الأخبار
الملحق الرياضي
أوبامايانج - نجم بروسيا دورتموند الصاعد كالسهم
أوبامايانج - نجم بروسيا دورتموند الصاعد كالسهم
أوبامايانج - نجم بروسيا دورتموند الصاعد كالسهم


03-29-2016 08:43 PM
DW ©

لا يجادل اثنان أن المهاجم أوبامايانج بات بفضل تألقه هذا الموسم مع دورتموند من النجوم العالميين، ما فتح هذا شهية العديد من الأندية على استقطابه، إلا أن فريقه لا يود التخلي عنه بأقل من 100 مليون يورو.

بيير باتريك أوبامايانج (26 عاما)، مهاجم دورتموند يحمل الرقم 17، وهو رقم القميص الذي كان يحمله سابقا يورج هاينرش وديدي أيضا.

لكن لا أحد منهما بلغ رصيد من الأهداف بمجموع 51 هدفا من أصل 90 مباراة بالدوري الألماني لكرة القدم- بوندسليجا.

في هذا الموسم وحده أحرز أوبامايانج (الجوهرة الجابونية ) 22 هدفا من مجموع 25 مباراة، ليتقدم على البولندي روبرت ليفاندوفسكي كأفضل هداف في تاريخ النادي برصيد 20 هدفا في موسم 2013/2012 .

المستوى الذي بلغه أوبامايانج هذا الموسم سيفتح بالتأكيد باب التنافس على مصرعيه بين الأندية الأوروبية الكبرى، لكن هل سيتنازل فريق دورتموند عن اللاعب الذي أصبح محوريا في خطط مدربه توماس توخل؟

نجم عالمي

نقلا عن صحيفة كيكر الرياضية الألمانية في عددها الصادر يوم الاثنين (29 مارس/ آذار 2016)، أجاب راينر كالموند أحد أهم مدراء الكرة الألمان على هذا السؤال معتبرا أنه كي يحدث ذلك "سيكون من الضروري أن يمر أحد الشيوخ العرب على متن طائرة إيرباص A380، ويرمي من السماء بأوراق النقدية تجعل هاينز يواخيم فاتسكه مدير النادي يجد صعوبة في التنفس".

لم تكن غاية كالموند التهكم على الشيوخ العرب أو حتى على إدارة دورتموند، لكنه يريد التأكيد على أن أسهم أوباميانج الفائز بلقب أفضل لاعب في إفريقيا مرتفعة جدا، فهو " لاعب من الطراز العالمي، وكل لاعب يلعب إلى جانبه يقدم مستوى أفضل"، وهذه هي الأرضية التي لا بد لإدارة دورتموند التمسك بها في أي مفاوضات محتملة بشأن بيعه، وفق كالموند.

14 مليون يورو كان المبلغ الذي دفعه دورتموند في صيف 2013 لسان ايتيان الفرنسي مقابل الحصول على خدمات أوبامايانج، ومنذ ذلك الحين بدأ نجمه يصعد بعد أن كان أكثر المستفيدين من رحيل روبرت ليفاندوفسكي منافسه الحالي على لقب أفضل هدافي الدوري الألماني.

وفي أول موسم له مع دورتموند أحرز أوبامايانغ 16 هدفا في منافسات الدوري، وثلاثة في دوري الأبطال وخمسة في مسابقة الكأس.

وفي الموسم التالي، كما يقول ميشائيل تسورك مدير الكرة بدورتموند، "تقدم أوبامايانج بخطوة هائلة إلى الأمام، خاصة فيما يتعلق بتقنيات التهديف".

وهذا ما رفع من قيمته في بورصة اللاعبين قبل أن يتم اختياره كأفضل لاعب إفريقي ويقفز رسميا إلى مصاف كبار القارة السمراء وعلى رأسهم ديدي دروجبا ويحيى توريه وصامويل إيتو.

عقد مع دورتموند إلى غاية 2020

حسب موقع "ترانسفيرماركت" الألماني، فإن قيمة المهاجم الذي وصفته "ماركا" الإسبانية بأنه الأسرع في العالم، بلغت في الوقت الراهن نحو 45 مليون يورو.

وفي خطوة استباقية، سارع دورتموند إلى تمديد العقد مع مهاجمه إلى غاية 2020، وأوضح مدير النادي: "نأمل في أن يواصل أوبامايانج إحراز الأهداف لصالحنا".

ومن غير المستبعد أن يكون فاتسكه جادا فيما يقوله، فلقد أثبت النادي مع ليفاندوفسكي أنه متشبث بالعقود المبرمة بينه وبين لاعبيه، وكان على مهاجم بايرن الحالي الانتظار إلى غاية انتهاء عقده رسميا مع دورتموند للانتقال إلى ميونيخ.

يضاف إلى ذلك أن طموح دورتموند في السنوات الأخيرة لم يعد يقتصر على النجاح المحلي، بل أصبح لديه طموحات على صعيد القارة، بل إنه أصبح من أفضل الأندية العشر الأوائل في العالم.

وبالتالي هو بحاجة إلى نجم بطراز أوباميانج الذي لا يحرز الأهداف فحسب، وإنما يصنعها أيضا، فهو حاضر مع فريقه بمعدل "مائة بالمائة"، بشهادة فاتسكه.

أما اللاعب نفسه فيقول "إنه لم يخف يوما رغبته في اللعب لصالح ريال مدريد"، مضيفا في تصريحاته لكيكر أنه "لم يمدد مع دورتموند إلى غاية 2020 من قبل الصدفة، بل لكونه مرتاح جدا بدورتموند".

ويمكن شرح ميل أوبامايانج إلى الليجا الإسبانية أكثر من أي دوري أوروبي آخر بسبب والدته الإسبانية وبقدرته على التحدث بالإسبانية بطلاقة.

إلى غاية اللحظة لا يوجد أي عرض محدد من أي جهة تسعى إلى ضمه أليها، وفي حال حدوث ذلك فمن المؤكد أن تصبح هذه الصفقة الأعلى في تاريخ البوندسليجا بعد صفقة ديبروينه من فولفسبورج إلى مان ستي مقابل 75 مليون يورو.

فاتسكه بعث أيضا برسالة واضحة لباقي الأندية عندما سئل عن قيمة المبلغ التي يجب دفعها للتفكير في التخلي عن أفضل لاعب إفريقي؟ بالقول: "إذا ما عرض علينا 100 أو 120 مليون يورو فسأبدأ فعلا بالتفكير في الأمر".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 789


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة