسييل الوديعة من البنك إلى بنك آخر بتفويض إدعي الاتهام بأنه مزور، وأنه تصرف في المبلغ لصالح منفعته الشخصية، وأفاد المتهم عند استجوابه بواسطة المحكمة بأنه قام بتسييل الوديعة بناء على توجيهات من رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي بالمنظمة، موضحاً بأنهما أخبراه بأن المنظمة بها عائق مالي، وطلبا منه تسييل الوديعة وإدخالها في مشاريع لسد العجز قبل المراجعة العامة للمنظمة، ودفع بخطاب التفويض مستنداً للدفاع، إلا أن الاتهام أثبت بان به تزويراً، وأن التوقيعات غير متطابقة مع توقيعات المذكورين، ونفى رئيس مجلس الإدارة توجيهه للمتهم بصرف المبلغ .. ودون في مواجهته بلاغ بخيانة الأمانة والتزوير، وأحيل للمحاكمة . وقد مثل الاتهام عن وزير العدل المستشار هشام عطا الله الشيخ من نيابة المال العام، فيما مثل الدفاع الأستاذ أيمن عمر .

اخر لحظة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2081

التعليقات
#1437086 [ALMAHI]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2016 04:15 PM
خلوها مستورة عشان اولاده الابرياء ما يتعقدوا فى مدارسهم وامام الناس . ومن اراد الاسم سيتحصل عليه . ويا ريت يمسكو االفسده كلهم وما يجيبوا اسامهيم المهم يمسكوهم .

[ALMAHI]

#1436991 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2016 01:22 PM
ليه حق ماشايف الكبار.سنين وتعدي. في معاش بعيش
يغتنم شبابه.

[خواجة]

#1436654 [الاختشوا ماتو]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 09:50 PM
الناس ديل شغالين بفقه خلوها مستورة خاصة فى بلاوى الفساد وبهذه المناسبة فاننى اقول للفساد نلتمس لك العذر ايها الفساد واصدقك القول ان عصابة الرقاص هى من علمك الفساد بس انت اخدت الشكرة وبقيت فى لسان الناس لكن افعال عصابة الرقاص يشيب لها الولدان ويتوارى منها ابليس خجلا وبعد الاطاحة بالرقاص يمكنك ايها الفساد بان تتقدم بشكوى ضد هذه العصابة التى لطخت سمعتك .

[الاختشوا ماتو]

#1436550 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2016 04:55 PM
والله يا الصحافة جنس خوفكم دا هو الذي استأسد عليكم كلاب الرقيب قبلي وبعدي وما فضل إلا يحررها ويطبعها ويوزعها هو ويديكم العائد -- ياخي ذكرتوا اسم المنظمة واسم القاضي واسم وكيل نيابة الامن ومحامي الدفاع - غالبكم تجيبوا اسم المدان المحكوم عليه بثماني سنوات؟ فاكرين لو جبتوا اسمو برفع عليكم قضية تشهير ولا شنو؟

[زول ساي]

ردود على زول ساي
European Union [أرسطو] 03-29-2016 07:50 PM
كلامك صحيح و سليم بكل تأكيد = كان لزاما ذكر و تحديد أسم و شخصية المدان حتى لا يتعدى الاتهام الى آخرين - الأدانة ثابتة فى حق المدير المالي السابق لمنظمة د. مجذوب الخليفة الخيرية، الذى لم يذكر اسمه - فلو كان هناك أكثر من مدير سابق لهذه المنظمة فأنهم بالتأكيد سوف يدخلون فى دائرة الأتهام - وهم براء من التهمة ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة