الأخبار
أخبار إقليمية
نيابة أمن الدولة تقرر شطب الإجراءات الجنائية ضد هيئة المواني البحرية
نيابة أمن الدولة تقرر شطب الإجراءات الجنائية ضد هيئة المواني البحرية
نيابة أمن الدولة تقرر شطب الإجراءات الجنائية ضد هيئة المواني البحرية


لعدم وجود مواد مشعة بالحاويات المهملة بالميناء
03-30-2016 10:58 AM

الخرطوم:قررت نيابة أمن الدولة شطب الإجراءات الجنائية في مواجهة كل من هيئة الموانئ البحرية ببورتسودان ووزارة النقل الاتحادية ووزارة الصحة بولاية البحر الأحمر ومستوردي الحاويات، في قضية (الحاويات المشعة) التي شغلت الرأي العام مؤخراً، وذلك لعدم وجود أساس لقيام الدعوى وعدم وجود مواد مشعة بالحاويات المهملة بالميناء.
وقال رئيس نيابة أمن الدولة المستشار مبارك محمود لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) أمس، إن النيابة استجوبت عدداً من الأطراف والوقوف على جميع الحاويات الموجودة بالميناء والتي لم يثبت بها وجود مواد مشعة وإنما مواد كيميائية وأجهزة ومعدات متنوعة.
وأضاف أن النيابة قررت شطب البلاغ لعدم وجود أساس لقيام الدعوى الجنائية تحت أية مادة من مواد القانون الجنائي لسنة 1991م، كما قررت مخاطبة وزارة المالية والاقتصاد للإسراع في إنفاذ توصيات لجنة التحقيق والتي أوصت بدفع المالية نفقات شراء المحرقة للتخلص من المهملات بالميناء باعتبار أن حماية أمن المواطن وصون الأرواح واجب على الكافة.
وأبان محمود أن البلاغ استند على تصريحات نسبت لمدير الهيئة في مؤتمر على هامش ورشة أقامتها الهيئة لأغراض إيجاد السبل العلمية للتخلص من الحاويات التي طال أمد بقائها في الميناء وصارت تشكل خطراً على الإنسان والحيوان والبيئة بشكل عام، وأشار إلى أنه وبعد مراجعة الوقائع وشريط التسجيل ثبت أن مدير هيئة الموانئ لم يذكر وجود حاويات بها مواد مشعة وإنما مواد خطرة.
وكان وزير العدل عوض الحسن النور، قد وجه بأن تتم إحالة إجراءات التحري حول تلك القضية، من نيابة البحر الأحمر إلى نيابة أمن الدولة، وذلك بعد الفراغ من التحريات الأولية.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1423

التعليقات
#1437339 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2016 07:17 AM
خطرة.مشعة.مضرة.مبهدلة. مدمرة.مؤذية.مبشتنة.....لابد من الاستعانة في التحريات بخبير لغوي وهذه ثغرة كبيرة في قانون الإجراءات الجنائية وأدلة الإثبات .أين القانونيين أظهروا
بالرأي ولاتكتموا الشهادة يادكاترة. هناك مواضيع كتيرة
استجدت. ماتنوموا. خربت.

[خواجة]

#1437263 [mmmmmmm]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2016 12:38 AM
طيب ياجماعة الزول دا قال خطرة لكن مامشعة ماهو الفرق بينهما انا بتاع كيمياء وحاليا شغال فى المواد الكيميائية المواد الكيميائية الخطرة القالها الزول دي ممكن تصبح مواد مشعة والمواد المشعة ممكن تنتهى بمرور الزمن اذا عمر النصف بتاعها قصير فبتالى المواد الخطرة مشعة والمواد المشعة ممكن فاعلية الاشعاع بتاعها تقل بمرور الزمن مثلا Zro2 , Sio2, HF,SiC)دى كلها مواد كيميائية خطرة وممكن تكون مشعة بس يامدير اخبرنا بالمواد نعرفها

[mmmmmmm]

#1436946 [:::بيــكو:::]
3.50/5 (2 صوت)

03-30-2016 12:25 PM
(( لم يذكر وجود حاويات بها مواد مشعة وإنما مواد خطرة))

ايواااا الهين مألوم كلو مألوم يامدير.........
معليش كتير يامدير هاذا سوداني نفرات كلو مافي معلوم يامدير.. هاذا كلو مخ خربان كلو ياكل ويكة وملاه شرموت وملاه أم تكشو...هاذا نفر سوداني يأرف كتير قِر قِر وكلو دراما واجد!!

أنت يامواتن يامخ خربان هاذا مدير يقول هاذي مافي شغل ختير بس مافي يعني شعاع نووي او كيماوي او يحصل موت لي نفر كتييييييييييير.. ممكن نفر واحد بس! يموت..ممكن....!
يعني مافي شغل كتير خراب... ممكن مافي سوا سوا قنبلة نووية... ممكن مافي هذا يطلع سوا سوا ساروخ نووي! مافي يطلع سوا سوا طيارة نووية ولا حتى مافي يطلع كارو همار نووي!

مألوم يامدير

[:::بيــكو:::]

#1436901 [قد تتحقق!!]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2016 11:22 AM
كل شيء تمام في البلد دي , لا فساد ولا سرقات ولا قتل ولا مواد مشعة ولا ولا كل شيء ماشي بالمسطرة مما جعلها أفضل بلاد الأرض للدرجة التي يهرول إليها الأجانب من كل صوب ومن كل بلد.

[قد تتحقق!!]

#1436894 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2016 11:15 AM
اكيد لا يوجد مواد مشعة ..ولو وجدت برضو ما وجدت
.
لا امن الدولة ووزارة الصحة وهيئة الموانئ ووزارة النقل كلها مسؤول منها الكيزان ..

[زول]

#1436890 [كلام في كلم]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2016 11:14 AM
هههههههههه يعني مواد خطره لكن مامشعه ؟ دي حلوه دي ياوزارة العدل !!

هي خطره علي الانسان لكن مامشعه

فهمتو حاجه ؟

يعني لازم نشارك في الحوار عشان تشرح لينا كيف هي خطره علي انسان الولايه ولكن مامشعه ؟
استغفر الله العظيم

[كلام في كلم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة