الأخبار
أخبار سياسية
حاج ماجد سوار يلتقي وزيرة الدولة المصرية لشؤون الهجرة:
حاج ماجد سوار يلتقي وزيرة الدولة المصرية لشؤون الهجرة:
حاج ماجد سوار يلتقي وزيرة الدولة المصرية لشؤون الهجرة:


03-30-2016 07:17 PM

حاج ماجد سوار يلتقي وزيرة الدولة المصرية لشؤون الهجرة:

التقى السفير حاج ماجد محمد السوار الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج بمكتبه صباح اليوم بحضور الاستاذ عبد الرحمن سيد احمد نائب الامين العام لجهاز المغتربين والأستاذ الرشيد عبد اللطيف المدير العام للجاليات والهجرة بالجهاز ، التقى الاستاذة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين بالخارج والسفير المصري بالخرطوم اسامة شلتوت .
واستعرض سوار خلال اللقاء تجربة الهجرة السودانية ومسيرة الجهاز وعلاقته بالسودانيين بالخارج ومحاور رعايته لهم الى جانب المشروعات الهجرية ومشروعات الخدمات والامتيازات التي يقدمها جهاز المغتربين للسودانيين في بلاد المهجر مبينا سعي الجهاز وحرصه على تبسيط الاجراءات للمغتربين في كافة المراحل بما يتواكب مع متغيرات الهجرة الدولية مؤكدا على ان المغتربين السودانيين شركاء في تنمية البلاد من خلال عدد من المشروعات منها مشروع الاقتصاد المهاجر بفرعيه المعرفي والاقتصادي ، كما تطرق الامين العام ايضا الى التعريف بمناشط الجهاز خلال فترة الموسم بالتركيز على ملتقى المرأة والملتقى الشبابي الصيفي موضحا انها من اهم المناشط التي تتناول وتناقش قضايا هذه الفئات وربطهم بالوطن الى جانب دور المرأة الاجتماعي والاقتصادي والتربوي واسهامها في تنمية الاسرة وقضايا المجتمع مع رصيفتها بالداخل .
وفي السياق ذاته قدم سوار تنويرا ضافيا حول تجارب الجهاز في اجلاء السودانيين من مناطق النزاعات وتقديم الدعم لهم ومساعدتهم على الاستقرار بالوطن مشيرا في هذا الصدد الى انشاء الصندوق الوطني لرعاية العائدين مستدلا بتجربة الصندوق في رعاية السودانيين العائدين من اليمن .
الى ذلك اشادت وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين بالخارج بتجربة الجهاز في مجال الهجرة ووصفتها بالتجربة الرائدة والمتميزة مبينة رغبة مصر في الاستفادة من هذه التجربة في كافة محاورها خاصة في محور المرأة والشباب بجانب المشروعات التي تعزز التواصل بين المضريين وبلدهم .
هذا وقدم السغير حاج ماجد محمد السوار الامين العام لجهاز المغتربين درعا تذكاريا لوزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين بالخارج الاستاذة نبيلة مكرم .

اعلام المغتربين




تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2558

التعليقات
#1437438 [khalid wahbani]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2016 09:45 AM
لازم تفهم أيها الدباب الفاشل ان الناس ديل أتوا لفك اسر طلاب الشهادة السودانية المضروبة كما تزعمون وليس للاستماع للهراء واللف والدوران
والذى تجيدونه والله يعلم انكم لكاذبون

تعلم منهم كيف يسعون الى الوقوف بجانب مواطنيهم والإفادة والاستفادة
منهم في مشاريع تعود لمصلحة الطرفين المغترب والوطن من جهة أخرى

[khalid wahbani]

#1437302 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2016 05:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

نشكر وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين على زيارتها للبحث والتقصى حول طلاب تم احتجازهم في السودان للأسباب المذكورة ..وهو شكر على واجب تضطلع به حكومة السيسيي لمواطنيها

والسيدة الوزيرة المصرية قابلت وزيرة التربية والتعليم وقابلت وزير الدولة بالخارجية وقابلت يوم امس على ما اعتقد الطلاب المحتجزين وعددهم 31 طالب على ما اعتقد حسب الاخبار.

ومقارنة بحكومتنا الرشيدة فقد تعرض الكثير من السودانيين ومجموعات كبيرة منهم للقتل او الاحتجاز ولم يتكفل اي احد من وزرائنا بالذهاب الى مصر لتقصى الحقائق او الذهاب الى ليبيا لتقصى الحقائق او الذهاب في اثر طالب واحد او مجموعة من الطلاب لان السودانيين (من غير بني جلدة الاخوان اخر اهتمامات الاخوان).. والحقيقة زيارتهم لنا لن تزيدنا غير تخسير

في الوقت الذي لا يكلف به وزراء الحركة الاسلامية بالسؤال عنا تقوم حكومةالبشير- حسبو -حاج ادم على عثمان بإرسال وفد من 40 شخص لزيارة لاهاي للدفاع عن موقف الحكومة اما مجلس حقوق الانسان؟؟ وترسل الحكومة وفد من 40 شخص الى سد مروي بعدد ثلاثة بصات سياحية من اجل نفي عدم وجود نفايات مشعة..

ويتعطل اكثر من خمسمائة مغترب العام الماضي وبعضهم اتصل بأصحابه في السعودية ليسعفوه لأن ما لديه من مال انقطع بسبب وان اخر ما لديه وزعه على اهله واصحابه في الخرطوم قبل ان يغادر البلاد ولم يكلف حاج ماجد سوار نفسه بالذهاب الى بورتسودان وانما ترك الشيلة لفقيري مدير فرع بورتسودان والى معتمد سواكن مع العلم ان زيارته لهم لن تزيدهم غير تخسير.

وسعادة السفير حاج ماجد سوار يتهرب من الاجابة على الاسئلة ويقول لمذيع التلفزيون انه غير مسئول ويغلق السماعة بعد ان استشاط غضباً وزعل علينا وقال ان الصحفيين لا يفقهون شيئا وان تقاريرهم غير صحيحة.

نشكر الوزيرة لانها جاءات في زيارة متمهلة للبحث عن مواطنيها الذين لم يصب احد منهم بسوء لمجرد احتجازهم وهم مسئولين عن السبب لأنهم غلطانين ..والسيدة الوزيرة المكرمة مكرم تبين لنا الفرق بين حكومة السيسي والبشير.

فوزارء السيسي يعملون من اجل كل الناس بما فيهم الاخوان المسلمين الا من ابى
ووزراء البشير يعملون ضد كل الناس الا الاخوان المسلمين اولاد المصارين البيض.

واخيراً فإن سعادة السفير الاستاذ/ حاج ماجد سوار نسى ان يقوم بتنوير الوزيرة عن انجازات الجهاز واخر صيحات الابداع بالاورنيك المالي 15 الالكتروني والبطاقة الالكترونية الذكية التي تمكن المغترب من دفع الرسوم وهو في منزله ولكنها لا تغني المغترب ان يأتي من اخر مدينة الفتح في امدرمان بالقرب من سجن الهدى الى جهاز المغتربين ..

[عبدالرحيم]

#1437168 [Zombie]
5.00/5 (2 صوت)

03-30-2016 07:27 PM
مشروعات الخدمات والامتيازات التي يقدمها جهاز المغتربين للسودانيين في بلاد المهجر مبينا سعي الجهاز وحرصه على تبسيط الاجراءات للمغتربين
------------------
ين هي الإمتيازات أيها الأبله ؟ ثم نوجه سؤالنا للوزير المصري ألم يحدثك الدباب سوار عن مشروع سندس الزراعي؟ ألم يحدثك عن أراضي المغتربين؟ ألم يحدثك عن الجبايات والإهانات التي يتلقاها المغترب من جهاز المغتربين ؟ألم يحدثك عن الضرائب والرسوم والزكاة ودمغة الدفاع الشعبي والشهيد ؟

[Zombie]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة