الأخبار
أخبار إقليمية
قوى (نداء السودان): لن نرضخ لتهديدات المجتمع الدولي وقادرون على الصمود
قوى (نداء السودان): لن نرضخ لتهديدات المجتمع الدولي وقادرون على الصمود
قوى (نداء السودان): لن نرضخ لتهديدات المجتمع الدولي وقادرون على الصمود


د.مريم : ناس الوطني شعروا أن أبواب الجنة قد فتحت لهم
03-30-2016 10:41 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
قللت نائبة رئيس حزب الأمة القومي د. مريم الصادق المهدي، من الضغوط والتهديدات الدولية للمعارضة من أجل التوقيع على خارطة الطريق التي دفعت بها الوساطة الأفريقية رفيعة المستوى، ووقعت عليها الحكومة مؤخراً، وشددت على عدم توقيع المعارضة السلمية والمسلحة بشكل فردي على الخارطة.
ولفتت مريم إلى عدم تخوف المعارضة من قرارات المجتمع الدولي، وشددت على أنهم سيعتمدون على الشعب والعقلاء من المجتمع الدولي، وكشفت عن تعرضهم لتهديدات من المجتمع الدولي بتسمية عدد من قيادات المعارضة الرافضة للتوقيع وحظرهم بموجب البند السابع.
ولم تستبعد نائبة رئيس الحزب أن تطالهم تلك القرارات لتخويفهم، وقالت: (هذا لا يعني أن المجتمع الدولي أصم، ولا يعني ذلك تغيير مواقفنا، وقبل ذلك في نيفاشا قالوا لنا إنكم خرجتم من الفعل السياسي)، وأضافت: (ونحن مرجعيتنا الشعب والعقلاء).
وذكرت مريم في مؤتمر صحفي عقدته قوى (نداء السودان) بدار حزب الأمة بأم درمان أمس، لتوضيح الموقف المشترك من تطورات الأزمة السياسية، (نحن لا نتعامل مع المجتمع الدولي بخوف أو برجاء، بل بموضوعية)، وزادت: (إذا فهموا ذلك خير وبركة وإن لم يفهموا فلن نغير طريقنا)، وأردفت: (تعرضنا لضغوط دولية، وهناك إرهاصات بذلك)، وأشارت الى أن أطرافاً دولية وجهت تساؤلاً للمعارضة: (إذا لم توقعوا أين ستذهبون؟).
وصوبت نائبة رئيس الحزب انتقادات للمجتمع الدولي، وقالت: (بالنسبة لنا قد يكون للمجتمع الدولي حرص موضوعي لتحقيق الاستقرار في السودان بسبب تزايد الانفجارات الإرهابية وقضايا اللاجئين، خاصة بالنسبة للاتحاد الأوروبي)، ورددت: (يمكن أن يكونوا مع همهم جهلاء)، واستندت على ذلك باتفاقية السلام الشامل التي سعى فيها المجتمع الدولي إلى تحقيق السلام فانفجرت الحروب وانفصل الجنوب.
وسخرت مريم من احتفاء المؤتمر الوطني بالضغوط الدولية على المعارضة، وقالت: (ناس الوطني شعروا أن أبواب الجنة قد فتحت لهم ونسوا إن 62 قراراً دولياً قد صدروا ضدهم)، وراهنت في الوقت ذاته على مجموعات الضغط والتحركات التي يقودها 11 مليون لاجئ سوداني للحيلولة دون صدور قرارات ضد المعارضة، وكشفت عن خطاب مشترك سيتم تقديمه لمجلس السلم الأفريقي ومجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي، وتابعت: (سنقول لهم لإننا لن نسمح للعقلية التي فجرت السودان أن تكرر ذلك).
وشددت نائبة رئيس حزب الأمة القومي على مقدرة المعارضة على الصمود، وذكرت: (تعرضت المعارضة للاغتيالات المباشرة والإفقار وصمدت، ونحنا صابرين 27 سنة وما نديها للطير).

الجريدة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 5787

التعليقات
#1437646 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2016 03:19 PM
الكل يتعلم الحلاقة فى راس اليتامى الشعب السودانى المسكين عما عن الاحزاب بذات الشخصيات فلقد جربناهم وهم من سهلوا ودبروا ووضحوا وقادوا وارشدوا وساندوا وعاونوا العسكر على الانقلاب عليهم بايديهم وارادتهم ثلاث مرات للمكايدة لبعضهم البعض وكل حزب بما لديهم فرحون ظنا منهم بان العسكر سيعيدونهم بعد فترة الى الحكم ولكنهم وللمرة الثالثة لا يتعلمون لان امر الشعب عندهم لعب ولهو وما الى ذلك من مصطلح الكلمات التى تهين وتذل الشعب لديهم وللتذكير عبود اتى به حزب الامة النميرى الشيوعيون والقوميون العرب البشير الاسلاميون وفى كل مرة يطالبون بازاحة العسكر وهذه المطالبة يفرضونه على الشعب الذى سئم وتعلم لذا لا يتجاوبون معهم ولا يخرجون للشارع الا لماما والا لمن هم مغررون بهم فيموتون وعندما تستوى الطبخة يخرجون من جحورهم فانما كاوا هم من يقودون الركب ويواجهون رصاص العسكر وهكذا دواليك وللك من يلهث وراء سيدى اتحداه بان يشير الى بانه قام بافتتاح مدرسة اولية نا هيك عن مشروع وهو الذى مكث لاربعة سنوات ونصف فى الديمقراطية الثالثة وليقارن فى فى نفسه شك وولاء لسيده ماذا فعل عبود خلال هذه المدة من مشاريع ومدة حكمه ستة سنوات فقط اقولها للذكرى ولمن عميت ابصارهم وقلوبهم لان القلوب التى فى الصدور هى التى تعمى وليست الابصار التى نبصر بها كما علمنا القران الكريم كل يدلى بدلوه متناسيا وليس ناسيا بان للشعوب ذاكرة قوية

[عبدالله احمد محمد]

#1437246 [الكناني]
5.00/5 (3 صوت)

03-30-2016 11:28 PM
هدف الصادق ومن يعرفون كمناضلين من آل بيته " البنات" هو هدف وحيد لاغيره.هو وهو إرجاع الأب للكرسي الذي سلبه إياه الكيزان .وليؤول الحكم من بعده لوريث من أهله ، لذلك عين الأب بنته نائبة له.
الإنتفاضة الحقيقية يجب أن يكون قوامها الشباب مع القوى الوطنية الأخرى، يكون فيها المشاركين لاتحركهم اى منافع أو مكاسب أو أطماع شخصية غير مصلحة الوطن وأهله، ويكون الهدف الأساسي هو كنس الكيزان ورميهم في المزبلة ثم محاولة إصلاح التخريب والدمار والتشويه الذي قام به النظام في كل مناحي الحياة.
وبعد ذلك يجب أن الحكم مشروطاً بأن لايكون الحكام من آل المهدي أو الميرغني أو الترابي أو أهل الإسلام السياسي، علشان مايروح التغيير في مليون داهية وتكون التجربة أمرّ وقاسية وقاصمة

[الكناني]

#1437237 [ودعطبرة]
3.00/5 (3 صوت)

03-30-2016 11:02 PM
بختكم مين زيكم ! ابوكي رئيس الحزب وانتي نائب رئيس احزب ، وأخوكي عبدالرحمن في القصر قالوا حيرقوه علشان ابوكي يرجع قريب . واخوكي بشرى بتاع الأمن حيكون حارس ابوه وحارسكم.
واجتماعات معارضين الحيرة تتم في دار حزبكم ومرات في بيتكم كمان.
"وذكرت مريم في مؤتمر صحفي عقدته قوى (نداء السودان)( بدار حزب الأمة بأم درمان أمس،) ".

علشان كدة النظام القمعي الإجرامي القذر دا قعد 27 سنة ولسة الساقية مدورة.
في منظر أنا اتمنى اشوفه : يجي ابوكي ولابس وسام السفاح البشير اللي قلدو ليهو السفاح وكان ابوكي فرحان يتبسم .
دا مش الأقرب من الخيال ذاتو ؟

[ودعطبرة]

#1437202 [الحازمي]
5.00/5 (3 صوت)

03-30-2016 08:49 PM
عودوا الى الداخل نظموا قواعدكم و الحشاش يملا شبكتو
بلاش امبيكي و لا أمبيلي!!!!
المعارضة يقودها الصادق لن تقتلع هذا النظام !!!
لماذا؟ لان الصادق متذبذب!!
مرة "البشير جلدنا ما بنجر فيهو الشوك"
مرة معترضا على اعتقال البشير في ج أفريقيا
و مرة "البشير ابن بلد بسيط"
بطلوا استهبال يا معارضين جوة و برة
دايرين الغبش يموتوا و انتو تناضلوا من عاصمة لعاصمة؟؟؟؟

[الحازمي]

#1437176 [محمود الجد]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 07:37 PM
برافو يا مريم أنت بألف راجل ومليون هوان زي البشير العوير ، الحبل في رقبة الحكومة الفاشلة وليس في رقبة المعارضة

[محمود الجد]

ردود على محمود الجد
European Union [أبو ورقة] 03-31-2016 01:25 PM
والله إلا كان رجال زيك .


#1437129 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
4.72/5 (6 صوت)

03-30-2016 06:00 PM
قلنا ليكم بلا مجتمع دولى بلا مجتمع دولى .. ديل تجار حروب تحت اغطية السياسة مثلهم واﻻنقاذ .. عليكم بالشااااااااااارع وشوفوا المجتمع القاعد يقصقص اجنحة الشعوب دة يجيكم جارى لتوقيع اﻻتفاقيات لشراكات امنية واقتصادية .. ما تراهنوا على ورقة اﻻميركان وكى مون .. لعبتهم واحدة هى استمرار نظام البشير المجنون للتلاعب بنا اطول فترة ممكنة ..

اﻻنتفاااااضة جهزوا اركانها وقودوها وانسوا البحصل من المرتشى امبيكى وخزعبلاته الكواويز .. عبوا الشارع وكونوا وقودا له بدل نخش فى البند السابع وﻻ البند المليون وقلة اﻻدب .

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

#1437116 [حلايب سودانية و كذلك شلاتين]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2016 05:18 PM
وذكرت: (تعرضت المعارضة للاغتيالات المباشرة والإفقار وصمدت، ونحنا صابرين 27 سنة وما نديها للطير)
ما هو هسى ماسكينها الطير و كان قلعتوها منهم حتمشى لطير تانى !!!

[حلايب سودانية و كذلك شلاتين]

#1437089 [إيتام نيفاشا]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 04:17 PM
لله درك ايها المنصورة وليت بعض قيادات حزب الامة امثال غواصة الوطنى فريق الغفلة صديق اسماعيل يقفون مثل مواقفك البطولية الصامدة الجامدة واخشى ان تحدث لخلخلة لموقف والدك بضغوط يمارسها الغواصة وشقيقك الذى باع القضية وشمت فيكم الاعداء وصراحة نحن نعول عليك كثيرا يامريم فى قيادة دفة الحزب الى بر الامان تمسكا بمواقف الحزب التاريخية المشهودة ضد كل الانظمة الشمولية الظالمة التى مرت على حكم البلادونقولها لك صريحة نحن شباب حزب الامة فقدنا الثقة فى الكثيرين الا انت وصديق الصادق فاما ان تكون هنالك مواجهة حقيقية سواء كانت عبر انتفاضة محمية او عمل عسكرى من الاطراف الحدودية كافة يتزامن مع عمل داخل العاصمة كما كان يخطط الشهيد خليل ابراهيم اما المجتمع الدولى وامبيكى وكل هذه الخرابيط فمحصلتها هى اطالة عمر عصابة الرقاص الفاجرة الماكرة الداعرة وعليكم الله فضوها سيرة الحوار والاجتماعات الفارغة دى نحن الان نموت جوعا وقهرا ومرضا فاكرم لنا الموت بالسلاح .

[إيتام نيفاشا]

#1437069 [توفيق عمر]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2016 03:54 PM
دكتورة مريم
مساك الله بالخير
حقو يا دكتورة تستغلو تكريم الامريكان للمراة السودانية في شخص امنا عوضية بلقب ااشجع امراة في ردودكم علي احاد الافارقة الذي ابتلانا الله ان نكون اعضاء فية
وكدلك امبيكي وغيره من عديمي الضمير والاخلاق
وتذكروهم وتشرحوا لهم ما سبب ثورة عوضية لدرجة قيامها بتكوين احاد للنساء المناضلات بائعات الشاي وان هذا التكريم لم يات من فراغ بل اتي بعد ان اقتنع الامريكان بان في السودان قضايا عديدة تستحق تكريم كثير من السودانيين
وان ما ناضلت عوصية من اجله هو نفس الذي تريدون تحقيقه لانسان السودان بوقوفكم في وجه هذه الحكومة
فهمتيني انا قاصد شنو؟

[توفيق عمر]

ردود على توفيق عمر
[الراجل] 03-31-2016 01:24 PM
انا غايتو مافهمتك


#1437029 [مهدي إسماعيل مهدي]
5.00/5 (3 صوت)

03-30-2016 02:27 PM
وأزيدك من الشعر أبياتاً، لقد وقع امبيكي ونافع ومالك عقار، ومزق البشير الإتفاق، فماذا حدث؟؟ لا شئ.

البشير قال عن قرار المحكمة الجنائية الدولية (بلوهو وأشربو مويتو)، فماذا حدث!!

مع ذلك نقول؛ التغيير لن يتم إلا بالعودة للداخل وفرض إرادة الجماهير.

تصوري لو عدتم جميعاً، ونظمتم الندوات الجماهيرية الحاشدة، الصادق في دار حزب الأمة، وجبريل في أم بده، وياسر عرمان في الحاج يوسف، والخطيب في الديوم، ومناوي في الدروشاب، وإبراهيم الشيخ في بري،، هكذا.

أليس ذلك بكفيل بتغيير الساحة السياسية تغييراً جذريا، الحقوق تؤخذ غلاباً ولا تمنح مكرمة.

[مهدي إسماعيل مهدي]

ردود على مهدي إسماعيل مهدي
[murtada eltom] 04-01-2016 01:39 PM
Greetingns to Mr. Ismail ..l would like to stress in the fact that ,once four persons you mentioned try entering sudan ,,shall be immediately detained .n put in custday for three month on basses of violating law s of the regime.....this is untrustable regiime..inall cases ,regards to dr.Mariam..she did more than being done by her father and two failuer brother

European Union [الحمد لله على كل حال] 03-31-2016 09:13 PM
لن يسطيعوا فعل ذللك

European Union [Breeze] 03-30-2016 07:03 PM
كلامك صحيح أستاذ مهدي , لكن في نفس الوقت أصبحنا نتوجس خيفة من أبناء الميرغني والمهدي خاصة مع التصريح الذي أطلقه أحمد بلال وزير الإعلام بأن هناك أحزاب لها أوزان كبيرة تستلم أموال شهرية وبالطبع الحزبان الكبيران هما المتهمان الأمة والإتحادي ولطالما أن كل من الصادق والميرغني لم ينفيا إستلامهما أموال حتي الآن ولم يردا علي كلام الوزير فكلام الوزير يصبح صحيحاً, لذلك كلام السيدة مريم يصبح بندق في بحر لطالما والدها يستلم أموال شهرية وأخويها في داخل عش دبابير النظام. الخطر ليس من النظام إنما من الذين يدعون المعارضة ظاهريا وباطنهم مع النظام , وإن سُئل الصادق المهدي عن الأموال التي يستلمها من النظام سيقول أنها تعويضات وهكذا تفسيرات ومبررات جاهزة , هب أنها حقيقة تعويضات أليس لديه الصبر في أن يأخذها بعد الإنتفاضة التي يدعو لها ؟ مع العلم هناك من الشعب ممن فقدوا أرواحهم وتحتاج أسرهم لتعويضات , وأهالي دارفور يحتاجون للتعويضات وكذلك جنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان والمحالين للصالح العام الكثير الكثير من الشعب يحتاج للتعويض.إذن لماذا التعويضات علي آل المهدي وآل الميرغني فقط؟؟

European Union [المغبون] 03-30-2016 06:18 PM
ياعمى البجيب ياسر عرمان الحاج يوسف شنو المعارضة دى غاشاكم ساكت دى عشرات السنين عرفنا ليها شنو غير التصريحات الفارغه غش فى غش اللهم انهم عايشين ومتنفخين والشعب ضايع ربك يخلف شعبنا له الله .


#1436975 [ود النيل]
3.50/5 (2 صوت)

03-30-2016 01:04 PM
هذه المجموعة الغير مسؤولة ومعها حكومة الإنقاذ اللاوطني هما سبب عذاب اهل السودان وفقرهم وجوعهم وما يحدث لهم من اليوم من ضيق في كل شيء حتى الماكل والمشرب فمتى يعي الجميع ووضع مصلحة الوطن هي العليا ورحمة بهذه الشعب الفضل المسكين الفقر المعدم انتم سبب دمار السودان وخرابه اليس فيكم حكيما ؟

انتم جميعا تعيشون في ارقى الفنادق واسركم تدرس في ارقى الجامعات واهلنا يقتلون ويجوعون ويصبهم كل أنواع البلاء لمتى تسمو جميعا من اجل مصلحة الوطن؟؟؟؟

بالله عليكم آلا تخافون الموت واعلموا ان دوام الحال من المحال ، غدا يذهب ريحكم كما ذهب ريح سابقيكم وستعرفوا انكم مسئولين امام الله من القتل والتشريد والجوع والفقر والمرض لكل مواطن سوداني لانو في يدكم الحل الآن ؟

لماذا لا تنازلوا جميعا من اجل المساكين والفقراء وتجلس لكلمة سواء لإنقاذ من تبقى من اهل السودان اليس منكم رجل يعرف الله؟

انتم جميعا وراء الحكم والكراسي تجرون وليس من اجل وتطور السودان لكن الموت في انتظاركم لا محالة وحسابكم عند الله منتظر؟

[ود النيل]

#1436938 [Osama]
4.00/5 (4 صوت)

03-30-2016 12:13 PM
المجتمع الدولي معروف ليس لديه اي رغبة في استنهاض الدول الافريقية عموما وما بعد الصحراء خصوصا . يريد ومن مصلحته الاستراتيجية ان تستمر الحروب والفقر وتشريد العقول النادره الي بلدانهم بما حيواناتنا. لمدة ١٠٠~ ٢٠٠ عام علي الاقل هذا احد الاسباب ويدري ان المعارضة بها وطنيين يقدمون بلدانهم ويقومون بوقف الحرب لذا يقومون برفضكم ويشجعون الخيبة المؤتمر البطني اللاوطني لانهم يدرون ان هؤلاء الكيزان يبعون حتي بتاتهم من اجل السلطة والفلوس لذلك يريدوهم وحكمهم مجرب فقر تشظي تشريد اغتصاب لدي قيام الساعة فهؤلاء يقومون بالواجب مجاني . اشان كدا يرفضون عدم دعم المعارضة الوطنية لكن فوتوا الفرصة ليهم الاتنين هذا قيم غذر يلعبونه ومثبت .
ملحوظة
حكمة
الكوز يحب الغرور والعجرفة و القرش والنساء المهم يمتع نفسه الوطن في دهية لانهم ليس في غاموسهم.

[Osama]

#1436930 [مهاجر في بلاد الله]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2016 11:59 AM
خلاصة الامر الطرفين الحكومة والمعارضة غير جادين ، لو كانوا جادين ما كانت ظهرت الخلافات اين يعقد المؤتمر الجامع وغيره من القضايا. لو في جدية إن شاء الله الناس تلتقي في الواغ الواغ عشان تراعي المصلحة العليا للبلاد.

[مهاجر في بلاد الله]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة