الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الامة القومي : الموقف المعلن من تطورات الأزمة السياسية
حزب الامة القومي : الموقف المعلن من تطورات الأزمة السياسية
حزب الامة القومي :  الموقف المعلن من تطورات الأزمة السياسية


03-29-2016 10:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الامة القومي

الموقف المعلن من تطورات الأزمة السياسية

يطيب لنا في حزب الأمة القومي مخاطبتكم في مؤتمر قوى نداء السودان الصحفي لنبين الموقف من تطورات الازمة السياسية في السودان.


1. أهدافنا المعلنة والواضحة هي السلام العادل الشامل نعمل فيه على وقف الحرب، وإطلاق سراح الاسرى والمحكومين عسكرياً، وجبر الضرر، وإعادة توطين النازحين واللاجئين، ومحاربة خطاب الكراهية والعنصرية والتمييز. والتحول الديمقراطي الكامل نعمل فيه على إجراءات بناء الثقة والتحضير للحوار القومي الدستوري، وترتيبات حكومة انتقالية، وإعداد سياسات بديلة لسياسات النظام الفاشلة والفاسدة، والاصلاح المؤسسي والتشريعي. والعدالة الانتقالية والاجتماعية ونعمل فيها على معالجة آثار تخريب النظام وإعادة البناء وإزالة آثار الحروب، والمساواة وعدم التمييز والتكافؤ، والتوزيع العادل لخيرات الوطن، وتوفير الحاجات الضرورية للمواطن، وتمكين الشرائح الضعيفة، والتمييز الإيجابي للمرأة، وإعطاء قضايا الشباب الأولوية والتنمية والإعمار.

2. موقفنا من العملية السياسية كذلك واضح وهو التمسك بوثيقة "الموقف المشترك حول الاجتماع التحضيري والمؤتمر القومي الدستوري" التي أقرتها قوى نداء السودان في باريس نوفمبر 2015م. والتمسك بالموقف المشترك من الاجتماع التشاوري الاستراتيجي الصادر يوم 21 مارس 2016م الذي صدر عن قوى معتبرة من قوى نداء السودان والذي اكد على رفض التوقيع على وثيقة خارطة الطريق إلا بعد الاستجابة وتضمين ملاحظات وتحفظات قوى المعارضة وأهمها أن يكون الحوار شامل لكل الأطراف والقضايا. ونؤكد موقفنا بأن حوار قاعة الصداقة لن يعنينا في شيء ولن نشارك في أي مرحلة من مراحله وسوف نصدر تقريرنا الموازي حوله بعد الفراغ من دراسة مخرجاته.

3. الالتزام بالحوار الوطني السوداني كما جاء في قراري اجتماعي مجلس السلم والامن الافريقي رقمي (٤٥٦) و(٥٣٩)، وذلك لضمان مشاركة المعارضة في آليات الإعداد والتحضير للحوار على كافة المستويات لضمان سلامة العملية، ولوضع لائحة أو قانون يحكم عملية الحوار، ولوضع خارطة طريق وإطار زمني وإدارة متفق عليها، ولتحديد أجندة الحوار وقضاياه، ولشفافية عملية التمويل والمراقبة، ولوضع ضمانات التنفيذ. لإدراكنا أن عملية الحوار ليس مخرجات ونصوص وإنما آلية وعملية، والهدف منه الوصول إلى فهم مشترك لوضع حلول للازمة الوطنية، لذا فإن عملية التحضير للحوار لا تقل أهمية عن الحوار نفسه هذا ما حدث في اليمن وتونس وجنوب أفريقيا وغيرها.

4. هذا العام شهد تزايد عمليات القصف والتقتيل واستهداف المدنيين في جبال النوبة والنيل الازرق وجبل مرة وبقية مناطق دارفور، وراس النظام يتوعد ويوجه مليشياته بمزيد من الحسم والقتل والعنف، في الوقت الذي تضاعفت فيه أعداد النازحين واللاجئين والضحايا، إننا ندين هذا التصعيد الخطير والتغول على أمن البلاد ونعلن وقوفنا معاً ضد الحرب والحلول العسكرية التي لا تنهي الصراع وتعبث بالوحدة الوطنية.

5. على الرغم من الوضع المأزوم في دارفور يصر النظام على تنفيذ مشروعه التقسيمي في دارفور من خلال استفتاء دارفور، وقد تبين للقاصي والداني عمليات الغش والتزوير والتلاعب في عملية التسجيل، والتي قاطعها اهل دارفور منذ بداياتها، إننا نرفض هذا الإجراء المعيب وطنيا وإجرائيا المسمى زورا وبهتانا بالاستفتاء الإداري ونعلن رفضنا لكل ما يتمخض عنه.

6. الأزمة المعيشية الطاحنة تدخل مرحلة كارثية وقد حذرنا منها، وان كل الشواهد تؤكد الفجوة الكبيرة في إنتاج الحبوب هذا الموسم على الرغم من زيارات المسئولين الدعائية لبعض أماكن الحصاد في محاولة لتغطية ضوء الشمس بالكف، والمجاعة قادمة، وغلاء أسعار السلع الضرورية وتحريرها بصورة تؤكد عجز النظام عن توفير النقد الأجنبي، وزيادة الجبايات ثلاثة أضعاف على الخدمات مع تدهورها.

7. النظام مستمر في نهجه الاستبدادي والتسلطي على الحريات العامة من منع السياسيين والصحفيين والناشطين من السفر كما حدث للأستاذ الصحفي فيصل محمد صالح والمهندس صديق يوسف والدكتور معاوية شداد والاستاذة سوسن الشوية، ومصادرة الصحف كما حدث لصحيفة الايام والمستقلة، وعزمه لوضع قانون قمعي يقنن انتهاك الحق في الحصول على المعلومة والتعامل مع الوسائط الرقمية، وما زالت المحاكمة العبثية للأحباب عماد وعروة الصادق مستمرة، مع استمرار الاعتقالات والمحاكمات والملاحقات والعنف في الجامعات من بلطجية النظام، والتعامل بقسوة مع الاحتجاجات المطلبية للأطباء والمعلمين والمحامين والمزارعين، والتصدي العنيف لتجمعات رفض قيام سدود الدم. وندعو أبنائنا وبناتنا الذين جلسوا لامتحانات الشهادة بالتوفيق ونأسف لهذا اللغط الخطير حول تسريبات الامتحانات ونطالب بتحقيق شفاف في هذا الأمر.

8. حزبنا ملتزم بكافة وثائق قوى نداء السودان ويعمل مع الآخرين من أجل إبرام ميثاق نهائي وخارطة طريق وهيكل فاعل وتوسعته ليضم كل القوى المقتنعة بأهدافه ووسائله وأسس العمل المشترك وبرنامج بديل.

9. حزبنا يعمل على استنفار قواعده في تعبئة شاملة لانتفاضة شعبية تراكمية عبر حملة "هنا الشعب" التي توافقت عليها قوى نداء السودان في البيان السياسي الصادر في باريس نوفمبر2015م

هذا وبالله التوفيق،،،
2016/3/29م
دار الأمة- أم درمان


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 7867

التعليقات
#1437272 [بك شاويش إلا فاهم]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2016 01:31 AM
الان يا يا شباب العاصمة الان ازفت لحظة المواجهة وفرصتها الجيش وقوات الدعم في معاركها بجنوب كردفان ولن تخرج من الدوامة دي بالساهل العاصمة لكم العاصمة لكم الغاصمة لكم شدو العزائم

[بك شاويش إلا فاهم]

#1437268 [ود العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2016 01:26 AM
الي كل الاحزاب السودانية عدا حزب المؤتمر السوداني الفتي المصادم واللذي نكن له الاحترام .....نريد ان نسألكم كلكم هل ((لميت من أيلام))!!!!!

[ود العمدة]

#1437253 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2016 11:57 PM
إلى هيئة تحرير الراكوبة
رجاء
نزلوا لينا صورة الإمام وهو يحني هامته ويبتسم فرحاً بالوسام الذي قلده إياه السفاح الذي خلعه عن الحكم .
أرجو النشر وتحقيق الرجاء ، شكراً

[مصباح]

#1437118 [باكاش]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 05:24 PM
بعضمة لسانو نافع قال حيقدمونا
للمشانق وانت عارف المرة دي من
تاريخ السودان الصدام حيكون دموي
مع حلفاءك الاخوان والسؤال هل ترضي
ان تحكم الانتفاضة ابناءك في النظام
الذي يسفك دماء الناس ولا عندك ليهم
سناريوا تاني.. ولسه ما قلت لينا حكم
تفريطك في ثقة الشعب السلمك امانة السلطة
وكيف الت ل نسيبك.

[باكاش]

#1437103 [karzay]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 04:38 PM
ياسيدنا الامام عليك الله اسكت شويه وانتظر شويه.

[karzay]

#1436950 [Osama]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 12:29 PM
المجتمع الدولي معروف ليس لديه اي رغبة في استنهاض الدول الافريقية عموما وما بعد الصحراء خصوصا . يريد ومن مصلحته الاستراتيجية ان تستمر الحروب والفقر وتشريد العقول النادره الي بلدانهم بما حيواناتنا. لمدة ١٠٠~ ٢٠٠ عام علي الاقل هذا احد الاسباب ويدري ان المعارضة بها وطنيين يقدمون بلدانهم ويقومون بوقف الحرب لذا يقومون برفضكم ويشجعون الخيبة المؤتمر البطني اللاوطني لانهم يدرون ان هؤلاء الكيزان يبعون حتي بتاتهم من اجل السلطة والفلوس لذلك يريدوهم وحكمهم مجرب فقر تشظي تشريد اغتصاب لدي قيام الساعة فهؤلاء يقومون بالواجب مجاني . اشان كدا يرفضون عدم دعم المعارضة الوطنية لكن فوتوا الفرصة ليهم الاتنين هذا قيم غذر يلعبونه ومثبت .
ملحوظة
حكمة
الكوز يحب الغرور والعجرفة و القرش والنساء المهم يمتع نفسه الوطن في دهية لانهم ليس في غاموسهم.

[Osama]

#1436942 [AAA]
2.50/5 (3 صوت)

03-30-2016 12:20 PM
البيان ممتاز يعبر عن رؤية الشرفاء وارادة الجماهير.. الا اني اعيب فيه قولكم "بدراسة مخرجات حوار قاعة الصداقة رغم تأكيدكم بان ذلك الحوار لا يعنيكم في شيء"..ان المبني على باطل فهو باطل.. ما تعشموهم في دراسة الفضلات!!!

وأرجو ان لا يخرج غدا بيان ينفي هذا البيان..الواحد فينا بِقا يخاف من ضُلّو....

[AAA]

#1436937 [sudanii]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 12:12 PM
.

[sudanii]

#1436927 [علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 11:54 AM
اقتباس : ( حزبنا يعمل على استنفار قواعده في تعبئة شاملة لانتفاضة شعبية تراكمية عبر حملة "هنا الشعب" التي توافقت عليها قوى نداء السودان في البيان السياسي الصادر في باريس نوفمبر2015م ).
.
انجزوها .... اطلقوا صافرة البداية وانزلوا الشارع المهيأ لذلك ، حتى متى هذا التماطل وهذا التردد ، الى ماذا تعتقدون ان مخرجات الحوار ستنتهي بكم ، وماذا يعني الانتظار حتى اعداد تقرير موازي لتلك المخرجات طالما ان ذلك الحوار لا يعنيكم .....!!!! ...
.
............ الزمن يروح ويغدوا يقتات على عمري يمضغ وقتي يهضم صبري يتركني في وادِ مصحورٍ قفرِ ... وانت حتى الآن لا تدري ...!!!؟
.
اذا كنتم حتى الآن لا تدركون الى ماذا ستنتهي مخرجات الحوار فهذه مصيبة وام المصائب ان تكونوا مدركون ذلك ...؟؟!! علكم تهتدون .....!!!!!!!

[علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]

ردود على علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني
[يارا] 03-30-2016 01:29 PM
صبرا ايها المستشار القانوني .. ان غذا لناظرة لقريب ...


#1436893 [الناهه]
2.75/5 (3 صوت)

03-30-2016 11:15 AM
ليس هنالك ما يشير الى تعبئه من اجل الانتفاضه
ارجو ان لا ياخذ الموضوع منحى التهديد والوعيد
حكومة المؤتمر الوطني تاخذ الامور من قصرها ان كت مفاوضا فاحمل سلاحك واصمد سيقام لن منبر للحوار
اما اذا كان الامام الصادق يريدها انتفاضه شعبيه فان الانتفاضات تحتاج لمن يقودها في الشارع عمليا ولا يخشى شيئا ابدا وقد كانت ثورة سبتمبر 2013م التى قدمها الشعب السوداني لحزب الامه وغيره من المعارضين على طبق من ذهب وما كان عليهم الا الانحياز للشعب وتعضيده الا ان الشعب دفع الثمن لوحده وقتل ابناؤه بدم بارد .
الامام محمد احمد المهدي لكم فيه اسوة حسنه فقد حرر السودان انطلاقا من كردفان وواجه الانجليز عسكريا دون اصدار اي بيانات كبيانكم هذا
ولكن الشعب السوداني ما زال يكن لكم يافضيلة الامام احتراما وتقديرا ويناشدكم ان تدعوا التردد والارتباك والاقدام نحو الاهداف بمستحقاتها وانتم قد سرقت منكم السلطه بالقوه في ليل بهيم

[الناهه]

ردود على الناهه
European Union [ود البجا] 03-31-2016 01:10 AM
المعذرة الأخت الناهه السيد الإمام في وادي و نحن في وادي آخر ، أولاً أصحح لك معلوماتك السلطة لم تؤخذ من الصادق أو سرقت منه السلطه بالقوه في ليل بهيم كما تدعين ، سلمها طواعية راضيا . والدليل أنه متعايش مع هؤلاء المجرمين.
ثانياً أطلبي من سيدك الإمام أن لا (يشتح) رجليه ، رجل هنا و رجل هناك و عورته مكشوفة ، الصادق عينه على الكيمان .
كومه و قسمته مع المجرمين أهل الإنقاذ يسهر عليه أبنائه ، و الكوم الآخر مع المعارضة متفرق له بنفسه بعقد مؤتمرات و إصدار بيانات .
أما إنتفاضة 2013 ساهم الصادق في وأدها مع المعارضة الديكورية الأخرى .
الصادق يتذاكى و يعتقد أنه يسبق الأحداث و خاصة لإحساسه بغرق مركب الجماعة ، و لكن اللعبة مكشوفة .
من يتوقع أن يأتي الصادق خيراً، أو الكاهن ود المرغني ، أو إخوان الشيطان تلاميذ المغبور الترابي ، فعلى الدنيا السلام .

European Union [النويري سلمون] 03-30-2016 01:27 PM
ايتها الناهه هذا البيان شامل ويحتوي على كل مانريده ... الثورة قادمة ان شاء الله وبقيادة شباب حزب الامة القومي ..


#1436863 [عبدالله احمد محمد]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 10:46 AM
ونحن لن ولم ننسى صفوف البنزين وصفوف الرغيف وانبوبة الغاز تستلمها بعد ثلاثة اربعة اشهر ان جيت للحقيقة زيد كعمرو الى ان يمنن اله علينا بمهاتير السودان الاحزاب الكبيرة هى سبب اس بلائنا وانتم من علمتم العسكر على ثلاث مراحل وحقبات بان يستلوا على السلطة على ظهر الدبابة ... فلنعيد ونكرر عبود ساندته واتى به حزب الامة النميرى الشيوعيون والقوميون العرب ... البشير الاسلاميون وهكذا دواليك وهلمجرا سمعنا الكثير من نصائحك ونصائح غيرك فمنهم من ينتظر ومنهم من قضى نحبه وما بدلوا تبديلا خير ما تفعلون بنا رحمه الله الضلع الثالث وبقى ضلعان انت ومولانا حلوا عن رقابنا واتركوا شامور شئون الحزب لابنائكم الشباب لنرى ما سيفعلوا فينا انتم قنعنا وعرفنا الفيكم والعليكم نخشى بان تمسكوا البلد وينط علينا بمساعدتكم عسكرى اخر يجعلنا نبكى وننتحب ونلطم الخدود ونشق الجيوب على مفارقة او فراق البشير لنا من شدة ما سيذيقنا من ذل وهوان ... لو كنت حريصا على الديمقراطية لما اهملت مذكرة الجيش وكما قال عمر نورالدائم ساعدك الايمن السلطة لو مسكها كلب مافى حد هيقول ليهو جر اذن للمرة الثانية حزب الامة تساعد عسكرا للانقلاب على ديمقراطيتكم الهشة وايضا لن ننسى لك غزو ليبيا الفاشل كشل حكمكم لثلاث مرات لان القرباء لنا ماتو وزهقت ارواحهم وانت المسئول عن ذلك مع مجنون ليبيا الذى اراد له الله بارادته خاتمة السوء بما فعل وربنا يستر عليك ... اتمنى الا تكون ممن ذكرهم الرسول طال عمره وساء عمله

[عبدالله احمد محمد]

#1436855 [السماك]
3.00/5 (2 صوت)

03-30-2016 10:37 AM
الوسام ... الوسام الإنقاذي البشيري .. ليش ما لابسو ؟؟ كنت مبسوط ومبتسم عندما قلك البشير وساماً مع طيشه المعهود وقله عقله المرصود !! أين الوسام ؟؟ نريد أن نرى الوسام على صدرك يا صادق المهدي ..!!

[السماك]

ردود على السماك
[متامل] 03-30-2016 02:35 PM
الصادق ده اخو مسلم معروووف من زمان لا عندهم مواقف ولا شيء
نحن نقول يقبضوا يقبضوا الصادق يقبضوا الصادق فكوا الصادق فكوا الصادق


#1436850 [عادل حمد]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 10:31 AM
البيان جيد في مضمونه و أبان موقف حزب الأمة من التطورات الأخيرة , إلا أن ما يؤخذ على السيد الصادق المهدي في هذا البيان و بيانات اخرى في مناسبات مشابهة أنه يطرح برنامجه الحزبي كاملا فتضيع النقاط المهمة ذات الصلة بمناسبة البيان في بحر البرنامج الحزبي الطويل .. و على سبيل المثال ما الداعي للدعوة إلى التمييز الايجابي للمرأة و الاهتمام بقضايا الشباب في هذا البيان ..
بما أن السيد الصادق المهدي رافض للعمل العسكري ضد نظام الانقاذ , كنت أنتظر عند إشارته لـ (تزايد عمليات القصف و التقتيل و استهداف المدنيين في جبال النوبة و النيل الأزرق و جبل مرة) أن يركز على الخسائر الفادحة التي جلبها خيار حمل السلاح على المواطنين البسطاء الأبرياء , و أن يشير إلى مساع منه لاقناع حلفائه من الحركات المسلحة بأن ينخرط الجميع في عملية سياسية ضد النظام , بعد أن طال أمد الحرب التي أضرت كثيرا بمن يفترض أن يكون الكفاح المسلح موجه من أجل قضاياهم .

[عادل حمد]

ردود على عادل حمد
European Union [الساعوري السعران] 03-30-2016 01:24 PM
اقرأ الفقرة الاولى ... ان كنت لا تفهم ماذا نسوي ليك ؟؟؟؟؟ واقرأ الفقرة الرابعة ان كنت تفهم واتقرأ ...


#1436832 [اسد البرارى]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 10:05 AM
كلام حكيم ... من حزب حكيم ... يقوده حكيم
يا جبل مابتهزك ريح ... بعد كل المصائب والظلم والتهكم عليك من يسوى ولا يسوى شئ .. فانت صامد امام همام فى وجه المتاريس ... نجدد لك ولائنا ايها القائد

[اسد البرارى]

#1436820 [الوطني الغيور]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 09:38 AM
بيان ممتاز وقوي ويرقى لتطلعات الشعب السوداني ,,,لا تتنازلوا ابدا عن هذه المبادئ وهذه القيم التي تخص كل الشعب السوداني ليس لمصلحة حزب معين او مجموعة معينة ,,,يبدو ان بعض الناس سد الله بصيرتهم واكلتهم نيران الحقد ضد هذا العملاق (حزب الامة) لو كان السيد الصادق يريد مصالحه الخاصة لانخرط في هذا النظام بشراكة بنسبة 50% قدمت لحزبه من مرتزقة المؤتمر البطني لكن الرجل وحزبه نظرتهم وطنيه خالص ومن اجل تحريره من هذه العقلية الكيزانية الخبيثة ومن اجل انقاذه من مسلسل (ديمقراطية _ عسكرية ,,,ديمقراطية وتليها حكومة عسكرية )لو رجال الامة يودون مصالحهم الخاصة لتقاسموا السلطة مع هؤلاء المجرمين ولم يشاركوا بابناء الصادق فابناء الصادق هم رجال ونحن رجال وابناء الانبياء كانوا عاقين ولم يؤمنوا باديان آبائهم ما بالكم بعبدالرحمن الصادق ,,,كونوا منطقيين ايها السادة حتى انتم الذين تسئون لسيد الصادق لم يكن لكم احد يطالب لكم بحقوقكم سواه لأنكم اما انكم دجاج الكتروني واما انكم من ابطال الكيبورد ,,غدا ستمتلئ الميادين بالمناضلين والمنتفضين من ابناء هذا الحزب لأنكم تعلمون جميعا ان من دونه ومن دون رجاله الاشاوس لا تستطيعون ان تتحركوا قيد انملة فكونوا جاهزون ايها الشرفاء

[الوطني الغيور]

#1436818 [صالة المغادرة]
3.00/5 (2 صوت)

03-30-2016 09:36 AM
يا الامة تانى رجعة للوراء مافى ارموا قدام النار ولعت خاصة لدى اهلبى ناس الشمالية بس عايزين وقفة صادقة من الجميع لقد دنا عذاب الرقاص وعصابته شدو القدة واتحزموا يا رجالة تنقد الرهيفة انشاء الله ما تتلتق ومرحبتين حباب الشر محل ما بتق وصقر الجو بحلق قال بدوروا غداء ابشر يا صقر من كبدة نافع تتغدى وهذا الكلام ليس من باب التشفى او الانتقام فهذه العصابة اغتالت بنت خالى دكتورة سارةوبدم بارد على عينك يا قانون ولازال القاتل حرا طليقا يتبختر كانما قتل جدادة وادى لاوجيع لها .اللهم انك تعلم ان هذه العصابة قتلت وعذبت وشردت وقهرت وظلمت واضطهدت شعب السودان اللهم عجل برحيلها اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر .

[صالة المغادرة]

#1436808 [جركان فاضى]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 09:22 AM
قال ننتظر مخرجات الحوار الوطنى عشان نعلق عليه!!!!!!! الحوار عندو امساك ...وكان داير تنتظر مخرجاته انتظر

[جركان فاضى]

#1436804 [khalid osman]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 09:11 AM
....may Allah bless you
......a real states man

[khalid osman]

#1436775 [الثورة الشعبية]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 08:35 AM
بيان قوي وجامد ونحن نويدكم ونشد من ازركم .. نعم هذا هو الكلام المنتظرنه من زمن بعيد وخاصة الفقر التاسعة البتقول:

9. حزبنا يعمل على استنفار قواعده في تعبئة شاملة لانتفاضة شعبية تراكمية عبر حملة "هنا الشعب" التي توافقت عليها قوى نداء السودان في البيان السياسي الصادر في باريس نوفمبر2015م

طمنتونا الله يطمئنكم .. مظاهرات وعصيان مدني واعتصامات حتى تدك حصون الكيزان ...لم يتبقى الا القليل والله المستعان..

[الثورة الشعبية]

#1436765 [alwatani]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 08:02 AM
العلـــــــــة فى الشعــــــــــــــب الذى لايفهم ولاعايز يفهم

دريس البتا (حزب امة ومجلس الزيادة)

قالها عديل الصادق "كوز" اى اسلامى للماعايز يفهم واسلامى تعنى "تنظيم محدد الاهداف"


الخلاصة تْأمر الثلاثى (الصادق والترابى وعمر )

1-بان يذهب الامام هاربا الى الخارج ( بدليل ابنءة جلهم جيش مريم: بشرى
: عبدالرحمن )
2-الترابى حبيس السجن ومن ثم ينشاء حزب معارضة "للشق"
3- والسيد الرئيس زى ماقال بلــــة الغائب يحكم الى ما شاء الله ان يحكم


الحاول: حزب جديد لنج حتى لايتكرر الفلم المعهود من زمن الجدود الضادق العسكر الصادق/المرعنى العسكر /زوج اختة زى ماقال حكوة ام ضبيبينة

اسطوانة المهدى والمرغنى والترابى لو جدعتوها غادى
تعيشوا فى ضنك وتخلف

[alwatani]

#1436746 [بركل بدر]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 06:18 AM
لاحظوا هاتين العبارتين اللتين وردتا في بيان الصادق المهدي المسمى الموقف المعلن لحزب الأمة أعلاه؛ والعبارتان هما:
العبارة الأولى

والتحضير للحوار القومي الدستوري،

والعبارة الثانية

الاجتماع التحضيري والمؤتمر القومي الدستوري

والعبارة الصحيحة التي لها وجود في التاريخ الحديث للسياسة السودانية حتى

ينعدل صلاح السودان هي "المؤتمر الدستوري". وهي الجهة التي كان من المؤمل

فيها أن تكون في أواخر عام 89 بعد ضغط الحركة الشعبية بقيادة قرنق؛

وكان من المخطط أن يقابل الصادق المهدي جون قرنق في أديس في بدايات يوليو 89

لكن اتفق الصادق المهدي والترابي على الانقلاب حتى يفوت الأمر على القوى الوطنية

التي لم يكن الحزب الشيوعي جزءاً منها ، بل جون قرنق بعد أن أذاق جيش الصادق

الهزائم؛؛ فما هو المؤتمر الدستوري الذي ارتضاه جون قرنق؟

هو المؤتمر الذي يصيغ دستوراً حسب شعوب السودان ومكان السودان وليس هو دستور

يعبر عن مكان آخر كالسعودية مثلاً ونقول الشريعة هي التي تحكم..

عرفتم لماذا يطلق عليه الصادق مرة بالحوار القومي ، وفي العبارة الثانية

كانت زلة لسان منه لأنه يعرف تماماً أنه يكذب.

[بركل بدر]

#1436745 [انصار كوستى والجبلين]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 06:18 AM
لقد سبق ان قلنا ولازلنا نردد ان الفرصة لازالت مواتية لحزب الامة ان ياخذ بزمام المبادرة وعليه فقط ان ينسق مع الجبهة الثورية تنسيقا كاملا وتحريك قواعد حزب الامة بالولايات الطرفية وما اكثرهم وليعلم الجميع ان هذه العصابة لن ولن تذهب الا بقعقعة السلاح وهم جبناء ويكفى هرزبهم يوم وفاة قرنق ويوم دخول الشهيد خليل فلا داعى لاضاعة الوقت فى الحديث عن خيانة امبيكى وفساد اخلاقه فلنشمر عن ساعد الجد فالموت بالسلاح اكرم من الموت قهرا وجوعا ومرضا وفقرا .

[انصار كوستى والجبلين]

#1436737 [منور]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 05:43 AM
كله تبادل أدوار رحل الترابي وظهر الصادق كراع في المعارضة وكراع في الحكومة مناورات وكل يوم بيان وكلام يوم إعلان وكله تخدير في تخدير ولسان الحال يقول (سير سير يالبشير ) والجزرة فاتحة والريحة فايحة والقضية رايحة ...والموية تكضب الغطاس ...

[منور]

#1436735 [ود التوم]
1.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 05:20 AM
السيد الصادق / بالتوفيق انشالله كلام واضح

[ود التوم]

#1436720 [NAZAR SYDNEY]
3.00/5 (3 صوت)

03-30-2016 04:09 AM
Prime minster

[NAZAR SYDNEY]

#1436719 [الزمن الجميل]
2.50/5 (4 صوت)

03-30-2016 04:07 AM
لا يا صادق ليس استعجالا من امبيكي..بل هو مشروع تقسيم السودان الي 5 دول..ولن يكتمل الا في ظل حكومه الاخوان المجرمين.

[الزمن الجميل]

#1436718 [يحي الفقيه]
3.00/5 (3 صوت)

03-30-2016 04:02 AM
حفظك الله سيد الصادق فانت رجل حكيم وسياسي محنك يندر مثالك ودمغراطي حتى النحاع لهذا نعول عليك وعلى حزبك العملاق وحلفائه من االشرفاء والحادبين على الوطن لكي تجتثوا هذا النبت الشيطاني والمحافظة على وجذة البلاد وسلامتها وفقك الله واعانك ونصرك بجنده

[يحي الفقيه]

#1436704 [كمال ابوالقاسم محمد]
3.00/5 (4 صوت)

03-30-2016 01:44 AM
بيان قوي ومسؤول...ما لم تباشر جهة(أمية) وتصرح بشئ آخر لا ندري ما كنهه!!!
فالأحباب عودونا دائما بالمثير والمستهجن من شاكلة
الباب بيفوت جمل... والعايز يمرق اهو داك الشارع في قلب ازمنة سبتمبر المضرجة بالدماء والشهادة النبيلة المستحقة بجدارة!!
وهم أسمعونا العبارة الجارحة..(البشير جلدنا...كيفن نجر علي جلدنا الشوك!!)
وما يزال الحبيبان(العميد اركان حرب بولو وخيول...الحبيب عبد الرحمن ود السيد الامام!!!مستشارا لعميد انقلابي بمسمى رئيس جمهورية)امعن في تقطيع البلاد واواصر العباد !!
و(اخيه غير الشقيق...عذرا لا اعرف اسمه)جنرال بامتياز في الة قمع النظام ومخابراته
عموما البيان يبدو كتب بعناية وتوجه رشيد..حتى لا (نسرح بعيدا)!!!!
مرحب بهكذا بيان من (حزب الامة القومي)ان شاء الله.

[كمال ابوالقاسم محمد]

ردود على كمال ابوالقاسم محمد
[الكردفاني العديييييييييييييييييييييل] 03-30-2016 09:20 AM
لا يعول على الصادق ..... كثيرا .....الذي اراد ان يحمي نفسه واسرته ..... وترك بقية الناس ....... لزملاء ولده بأمن العصابات ...... اما ....المساعد .... الذي لم يعرف له المواطن ..... وظيفة يستفيد منها ..... الوطن فهم كذلك فالح في الافتتاحات وسماع الاطراء والمديح ..... ويحسب نفسه زعيما .... مثل انجال الامام الاخر ...... الذين كظموا الغيظ .... وباحوا بالغبن ..... تلميحا ثم جهرا .... ولوثهم الرقاص .... بإثم المشاركة في جرائمه تجاه البلد ..... فيمموا ..... تجاه الضباب .... ولبسوا .... جلباب الخليج ..... ورضوا بإقامة موائد الفته .... بلدا عن اقامة وطن ...... الانسانية ......

الامامين .... لهم رجلان ..... رجل مركب في الحكومة ....... ورجل مركب في المعارضة .... متشبحه ..... ومتجهجه .... اذا غرق هذا فليسلم الاخر .....

ورطة السادة ....واتباعهم ....لان الجنة ..... لا يمكن ان يدخله احد.... الا ..... بغطاء بردة السيدين ............. ؟؟؟؟

ومع ذلك مرحبا بكل قطرة ..... تغطس حجر الارجاس .......


#1436698 [خليفة احمد]
3.00/5 (3 صوت)

03-30-2016 01:00 AM
تمام،،،،قرطو على كدا وبا غرق يا جبت حازمه

[خليفة احمد]

#1436687 [soho]
3.75/5 (5 صوت)

03-29-2016 11:47 PM
تعرف يا الصادق لقد ذكرتني بخبر قرأته في الإنترنت مفداه أن رجل إنجليزي إستطاع تربية 3 حيوانات مفترسة لا يمكن ان يجتمعوا سوى للنزاع على فريسة داخل حديقة صغيرة، فالدب والنمر والأسد 3 حيوانات لكل منهم بيئة مختلفة وأسلوب حياة ونوعية طعام تختلف عن الاخر لكن يجمعهم القوى والشراسة، وعلى الرغم من ذك عاشوا اكثر من 12 عام وسط أجواء أسرية خالصة. أرجو خالصاً أن تستخدم هذه القصة لإقناع الإسلاميين أن يقبلوا بالمعارضة بينهم !!!!!!!!!!!!!! .لأنه إلي الأن لم نري منك وقفة رجل أو إعلان عصيان مدني وفي كل خطبك النضال الناعم ؟؟؟؟؟ كدي ورينا ناعم كيف يعني نلبس النضال توب ؟ إنت خليك في صر خمسينات القرن الماضي أعمل نفسك بتكتب عشان يصوروك و كآنك ما عارف إنهم بيصوروا فيك لكن سيبك الصورة التي نعرفها عنك بنوريها ليك بعد إزالة النظام و شنق ولديك .
عزيزي القارئ قد تتسائل لماذا هذا التحامل علي الصادق المهدي ؟ والإجابة واضحة رجل إبناه في قمة جهاذ المستعمرين الكيزان ولا زال هناك مخدوعين بأن الصادق ممكن أن يقود إنتفاضة ضد النظام رغم مرور ٢٦ عاماً !!!!!!

[soho]

ردود على soho
[جركان فاضى] 03-30-2016 12:07 PM
يا يحيى العدل...انتخبكم الشعب السودانى وسلمكم الحكم تقوموا تفرطوا فى الامانة وتسلموا الحكم للبشير وتجوا تقول نناضل نضال ناعم...هل النضال الناعم هو الطريقة المثلى لرد حقوق الشعب السودانى التى امنكم عليها وسلمكم سلطته...الا تستحى من الشعب السودانى من قولك نحن عاجبنا الكلام الناعم والنضال الناعم

[يحيي العدل] 03-30-2016 10:06 AM
نحن الأنصار كلامنا ناعم وقائدنا الإمام الصادق كلامه ناعم وعاجبنا .
نريد أن نري ناس Soho في الميدان

European Union [جركان فاضى] 03-30-2016 09:37 AM
اى نضال تتكلم عنه يا اخ مرتضى الماحى...الصادق المهدى سجل فى يوم واحد فى الخرطوم مليون عضو لحزب الامة... بس 50 ألف لو طلعوا الشارع فى نص نهار قادرين يقلعوا البشير وزمرته...زيادة على ذلك حزب لديه عضوية حزبية بالملايين ورئيسه(امامه) هارب من البلد...من احق بالهروب من البلد البشير الذى له عصابة بالالاف ام القيادى الذى قاعدته تغطى عين الشمس....ثم ان الصادق المهدى له مواقف مخزية فقد علق على انضمام ابنه الحبيب عبدالرحمن للانقاذ بقوله: دى تربيتى لاولادى...يعنى اولادك ربيتهم على الانتهازية وحب التسلط ومناصرة الظلمة والفاسدين

European Union [مرتضى الماحي] 03-30-2016 03:52 AM
مشكلتكم انتو نسايين زي ما قال المرحوم الترابي الصادق المهدي وحزبو هم اكثر حزب قاوم الانظمة العسكرية بالدم اذا نسيت او متعمد النسيان هاك ديل من كمثال : مزبحة ودنوباي ، مزبحة الجزيرة ابا ، حملة الشهيد محمد نور حتى انتفاضة سبتمر الفاتت خرجت من مسجدهم وشاركو فيها شبابهم واستشهد من استشهد وطلاب الحزب في الجامعات استشهد منهم من استشهد وحتى اليوم لديهم كوادر في بيوت اشباح النظام ولديهم طلاب يحاكمون بالرغم من كم هذه التضحيات والنضالات الرجل لا زال يتمسك بالسلم لانه اكثر من جرب مقارعة الانطكة العسكرية
ورينا انت دورك اذا كنت معارض عملت شنو ؟

[مصباح] 03-30-2016 03:44 AM
أنا لقيت إنه المشكلة ما منو هو ؟ لكن من ناس المعارضة التائهين المبهدلين المقعدنز وسطهم وراجين من وراه خيرو هو يفرتق ويكعبل فيهم .فشل في الحككم مرتين وفشل في المعارضة فشل ذريع .
الترابي الله رحم الناس وريّحهم منه من شروره، فضلوا الجوز ديل وأولادهم وبناتهم وأقربائهم ، المفروض اى زول من آل المهدي أو الميرغني الناس تلفظهم تماماً وتضعهم في سلة واحدة مع الكيزان وناس الطيب مصطفى وغازي وهلمجرا


#1436675 [Al-Ansari]
3.00/5 (2 صوت)

03-29-2016 11:15 PM
كلام رجال
لأرجل حزب
يمثل أرجل رجال
فى تاريخ الرجالة

[Al-Ansari]

ردود على Al-Ansari
[ميمان] 03-30-2016 11:53 AM
الرجالة طايرة اكان دي رجالتكم

[وطن الجدود] 03-30-2016 09:24 AM
يسلم يراعك وضراعك يا الانصاري --- الانصار أخر حد في الرجالة ودع عنك حارقي البخور والمابتلحوا جدعوا ...

[mag] 03-30-2016 03:51 AM
يا خميس
الصادق بيقول نااااااااااعمه وانت بتقول رجالة ؟؟؟؟ الأنصار كسرهم نميري و الأن الكيزان من فوقهم و مدلدلين كرعينهم كدي عاين ل بشري و عبد الرحمن !! هه هه هه قال أرجل رجال !!

[ودعطبرة] 03-30-2016 03:50 AM
طيب إذا كان كلامك دا صاح ليه وكيف قلعوها منه .
وبعدين ليه السفاح لبّسو وسام ؟
وليه خايف من طلوع الشارع ومانع شباب حزبه ومقيد حركتهم ؟
وليه دائماً ماعنده كلمة بيثبت عليها ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة